القرآن الكريم

القرآن الكريم اللهم صل على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه وسلم

08/11/2023

تحية من أب تخطى الثمانين الي إولاده بشكل خاص والمهتمين بشكل عام
يقول الأب:
تهاونت في أمور ديني ولم أترك بيني وبين الله بابا مفتوحا!
كان من الممكن أن أصوم يومين في الأسبوع بمعدل مائة يوم في السنة وكنت حينها سأكون ممن يدخلون باب الريان فهو للصائمين
ولكني فهمت الدرس متأخرا عندما أصبحت لا أستطيع الصيام
تمنيت لو أنني قرأت بضع صفحات يوميا عندما استيقظ وعندما أذهب إلى النوم مواظبا على ذلك يوميا وسأكون حينها من أهل القرأن أهل القرأن وخاصته ولكني أدركت تقصيري عندما ضعف بصري!
تمنيت لوأنني أدمنت جملة "استغفرك ربي وأتوب إليك" بعد كل ذنب ويغفر لي بها ذنوبا كثيرة ولكنني كنت استثقلها فيضيق صدري
كنت أترك صلاة الفجر وأنا أعلم جيدا أن ترك صلاة الفجر من صفات المنافقين
ليتني كنت أصلي ركعة او ركعتين من قيام الليل يوميا قبل النوم وكنت اعلم انها سترفعني درجات عدة ولو قمت الليل بمائة أية سأكتب من القانتين
ليتني لم أرفع صوتي على أبي وإمي فهما الجسر الذي كان من الممكن أن أعبر اليه للجنان
وصل عمري عشرون عاما ولم اسلك اي باب الى الجنة ثم صار أربعون عاما ولم استطع الفكاك من مشاغل الدنيا وزينتها ثم صار ستون عاما وأنا أستعى لتأمين مستقبل أولادي ثم صار ثمانون وتخلى عني أغلب الناس وعلى رأسهم من أفنيت عمري لأجلهم!!
ندمت على كافرطت وتمنيت الرجوع لأعيش حياتي بطريقة مختلفة لأن الدنيا رخيصة وفانية
أنا وحيد وسفري بعيد وزادي لايبلغني مرادي وقوتي استهلكها أولادي والموت كل يوم علي ينادي
ايقنت الأن ان الحياة مهما عظمت فهي حقيرة
والعمر مهما طال فهو قصير
ثم كتب في نهاية الصفحة يأأولادي
سردت اليكم قصتي بإختصار لكي لاتندمو مثلي بعد فوات القطار وإلى كل شخص مقصر في طاعته لله أقول خذ من الدنيا مايكفيك لتعيش أيامك ولا تأخذ منها مايمتعك ويحقق أحلامك فتغرك زينتها وتزل عن الطريق أقدامك
حافظ على رضا والديك مهما كلفك الثمن فبرضاهما ترزق مفاتيح الدنيا الثمانية صل جيدا وأعط السجود حقه
صل رحمك وانشر علمك وأنفق من مالك مايريح بالك وأترك لك اثرا صالحا في الدنيا ينفعك هناك ويدوم
وواظب على صلاة الفجر لكي لاتكون من الخير محروما
خذ مني وصية الرسول والتي لم اكن اعيرها اهتماما لأني كنت وقتها مغروما بشبابي ومفتونا بقامتي الصلبة فأغشيت عيناي عن هذا الحديث الذي يقول:
اغتنم خمسا قبل خمس
شبابك قبل هرمك وصحتك قبل مرضك
وغناك قبل فقرك وفراغك قبل شغلك
وحياتك قبل موتك

31/05/2023

*من أين عَلِمْتِ أنه يحبك ؟*

يقول عبد الله النباجي :
دخلت السوق فرأيت جاريةً (خادمة) يُنادى عليها
بالبراءة من العيوب فاشتريتها بعشرة دنانير .
فلما انصرفت بها إلى
المنزل عرضت عليها الطعام فقالت لي : إني صائمة
قال : فخرجت فلما كان العشاء أتيتها بطعام فأكلت منه قليلاً ...
ثم صلينا العشاء فجاءت إلي ...
ّوقالت : يا مولاي هل بقيت لكَ خِدمة ؟
قلت : لا
قالت : " دعني إذاً مع مولاي الأكبر"
قلت : لك ذلك
فانصَرَفَتْ إلى غرفتها تصلي فيها ،
ورقدتُ أنا فلما مضى من الليل الثلث ضربتْ الباب عليَّ ...
فقُلتُ لها : ماذا تريدين
قالت : يا مولاي أما لك حظاً من الليل ؟
قلتُ : لا
فَذَهَبَتْ فلما مضى النصف منه ضَرَبَتْ عليَّ الباب
وقالت : يا مولاي ،
قام المتهجدون إلى وِردهم وشَمَّرالصالحون إلى حظهم
قلت : يا جارية أنا بالليل خشبة ( أي جثة هامدة )
وبالنهار جلبة( أي كثير السعي )
فلما بقي من الليل الثلث الأخير، ضربت عليَّ الباب ضَرباً عنيفاً..
وقالت : أما دعاك الشوق إلى مناجاة الملك ؟!
قَدِّم لنفسك وَخُذ مكاناً فقد سَبَقَكَ الخُدام.
قال: فهاج مني كلامها وقمت فأسبغت الوضوء وركعت ركعات ثم تحسست هذه الجارية في ظلمة الليل فوجدتها ساجدة وهي تقول :
" *إلهي بحبك لي إلا غفرت لي* "
فقلت لها : يا جارية..
ومن أين علمتِ أنه يحبك ؟
قالت أما سمعت قول الله تعالى *( يحبهم ويحبونه )*
*ولولا محبته ما أقامني وأنامك*..
فقلت: أذهبي فأنت حرةً لوجه الله العظيم..
فَدَعَتْ ثم خرجت وهي تقول :
*هذا العتق الأصغر بقي العتق الأكبر(أي من النار)*
حزنتُ عندما قرأت قول أحد الصالحين :
*(إذا رأيت نفسك متكاسلاً عن الطاعة ، فاحذر أن يكون الله قد كرِه طاعتك)*
قال تعالى في سورةالتوبة،
*"كره الله انبعاثهم فثبطهم"*
*لعل الحرص على نشرها يُوقظُ قلوبا غافلة.!!*
*ياجارية ومن أين علمت أنه يحبك ؟*
والجواب
*لولا محبته ما أقامني وأنامك*
*ما أبسط الجواب*
*ما أعظم المعنى*
*اللهم إنا نسألك حبك وحب العمل الذي يقربنا إلى حبك*
*اللهم اهدنا وارزقنا حبك وحب لقائك*

*بادر قبل أن تغادر*
* سنرحل ... ويبقى الأثر .*

31/05/2023

‏"والأيامُ إنِّما هِيَ منازِلٌ تُقرِّبُ إلى الآخرةِ، وما مضى مِنَ العُمرِ لا يَعُودُ وذَلِكَ أنَّ كلَّ يومٍ مكسبٌ، والمغبونُ مَنْ فرَّطَ فيهِ.
‏فكر كثيرا فيما بعد الموت، وأيقن بالرحيل أكثر من البقاء، واسأل نفسك:ماذا بعد الموت؟ وما هي أجوبة القبر؟
وعلى قدر حضور الآخرة في قلبك، تتحرك جوارحك عندئذ، وتجد نفسك في حذر، قال عمر بن عبدالعزيز:
"لو فارق ذكر الموت قلبي ساعة لفسد"
لأن ذكر الموت=حياة للقلب وتخليص من الشوائب"دعاء عظيم اكتنزوه فهو أعظم من اكتناز الذهب والفضة!

•قال رسول الله ﷺ:
لشداد بن أوس رضي الله عنه:
يا شداد بن أوس إذا رأيت الناس قد اكتنزوا الذهب والفضة؛ فاكنز هؤلاء الكلمات :

اللهم إني أسألك الثبات في الأمر ،
والعزيمة على الرشد
وأسألك موجبات رحمتك ،
وعزائم مغفرتك ،
وأسألك شكر نعمتك ،
وحسن عبادتك ،
وأسألك قلبا سليما ،
ولسانا صادقا ،
وأسألك من خير ما تعلم ،
وأعوذ بك من شر ما تعلم ،
وأستغفرك لما تعلم ؛ إنك أنت علام الغيوب.
الالباني السلسلة الصحيحة ٣٢٢٨

•من أعظم الأدعية التي تعينك على الثبات على الفرائض ونوافل الطاعات بعد رمضان كصيام التطوع وقيام الليل الإستكثار من هذا الدعاء العظيم فلا يفتر منه لسانك ولا تغفل عنه.

31/05/2023

لا تيأس مهما بلغَتْ أوزارُكَ .
ولا تقنطْ مهما بلغَتْ خطاياك !
فما جعلَ اللَّه التّوبة
إلا للخُطاة .
وما أرسلَ الأنبياءَ إلا للضّالين.
وَما جَعلَ المَغفِرة إلّا للمُذنِبين.
و ما سمّى نفسهُ الغَفّار التَّوّابُ العَفو الكَريم إلّا من أجل أنّك تُخطئ فَيَغُفر....

🍃🍂

31/05/2023

عندما يُبدع المفتي في إجابة المستفتي
( من جميل ما قرأت )
السؤال :
أيهما أفضل شراء أضحية وذبحها ، أم توزيع مبلغها على الفقراء ؟
الجواب :
بدايةً : إن طرح هذه الأسئلة التي انتشرت في الآونة الأخيرة
كقول بعض الناس : ( أُتركوا الطواف حول الكعبة وطوفوا حول الفقراء )
وقول آخرين : ( التصدق بثمن الأضحية أفضل من ذبحها )
وقول غيرهم : ( لقمة في فم جائع أفضل من بناء ألف جامع ) !!
للإجابة على هذه الأسئلة المفخخة نقول :
أولاً :
هذه الكلمات سواءاً كنت تعلم أو لا تعلم ، الغرض منها هو تزهيد المسلمين في الشعائر الظاهرة التي يظهر بها شعائر الإسلام ويتميزون بها عن غيرهم،
ومن يطلق مثل هذه المقولات يجهل حقيقة الدين وأحكامه الحكيمة وأولوياتها .
فالفقراء موجودون في كل زمان منذ عهد النبي صلى الله عليه وسلم إلى زماننا هذا ، ولم يقل أحد مثل هذا الكلام البارد .
ثانياً :
أغلب من يكثرون من العمرة ممن وسَّع الله عليهم معروفون بالصدقة وبالتبرعات أيضاً ، إذ لا يحرص ويكثر من العمرة غالباً إلا من كان قلبه عامراً بالإيمان.
ثالثاً :
لماذا لا تكون المقارنات إلا بين العمرة والأضحية وشعائر الإسلام وبناء المساجد ، وبين الفقراء ؟!
لماذا لا يقال : لا تشترِ لحماً مرتين في الأسبوع ، واشترِ مرة واحدة وطف حول الفقراء ؟!
لماذا لا يقال : لا تشربوا السجائر والخمور وادفعوا ثمنها للفقراء ؟!
لماذا لا يقال : لا تشتروا السيارات الباهظة الثمن وطوفوا حول الفقراء ؟!
لماذا لا يقال : اتركوا قاعات الأفراح وثمنها الباهظ وطوفوا حول الفقراء ؟!
لماذا لا يقال : اتركوا المصايف والتنزهات وطوفوا حول الفقراء ؟!
لماذا تُنفَق الأموال في الترف والغناء والأفلام والمسلسلات والمباريات والنت ، ولاتطوف هذه الأموال حول الفقراء ؟!
لماذا و لماذا ؟!
سؤالنا نحن الآن لكم :
لماذا لا تتركون لنا شعائرنا نتمتع بها ؟
لماذا تقارنون بين عبادتين كلتاهما ذات فضل ، وكأنه يُراد للناس أن يتركوا كل شيء ويهتموا بعبادة واحدة !
أيها الأخوة والأخوات :
إن هذه الأسئلة تُدبّر لنا بالليل ممن يكيدون لهذا الدين، ثم تخرج نهاراً على المسلمين، فيتلقفها السُذّج منهم والذين ينخدعون بظاهر العبارة ورونقها ، ولا يعلمون ما وراءها من عوامل هدم شعائر الإسلام الظاهرة والخفية .
ثم إن من يردد مثل هذه العبارات غالباً لا يطوفون حول الكعبة، ولا حول الفقراء أيضاً !!
وخلاصة الإجابة عن السؤال :
أن الأضحية أفضل فحافظ عليها
ولا تلتفت لهذه الدعوات التي تريد نفي شعائر المسلمين وإذهابها من الوجود .
وإذا ذبحت الأضحية وكنت حريصاً على الفقراء بهذا القدر ، فوزع الأضحية جميعها أو أكثرها على الفقراء .
تصدق أنت بمالك على الفقراء والمساكين ، واترك لنا أضحيتنا
فإن أبيت إلا أن تُزهدنا بشعائرنا ، فاسكت .
والله المستعان
قال تعالى : ﴿ ذَٰلِكَ وَمَن يُعَظِّمْ شَعَائِرَ اللَّهِ فَإِنَّهَا مِن تَقْوَى الْقُلُوبِ ﴾

31/05/2023

⛔ تـذكر✋
«إن العمر ساعات تذهب، وأوقات تُنهب، وكلها معدود عليك، والموت يدنو كلَّ لحظة إليك!».💔

✍🏻 قال الحسن البصري:
«كل يوم تشرق فيه الشمس ينادى: يا ابن آدم أنا يوم جديد وعلى عملك شهيد فاغتنمنى فإنى لا أعود إلى يوم القيامة».

⬅ الهمة الهمة... ملهيات الدنيا فانية فاستأنس بأورادك عنها.

• يوم جديد وعلى عملك شهيد فاغتنمه💪🏻💙

16/05/2023

أفمن شرح لله صدره للإسلام فهو على نور من ربه فويل للقاسية قلوبهم من ذكر الله أولئك في ضلال مبين(٢٢)
سورة الزمر

11/05/2023

و الله موت الفجأة ده أصبح مرعبا💔
منذ أيام ودعنا الشيخ عبد الله كامل
وغيره وغيره وغيره، يرحمهم الله جميعا

‏والآن شاب آخر ...
‏وفاة الممثل *⁧‫ ‬⁩* بسبب توقف عضلة القلب بعد ٦ ساعات من بوست كتبه على صفحته انه مش قادر ينام‼️

‏انت فاهم اللي حصل؟؟

‏يكتب بوست عادي ويمزح مع اصحابه في التعليقات فجأة دخل عليه ملك الموت وقبض روحه ...

‏انت حضرتك
‏..
‏- لسه مطمّن لحياتك ؟؟
‏- لسه بتدي لنفسك أمل إنك تتوب بعدين ؟؟
‏- لسة تارك للصلاة ومُصِرّ على المعاصي ؟؟

إن السَّعِيد مَنْ وُعِظَ بِغَيْرِهِ
‏قال تعالي *{إنَّ في ذَلِكَ لَذِكْرى لِمَن كانَ لَهُ قَلْبٌ}*

‏وقال أيضا *{أَلَمْ يَأْنِ لِلَّذِينَ آمَنُوا أَن تَخْشَعَ قُلُوبُهُمْ لِذِكْرِ اللَّهِ}* .. مش كفايه كدا غفلة ‼️😔

‏*فاللهم ارزقنا قبل الموت توبة ..
‏وعند الموت شهادة ..
‏وبعد الموت جنة ونعيماً ..

‏اللهم قنا فواجع الاقدار وموت الغفله

‏اللهم احسن خاتمتنا يارب العالمين*🤲

اتدرون أين المشكلة ..؟

‏اننا مش مصدقين اننا سنموت‼️😔

‏*نعوذ بالله من طول التمني، وحرمان الوصول*

‏🌹صَبَحكم الله بالخيرات والبركات
ورزقنا وإياكم حسن الخاتمة )

07/03/2023

يامن يراني على ذنبي فيمهلني
جد لي بعفوك ان الذنب أشقاني
يارب هذي دموعي جئت اسكبها
فاغسل بجودك آلامي وأحزاني

29/12/2022
03/12/2022

قال الألباني رحمه الله :
يغنيك عن الدنيا مصحف شريف، وبيت لطيف، ومتاع خفيف، وكوب ماء ورغيف، وثوب نظيف ، العزلة مملكة الأفكار ، والدواء في صيدلية الأذكار ، وإذا أصبحت طائعاً لربك، وغناك في قلبك، وأنت آمن في سربك، راضٍ بكسبك، فقد حصلت على السعادة، ونلت الزيادة، وبلغت السيادة واعلم أن الدنيا خداعة، لا تساوي هم ساعة، فاجعلها لربك سعياً وطاعة . أتحزن لأجل دنيا فانية ؟! أنسيت الجنان ذات القطوف الدانية ؟! أتضيق والله ربك ! آتبكي والله حسبك ! الحزن يرحل بسجدة.. والبهجة تأتي بدعوة ...العافية إذا دامت جُهلت ، و إذا فُقدت عُرفت ، فاشكروا الله دائماً فالجلوس بعد السلام من الصلاةالمكتوبه من أعظم الأوقات التي تنزل فيها رحمة الله عز وجل لا تستعجل بالقيام . استغفر ، وسبح واقرأ آية الكرسي لاتنس بأنكَ في ضيافة الرحمن عز وجل .(فإذا فرغت فانصب وإلى ربك فارغب )
اللهم صَلِّ على محمد

12/10/2022

-
سَأخبرُكِ بِشيءٍ مُهِم:

«الذِي أؤمِن بهِ هُو أنَّ مرحلة العُزوبية لَيست مَرحلة إصلَاح الشَّعر المُتقَصف، أو البَشرة الدَّاكنة، أو إصلَاح الوَزن الزَّائد فَقط؛ إنَّما هي أثمَن فُرصة بين يَديكِ لتَصنعي عقلًا مُختلفًا، وشَخصيةً قادرةً على إنتَاج جِيل حيٍّ نابضٍ بالفَلاح..

هي أثمَن فُرصة لتَتعلمي فنَّ صِناعة الإنسَان، وتُلملمي شَتات شَخصيّتك، وتُرمّمي عيُوبك، وتَصنعي جِيل المُستقبل الوَاعد.

هِي أثمَن فَترة لِصناعَة القَادة، وجِيلًا يَعبُد الله حَق عِبادتِه، ويَسعى سعيًا حَثيثًا للعَمل بِسُنَة المُصطفى، حَتى يكُونوا للأرضِ عُمارًا وإحسانًا لَا خَرابًا!».

Address

Güngören
43010

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when القرآن الكريم posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share