اخوية القديس يوسف البتول شفيع العمال /كاتدرائية مار بولس للسريان الكاثوليك

  • Home
  • Syria
  • Yabroûd
  • اخوية القديس يوسف البتول شفيع العمال /كاتدرائية مار بولس للسريان الكاثوليك

اخوية القديس يوسف البتول شفيع العمال /كاتدرائية مار بولس للسريان الكاثوليك أخوية مار يوسف

أحد مقدس و مبارك..عيد عنصرة مبارك..“خُذوا الرُّوحَ القُدُس” ليست كلمة قيلت في الماضي فقط، بل هي نداء اليوم، الآن، لك أنت...
24/05/2026

أحد مقدس و مبارك..
عيد عنصرة مبارك..

“خُذوا الرُّوحَ القُدُس” ليست كلمة قيلت في الماضي فقط، بل هي نداء اليوم، الآن، لك أنت. فهل أنت مستعد لكي تفتح قلبك، وتدع الله يصنع فيك حياة جديدة…

في عيد العنصرة، لم ينزل الروح القدس نارًا لتحرق…
بل حبًّا ليُحيي القلوب ويحوّل الخوف إلى شهادة، والضعف إلى قوة، والصمت إلى بشارة.
هو العيد الذي وُلدت فيه الكنيسة، حين امتلأ الرسل من نعمة السماء وانطلقوا يحملون نور المسيح إلى العالم.
🕊️
في هذا العيد المبارك،
ليهبنا الروح القدس سلامًا يطمئن القلب،
وحكمةً تنير الفكر،
ومحبّةً تجعلنا شهودًا حقيقيين للمسيح في كل يوم.
ارسل روحك فيتجدد وجه الارض
كل عنصرة وانتم بخير

عيد عنصرة مبارك للجميع ✨

أحد مقدس و مبارك..عيد عنصرة مبارك..أيقونات تراثية مُجدَّدة تُجسّد عيد العنصرة، أي حلول الروح القدس على التلاميذ، الذي تح...
24/05/2026

أحد مقدس و مبارك..
عيد عنصرة مبارك..
أيقونات تراثية مُجدَّدة تُجسّد عيد العنصرة، أي حلول الروح القدس على التلاميذ، الذي تحتفل به الكنيسة السريانية اليوم الأحد ، راجين أن يعيده الله عليكم بالخير والبركات.
و هذه مجموعة من الأيقونات الكنسية التراثية المستوحاة من المنمنمات والمخطوطات السريانية القديمة، والتي تُصوّر أحداث هذا اليوم المبارك وتعكس غنى التراث الروحي والفني في الكنيسة السريانية.
منقول.

في عالم مليء بالألم والتجارب، تبقى القديسة ريتا علامة رجاء لكل قلب مكسور، ولكل إنسان يظن أن الحل أصبح مستحيلاً.عاشت الأل...
22/05/2026

في عالم مليء بالألم والتجارب، تبقى القديسة ريتا علامة رجاء لكل قلب مكسور، ولكل إنسان يظن أن الحل أصبح مستحيلاً.
عاشت الألم بصمت، واختبرت الخسارة والرفض والوجع، لكنها لم تفقد إيمانها أبدًا، بل حوّلت جراحها إلى صلاة ومحبة وغفران.
في عيدها نتذكر أن: القداسة ليست حياة بلا ألم،
بل قلب يختار الله وسط الألم.
يا قديسة المستحيلات،
علّمينا كيف نثق عندما تتعب قلوبنا،
وكيف نغفر عندما يكون الغفران صعبًا،
وكيف نتمسك بالرجاء حتى في أكثر اللحظات ظلمة.
🙏
“ما يبدو مستحيلاً عند البشر، هو ممكن عند الله.”
عيد مبارك لكل من يحمل صلاة في قلبه وينتظر معجزة بصمت
عيد مبارك للجميع و لكل من يحمل اسم قديستنا ، ريتا .

سألوني :ماذا تعلمت من السنين التي مضت؟فأجبت:- تعلمت أن من لا خير فيه لأهله، لا خير فيه للناس.- تعلمت ان أقول الحمد الله ...
20/05/2026

سألوني :
ماذا تعلمت من السنين التي مضت؟
فأجبت:
- تعلمت أن من لا خير فيه لأهله، لا خير فيه للناس.
- تعلمت ان أقول الحمد الله على كل شيء.
- تعلمت أن الحياة ممكن ان تنتهي بأي لحظة ونحن على غفلة.
- تعلمت أن أعمل الخير ولا انتظر أي مقابل، وان أعمل الخير وارميه بالسما .
- تعلمت أن الكلمة الحلوة والنفس البشوشة هي رأس مال الطيّب.
- تعلمت أن أغنى إنسان في العالم هو الذي يملك الأمان والصحة.
- تعلمت أن من يزرع الثوم لا يجني الريحان ابدا.
- تعلمت أن العمر ينتهي والمشاغل لا تنتهي.
- تعلمت أن من يريد من الناس أن تسمعه يجب أن يسمعهم اولا.
- تعلمت أن ليس كل الناس على نياتها.
- تعلمت أن كثير مما تعلمناه بالمدرسة شيء والواقع شيء آخر..
- تعلمت ان معظم الناس يسألون ويتصلون إن كانت لهم مصلحة معك، وإذا انتهت مصلحتهم تراهم لا يعرفونك!
- تعلمت أن السفر مع الناس يبين لك معادن الناس.
- تعلمت أن الواحد يشتري أكثر مما يبيع بمعنى يسمع أكثر مما يتكلم.
- تعلمت أن أرى وأسمع عن مصايب الناس واقول الحمد الله على كل حال.
- تعلمت أن الذي يتفلسف كثير (يقول أنا وأنا) لهو فارغ من الداخل.
- تعلمت أن الذي معدنه ذهب يبقى ذهب والذي معدنه حديد يتغير ويصدأ...

19/05/2026

«إليكِ الورد يا مريم» كتبت تقريبًا سنة 1917، خلال أصعب فترة مرّ فيها جبل لبنان بتاريخه الحديث، أي أثناء المجاعة الكبرى بالحرب العالمية الأولى.

بين 1915 و1918، جبل لبنان عاش كارثة إنسانية حقيقية تحت حكم السلطنة العثمانية بقيادة جمال باشا السفّاح.
صار حصار كامل على الجبل:
منعوا دخول القمح والطحين والمواد الغذائية.
المحاصيل المحلية لم تكن تكفي الناس.
الجراد أكل المواسم الزراعية.
الحرب قطعت طرق التجارة والمساعدات.
كانت مجاعة مرعبة مات فيها حوالي ثلث سكان جبل لبنان من الجوع والمرض.

الناس وقتها كانوا يشوفوا أطفال عم يموتوا عالأبواب، وأهل عم يبيعوا كل شي حتى يقدروا يأكلوا.
وفي شهادات تاريخية بتحكي إنو بعض القرى ما عاد فيها خبز لأشهر.
ولدت الترنيمة:
بشهر أيار، شهر العذراء مريم، كان أهل الجبل معتادين يقدّموا الورد للعذراء.
لكن بالمجاعة صار الوضع مأساوي لدرجة إنو حتى أوراق الورد والنباتات البرية كانوا ياكلوها ليسدّوا الجوع.
ورغم هالشي، قرر الناس يقدّموا الورد لمريم بدل ما ياكلوه، كنوع من الإيمان والرجاء.
ومن هون طلعت عبارة:

بعض المصادر الحديثة تنسب الكلمات للأب اغناطيوس الحاج الأنطوني. �
وفي روايات شعبية قديمة قالت إنو البطريرك الياس الحويك هو كاتبها أو وراء انتشارها، لكن ما في إثبات تاريخي مؤكد له

إن اللبنانيين خصوصًا الموارنة اعتبروها “ترنيمة النجاة”.
كانوا يرتلوها يوميًا خلال المجاعة، وبعد انتهاء الحرب وخروج العثمانيين سنة 1918، الناس ربطوا خلاصهم بشفاعة العذراء، فصارت الترنيمة جزء من الذاكرة الجماعية والهوية الروحية بلبنان. �

أحد مقدس و مبارك..في هذا الأحد المبارك،ندخل إلى بيت الله بقلوبٍ عطشى لنوره،نترك تعب الأسبوع عند أقدام المذبح،ونأتي لنلتق...
17/05/2026

أحد مقدس و مبارك..

في هذا الأحد المبارك،
ندخل إلى بيت الله بقلوبٍ عطشى لنوره،
نترك تعب الأسبوع عند أقدام المذبح،
ونأتي لنلتقي بالمسيح الحاضر بيننا،
ذاك الذي يدعونا إلى مائدته المقدّسة
لننال جسده ودمه عربون حياةٍ وسلام.
فالقداس ليس مجرّد صلاة،
بل لقاء حبٍّ بين السماء والأرض،
وفي القربان المقدّس يقترب الله من الإنسان
ليملأ قلبه نعمةً ورجاءً وفرحًا.
طوبى لمن يفتح قلبه اليوم للرب،
ويستقبله بإيمانٍ ومحبة،
فيعود من الكنيسة مملوءًا سلامًا ونورًا وبركة. ✨

🌾✨ 🌾 تُكرِّم الكنيسة السيدة العذراء مريم بلقب “سيدة الحصاد” لأنّها ترمز إلى العطاء والخير والبركة و وفرة الأرض، فهي الأم...
15/05/2026

🌾✨
🌾 تُكرِّم الكنيسة السيدة العذراء مريم بلقب “سيدة الحصاد” لأنّها ترمز إلى العطاء والخير والبركة و وفرة الأرض، فهي الأم التي حملت “ثمر الحياة” السيد المسيح .

كان المؤمنون قديمًا يطلبون شفاعتها في موسم الحصاد، ويصلّون كي تحفظ المزروعات وتبارك تعب الناس وأرزاقهم. لذلك ارتبطت صورتها بالسنابل الذهبية، والقمح، والحقول الممتلئة بالخيرات.
وترمز “سيدة الحصاد” أيضًا إلى:
العطاء والمحبة
البركة والوفرة
حماية العائلة والبيت
الشكر لله على النِعَم
وفي بعض القرى والكنائس، تُقام صلوات وزياحات تكريمًا لها، تعبيرًا عن الامتنان للخيرات التي تمنحها الأرض 🙏

"كما تنضج السنابل تحت نور الشمس،
تنمو البركة في حياتنا بالصلاة والإيمان 🌾🤍"

يا سيدةَ الحصاد،
علّمينا أن نزرع محبةً بدل الكراهية،
وإيمانًا بدل الخوف،
ورجاءً لا يذبل مهما تأخّر الحصاد…
كما حملتِ في قلبكِ كلمة الله وأثمرتِ خلاصًا للعالم،
ساعدينا لنكون نحن أيضًا أرضًا طيبة تُثمر خيرًا وسلامًا ومحبة. 🤍

✨🌾✨

“السلام لكِ أيتها الممتلئة نعمة، الرب معكِ.”
— لوقا 1: 28
“أما الأرض الجيدة فهي الذين يسمعون الكلمة ويحفظونها ويثمرون بالصبر.”
— لوقا 8: 15

«وَفِيمَا هُوَ يُبَارِكُهُمْ، ٱنفَصَلَ عَنْهُمْ وَأُصْعِدَ إِلَى ٱلسَّمَاءِ.»— لوقا 24: 51«وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ ٱل...
14/05/2026

«وَفِيمَا هُوَ يُبَارِكُهُمْ، ٱنفَصَلَ عَنْهُمْ وَأُصْعِدَ إِلَى ٱلسَّمَاءِ.»
— لوقا 24: 51

«وَهَا أَنَا مَعَكُمْ كُلَّ ٱلْأَيَّامِ إِلَى ٱنْقِضَاءِ ٱلدَّهْرِ.»
— متى 28: 20

«سَتَنَالُونَ قُوَّةً مَتَى حَلَّ ٱلرُّوحُ ٱلْقُدُسُ عَلَيْكُمْ.»
— أعمال الرسل 1: 8
«ارْفَعُوا قُلُوبَكُمْ إِلَى ٱلْعُلَى.»

✨في عيد الصعود…
نتذكّر أن النور لا يختفي،
بل يرتفع ليبقى معنا بطريقة أعمق.
سلامٌ لكل قلب يبحث عن الرجاء

"صعد…
ليترك فينا الإيمان،
وفي السماء رجاءً لا ينطفئ ✨

"عيد الصعود…
حين ارتفعت المحبة إلى السماء،
وتركت على الأرض سلامًا يكفي الجميع."
آمين

عيد سيدة فاطمةفي الثالث عشر من أيار، ترفع الكنيسة عينيها نحو فاطمة، تلك القرية الصغيرة في البرتغال التي اختارتها السماء ...
13/05/2026

عيد سيدة فاطمة
في الثالث عشر من أيار، ترفع الكنيسة عينيها نحو فاطمة، تلك القرية الصغيرة في البرتغال التي اختارتها السماء لتصبح منبرًا للصلاة والتوبة والرجاء. هناك، ظهرت أمنا العذراء لثلاثة أطفال بقلوب بسيطة ونقية، حاملةً رسالة محبة للعالم المتعب والخائف.
أتت مريم في عيد سيدة فاطمة لتقود البشر من ظلمة الخطيئة إلى نور المسيح، ومن قلق العالم إلى سلام الله. كانت دعوتها واضحة: صلاة المسبحة الوردية، والتوبة الصادقة، وتقديم المحبة والتضحيات من أجل خلاص النفوس والسلام بين الناس.
إنّ سيدة فاطمة تذكّرنا أن الله لا يترك أبناءه، وأن قلب مريم ما زال يسهر على العالم، يجمع الدموع، ويقود المتعبين نحو ابنها يسوع. ففي كل ظهور من ظهوراتها، كانت السماء تقترب من الأرض، وكان صوت الأم يقول للبشرية: “عودوا إلى الله، ففيه وحده السلام الحقيقي.”
وفي هذا العيد، نتعلّم أن القداسة لا تحتاج إلى عظمة أرضية، بل إلى قلب متواضع يعرف كيف يصلّي ويثق بالله مثل الأطفال الرعاة: لوسيا دوس سانتوس، فرنسيسكو مارتو، وجاسينتا مارتو.
يا سيدة فاطمة، يا أمّ الرجاء، علّمينا أن نحمل المسبحة بإيمان، وأن نحفظ السلام في قلوبنا، وأن نسير دائمًا نحو يسوع، نور العالم وخلاص النفوس.

أحد مقدس و مبارك..«ذوقوا وانظروا ما أطيب الرب» (مزمور 34: 8)في هذا الأحد المبارك ،و في كل قدّاس يفتح المسيح ذراعيه من جد...
10/05/2026

أحد مقدس و مبارك..
«ذوقوا وانظروا ما أطيب الرب» (مزمور 34: 8)

في هذا الأحد المبارك ،و في كل قدّاس يفتح المسيح ذراعيه من جديد، ويدعونا إلى مائدته السماوية، لا كغرباء بل كأبناء أحبّهم حتى النهاية.
إنها لحظة لقاء حيّ مع الرب، الذي يهب ذاته طعامًا لنفوسنا وعزاءً لقلوبنا
فلنهيّئ نفوسنا اليوم بالإيمان والمحبة والتوبة، لكي نستحق أن نتناول جسد الرب ودمه الأقدسين، ونخرج من هذا اللقاء ممتلئين سلامًا ونعمةً وفرحًا مقدّسًا.

Address

Yabroûd

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when اخوية القديس يوسف البتول شفيع العمال /كاتدرائية مار بولس للسريان الكاثوليك posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share