هنا السلمية

هنا السلمية المذهب الإسلامي الإسماعيلي الفاطمي الآغاخاني .. فكر وعقيدة و تاريخ و فلسفة و دراسات .

إني تارك فيكم الثقلين حبل الله الممدود ما ان تمسكتم بهما لن.تضلوا بعدي ابدا . قرآن.الله و.عترتي آل بيتي فإن.اللطيف الخبير اخبرني إنهما لن يفترقا حتى يردا علي الحوض

عيد ميلاد الامام نور اطل علينا .. مبارك يا علي مددظهر الهدى و تجمل الإسلام .. و ابن الرسول خليفة و إمام قصر الإمام أبي ر...
13/12/2022

عيد ميلاد الامام نور اطل علينا .. مبارك يا علي مدد

ظهر الهدى و تجمل الإسلام .. و ابن الرسول خليفة و إمام

قصر الإمام أبي رحيم كعبة .. و يمينه ركن لها و مقام

لولا بنو الزهراء ما عرف التقى .. فينا و لا تبع الهدى الأقوام

يا آلَ أحمد ثبتت أقدامكم .. و تزلزلت بعدكم الأقدام

لستم و غيركم سواء .. فأنتم للدين أرواح و هم أجسام

ياعلي مدد .. عيد مبارك لنا جميعاو خير قول هو قول إمام الزمان الفاطمي ليكون لنا نورا يرشدنا في عيد ميلاده الميمون ١٣ من ش...
12/12/2022

ياعلي مدد .. عيد مبارك لنا جميعا
و خير قول هو قول إمام الزمان الفاطمي ليكون لنا نورا يرشدنا في عيد ميلاده الميمون ١٣ من شهر كانون الاول .
حيث قال (( علمو أولادكم المحبة و الصدق و الأخلاق الحميدة و فعل الخير و تقبل الأخرين و أفكارهم لأن الأنسان أخو الأنسان و لا يوجد أعظم من الأنسانية و كل نفس بما كسبت رهينة ، لها ما كسبت و عليها ما أكتسبت ))

الفرق بين الفلسفة الاسماعيلية و العقيدة الاسماعيليةابدع العلماء و الدعاة و المفكرين الاسماعيليون بفلسفتهم العميقة و الرا...
10/12/2022

الفرق بين الفلسفة الاسماعيلية و العقيدة الاسماعيلية

ابدع العلماء و الدعاة و المفكرين الاسماعيليون بفلسفتهم العميقة و الراقية عبر تاريخهم المستمدة من فهمهم و فكر القران الكريم و ائمة الزمان السابق لعصره و المتطور . و نبغ منهم الكثير الكثير كاخوان الصفا و ابن سينا و ابو العلاء و الحلاج و الكرماني و الطوسي و مؤيد الدين الشيرازي و المئات بل الالاف . حتى يقال ان ما بين نصف لثلثي علماء ما يسمى بالحضارة الاسلامية كانوا اسماعيلية رغم انهم كانوا قلة عددا .. و لنا الفخر بهذا

و قد كانت الفلسفة سابقا هي زبدة العلوم المادية و الدينية لذا كان الفلاسفة هم بنفس الوقت علماء رياضيات و كيمياء و طب و فيزياء و فلك و جغرافيا و علوم و ادب و فن و دين و فقه و منطق و تاريخ و دعاة للمذهب .
ليس متلما شائع اليوم فلاسفة و بيدخلك عباس بدباس و بيلغبص بايات القران و بيحولها لفلسفة و هو باي علم لا يعرف و علمه على قده .. او ليس اختصاصه الفلسفة و لا دراية له بها .
و رغم ان الائمة و العقيدة الاسماعيلية ارتقوا عن سواهم بالنشجيع على العلم و العلوم و الفكر بينما غيرهم كانوا يكفرونهم و يحاربونهم و يضطهدونهم و يعتبرونه بدع و ضلالة و طريق للكفر و الهرطقة .

لكن ليس كل اسماعيلي عبر التاريخ هو فيلسوف فالغالبية العظمى من الاسماعيلية في كل وقت حتى اليوم كانت اصحاب مهن و حرف و تجار و عسكر و فلاحة و رعاة اغنام اي من عامة الناس .
لذا هناك فرق بين الفلسفة الاسماعيلية التي حملها الفلاسفة الاسماعيليون . و ما بين العقيدة الاسلامية الاسماعيلية التي هي دين و مذهب العامة من الناس الذين يتبعون الاسلام المحمدي الامامي الاسماعيلي .
و العقيدة الاسماعيلية هي باطن و ظاهر و ليس فقط باطن . و هي شريعة و قانون و دعوة للاخلاق و القيم و الفضيلة و طقوس عبادة و تربية و روحانيات . و ليست فلسفة و باطن فقط كما يتصورها الكثيرين اليوم .
لذا علينا ايضا الاهتمام بفهم ظاهر القران و تدبره و قراءته باعتبارنا من عامة الناس او حتى اهل علم و لكننا لسنا فلاسفة . و علينا الالتزام باخلاق و قيم قراننا و ائمتنا و تطبيق الشريعة الاسماعيلية و اقامة طقوس العبادة و الروحانيات و ترك الفلسفة للفلاسفة .

و اليوم بتشعب العلوم و تعقدها و انفصالها عن بعضها فقدت الفلسفة الكثير من اهميتها و اصبحت الفلسفة مستقلة عن بقية العلوم .
لكن للاسف نجد اليوم من انصاف المثقفين او حتى من اهل العلم و الفكر و الثقافة لكن بعيد فكرهم عن الفلسفة يحرج نفسه و يتكلم بالفلسفة الاسماعيلية بطريقة مثيرة للسخرية و يظن الفلسفة شيء سهل و سفسطة و صف حكي غير مفهوم .
و كما امتلا الفيس بشعراء يظن الشعر ضع ورد جانب قمر جانب عيناك جانب احبك و صار من فطاحل شعراء الغزل . كذلك امتلا الفيس بمن يظن الفلسفة حط تاويل جانب لوح جانب قلم جانب نفس جانب روح جانب امامة جانب نبوة جانب خلق و صار من فطاحل الفلاسفة الاسماعيلية . و الانكى يبدا بالتنبؤ و قراءة المستقبل و شفاء الامراض اعتمادا على الجغمصة و الجعبصة الفلسفية التي يظنها فلسفة اسماعيلية .
و هم يعتبرون انفسهم افضل من امام الزمان الذي يتكلم بشريعة و ليس كلام غير مفهوم و داخل ببعضه . و لا يدعي ان يقرا بالفنجان و يتنبا بالغيب و يشفي الامراض و يزوج العزباء و يجعل العاقر تنجب .

(( أهل العقدة )) الد اعداء الامام علي و النبي و الله و الاسلام (( جزء اول )) مباشرة بعد فتح مكة في السنة الثامنة للهجرة ...
09/12/2022

(( أهل العقدة )) الد اعداء الامام علي و النبي و الله و الاسلام (( جزء اول ))

مباشرة بعد فتح مكة في السنة الثامنة للهجرة ، و دخول قريش بذل الى الاسلام و رضوخهم بالاكراه بعد ان حاربوه لاكثر من عشرين سنة ، بدا النبي بعدها في حرب حنين لفتح الطائف ضد هوازن و ثقيف و حلفائهم من تميم و غيرهم ، حيث هرب جيش الصحابة تاركة النبي لكي يقتله اهل الطائف ، لكن بفضل الامام علي و بضع من بني هاشم حموه و ثبتوا و حولوا الهزيمة لنصر ، و بعدها تناحر الصحابة حول الغنائم حتى كاد المسلمون ان يرتدوا في خلافهم حول الغنائم و تقاسمها و تشتعل حربا بين قريش و الانصار ، لولا حنكة النبي و حكمته فاطفأ الفتنة .

و بعد ستة اشهر في السنة التاسعة للهجرة ، و قبل خروج النبي الى اخر غزوة له الى تبوك ، حيث اخبر النبي عائشة ان الله امره ان يبلغ بامامة علي و خلافته له من بعده . فاخبرت عائشة اباها ، و ترك الامام علي هارونه في المدينة لاول غزوة لم يحضرها ، خشية ان ينجحا باغتيالهما معا ان ذهب معه .
فحين سار النبي و معه حذيفة بن اليمان و عمار بن ياسر في وادي العقبة ، حاول قتل النبي اربعة عشر منافقا من منافقي الصحابة ، اثنان من الانصار برئهم النبي بأنهم لم يعلموا ، و ذكرهم ابن حزم الاندلس بكتابه و هم (( أبو بكر و عمر بن الحطاب و عثمان بن عفان و طلحة بن عُبيد الله و عبد الرحمن بن عوف و سعد بن أبي وقاص و أبو عبيدة بن الجراح و معاوية بن أبي سفيان و عمرو بن العاص و أبو موسى الأشعري و أبو هريرة و المغيرة بن شعبة الثقفي و أوس بن الحدثان البصري و أبو طلحة الأنصاري )) و قد سمي هؤلاء باهل العقدة .
و قد قال عنهم النبي : هم حرب على لله و رسوله في الحياة الدنيا و يوم يقوم الأشهاد .
و لم يأمر بقتلهم حتى لا تقول العرب : النبي محمد يقتل اتباعه .
و بشرهم النبي محمد بجهنم خالدين فيها . و المضحك ان اكثر هؤلاء بشر نفسه بالجنة ، و لفقوا احاديث عن النبي بخصوص ذلك ، كما لفقوا احاديث نبوية كثيرة عن تعظيم انفسهم و دورهم بالاسلام ، و هاجموا و حاولوا تشويه دور بني هاشم و على راسهم الامام علي و التقليل من شأنهم .
و قد قال بهم الله تعالى (( يحلفون بالله ما قالوا و لقد قالوا كلمة الكفر و كفروا بعد إسلامهم و همّوا بما لم ينالوا )) اي لم ينالوا غايتهم في قتل النبي .

و في السنة العاشرة اثناء حجة الوداع للنبي ، اصبح لهؤلاء انصار كثر ، و تعاقدوا بالدم عند جدار الكعبة على ان يمنعوا النبي من توريث الخلافة و الامامة الى الامام علي او اي شخص من بني هاشم . لذا سميوا باهل العقدة

و في غدير خم اجبر هؤلاء المنافقين كغيرهم من اكثر من مئة و اربعين الف صحابي ان يبايعوا الامام علي خليفة لله و رسوله و امام للمسلمين . و اضطر عمر بن الخطاب ان يقول : بخ بخ يا علي بن ابي طالب لقد اصبحت سيد و ولي و امير كل مسلم و مؤمنة . و بولاية علي نزلت الاية (( اليوم اكملت لكم دينكم و اتممت عليكم نعمتي و رضيت لكم الاسلام دينا )) ٠

و ما ان عاد النبي للمدينة ، و تيقن من قرب التحاقه بالرفيق الاعلى ، حتى جهز جيش وجهه نحو بلقاء الشام بامرة اسامة بن زيد ، و هو شاب صغير لم يتجاوز السابع عشر من عمره ، و وضع فيه و تحت امرته كل اهل العقدة و انصارهم بما فيه من ادعى انه من فطاحل الصحابة لكي يبعدهم عن المدينة ، بينما الامام علي ابقاه بالمدينة حتى يتسنى له خلالها ارساء دعائم خلافته .
لكن تنبه هؤلاء لتخطيط الرسول ، فعسكروا لايام كثيرة على بعد ستة كيلومترات عن المدينة ، و لم يغادروا حتى اتاهم نبأ نجاح تسميم النبي .
حيث نجحت محاولة اهل العقدة في قتل النبي محمد مسموما من قبل زوجاته حفصة بنت عمر و عائشة بنت ابي بكر و ام حبيبة بنت ابي سفيان

فعادوا الى المدينة يوم الخميس و منعوا النبي من كتابة وصيته بإمامة علي و عترته من بعده و خلافته له ، و طردهم النبي غاضبا منهم بعد ان اتهموه بالخرف .
و ما ان توفي النبي حتى بدؤا بمؤامرة السقيفة بعد ان اعدوا انصارهم لذلك ، و رفعوا السيوف على بعضهم و كان من اشد المعارضين زعيم الخزرج الصحابي سعد بن عبادة ، و الذي هو من دعا النبي سابقا لياتي للمدينة ، و كان له الفضل في دعوة اهل المدينة للاسلام ، و قوي الاسلام بعدها في المدينة بعد ضعف في مكة و الطائف .
ثم في المسجد النبوي حدثت مسرحية مبايعة عمر لابو بكر . و هكذا نجح اهل العقدة و انصارهم في اقصاء الامام علي عن خلافة النبي .

بينما ترك جثمان النبي لثلاثة ايام ليتعفن ، و لم يسمحوا بدفنه الا بعد ان توطد حكمهم ، و دفن و لم يحضر احد دفنه كاي رجل مغمور سوى الامام علي و بضع اشخاص .

ثم حرمت فاطمة بنت محمد من ميراثها لكي يحرموا الامام علي من المورد المالي ، و خشية ردة فعل الناس قاموا بتوزيع جزء من ميراثها على الناس لاكمام افواههم ، و تم توزيع ميراث النبي و منزله و املاكه على بناتهم زوجات النبي عائشة و حفصة و ام حبيبة .

ثم حدثت حادثة ارغام الامام علي على مبايعة ابو بكر ، و ضربت فاطمة بنت محمد بالسياط و احرق منزلها و غرس مسمار الباب بصدرها حتى اجهضت و قتل جنينها ، و هددوا باحراقهم احياء مع الحسن و الحسين ان لم يبايع الامام علي لابو بكر .

اما علي هارون محمد و ربيبه و اخاه و ابن عمه فقد اقصي و اهين و اذل و همش بالقوة و الكثرة ، و هددوه ان لم يتنحى سيؤججون الاعراب للمطالبة بثأر من قتلوا بمعارك النبي محمد و كان اسدها علي و اقرباء النبي محمد من ابناء عمومته و ابناء خالاته و عماته ،
لذا اعتزل الامام علي الناس مرغما ، و عمل حفار ابار حتى مقتل عثمان الاموي .

و لما ثارت الاعراب بما يسمى حروب الردة ، لان اغلبهم رفض ان يحكمهم شخص معروف لديهم بوضاعته و سوء اخلاقه كابي بكر . لذا قالوا : من كان خليفته كابي بكر فهو حتما نبي كاذب . حيث كانت قبيلتي تيم و عدي قبيلة ابو بكر و عمر يعتبرون اوضع بيوت قريش و كانوا يسمون خدم و عبيد قريش . و حتى ابي سفيان قال : اليوم تولى عليكم اقل قريش قلة و اذلهم ذلة و ارذل الناس و اسفههم . حتى اباه لابو بكر ابى قحافة تعجب من تولي ابنه الخلافة ، و قال كيف يحكم من مثل ابني و فيهم بنو هاشم و بنو امية ، فقالوا له لانه اكبرهم سنا ، فقال ساخرا اذا انا اكبر منه سنا .

و اما الامام علي و هو فارس الاسلام الاول ، و حتى بعد موت عثمان كان الامام علي على راس جيشه و في كل المعارك و اسدها .. رغم ذلك فهو لم يشارك و رفض تلطيخ سيفه بما سمي حروب الردة ، و كذلك رفض المشاركة في حروب الغزو و النهب و السبي التي ارتكبت بحق شعوب و قبائل سوريا و العراق و بلاد فارس و الاقباط و الامازيغ بما سمي الفتوح الاسلامية ، و اللتان ارتكب بهما اشنع الجرائم و افظعها ، و ابيدت شعوب و قبائل و دمرت مدن و نهبوا و سبوا الناس تحت راية الاعراب بقيادة اهل العقدة الد اعداء الاسلام ، و حملوا الاسلام تلك الجرائم !؟

و كما فعلوا مع النبي قام عمر بن الخطاب بتسميم ابو بكر ليحل مكانه ، و هكذا اصبح اهل العقدة ينهشون بعضهم . و لما خرجت عائشة اليه متهمة اياه بتسميم اباها هددها انه سيكون مصيرها مثله ان لم تسكت و تلزم بيتها . حيث كان عمر طاغية مرعب لا يتورع عن قتل اي شخص بعارضه ، و احاط نفسه بالعسس ، و قتل كل من عارضه على راسهم الصحابي سعد بن عبادة على يد خالد بن الوليد و اتهموا الجن بقتله . ثم تم قتل ابي بن كعب بعهد عثمان الذي هدد بكشف مؤامرتهم في صلاة الجمعة فقتل يوم الخميس . حيث قال : هلك والله اهل العقدة لا حزنا عليهم لكن حزنا على من اضلوا و اهلكوا الى يوم الدين .

ثم بعد قتل عمر بن الحطاب ، و كما رفض حذيفة و عمار الصلاة على ابو بكر ، كذلك رفض حذيفة بن اليمان و عمار بن ياسر الصلاة عليه قائلا : لا ارضى ان اصلي على من بشره النبي بجهنم في العقبة . ثم حدثت مهزلة المشورة بين ست صحابة و هو يعلم ان الكفة لعثمان ، و اشترط ان يتبع خليفته سنة الله و نبيه و سنة ابو بكر و عمر مساويا لسنته بسنة الله و النبي . فرفض الامام علي هذا الشرط قائلا اما سنة الله و رسوله فانا لحماتها ، و اما سنة ابو بكر و عمر فلا ارضى بها . لذا تم اقصائه ايضا و حكم عثمان راضيا بها .

و عثمان بن عفان الاموي يعتبر فعليا هو مؤسس الخلافة الاموية و ليس معاوية ، و الذي ارس حكم بني امية و جعلهم في كل المناصب الحساسة و ولاة على كل الولايات و وزع الثروة و المال على اقربائه من بيت مال المسلمين و حصر الثروة بيدهم ، و كانت سببا بنقمة الناس عليه و على بني امية ، خاصة قريش بما فيهم من تامروا و ناصروا اهل العقدة سابقا لمنع توريث الخلافة لبني هاشم و جعلها بدل ذلك قسمة كالغنيمة بين بيوت قريش ، ليجدوا بنو امية قد احكموا قبضتهم عليها و على مفاصل السلطة و الثروة .

الذكر و الإسلام ماذا تعني في القرآنكلمتان فقط لكن تم تشويه معناهما بشكل هائل ، و نتج عن هذا التشويه لهاتين الكلمتين تحري...
08/12/2022

الذكر و الإسلام ماذا تعني في القرآن

كلمتان فقط لكن تم تشويه معناهما بشكل هائل ، و نتج عن هذا التشويه لهاتين الكلمتين تحريف هائل للاسلام و القران و خداع للناس و تكفير و مئات الاف المجازر و الماسي و الابادات و النهب و السبي عبر التاريخ عبر التلاعب بمعنى هاتين الكلمتين .

* الذكر كلمة ذكرت في ايات القران اكثر من مئتي و خمسين مرة . لكن تم التعتيم عليهم و لا يحفظ رعاع المسلمين غير .
* (( اسالو اهل الذكر ان كنتم لا تعلمون )) و يشوهون معناها ، ففي هذه الاية يقصد كل اهل العلم و المعرفة و الحكمة العارفين بالتاريخ و الاديان و اخبار من سبقوهم من اتباع الاديان السماوية السابقة للنبي محمد ،
و مئات الايات التي ذكر بها الذكر توضح هذا بشكل جلي لا لبس فيه .
لكن دجل المشايخ يجعلها تقصدهم هم ، حتى يوهمون قطعانهم ان المقصود بها هم حرفيا ، و انهم بامر الهي يدعوهم الله لاغلاق عقولهم و ان لا يتدبروا القران بانفسهم ، انما مطلوب منهم اتباع اوامر الشيوخ بادق التفاصيل في كل شاردة و واردة حرفيا كقطيع اغنام ، و كل من لا يتبع الشيوخ كافر يجب قتله و استباحة عرضه و ماله و كرامته و روحه و عائلته .
* و يحفظون ايضا اية (( انا نحن انزلنا الذكر و ان له لحافظون )) . و كذلك يوهمون خرافهم ان المقصود بها القران فقط لا غير .. اما بقية الكتب السماوية السابقة محرفة و مشوهة ، و بالتالي اتباعها كفار يجب استباحة كل محرماتهم و انسانيتهم ايضا .
علما ان الذكر هنا يقصد به كل الكتب السماوية السابقة التي انزلها الله على انبيائه و يدل على ذلك بوضوح بقية الايات التي ذكر بها كلمة الذكر و هي كما ذكرنا بالمئات .
مثال هذه الاية (( وَلَقَدْ كَتَبْنَا فِي الزَّبُورِ مِن بَعْدِ الذِّكْرِ أَنَّ الْأَرْضَ يَرِثُهَا عِبَادِيَ الصَّالِحُونَ )) و الزبور هو مزامير داود الذي حسب الاية نزلت بعد الذكر فالذكر هنا شريعة موسى .
و قد حفظ الله ذكره عبر ال ابراهيم و ال اسحاق و ال محمد و ليس عبر المشايخ و الكهنة و كل من هب و دب يفسر على هواه و هوى سلطانه .
و كما كان من اهل الكتب السابقة كذلك القران هناك من كهنة السلاطين و الهوى من حرف الكلم عن مواضعه و اخذ بعضه و ترك بعضه و اجتزء الايات من سياقها و يقولون ما لا يفعلون و اتبع هواه و هوى سلطانه .

* اما الاسلام ففي القران يقول ان النبي ابراهيم كان اول المسلمون و ليس النبي محمد ، كما يقول القران ان النبي موسى و عيسى و كل انبياء بني اسرائيل من نسل ابراهيم و ال بيتهم هم مسلمون !؟
و هذا يعني ان كل اتباع هؤلاء الانبياء هم مسلمون ، تحرم على المسلم حرماتهم و يعاملون كما يعامل اي مسلم من حقوق و واجبات و تعامل كالزواج مثلا و غيره ، سواء كان مسيحيا او يهوديا او صابئيا او مانويا او يزيديا او كل اتباع هؤلاء الانبياء الذين ارسلهم الله من نسل ابراهيم .
اما شيوخ الجاهلية الاسلامية و الهوى فقد كفروا كل هؤلاء ، و كم ارتكبت حتى يومنا هذا بحقهم مجازر و اضطهادات و تهجير و ابادات و استبيحت حرماتهم باعتبارهم كفار .

فهل رايتم كم الفرق شاسع بين من كان دينهم مشايخهم ، و الهتهم هم مشايخهم ، و كتابهم المقدس هو ما يقوله مشايخهم ،
و ما بين من الهه الله ، و كتابه القران الذي هو الذكر مكملا لما انزل قبله من الذكر و ليس لاغيا له . و من كان نبيه محمد مكملا و من سلالة الانبياء السابقون ، و من كان ائمتهم عترة ال محمد من ائمة الزمان الذين هم اهل الذكر مكملين لسيرة اهل الذكر من ال ابراهيم و اسحاق و عمران ممن سبقوهم .

اوضاع مكة و يثرب قبل ظهور النبي محمد و دور ائمة الابراهيمية من اجداد النبي محمد و الامام علي جزيرة الاعراب عموما كانت صح...
07/12/2022

اوضاع مكة و يثرب قبل ظهور النبي محمد و دور ائمة الابراهيمية من اجداد النبي محمد و الامام علي

جزيرة الاعراب عموما كانت صحراء قاحلة يسكنها اعراب جياع فقراء و منبوذين يعتاشون على الغزو و النهب و قطع الطرق و رعي الاغنام و الابل .
هذه الصحراء الموحشة القاحلة صنعت منهم اعراب اجلاف قساة متمرسين على الحرب و السيف و الوحشية .
و لفقرها المدقع و طبيعة اهلها المحاربين المتوحشين لذا لم تكن مطمعا للامبراطوريات المحيطة بهم كفارس و روما و الاحباش و الاغريق و الفراعنة للسيطرة عليها .
باستثناء جنوبها اي اليمن و عمان و شرقها ساحل الخليج الفارسي الذي كان يطلق عليه اسم البحرين عاصمتها البصرة و ممتدة حتى خليج هرمز .. و ليس ما يسمى امارة البحرين حاليا .
فتلك المناطق الثلاث لانها مهمة للتجارة البحرية مع الهند و الصين و شرق افريقيا فقد تنافس للسيطرة عليها الاحباش و الفرس و الروم .

قبل تقريبا مئة عام من نبوة النبي محمد سيطر الفرس على تلك المناطق الثلاث .
و كانت الحرب بين الفرس و الروم على اشدها ليست عسكرية فقط بل ايضا تجارية بقطع طرق التجارة عن بعضهم البعض و بسيطرة الفرس على تلك المناطق تم خنق روما تجاريا .
لذا لجأت روما بشكل اساسي و الفرس بشكل اقل لخط بديل هو خط ممتد من اليمن الى يثرب و مكة ، ثم الى بكة و مدين ثم تتفرع الى افرع يذهب احدها لدمشق الرومانية و الثاني لبلاد فارس و الثالث لمصر الفرعونية التي كانت بيد الرومان .

لكن العقبة و المشكلة كانت ان هذا الطريق الصحراوي مليء على طوله بقطاع الطرق و قبائل الغزو و النهب و اللصوص و المرتزقة الجياع المتوحشين .

لذا عقد عبد مناف بن قصي بن كلاب جد الرسول ، و قد كان سيد مكة و امام الابراهيمية فعقد مع شيوخ القبائل على طول هذا الطريق التجاري و اتفقوا و اهم بنوده
& ان تقوم كل هذه القبائل بحماية القوافل التجارية بدل نهبها مقابل فوائد مالية تدفع لكل قبيلة منهم كاجر على الحماية . و لا يتعرض احد منهم لها و كل قبيلة مسؤلة عن منطقة و تتعهد بمعاقبة من يتعرض لها و التعويض عن الخسائر .
& كما تعهدوا بجعل اربعة اشهر حرم بالسنة يحرم بها القتل و القتال و الثار و الغزو و الدم و حتى الصيد و قتل الحيوان و حتى ان تقابل اارجل مع قاتل ابيه ليحرم قتله ، و هي الاشهر الحرم التي ذكرها القران و فرضها . و هي توافق اشهر التجارة و الحج .
& كما تعهدت قريش بجعل مكة امنة لكل من يدخلها من الاعراب للحج او التجارة بشرط ان لا يدخلها احد بسلاحه بل يضعه خارج مكة .
كما تعهد جد النبي بوضع اصنام اديان القبائل و رموز كل الاديان في الكعبة بما فيهم الصليب و الشمعدان اليهودي و جعل الكعبة محجة لكل القبائل و لكل الاديان و منطقة تسامح ديني ربما لا نجدها اليوم بمعظم عالمنا الاسلامي .
& كما اتفقوا على اقامة سوق للادب و الشعر و التجارة و العلم هو سوق عكاظ بين مكة و الطائف .
& كما وضعوا التقويم النبوي الذي وفقه حدد النبي المناسبات الاسلامية و ارخوا تاريخ النبي قبل ان يغيروه بعد وفاة النبي للتقويم الهجري . و هو نفسه التقويم العبري الفارسي الروماني القبطي الامازيغي الصيني الذي كان سائدا في كل العالم القديم حينها . لكن اطلقوا على اشهره اسماء باللغة العربية السائدة عندهم .
& كما اتفقوا على صنع حلف و مجلس يضم شيوخ كل القبائل و اعيانهم و حكمائهم لحل النزاعات و احقاق الحق . كما تعهد جد النبي باقامة مجلس يضم اعيان بيوت مكة و حكمائها . و هي اول نظام برلماني و ديموقراطية بدائية نشأت عند العرب قبل الإسلام

لذا تحولت الصحراء لمناطق تجارية مهمة و تحولت مكة و يثرب من صحراء لا قيمة لها او من تجمعات قبلية يسكنون الخيم الى مدن مزدهرة و عمران و مدنية ، و دخلت اليها اضافة للتجارة الاديان السماوية كالمسيحية بمذاهبها المختلفة (( المسيحية و النصرانية و الاريوسية و اليعقوبية و النسطورية )) و المانوية و الصابئية و كذلك الزرادشتية و اليهودية و الفلسفات الاغريقية و الاشورية و الفارسية .. لذا ازدهرت المنطقة ايضا فكريا و ثقافيا . و لذا ليس كما يشاع اليوم ان الاعراب و مكة كانوا عبدة اصنام بل معظمهم كانوا يهودا و مسيحية وفق مذاهبها المختلفة و مانوية صابئة اضافة لجزء كان يعبدون الاصنام ، و كان الفكر و الفلسفة قد بدات تنتشر بين الناس . و دخلتها الحضارة و المدنية و التمدن عبر التجارة و الانفتاح على كبرى حضارات العالم القديم حينها روما و فارس و الفراعنة و الاحباش و اليمن .

اعرف ان الغريق يتعلق بقشة . لكن سمو الامام يوجه مؤسساته ليقدم اقصى ما يمكنه لخدمة الناس في هذا الظرف الصعب .لكن قبل ان ن...
03/12/2022

اعرف ان الغريق يتعلق بقشة . لكن سمو الامام يوجه مؤسساته ليقدم اقصى ما يمكنه لخدمة الناس في هذا الظرف الصعب .
لكن قبل ان نناشد مولانا لنسأل أنفسنا ، هل عملنا نحن بتوجيهات مولانا و ارشاداته و تمسكنا باخلاقه و اقتدينا به !؟
هل ادينا نحن واجباتنا تجاه بعضنا البعض و احببنا بعضنا و تعاضدنا ، و كبيرنا عطف على صغيرنا ، و صغيرنا احترم و اطاع كبيرنا ، و نشرنا بيننا الود و الالفة و محبة الخير لبعضنا !؟
لذا فإن بلائنا من انفسنا
قال الله تعالى
(( و إذا أردنا أن نهلك قرية أمرنا مترفيها ففسقوا فيها فحق عليها القول فدمرناها تدميرا ))
(( و ان الله لا يغير مافي قوم حتى يغيروا مافي انفسهم ))
و هو ليس بحاجة لنناشده عبر وسائل التواصل .
فلديه مؤسسات على الارض ترصد و تقدم الممكن .
و لندعو و لا نشكو ، و لنقل كما امرنا مولانا (( يا الله يا محمد يا علي يا كريم )) خفف عنا البلاء و لا تمتحنا و انشر سلامك و خيرك على بلادنا و علينا .
ان الازمة في سورية عامة في كل مدينة و قرية . و نتمنى ان تزول الغمة و ياتي الفرج و تتحسن الاوضاع .

من هم المغضوب عليهم و من هم الضالين اتباعهم !؟ الفاتحة هي اختصار التوحيد كله الذي ارتضاه الله لنا و ليس التوحيد الذي يرو...
02/12/2022

من هم المغضوب عليهم و من هم الضالين اتباعهم !؟

الفاتحة هي اختصار التوحيد كله الذي ارتضاه الله لنا و ليس التوحيد الذي يروجون له من صنع مخيلات البشر .
حيث قال الله تعالى :
// الحمد لله رب العالمين . الرحمن الرحيم . مالك يوم الدين . اياك نعبد و اياك نستعين . اهدنا (( الصراط المستقيم )) صراط الذين (( انعمت عليهم )) غير (( المغضوب عليهم )) و لا (( الضالين )) .//
فالصراط المستقيم هو حبل الله الممدود بين الارض و السماء و هم ذرية بعضها من بعض . و هم من انعم عليهم الله بالعصمة و الولاية و طلب منا ان نهتدي اليهم و ننال النعمة باتباعهم و نعتصم بهم ، و هم الانبياء و الاوصياء من ال بيتهم منتهيا بالنبي محمد و عترته من ائمة آل البيت ائمة الزمان منتهيا بزماننا بمولانا شاه كريم الحسيني و ممتدا الى يوم القيامة و كل منهم مهدي زمانه .

اما المغضوب عليهم فهم اكثر الناس ذنوبا و هم في قاع جهنم .
$$$ و هؤلاء هم ائمة المسلمين ممن نصبوا انفسهم او نصبهم السلطان او فئة من الناس ، و ادعوا علما و تقوى فاتبعهم الناس فاضلوهم . لذا فنحن نحمل ذنوبنا فقط و مهما كانت كثيرة فهي مقارنة مع ما يحمله المغضوب عليهم يسيرة ، فهؤلاء لم يحملوا فقط ذنوبهم بل ذنوب كل من اضلوا ، و بعضهم اضل عشرات مليارات البشر عبر التاريخ . و من يحمل ذنب ضلال و ارواح و اعراض و اموال و حرمات مليارات البشر ، فتخيل كم ذنوب هؤلاء هائلة . لذا سميوا المغضوب عليهم .
و هؤلاء انتقى من القران او حرفوا تفاسير ايات القران ليخدم مصالحهم و غاياتهم و مآربهم و هم يعلمون ان هذه الايات لها معنى مختلف . و هم من الف و اختلق احاديث و روايات عن النبي تخدم هواهم و هوى السلطان او حرف كلماتها او معناها او انتقى منها ما يناسب هواه . و هم من شوه سيرة النبي محمد و شكك بالقران لتخدم هواهم . فاصطنعوا دينا شيطانيا الصقوه بالاسلام .
لذا يقول الله عنهم يظنون ما يفعلونه هينا اي تحريف معنى ايات القران و اخذ بعضه و ترك بعض ، و تحريف و اختلاق احاديث عن النبي . و ان فعلهم هو مجرد كلام و شطارة و فهلوة و لغو و انه خطيب مقنع و فقيه مفوه و عالم جليل و شيخ عظيم ، و لكن هو عند الله امر عظيم .
و كمثال عنهم ما نراه حولنا من شيوخ اليوم و هم صورة مصغرة عن اسلافهم ، و هم يفتون بقتل و نهب و سبي ، و يتبع فتواهم مئات الالوف بل الملايين من الضالين المضللين بفتواهم ، و يتسببون بمآسي و ملايين القتلى و الدمار و النهب و الاغتصاب و انتهاك الحرمات و الحقد .

$$$ و الفئة الثانية من المغضوب عليهم هم الطاغوت ، و هم الحكام و الامراء و القادة و الزعماء الذين يحكمون بالطغيان و القتل و الفساد و الظلم و القوة ، و للحفاظ على حكمهم و سلطانهم يتسببون بمقتل مئات الاف البشر و الدمار و نشر الفساد و انتهاك الحرمات و الكرامات و تجويع الناس و اذلالهم . و اتباعهم من الضالين الذين ينفذون اوامراهم و ينقادون لهم .

و المغضوب عليهم اغلبهم مبجلين عند الناس و مقدسين و تظنهم كثير من الناس انهم بمراتب عالية عند الله و انهم بعد موتهم في الجنان مبشرين بالجنة و مهتدين ارضاهم الله و اسكنهم فسيح جنانه .. لانهم خدعوهم و للناس الظاهر و المظاهر .. بينما الله لا يخدع و يعلم ما تخفي القلوب و ما يسرون .. لذا هم عند الله اسوء خلقه و اشرهم ملعونين مذمومين و في قاع جهنم مصيرهم .

و قد قال عن هؤلاء المغضوب عليهم الصحابي سعد بن معاذ و تسبب قوله هذا بمقتله (( هلك و الله اهل العقدة . لا حزنا عليهم لكن حزنا على من اضلوا و اهلكوا من الناس الى يوم الدين )) (( و اهل العقدة هم من تحالف عند جدار الكعبة عندما حج النبي حجة الوداع من كبار الصحابة و من تبعهم و تعاهدوا على منع ان يورث النبي الامامة لبني هاشم و الامام علي من بعده )) حيث تخيل كم اضل من الناس هؤلاء الذين صنعوا طاغوت و استعملوا ائمة الضلال من مشايخ موائدهم و مؤلفي احاديث و مزورين و ملفقين ، فابعدوا الناس عن الصراط المستقيم الامام علي و ائمة الزمان من ال بيته عترة النبي محمد ، منذ زمن النبي و عبر التاريخ حتى يومنا هذا ، و كم تسببوا بدمار و مئات ملايين القتلى و دمار المدن القرى و النهب و السبي و الظلم و هم يحملون وزر كل هذا .

ما ينفع أيام الإمام علي و حياة البداوة و ضمن ظروف بيئته إجتماعيا و سياسيا و حضاريا ، و كذلك من لحقه من ائمة للزمان لا ين...
01/12/2022

ما ينفع أيام الإمام علي و حياة البداوة و ضمن ظروف بيئته إجتماعيا و سياسيا و حضاريا ، و كذلك من لحقه من ائمة للزمان لا ينفع ليومنا و زماننا .
و لكل زمان متطلباته و ظروفه ، و لكل زمان إمامه .
طبعا إن صح الحديث كلية او جزئيا عن الإمام علي . فكما حورت اقوال النبي محمد و حرفت و لفق عن لسانه و أضيف عليها و انقص منها عبر تعدد الألسنة الناقلة و حسب الهوى و السلطان ، كذلك فعلوا بأقوال الإمام علي و غيره من الائمة اللاحقين .
لذا فلا يمكن ان ينسب ما يعارض القران و العقل و المنطق الى الإمام علي و الائمة من بعده ، فهم اقرب الخلق للقران .
و كذلك حتى ان ثبت عنهم قول فهو قيل لزمانه و بيئته . و هو لنا للثقافة و المعرفة لا اكثر ، و ما يلزمنا هو ما يقوله إمام زماننا .
و لو كنا سنتبع قول اي امام من التاريخ .. فإننا بذلك من حيث لا ندري ننسف اهم مبدأ للتشيع الا و هو الامامة .. فان كنا سنتبع إمام من التاريخ فالاجدى و الأجدر بنا ان نتبع قول النبي مباشرة من التاريخ .
لأن نفس الإشكاليات حدثت لأقوال النبي محمد و الائمة من بعده .
فطبيعة و نوعية البشر حول النبي محمد هي نفسها حول الإمام علي و من لحقه و هي نفسها حول إمامنا الحاضر .

قراءة و دراسة التاريخبين الاسماعيلية الامامية الاغاخانيةو ما بين الغرب و الشعوب المتحضرةو ما بين العرب و الشعوب الفاشلة ...
30/11/2022

قراءة و دراسة التاريخ
بين الاسماعيلية الامامية الاغاخانية
و ما بين الغرب و الشعوب المتحضرة
و ما بين العرب و الشعوب الفاشلة

$$$ نحن كاسماعيلية امامية اغاخانية ليس لدينا مشاكل مع التاريخ .
فمصادر تشريعنا هما فقط اثنان لا غير و لا ثالث لهما .
@ اولهم هو قران الله الصامت و هو كتاب الله الذي اوحي الى نبيه محمد و هو كتاب صالح لكل زمان و مكان . ان حملته ايد عترة محمد الامينة و نطقت به افواه اختارها الله لتنطق بنوره .
@ و ثانيهم قرآن الله الناطق عترة ال محمد ائمة الزمان و هم متغيرون في كل زمان و ابناء زمانهم يعيشونه و يستنبطون الفتوى و الشريعة من قران الله تبعا للزمان الذي يعيشون فيه . وصولا لنور الله في زماننا إمام زماننا شاه كريم الحسيني .

أي اننا لسنا كغيرنا فليس لدينا أي مصدر مقدس تاريخي او رجال تاريخيين علينا الاقتداء بهم حرفيا . حتى لو كانوا الائمة السابقين من آل محمد او عن النبي محمد نفسه و الامام علي نفسه او كتاب و فلاسفة اسماعيلية ثقاة لا يلزمنا و ليس واجب اتباعه و الاخذ به بل كثقافة و اطلاع و معرفة ، فهي قيلت لزمنهم و حسب ظروف زمنهم و علومه ، خاصة انها قيل عن قال و عبر نقل عشرات الالسن عبر مئات السنين . و غالبا سيدخلهم التحريف و التزوير و التشويه و ضلال الهوى و السلطان .
رغم اننا نقرأ التاريخ و نتعلم منه و ندرسه لكن ليس له قدسية و لا يطلب منا اتباعه ، بل للاستأناس به و لمعرفته و تدبر احداثه و اصطفاء الحكم و العبر و العلوم و الحرف و الفلسفات و ما هو مفيد لنا ، و كل حسب هواه و ما يعجبه منه .

$$$ اما الغرب و الشعوب المتحضرة عموما وقعت بازمة حتى يصبحوا قادرين على التطور و النهوض بثورتهم العلمية و الثقافية الابداعية
لذا نشأ فيه تيارين

@ التيار الاول تيار الاصلاح الديني و التاريخي . حيث قام بتصحيح التاريخ و تعديل موروثه و تعديل مفاهيمه و خاصة موروثه الديني الذي ابقى عليه لكنه ازال منه كل ما هو سيء و مشين و همجي و لا يتماشى مع الحضارة و التطور و ركز على النقاط التاريخية المضيئة و احيا تاريخ علمائه و مفكريه و الفلاسفة و المجددين .

@ اما التيار الثاني تيار الغاء الدين و التاريخ من الحياة العامة . و هو الاقوى فقد جعل التاريخ للمتاحف و الباحثين التاريخيين فقط ، و جعل الدين محصور بالكنائس و دور العبادة لا يخرج منه .
و صنعوا حياة جديدة اساسه القانون العادل الوضعي العلماني و المواطنة و حقوق الانسان و الفرد و ارسى سلطته المدنية بدل شرائع التاريخ و الاديان ، و صنع حياة مدنية عصرية تتناسب مع تطورهم الحضاري ، و جعل الاخلاق العامة و النزاهة و الكفاءة و الانسانية المناسبة لزمانهم بدلا عن العادات و التقاليد و الاعراف . و جعل العلم و منتجات العقل البشري بدل الوحي و التعاليم المقدسة الموروثة .

$$$ اما العرب و الشعوب الفاشلة عموما كل ما لديهم نابع عن التاريخ . فدينهم خارج من التاريخ بكل حذافيره دون تغيير . و عاداتهم و تقاليدهم و اعرافهم و طريقة تفكيرهم خارجة منه . حتى انهم بسبب فشلهم و اوضاعهم المزرية فانهم يعيشون باحلام يقظتهم امجاد و عظمة تاريخهم ، طبعا بعد تلميعه و تحويل سواده و ظلمته الى احلام وردية و شيء مبهر ، و شيطنة تاريخ و ما يخرج عن تاريخ كل الاخرين غيرهم و احتقاره و تلطيخه و تشويهه ليكون سيئا مظلما ، و الصاق قذارات و همجية تاريخهم و رجالاته بغيرهم و تبرئة تاريخهم و رجالاته منه .

فالمشكلة ليست بقراءة التاريخ و العودة له و استخلاص العبر و الدروس و محاولة فهم و استخلاص الحقائق من التاريخ بطريقة عقلانية علمية محايدة لكي نصحح ما اتانا من التاريخ و بالتالي نصحح مفاهيمنا و حاضرنا و ديننا و عاداتنا الحالية و موروثنا .
@ لكن تكمن المشكلة ان العرب و الشعوب الفاشلة مع التاريخ انهم يقرؤن التاريخ لاحيائه .. لكي يعيشون كما عاش اجدادهم البدو حياة البداوة و الغزو و الاستبداد و الفساد و يقلدون ادق تفاصيلها . و يتصرفون كما لو ان التاريخ حدث بالامس و ليس من الف او الاف السنين ، فيحيون ايضا احقاده و صراعاته الدينية و السياسية و حروب الغزو و النهب و السبايا . و يتبادلون التهم فيما بينهم و يشعلون ثأر البدوي ضد بعضهم لقتل و استباحة محرمات بعضهم البعض بحجة ان كل منهم ينتمي و يتبع فتاوى و يقلد حزب او طائفة رجل او رجال يقدسونهم و يقلدونهم ماتوا منذ عشرات القرون ، و القاتل و المقتول قد اصبحت عظامهم ترابا و حتى عشرات الاجيال من احفادهم اصبحت عظامهم ترابا .
@ كما ان المشكلة تكمن بالعقلية العربية في انهم ينتقون و يحيون من التاريخ اسوئه اي تاريخ الفساد و الغزو و الاستبداد و الجهل و بطولات و عنتريات السفاحين و الفاسدين و اللصوص و الهمج الرعاع .. و لا يلقون بالا او يكترثون باحياء حياة و افكار و طريقة عيش و تفكير النجوم النيرة بتاريخهم كالعلماء و الفلاسفة و الادباء و المفكرين و مبدعي المهن و الحرف . لا بل يعتبرون هؤلاء نشازا و كفارا و زنادقة و عملاء خونة .

قال نور الله على ارضه مولانا شاه كريم الحسيني(( أضحت اللغة الانكليزية لغة عالمية أكثر فأكثر . لذا أقول لأبنائي الروحيين ...
29/11/2022

قال نور الله على ارضه مولانا شاه كريم الحسيني
(( أضحت اللغة الانكليزية لغة عالمية أكثر فأكثر . لذا أقول لأبنائي الروحيين مهما تكن اللغات التي تعملون بها و تتواصلون بها فهذا شيء رائع .
لا تبدلوا لغتكم بل اينما كنتم ابنوا معرفة إضافية بلغات أخرى حيثما استطعتم .
و أنا أوصي بأنه يجب على جماعاتي هنا و على مستوى العالم أن تبني حول اللغة الإنكليزية لأنني أعتقد بأن ذلك سيصبح مصدر قوة لأجيال المستقبل في مهنهم و في حياة أسرهم و في كل الأشياء التي يحتاجونها بخصوص المقدرة و المؤهلات للعمل بنجاح في مجتمعات المستقبل .
لذا أقول لأبنائي الروحيين حاولوا و امتلكوا معرفة جيدة باللغة الانكليزية و تعلموا التواصل براحة و بفائدة في بيئة متعددة اللغات . و من بين تلك اللغات يجب أن تكون الإنكليزية واحدة منهم . ))

Address

مركز المدينة
Salamiyah

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when هنا السلمية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share