كنيسة ســــيدة باب السباع

  • Home
  • Syria
  • Homs
  • كنيسة ســــيدة باب السباع

كنيسة ســــيدة باب السباع كنيسة ســــيدة باب السباع ( الشعلة )
السلام عليك يا مريم ياممتلئة نعمةً ، الرّب معك ، مباركة ثمرة بطنك سيدنا يسوع المسيح .....

كل عام وانتم بالف خير جميعا
25/03/2023

كل عام وانتم بالف خير جميعا

13/05/2022
13/04/2022

هاي بنات حبيت اشارككم قصه Happy Easter الي اغلب الناس يعايدون بهاي الجمله بعيد القيامه ولايعرفون شنو معناتها 😳 يعايد المسيحيون بعضهم في عيد القيامة بعبارة " المسيحُ قام " ويجيبون بالقول " حقاً قام " والسبب هو أن اليهود ينكرون قيامة المسيح ، وان رؤساء الكهنة ، " قيافا وحنان " لما وصلهم خبرٌ بان النسوة حاملات الطيب قد وجدن القبر فارغاً فعدنَ و أخبرنَ التلاميذ بان المسيح قام، دعا رؤساء الكهنة الضباط والجنود الرومان الذين كانوا يحرسون القبر واغدقوا عليهم الكثير من المال والذهب وقالوا لهم ان ينشروا في أورشليم خبرا بأنهم كانوا نائمين من شدة التعب وأن تلاميذ المسيح جاؤوا وسرقوا الجسد
وادّعوا انه قد قام

وهكذا سرى في المدينة وفي عموم فلسطين وارض كنعان خبران متناقضان ، فمن صدّق بأن المسيح قام صار يجيب " حقاً قام " ومن صدّق رواية اليهود والرومان لا يقول
" حقاً قام " .
ومنذ حوالي خمسين سنة اكمل اليهود لعبتهم فغيّروا اسم العيد في الغرب وعبر العالم ، من " عيد القيامة " الى " ايستر " اي عشتار ، وهي اول قصة قيامة من الموت وتعود الى حوالى 3,000 سنة قبل المسيح . والمؤسف ان الكنائس المسيحية في الغرب وفي الشرق ابتلعت العبارة
دون ان تدقق فيها وصار المسيحيون يعايدون بعضهم بالقول " هابي ايستر
" Happy EASTER"

لماذا يجب ان نقول المسيح قام وليس Happy Easter الرجاء من الجميع قراءة هذا الموضوع المهم والمنتشر جدا

خطأ شائع اليوم في القيامة المجيدة أننا نقول "Happy Easter". هذه العبارة التي اذا طلبت من أحد تفسيرها لي لعجز عن فعل ذلك.

كانت الشعوب القديمة مثل شعب الأنكلوساكسون الوثني، الذي كان يُقيم الاحتفالات في تلك الفترة من السنة بعيد الإلهه (Eastre أو Eostre) إلهة الخُصوبة والربيع بحسب أساطيرهم ومعتقداتهم الوثنية، وكان يُرمز إليها ب "الأرنب" (لأن الأرانب كثيرة الانجاب) كما جاء أيضاً في اعتقاداتهم أن هذه الإلهة قد تقمَّصَت روحها في جسد أرنب
بعدَ انتشار المسيحية واعتناقها من قبل الكثير من الوثنيين، وبسبب تزامُن بداية فصل الربيع مع احتفال الكنيسة بقيامة المسيح، درجَت تسمية الفصح لدى بعض الأوروبيين تسمية خاطئة بـ Easter تأثراً بالإلهه الوثنية Eastre أو Eostre التي كان يُحتفل بعيدها في زمن الاعتدال الربيعي من كل سنة، أما التسمية الصحيحة فهي الكلمة اليونانية Πάσχα (Pascha) والمُشتقَّة من الآرامية والعبرية وتعني "العبور"، والتي نقلتها الشعوب الأرثوذكسية إلى لغاتها المختلفة ودأبوا على استعمالها دون غيرها.

بماذا تشكو كلمة "المسيح قام" أليست كافية للتعبير عن فرحنا بالقيامة أم أننا أصبحنا مدنيين لا نجيد سوى اللغات الأجنبية.

"يا فرحي المسيح قام"! هكذا كان يلقي القديس سيرافيم ساروفسكي التحية على أحبائه.

"المسيح قام .. حقًا قام.."
ونحن شهود على ذلك

03/03/2022

Address

Homs

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when كنيسة ســــيدة باب السباع posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share