24/06/2026
أبونا المطران سيدنا يوليان في إطلالة اطمئنان
راعينا يتفقد أحوالنا ...يشجعنا و يقوينا و يشاركنا و يوجهنا في مسيرة الرجاء .
*** شكراً سيدنا مار يوليان يعقوب مار الجزيل الاحترام رئيس أساقفة حمص و حماة و النبك و توابعها للسريان الكاثوليك .. شكراً من القلب على زيارتكم التفقدية المشجعة لأولادكم في مركز الطاهرة العذراء للتعليم المسيحي و هم يعيشون الفرح و النمو و حياة الجماعة من خلال مخيمهم في قرية السلام - كفرسيتا - طرطوس في الفترة من ٢٠- ٢٤ حزيران ٢٠٢٦ الذي يحمل عنوان " رجاؤنا في الأعماق " .
** تجول سيادته على حلقات الحوار و شاركنا أفكارنا و الكلمات المفتاحية ( خلقني - أحبني - يهتم لي - يكون صديقي ... أقترب .. أثق إلخ )
؛ و استمع إلى كلماتنا و تصوراتنا عن الرجاء و عن الحب الذي يغير الشخص على مثال زكا العشار و يحوّل المسار نحو الأسمى ... ثم شاركنا في فقرة الترنيم مع ترتيلة" باركي يا نفسي الرب" ..
** أثنى على الجهود و صوّب الأخطاء و أعطى ملاحظات مفيدة من خبرته الليتورجية الكبيرة... و قبل أن نبدأ فقرة تلوين الأحجار و تفريغ شباك البحار؛ ودّعنا بحرارة .. شجعنا بقوة .. لوّحنا له بأيدينا مودعين شاكرين ..حمل لنا حلوى لذيذة ؛ و لكن الأحلى و الأطيب هو ذاك المشهد الجميل لأبٍ يتفقد أولاده ؛و يكون وسطهم و هم حوله في مسيرة الرجاء و الإيمان و المحبة .
شكراً .. شكراً .. شكراً