مطرانية السريان الكاثوليك في حماه

  • Home
  • Syria
  • Hama
  • مطرانية السريان الكاثوليك في حماه

مطرانية السريان الكاثوليك في حماه بضع مرآة لحال أبناء رعية حماه في محيطهم .......

أبونا المطران سيدنا يوليان في إطلالة اطمئنان راعينا يتفقد أحوالنا ...يشجعنا و يقوينا و يشاركنا و يوجهنا في مسيرة الرجاء ...
24/06/2026

أبونا المطران سيدنا يوليان في إطلالة اطمئنان

راعينا يتفقد أحوالنا ...يشجعنا و يقوينا و يشاركنا و يوجهنا في مسيرة الرجاء .
*** شكراً سيدنا مار يوليان يعقوب مار الجزيل الاحترام رئيس أساقفة حمص و حماة و النبك و توابعها للسريان الكاثوليك .. شكراً من القلب على زيارتكم التفقدية المشجعة لأولادكم في مركز الطاهرة العذراء للتعليم المسيحي و هم يعيشون الفرح و النمو و حياة الجماعة من خلال مخيمهم في قرية السلام - كفرسيتا - طرطوس في الفترة من ٢٠- ٢٤ حزيران ٢٠٢٦ الذي يحمل عنوان " رجاؤنا في الأعماق " .
** تجول سيادته على حلقات الحوار و شاركنا أفكارنا و الكلمات المفتاحية ( خلقني - أحبني - يهتم لي - يكون صديقي ... أقترب .. أثق إلخ )
؛ و استمع إلى كلماتنا و تصوراتنا عن الرجاء و عن الحب الذي يغير الشخص على مثال زكا العشار و يحوّل المسار نحو الأسمى ... ثم شاركنا في فقرة الترنيم مع ترتيلة" باركي يا نفسي الرب" ..
** أثنى على الجهود و صوّب الأخطاء و أعطى ملاحظات مفيدة من خبرته الليتورجية الكبيرة... و قبل أن نبدأ فقرة تلوين الأحجار و تفريغ شباك البحار؛ ودّعنا بحرارة .. شجعنا بقوة .. لوّحنا له بأيدينا مودعين شاكرين ..حمل لنا حلوى لذيذة ؛ و لكن الأحلى و الأطيب هو ذاك المشهد الجميل لأبٍ يتفقد أولاده ؛و يكون وسطهم و هم حوله في مسيرة الرجاء و الإيمان و المحبة .
شكراً .. شكراً .. شكراً

" رجاؤنا في الأعماق "  اليوم الثالثالجزء الثاني (المسائي)اليوم الثالث  من مخيم مركز الطاهرة العذراء للتعليم المسيحي📍 قري...
23/06/2026

" رجاؤنا في الأعماق " اليوم الثالث
الجزء الثاني (المسائي)
اليوم الثالث من مخيم مركز الطاهرة العذراء للتعليم المسيحي
📍 قرية السلام – كفرسيتا / طرطوس
✨ بعنوان: "رجاؤنا في الأعماق" كان يوم الاثنين ٢٢ حزيران ٢٠٢٦.
** و قد بدأ يومنا الثاني بصلاة الصباح التي ملأت قلوبنا بالسلام، تلاها الفطور وتوضيب المكان بروح التعاون والمحبة.
** بعدها انطلقنا إلى فترة سباحة ممتعة أضفت أجواءً من الفرح والنشاط على بومنا كله .
** وعلى الشاطئ، عشنا أوقاتًا مميزة مع/ لعبة كبرى / حملت الكثير من الإثارة والتشويق، حيث عبّر المشاركون عن أفكارهم بشكل إبداعي من خلال تشكيل مجسمات من الرمال ورسومات متنوعة، إضافة إلى البحث عن كنز احتوى على آيات وعبارات تعكس معنى الرجاء ومسيرته وقيمته في حياتنا.
** بعد الغداء، كانت لنا فقرة تنشيطية جميلة تلتها مشاركة في القداس الإلهي.
** ثم توجهنا إلى مزار مار شربل في ضهر صفرا، حيث تأملنا بموضوع الصديق وصفاته، وتحدثنا عن يسوع صديقنا الذي أحبنا حتى المنتهى بموته وقيامته، وذلك من خلال حلقات حوار في حديقة كنيسة سيدة الجبل.
ومع عودتنا، كان العشاء بانتظارنا، لننطلق بعدها إلى موضوع جديد عن ( القرب من الله )، الذي يمنحنا العناية والحماية ويغمرنا بسعادة لا توصف، فهو النصيب الأفضل الذي نختاره لخيرنا، على مثال مريم أخت مرتا ولعازر.
** واختتمنا يومنا بسهرة مليئة بالألعاب والتحضيرات لأسكتشات وفقرات مميزة سنقدمها معًا في سهرة الغد.
🙏 شكرًا لك يا رب على جميع عطاياك وبركاته.

" رجاؤنا في الأعماق "  اليوم الثالثالجزء الاول (الصباحي)اليوم الثالث  من مخيم مركز الطاهرة العذراء للتعليم المسيحي📍 قرية...
23/06/2026

" رجاؤنا في الأعماق " اليوم الثالث
الجزء الاول (الصباحي)
اليوم الثالث من مخيم مركز الطاهرة العذراء للتعليم المسيحي
📍 قرية السلام – كفرسيتا / طرطوس
✨ بعنوان: "رجاؤنا في الأعماق" كان يوم الاثنين ٢٢ حزيران ٢٠٢٦.
** و قد بدأ يومنا الثاني بصلاة الصباح التي ملأت قلوبنا بالسلام، تلاها الفطور وتوضيب المكان بروح التعاون والمحبة.
** بعدها انطلقنا إلى فترة سباحة ممتعة أضفت أجواءً من الفرح والنشاط على بومنا كله .
** وعلى الشاطئ، عشنا أوقاتًا مميزة مع/ لعبة كبرى / حملت الكثير من الإثارة والتشويق، حيث عبّر المشاركون عن أفكارهم بشكل إبداعي من خلال تشكيل مجسمات من الرمال ورسومات متنوعة، إضافة إلى البحث عن كنز احتوى على آيات وعبارات تعكس معنى الرجاء ومسيرته وقيمته في حياتنا.
** بعد الغداء، كانت لنا فقرة تنشيطية جميلة تلتها مشاركة في القداس الإلهي.
** ثم توجهنا إلى مزار مار شربل في ضهر صفرا، حيث تأملنا بموضوع الصديق وصفاته، وتحدثنا عن يسوع صديقنا الذي أحبنا حتى المنتهى بموته وقيامته، وذلك من خلال حلقات حوار في حديقة كنيسة سيدة الجبل.
ومع عودتنا، كان العشاء بانتظارنا، لننطلق بعدها إلى موضوع جديد عن ( القرب من الله )، الذي يمنحنا العناية والحماية ويغمرنا بسعادة لا توصف، فهو النصيب الأفضل الذي نختاره لخيرنا، على مثال مريم أخت مرتا ولعازر.
** واختتمنا يومنا بسهرة مليئة بالألعاب والتحضيرات لأسكتشات وفقرات مميزة سنقدمها معًا في سهرة الغد.
🙏 شكرًا لك يا رب على جميع عطاياك وبركاته.

رجاؤنا في الأعماق. كفرسيتا . اليوم الثاني الحزء الثاني**الزمكنة : الاثنين ٢١حزيران ٢٠٢٦ هو اليوم الثاني من مخيمنا في كفر...
22/06/2026

رجاؤنا في الأعماق. كفرسيتا . اليوم الثاني
الحزء الثاني

**الزمكنة : الاثنين ٢١حزيران ٢٠٢٦ هو اليوم الثاني من مخيمنا في كفرسيتا و قد كان - كما اليوم الأول- يومًا غنيًا بالنعمة والفرح، حيث تعمّقنا أكثر في معنى مخيمنا "رجاؤنا في الأعماق"، واختبرنا حضور الله في تفاصيل يومنا.
** محطات أساسية : # بدأ نهارنا بالقداس الإلهي، الذي كان محطة روحية مميزة جدّدنا فيها رجاءنا، ووضعنا ذواتنا بين يدي الرب، شاكرين نعمه وعطاياه.
# تعلّمنا ترتيلة "الحمد والشكران"، التي عبّرنا من خلالها عن امتناننا لله بقلوب مفعمة بالفرح.
# تابعنا مع موضوع اليوم، حيث دخلنا في حلقات حوار تفاعلية تمحورت حول ثلاثة محاور أساسية:
+ الله خلّصني: تأملنا في عمل الله الخلاصي في حياتنا.
+الله يهتمّ بي: اكتشفنا كيف يرافقنا الرب في كل تفاصيل حياتنا بمحبة وعناية.
+أنا أحمده: تعلمنا كيف يكون الشكر أسلوب حياة يومي.
وقد ساهمت هذه الحوارات في تعميق فهمنا للموضوع، وربطناه بخبراتنا الشخصية، مما جعل الرجاء ينبض في أعماقنا بشكل أعمق وأكثر واقعية.
# و احتضننا البحر على فترتين صباحية و مسائية للسباحة و المتعة و التجدد .
# و حتى في لقاءاتنا حول مائدة المحبة فطوراً و غداءُ و عشاءُ عشنا أجواء الفرح والألفة العائلبة .
# و قبل صلاة ما قبل النوم كانت لنا في ختام يومنا سهرة مواهب مميزة تضمنت: صيحات و إكمال آيات و معلومات و أغنيات..و..و .. ومسابقات جميلة أظهرت طاقات المشاركين وإبداعاتهم فردياً و جماعياً .
** يومٌ آخر نعيشه معًا، نغوص فيه أكثر في عمق الرجاء، ونكتشف أنّ الله حاضر دومًا، يخلّصنا، يهتم بنا، وينتظر منا قلبًا شاكرًا.
* #* # *خاتمة : أهالينا الكرام .. إخوتنا و أخواتنا الذين لم يستطيعوا مشاركتنا .. نذكركم في صلواتنا و في كل لحظة جميلة نعيشها.. صلوا لأجلنا فيكتمل .. أولادكم و إخوتكم في مركز الطاهرة العذراء للسريان الكاثوليك بحماة .

رجاؤنا في الأعماق. كفرسيتا . اليوم الثاني الجزء الاول**الزمكنة : الاثنين ٢١حزيران ٢٠٢٦ هو اليوم الثاني من مخيمنا في كفرس...
22/06/2026

رجاؤنا في الأعماق. كفرسيتا . اليوم الثاني
الجزء الاول

**الزمكنة : الاثنين ٢١حزيران ٢٠٢٦ هو اليوم الثاني من مخيمنا في كفرسيتا و قد كان - كما اليوم الأول- يومًا غنيًا بالنعمة والفرح، حيث تعمّقنا أكثر في معنى مخيمنا "رجاؤنا في الأعماق"، واختبرنا حضور الله في تفاصيل يومنا.
** محطات أساسية : # بدأ نهارنا بالقداس الإلهي، الذي كان محطة روحية مميزة جدّدنا فيها رجاءنا، ووضعنا ذواتنا بين يدي الرب، شاكرين نعمه وعطاياه.
# تعلّمنا ترتيلة "الحمد والشكران"، التي عبّرنا من خلالها عن امتناننا لله بقلوب مفعمة بالفرح.
# تابعنا مع موضوع اليوم، حيث دخلنا في حلقات حوار تفاعلية تمحورت حول ثلاثة محاور أساسية:
+ الله خلّصني: تأملنا في عمل الله الخلاصي في حياتنا.
+الله يهتمّ بي: اكتشفنا كيف يرافقنا الرب في كل تفاصيل حياتنا بمحبة وعناية.
+أنا أحمده: تعلمنا كيف يكون الشكر أسلوب حياة يومي.
وقد ساهمت هذه الحوارات في تعميق فهمنا للموضوع، وربطناه بخبراتنا الشخصية، مما جعل الرجاء ينبض في أعماقنا بشكل أعمق وأكثر واقعية.
# و احتضننا البحر على فترتين صباحية و مسائية للسباحة و المتعة و التجدد .
# و حتى في لقاءاتنا حول مائدة المحبة فطوراً و غداءُ و عشاءُ عشنا أجواء الفرح والألفة العائلبة .
# و قبل صلاة ما قبل النوم كانت لنا في ختام يومنا سهرة مواهب مميزة تضمنت: صيحات و إكمال آيات و معلومات و أغنيات..و..و .. ومسابقات جميلة أظهرت طاقات المشاركين وإبداعاتهم فردياً و جماعياً .
** يومٌ آخر نعيشه معًا، نغوص فيه أكثر في عمق الرجاء، ونكتشف أنّ الله حاضر دومًا، يخلّصنا، يهتم بنا، وينتظر منا قلبًا شاكرًا.
* #* # *خاتمة : أهالينا الكرام .. إخوتنا و أخواتنا الذين لم يستطيعوا مشاركتنا .. نذكركم في صلواتنا و في كل لحظة جميلة نعيشها.. صلوا لأجلنا فيكتمل .. أولادكم و إخوتكم في مركز الطاهرة العذراء للسريان الكاثوليك بحماة .

21/06/2026
شكراً راعينا المٌحِب رعية حماة - الأحد ٢١حزيران - ٢٠٢٦
21/06/2026

شكراً راعينا المٌحِب
رعية حماة - الأحد ٢١حزيران - ٢٠٢٦

رجاؤنا في الأعماق 🌊⚓ اليوم الأولصباح السبت ٢٠ حزيران ٢٠٢٦ انطلقت مسيرتنا من كنيسة الطاهرة العذراء للسريان الكاثوليك  بحم...
21/06/2026

رجاؤنا في الأعماق 🌊⚓ اليوم الأول
صباح السبت ٢٠ حزيران ٢٠٢٦ انطلقت مسيرتنا من كنيسة الطاهرة العذراء للسريان الكاثوليك بحماة مع صلاة و بركة شفيعتنا الطاهرة... و كانت لنا محطة من الامتعة و الاكتشاف في " الغابة الاستوائية "...و استقبلتنا قرية السلام في كفرسيتا لنبدأ مخيمنا بفرح كبير، و بعد ترتيب الأمور و صلاة البدء و جلسة انطلاق و تعارف على المكان و الموضوع و نظام المخيم تلاها فقرة تنشيط و صيحات جميلة.. و لكن أجمل ما فيه لم يكن الألعاب أو النشاطات، بل اكتشاف حقيقة رائعة اختبربناها في لقاء الانطلاق مع " أبونا اسكندر " و في حلقات الحوار .. حقيقة تقول أن ّالله خلقنا ويحبنا محبة شخصية وعميقة.
تأملنا في أن وجودنا ليس صدفة، بل نحن فكرة في قلب الله منذ البداية. هو يعرف أسماءنا، يعرف أحلامنا ومخاوفنا، ويدعونا إلى علاقة حقيقية معه.
وسط أجواء الألفة والمحبة والفرح، اختبرنا الفرق بين الاكتشاف و بين الخلق .. و بين الحب الذي يسبق الخلق و الحب المستمر بعد الخلق... عشنا معنى أن نكون عائلة واحدة في المسيح، وأن الرجاء الحقيقي لا يأتي من الظروف بل من الله الذي أحبنا أولًا.
صلاتنا أن يستمر هذه الرحلة خلال أيام المخيم، فننمو في معرفة الرب ونكتشف أكثر فأكثر أن رجاءنا ثابت في الأعماق، لأن محبة الله ثابتة لا تتغير.
"نحن نحبه لأنه هو أحبنا أولًا." (1 يوحنا 4: 19) ❤️🙏🏻🌊⚓️
** و عند المساء اكتشفنا مواهب كثيرة عندنا ؛ و خلقنا مواقف و فقرات مميزة ...
** و كما بدأنا يومنا اختتمناه بطلب حضور الرب الدائم معنا و أن نكتشف كل لحظة محبة الله الدائمة و عنايته المستمرة .... إلى اللقاء .

20/06/2026

البحر يناديكم 🩵🩵🤍🤍💙💙

تزداد شموع الكنيسة ضياء بمشاركتكمالأحد 21/ حزيران / 2026الساعة 6:30 السادسة والنصف مساءً
20/06/2026

تزداد شموع الكنيسة ضياء بمشاركتكم
الأحد 21/ حزيران / 2026
الساعة 6:30 السادسة والنصف مساءً

Address

Hama
033

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when مطرانية السريان الكاثوليك في حماه posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share