04/06/2026
*خبز واحد... جسد واحد*
اليوم نحتفل بعيد "جسد الرب ودمه الأقدسين" - خميس القربان.
في هذا العيد نشكر الرب يسوع الذي أعطانا ذاته خبزاً نازلاً من السماء، ليتحد بنا ويجعلنا واحداً معه ومع بعضنا البعض.
"فالله يتحد بنا متقبلاً بفرح ما نحمله إليه، ويدعونا أن نتحد به بقبولنا وتقاسمنا بفرحٍ مماثل عطية محبته".
وهكذا، مستشهداً بالقديس أغسطينوس، نقول:
"فكما يتشكّل من حبوب القمح المتجمعة خبزٌ واحد، يتشكّل في وفاق المحبة جسد المسيح الواحد".
لذلك نرفع الدعاء أن يكون احتفالنا اليوم علامةً منيرةً لالتزامنا.
التزام بأن نكون كل يوم، انطلاقاً من المذبح ومن بيت القربان، حَمَلة شركةٍ وسلامٍ أحدنا للآخر.
فالقربان الذي نأكله خبزاً واحداً، يدعونا لنصبح نحن أيضاً خبزاً مكسوراً ومقسوماً من أجل إخوتنا في التقاسم والمحبة.
_آمين._ كل عام وانتم بخير