المركز الإسلامي بالسودان

المركز الإسلامي بالسودان امدرمان - شمال محطه المهداوي وغرب محطه وقود اويل ليبيا ( بتروناس سابقا )

هو مركز دعوي خيري ولكن الهدف الأساسي هو مركز دعوي ثم جاءت أعمال الخير مكملة .

• العمل الدعوي : -
ينقسم إلى قسمين
1- مكافحة التنصير .
2- دعوة غير المسلمين .

1- مكافحة التنصير :
بعد اْنتشار الردة في أوساط المسلمين وبالذات القبائل التي الأصل فيها الإسلام كان لا بد من التصدي لهذه الظاهرة وخاصة أن النصارى يتخذون وسائل عدة لتنصير أبناء المسلمين ومن أخطر هذه الوسائل محاورة المسلم وإلزامه بالكتاب والسنة

بفهم نصراني خاطئ وقد اْستفاد النصارى من غفلة المسلمين واْنشغالهم بأنفسهم فجندواْ كوادر متخصصة في الحوار بالإسلاميات مما أثر كثيراً في عوام المسلمين وبالذات طلاب الجامعات.

أيضاً من وسائل النصارى الخطيرة إقامة معارض الكتاب المقدس والتي يتم فيها توزيع مطويات ومذكرات لمقارنات خاطئة بين الإسلام والنصرانية وهذه المعارض تقام في الجامعات والأسواق ويحضر فيها عدد كبير من المنصرين الأجانب وبالذات من دولة مصر وهؤلاء الأجانب كوادر متخصصة في الحوار وإثارة الشبهات حول الإسلام.







هذه الأشياء وغيرها كانت سبب أساسي في قيام المركز الإسلامي والتصدي لهذه الهجمة الشرسة وسد هذه الثغرة وذلك وفق خطط مدروسة وبرامج ممرحلة وكانت كالتالي

1- إقامة الدورات التأهيلية للدعاة وطلاب العلم الشرعي في مقارعة النصارى ومحاورتهم بالتي هي أحسن وقد تم تأهيل عدد كبير منهم وبفضل الله عز وجل أفادت هذه الدورات كثيراً وقد شارك في هذه الدورات دكاترة متخصصون من خارج السودان " مصر والسعودية ...." أيضاً شملت هذه الدورات طلاب الجامعات والذين هم هدف أساسي للتغيير.
2- رصد المرتدين والجلوس معهم ومعرفة أسباب ردتهم .
3- طبع الكتيبات والمطويات التي ترد على أباطيل النصارى وتكشف بطلان عقيدتهم .
4- تأهيل أكبر عدد من الدعاة في كل مدن السودان المختلفة وذلك لأن نشاط النصارى يشمل كل مدن السودان وحتى ولو لم يكن بهذه المدن نصارى " الدامر" .
5- إقامة أكاديمية جامعية متخصصة في مقارنة الأديان .
2- دعوة غير المسلمين :
أ‌- الأجانب :
وذلك يتم عن طريق تقديم الكتب المجانية بجميع اللغات فالمركز يوفرها وييسر وصولها لدى أي شخص يطلبها وإن شاء الله قريباً سوف يكون بالمركز 123 لغة وبحمد الله أسلم عدد كبير من الجنسيات في المركز بل صار المركز قبلة لهم .






ب‌- السودانيين :-
1- الأقباط :
المركز له جهود وسط الأقباط والحمد لله أسلم عدد منهم بل هم الآن يشاركون في نشاطات المركز والدعوة وسط أهلهم ولهم جهود في موقع المركز على شبكة الإنترنت.
وقريباً إن شاء الله سوف تكون لهم رابطة باْسمهم " رابطة المسلمين الأقباط " .
2- النوبة :
للمركز جهود في مناطق جبال النوبة وذلك بتفريغ دعاة وآخرون متطوعون وقد وفر المركز دراجات نارية للدعاة المفرغين وبفضل الله لهم جهود طيبة مباركة في تلك المناطق.
• العمل الخيري :
قام المركز في الفترات السابقة وما زال إلى اليوم يقوم بحفر الآبار في مناطق العطش وتوزيع الحجاب الإسلامي في الجامعات السودانية وإقامة الإفطارات وتوزيع حقائب رمضان وغير ذلك الكثير من أعمال الخير ، وكل هذه الجهود موجودة في موقع المركز على شبكة الإنترنت.

د.عمار صالح موسى
المدير التنفيذي

01/08/2019

مسلم : عايز أناقشك في نص في الانجيل

مسيحي : اتفضل

المسلم : النص بيقول (أما ذلك اليوم وتلك الساعة فلا يعلم بهما أحد ولا الملائكة الذي في السماء ولا الابن إلا الآب" (إنجيل مرقس 32:13)

المسيحي : ماله النص ده ؟؟

المسلم : عايزين نتفق الأول ....هل الله يعلم كل شئ ولا يخفي عليه شئ ؟؟

المسيحي : أكيد والا ما يبقاش اله

المسلم : طيب ازاي الابن لا يعلم موعد الساعة رغم انه اله ويقول أن الأب وحده هو الذي يعلم موعد الساعة.

المسيحي : ياناس يا هووووو ....مليون مرة نقولكم ده الناسوت ...الناسوت

الناسوووووووت ....ألطم علي وشي يعني .....أنتو ايه ما بتفهموش

ياسيدي يسوع ميعرفش موعد الساعة كانسان ولكنه يعرفها كاله طبعا

المسلم : طيب علي مهلك ليطقلك عرق

المسيحي : ما أنتو تغيظوا هو كل مرة هنقولها ليكم

المسلم : ما تتغا ظ لأنه السؤال لسه ما جاش

المسيحي : تقصد ايه ؟؟

المسلم : السؤال انه لم يذكر معرفة اوعدم معرفة الروح القدس ...وقصر

المعرفة علي الأب فقط ......وهذا دليل علي عدم معرفة الروح القدس لموعد الساعه .....ومعروف أن الروح القدس لم يتجسد الا في صورة حمامة ولفترة وجيزة ......وهذا لا يمنعه من معرفة موعد الساعة ........وبالتالي وطبقا لما اتفقنا عليه .....مادام لا يعلم فهو ليس اله .......وبالتالي نقص الثالوث الها

ولم يصبح هناك ثالوث من أصله ......ايه رأيك ؟

المسيحي : مممممما ممممما هو ما هو

المسلم : ما هو ايه .....دي مش هاتلاقيلها مخرج يا حلو ......سلام

المسلمون هم أول من أكتشف التخدير في الجراحة فتوصلوا إلى ما أسموه ب(المرقد). وهي عبارة عن إسفنجة تنقع في محلول من الأعشاب...
29/07/2019

المسلمون هم أول من أكتشف التخدير
في الجراحة فتوصلوا إلى ما أسموه ب(المرقد). وهي عبارة عن إسفنجة تنقع في محلول
من الأعشاب المركبة توضع في فم المريض
قبل العملية و يستسلم لنوم عميق

وللإفاقة من البنج كانوا يستخدمون إسفنجة المنبة لإزالة تأثير المخدر وإفاقة المريض.
وهي ايضا عبارة عن اسفنجه منقوعة
في محلول اعشاب مركبة تساعد علي
افاقة المريض من التخدير والبنج

حضارة العرب
جوستاف لوبون

والصورة الثانية من اوروبا ويظهر فيها ،ضرب المريض بمطرقة على رأسه حتى يفقد الوعي من فوره!

رحم الله عظماء الاسلام

23/07/2019

؟ 2

⃣ الضوابط التي نميز بها بين الدين الحق والدين الباطل هي:

الأول :أن يكون الدين من عند الله أنزله بواسطة مَلَك من الملائكة على رسول من رسله ليبلغه إلى عباده ؛ لأن الدين الحق هو دين الله , والله - سبحانه – هو الذي يدين ويحاسب الخلائق يوم القيامة على الدين الذي أنزل إليهم , قال تعالى : ( إنا أوحينا إليك كما أوحينا إلى نوح والنبيين من بعده وأوحينا إلى إبراهيم وإسماعيل وإسحاق ويعقوب والأسباط وعيسى وأيوب ويونس وهارون وسليمان وآتينا داود زبوراً ) سورة النساء /163 , وقال سبحانه: ( وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون ) , وبناء على ذلك فأي دين يأتي به شخص ما وينسبه إلى نفسه لا إلى الله فهو دين باطل لا محالة .

الثاني: أن يدعو إلى إفراد الله سبحانه بالعبادة , وتحريم الشرك , وتحريم الوسائل المفضية إليه ؛ لأن الدعوة إلى التوحيد هي أساس دعوة جميع الأنبياء والمرسلين و كل نبي قال لقومه: ( اعبدوا الله ما لكم من إله غيره ) سورة الأعراف/73 , وعليه فإن أي دين اشتمل على الشرك وأشرك مع الله غيره من نبي أو ملك أو ولي فهو دين باطل ولو انتسب أصحابه إلى نبي من الأنبياء .

الثالث: أن يكون متفقاً مع الأصول الذي دعت إليها الرسل من عبادة الله وحده , والدعوة إلى صراطه , وتحريم الشرك , وعقوق الوالدين وقتل النفس بغير حق , وتحريم الفواحش ما ظهر منها وما بطن , قال تعالى : ( وما أرسلنا من قبلك من رسول إلا نوحي إليه أنه لا إله إلا أنا فاعبدون ) سورة الأنبياء/25, وقال جل ثناؤه : ( قل تعالوا أتل ما حرم ربكم عليكم ألا تشركوا به شيئاًً وبالوالدين إحساناً ولا تقتلوا أولادكم من إملاقٍ نحن نرزقكم وإياهم ولا تقربوا الفواحش ما ظهر منها وما بطن ولا تقتلوا النفس التي حرم الله إلا بالحق ذلكم وصاكم به لعلكم تعقلون ) سورة الأنعام/151 , وقال تعالى : ( واسأل من أرسلنا من قبلك من رسلنا أجعلنا من دون الرحمن آلهةً يعبدون ) سورة الزخرف/45 .

الرابع: ألا يكون متناقضاً ولا مختلفاً بعضه مع البعض الآخر , فلا يأمر بأمر ثم ينقضه بأمر آخر , ولا يحرم شيئاً ثم يبيح ما يماثله من غير علة , ولا يحرم أمراً أو يجيزه لفرقة ثم يحرمه على أخرى قال تعالى: ( أفلا يتدبرون القرآن ولو كان من عند غير الله لوجدوا فيه اختلافاً كثيراً ) سورة النساء/82 .

الخامس : أن

21/07/2019

؟1

كل صاحب ملة يعتقد أن ملته هي الحق , وكل أتباع دين يعتقدون أن دينهم هو الدين الأمثل والمنهج الأقوم , وحينما تسأل أتباع الأديان المحرفة أو أتباع الملل البشرية الوضعية عن الدليل على اعتقادهم ؛ يحتجون بأنهم وجدوا آبائهم على طريقة , فهم على آثارهم مقتدون , ثم يذكرون حكايات وأخباراً لا يصح سندها , ولا يسلم متنها من العلل والقوادح , ويعتمدون على كتب متوارثة لا يعلم من قالها ولا من كتبها , ولا بأي لغة كتبت أول مرة ولا في أي بلد وجدت ؛ إنما هي أمشاج جمعت فعظّمت فتوارثتها الأجيال دون تحقيق علمي يحرر السند , ويضبط المتن .

وهذه الكتب المجهولة والحكايات والتقليد الأعمى لا تصلح حجة في باب الأديان والعقائد , فهل كل هذه الأديان المحرفة والملل البشرية صحيحة أم باطلة ؟ ...

يستحيل أن يكون الجميع على حق ؛ لأن الحق واحد لا يتعدد ويستحيل أن تكون كل هذه الأديان المحرفة والملل البشرية من عند الله وأنها حق , وإذا تعددت – والحق واحد – فأيها الحق ؟ إذا لا بد من ضوابط نعرف بها الدين الحق من الدين الباطل , فإذا وجدنا هذه الضوابط منطبقة على دين علمنا أنه الحق , وإذا اختلت هذه الضوابط أو واحد منها في دين علمنا أنه باطل .

18/07/2019

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته .
نرجوا ممن له اهتمام بالدعوة ومقارنة الاديان نشر الصفحة ومشاركة المنشورات .

18/07/2019

#الالحاد

📌 الالحاد هو مرض في القلب ، وعمي في البصيرة ، وانتكاسة في العقل ، وشذوذ في الفطرة السليمة .
والانسان السويّ لا يتأثر به ، وكذلك الامم السوية.


📌والالحاد مبني علي أفكار عديدة :

أ - الكفر الشديد بالإله.

ب- الكون أتي للوجود بطريق الصدفة.

جـ - لا يوجد آخرة.

د- لا وجود للروح ولا لخير ولا لحق.. ولا طهارة ولا دنس.


📌ويتضمن الالحاد عدة توجهات او اتجاهات :

الالحاد : اي نقص الايمان او الكفر الشديد بالإله او أي آلهة.

اللا ادرية: وهي الاعتقاد بأن وجود الله محال ان يُعرف او يُستدل عليه او يُبرهن عليه ، كلمة " اللادري" أساسًا تعني "بلا معرفة"

**الربوبية 👈 : هي في الاساس الاعتقاد بان الاله موجود لكنه لا يتدخل بالكون مباشرة..فالربوبي يصور الاله ك"السعاتي العظيم" الذي صنع ساعة وعبّأها ثم تركها تنطلق. فالربوبي يؤمن ان الاله موجود وانه خلق العالم ، لكنه لا يتدخل بخلقه.
والربوبي ينكر القرءان ، وينكر الالتزام بعبادة الاله ، وينكر رسل الاله ، وينكر المعجزات ، وكذلك ينكر اليوم الفصل "يوم القيامة".
الربوبي يصور الاله بانه غير مكترث و سخيف.

📌عوامل الالحاد :

1- الديانات الغير راشدة "لا منطقية" مثل المسيحية هي واحدة من الاسباب الرئيسية للإلحاد ، فمن غير المنطقي الايمان بان الاله قد مات علي الصليب ، او ان الاله ثلاثة.

2- الممارسات الشريرة للكنيسة كانت سببا آخر ؛ فالرهبان المسيحيون اعتادوا علي أخذ أموال الناس بدعوي منح صكوك الغفران لمسامحتهم مقابل النقود.

3- إضافة إلي ذلك ؛ انهم استعادوا الطغاة وسوغوا طغيانهم باسم الدين.

📌الثيوفوبيا"مرض نفسي" : هي الخوف او رفض الالهة والدين.

Address

السودان
Omdurman
١١١١١

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when المركز الإسلامي بالسودان posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share