ملتقى الإخوان المسلمين بالسودان

ملتقى الإخوان المسلمين بالسودان إننا أيها الناس: فكرة وعقيدة، ونظام ومنهاج، لا يحدده موضع، ولا يقيده جنس، ولا يقف دونه حاجز جغرافي.

تهنئة ومباركةقال تعالى: (أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَ...
26/01/2025

تهنئة ومباركة

قال تعالى: (أَمْ حَسِبْتُمْ أَنْ تَدْخُلُوا الْجَنَّةَ وَلَمَّا يَأْتِكُمْ مَثَلُ الَّذِينَ خَلَوْا مِنْ قَبْلِكُمْ ۖ مَسَّتْهُمُ الْبَأْسَاءُ وَالضَّرَّاءُ وَزُلْزِلُوا حَتَّىٰ يَقُولَ الرَّسُولُ وَالَّذِينَ آمَنُوا مَعَهُ مَتَىٰ نَصْرُ اللَّهِ ۗ أَلَا إِنَّ نَصْرَ اللَّهِ قَرِيبٌ) [البقرة 214]
وقال عليه الصلاة والسلام: "النصرُ معَ الصبرِ، والفرَجُ مع الكرْبِ: وإِنَّ مع العسرِ يُسْرًا".. أما بعد:

يهنئ الإخوان المسلمون الشعب السوداني وقواته المسلحة والقوات المساندة له على التحام جيش بحري وأمدرمان، وفك الحصار عن سلاح الإشارة وعن القيادة العامة للجيش، حيث تمثل هذه الانتصارات خطوة كبيرة تجاه التحرير الكامل، وضربة قوية للمليشيا ولكل الداعمين من الداخل أو الخارج، الذين سقط مشروعهم بفضل الله تعالى ثم بفضل تمسك الشعب السوداني بجيشه الوطني، وبعزيمة وخبرة وقوة وتضحيات هذا الجيش.
ونحن نستغل هذه المناسبة العظيمة للتذكير بهذه الواجبات التي نرى أنها تدفع عجلة الانتصارات، وتعالج جراح وآثار الحرب، وهي:

● استمرار الشعب في وقوفه خلف الجيش ودعمه بكل الوسائل، واسكات كل الأصوات التي تطعن فيه وفي انتصاراته من الداخل والخارج.
● استمرار الجيش في عمله العسكري بنفس العزيمة والقوة، وعدم الالتفات لأي دعوات للتفاوض مع المليشيا المتمردة إلا بشروط تضمن استسلامها الكامل وخروجها التام من كل المناطق والمدن.
● تسريع عمل الوزارات المعنية بمعالجة البنى التحتية وتشغيل مؤسسات الدولة، وتسهيل كل الإجراءات التي تخدم المواطن وتيسر معيشته.
● تعجيل الحكومة في السماح للمواطنين بالعودة لمناطقهم المحررة، وعدم تأخير ذلك بحجة التأمين والإصلاح؛ فعودة المواطنين تساعد الحكومة في الإصلاح والعمل.
● التعجيل بتكوين حكومة تصريف أعمال، للمساعدة في إعادة تعمير المناطق المحررة وإدارة الملف السياسي باحترافية ووطنية.

وفي الختام: لا ننسى الترحم على شهدائنا الأبرار من الضباط والجنود والمستنفرين والمواطنين الذين قدموا أرواحهم الزكية ودماءهم النقية.
كما نحمد الله تعالى على تحرير الأسرى الذين صبروا على أذى المليشيا قرابة عامين، ونسأله أن يشفي الجرحى والمصابين، وأن يوالي علينا نصره حتى الفتح المبين، (وَمَا النَّصْرُ إِلَّا مِنْ عِنْدِ اللَّهِ الْعَزِيزِ الْحَكِيمِ) [آل عمران 126]

✍🏼 مولانا/ سيف الدين أرباب
رئيس الإخوان المسلمين بالسودان
السبت ٢٥ رجب ١٤٤٦هـ - ٢٥ يناير ٢٠٢٥م

29/08/2024
تعزية وبياننعزي أهلنا وإخواننا في منطقة ود النورة بولاية الجزيرة في شهداءهم الذين قتلوا بأيدي مرتزقة الدعم السريع، ونذكر...
06/06/2024

تعزية وبيان

نعزي أهلنا وإخواننا في منطقة ود النورة بولاية الجزيرة في شهداءهم الذين قتلوا بأيدي مرتزقة الدعم السريع، ونذكرهم بقول الله تعالى: *(وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِنْدَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ * فَرِحِينَ بِمَا آتَاهُمُ اللَّهُ مِنْ فَضْلِهِ وَيَسْتَبْشِرُونَ بِالَّذِينَ لَمْ يَلْحَقُوا بِهِمْ مِنْ خَلْفِهِمْ أَلَّا خَوْفٌ عَلَيْهِمْ وَلَا هُمْ يَحْزَنُونَ)*
[سورة آل عمران 169 - 170] ونبشرهم بقول النبي صلى الله عليه وسلم: *" مَنْ قُتِلَ دُونَ مَالِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دِينِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ دَمِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ، وَمَنْ قُتِلَ دُونَ أَهْلِهِ فَهُوَ شَهِيدٌ "*. ونسأل الله الشفاء التام العاجل للجرحى والمصابين.
ونقول عن هذه الجريمة والمجزرة النقاط التالية:
- هدف مليشيا آل دقلو من هذه المجزرة إرهاب المواطنين وإطفاء جذوة المقاومة الشعبية والاستنفار التي قامت ضدها في كافة مناطق البلاد.
- الضغط على الجيش السوداني وقيادته، وتصويره بالعاجز عن حماية الشعب، وافقاد المواطن الثقة فيه، وبالتالي فك الارتباط بين الشعب وجيشه.
- تعويض خسارتها وهزائمها المستمرة أمام الجيش والمستنفرين والقوات المشتركة، ومحاولة رفع الروح لمرتزقتها المحبطين، والتشفي من الهزائم العسكرية وفقد المعسكرات بقتل المواطنين ونهب واحتلال الأعيان المدنية.
- دفع قيادة البلاد للدخول معها في مفاوضات تعيد بها صلاحياتها العسكرية السابقة، وتدخل بها الأحزاب الداعمة للمليشيا إلى العملية السياسية.
ولكننا نرى أن الرد والتصدي والافشال لأهداف هذه المجزرة وللجرائم المتتالية لهذه المليشيا ومن وراءها يكون بالآتي:
- زيادة تلاحم الشعب مع الجيش - لأنه صمام الأمان الأخير للبلاد ووحدتها - وافشال مخططات عزله عن الشعب مع نصححه ومطالبته بأداء واجبه على أكمل وجه.
- تسليح المستنفرين في كل المناطق، وخاصة المناطق المستهدفة من قبل المليشيا حتى تستطيع الدفاع عن نفسها ولتساعد الجيش في دحر هؤلاء المرتزقة المجرمين.
- عدم الخضوع والتنازل والرضوخ لأي ضغوط خارجية أو داخلية، وعدم الدخول في أي مفاوضات تضيع حقوق الشعب المكلوم أو تضعف سيادة البلاد، أو تعيد هذه المليشيا لوضعها العسكري أو تعيد الأحزاب المتآمرة معها للمشهد السياسي.
- إتخاذ الحكومة والجيش لمواقف قوية وإجراءات حقيقية تجاه أي جهة داخلية أو إقليمية أو دولية داعمة للمليشيا، ومطالبتها بل ومعاقبتها على ذلك بكل الوسائل القانونية والمشروعة.

نصر الله جيشنا على من بغى على شعبنا، وانتقم لنا ممن ظلمنا، وتقبل شهداءنا وداوى جرحانا، وصبّر أهلنا المتضررين من الحرب في كل مكان، وحسبنا الله ونعم الوكيل، هو نعم المولى ونعم النصير.

✍️ مولانا/ سيف الدين أرباب
رئيس الاخوان المسلمين بالسودان

الإخوان المسلمين - السوداننعي وتعزيةفي يوم الاثنين ١٣ شوال ١٤٤٥ه الموافق ٢٢ /٤ /٢٠٢٤م انتقل عن الدنيا علم من أعلام الأمة...
23/04/2024

الإخوان المسلمين - السودان

نعي وتعزية

في يوم الاثنين ١٣ شوال ١٤٤٥ه الموافق ٢٢ /٤ /٢٠٢٤م انتقل عن الدنيا علم من أعلام الأمة الإسلامية، وعالم من علماءها الكبار، ألا وهو الشيخ/ عبد المجيد عزيز الزنداني
كان الشيخ رمزا للأمة الإسلامية، تجسدت فيه وحدة الأمة وألفتها، فكان رمزا لكسر العقبة الكؤود التي تعاني منها الأمة الإسلامية، ألا وهي الفرقة والتشت والاختلاف.
كان - رحمه الله - موفقا في تخطي هذه العقبة عمليا، فكان يمنيا وسودانيا ومصريا وشاميا وافغانيا وباكستانيا وأروبيا، حيث مات هناك، كان همه الأمة كلها، وكان حجة علي أعداء الأمة كلها بعلمه في الإعجاز العلمي في القرآن الكريم، وقد اهتدى على يديه الكثيرون، فقد جمع بين التأصيل والتجديد، فكان أصوليا في المسائل قطيعة الدلالة، ومجددا في المصالح المرسلة والمتغيرات، ولم ير له أي انحراف عقدي أو فقهي أو غير ذلك مع كل تلك الحركة والتجديد الذي كان عنده طوال حياته.
أسس المعاهد الدينية في اليمن منذ وقت مبكر لتكون لها القدح المعلى في تبصير أهل اليمن وكل من قصد العلم الشرعي، مدخلا أدب الجهاد في فهم عميق متجدد للحفاظ على بيضة الإسلام ثم توجها بتأسيسه لجامعة الإيمان، تلك التجربة الفريدة التي جمع فيها بين حداثة التعليم ووسائله وضوابط أئمة الأمة الجهابذة وسلفها الصالح، فخرَّجت للأمة الإسلامية علماء ربانيين مواكبين لتطور الحياة مستندين علي فهم سلف أمتنا في صحيح العقيدة وقوة الشكيمة وعلو الهمة والعزيمة.
برحيله فقدت الأمة الإسلامية عالما فذا ومجاهدا شجاعا باذلا حياته لله صادحا بالحق لا يخشى لومة لائم، ورجلا صالحا ممتليء القلب إيمانا، نحسبه كذلك والله حسيبه.
ونحن في جماعة الإخوان المسلمين في السودان نعزي الأمة الإسلامية قاطبة في هذا الفقد الجلل ونعزي أسرته وعشيرته وكل أهل اليمن وطلابه وأحبابه في كل العالم.
اللهم ارحم شيخنا عبد المجيد الزنداني رحمة واسعة وثبته عند السؤال واجعل قبره روضة من رياض الجنة وأسكنه الفردوس الأعلى من الجنة وبارك اللهم في عقبه وفي طلابه وعوّض الأمة عنه خيرا.

✍🏼 سيف الدين أرباب أحمد
رئيس الإخوان المسلمين بالسودان

معايدة رئيس الإخوان المسلمين بالسودان مولانا/سيف الدين أرباب 🫱🏻‍🫲🏼
10/04/2024

معايدة رئيس الإخوان المسلمين بالسودان مولانا/
سيف الدين أرباب 🫱🏻‍🫲🏼

تهنئة وتذكرة بمناسبة رمضان المباركأهنئ الأمة الإسلامية كلها والأمة السودانية جمعاء بقدوم شهر رمضان المبارك، الذي شرع الل...
11/03/2024

تهنئة وتذكرة بمناسبة رمضان المبارك

أهنئ الأمة الإسلامية كلها والأمة السودانية جمعاء بقدوم شهر رمضان المبارك، الذي شرع الله صيامه لنكون من المتقين، واختاره من بين الشهور لينزل فيه القرآن الكريم، والذي يفتح فيه لعباده أبواب الجنان ويغلق فيه أبواب النيران.
يقدم علينا هذا الشهر والأمة تمر بابتلاءات عظيمة، وتحولات شديدة، ومؤامرات كبيرة؛ فإذا أردنا النجاح فيها والنجاة منها علينا أن نغيَّر ما بأنفسنا - في هذه الأيام المعدودات - حتى يغير الله حالنا، ومن أهم ذلك:

- التصالح فيما بيننا، أسرا ومجتمعات ودولا، فالصلح خير ورحمة، وأن نتكافل ويرحم بعضنا بعضا، فالراحمون يرحمهم الرحمن، والله في عون العبد ما كان في عون أخيه، والمحتاجون من المسلمين كثير لكن أولى الناس بالعون هم النازحون من المدن والقرى - بسبب جرائم مليشيا الدعم السريع - الذين أخرجوا من ديارهم بغير حق وتركوا كل ما يملكون خلف ظهورهم، وأولى الناس بالعون كذلك هم المرابطون والمجاهدون والمظلومون في أرض الإسراء والمعراج في القدس وغزة وفلسطين عامة، لأنهم يقومون بواجب الجهاد نيابة عن الأمة كلها، ولأن القريب خذلهم والبعيد ظلمهم.

- التخلق بأخلاق الإسلام كلها، فأكمل المؤمنين إيمانا أحاسنهم أخلاقا، ومن لم يترك سيء الأخلاق والعادات في رمضان فليس لله حاجة في أن يدع طعامه وشرابه، وأولى الناس بإحسان الأخلاق معهم هم الوالدين والأهل والأقربون، ببرهم وحسن عشرتهم والقيام بحقهم، فلا تنسينا ظروفنا الصعبة ولا تدفعنا أوضاعنا القاسية لسوء الخلق معهم ولا تنسينا حقهم، فخيركم خيركم لأهله كما قال عليه الصلاة والسلام، وكذلك نحسِّن أخلاقنا مع غيرهم من المسلمين وحتى الكافرين، ونقتدي في ذلك برسولنا الكريم الذي قال الله له: (وَإِنَّكَ لَعَلَىٰ خُلُقٍ عَظِيمٍ) [سورة القلم 4].

- العيش بين الشكر والصبر، ففي ظل هذه الأزمات ينسى ويجحد كثير من الناس نعم الله عليه، ويجزع ويهلع مما أصابه، ولكن المؤمن على خير في كل أحواله، فإنه إذا أصابته سراء شكر، وإذا أصابته ضراء صبر، فيجب أن نحسن الظن بالله في كل أحوالنا، فمن ظن بالله خيرا فله، ومن ظن شرا فله، وأن نكون عبادا له في السراء والضراء، لا أن ننسى شكره عند النعم، أو أن نجحد نعمه عند البلاء، ونحن لا نعمل أين الخير لنا، في النعم أم البلاء، كما قال تعالى: (كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَنْ تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَنْ تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنْتُمْ لَا تَعْلَمُونَ) [البقرة 216]

- استحضار خيرية الأمة الإسلامية وعظمتها وأفضليتها على غيرها من الأمم، واستذكار انتصاراتها وفتوحاتها التي كانت في شهر رمضان، كغزوة بدر وفتح مكة وغيرها من المعارك التي أبهرت تاريخ العالم، وذلك لنستعيد ثقتنا في أنفسنا، ونعلم أن الاستضعاف لا يدوم، بل هو مقدمة للاستخلاف والإمامة، كما قال تعالى: (وَنُرِيدُ أَنْ نَمُنَّ عَلَى الَّذِينَ اسْتُضْعِفُوا فِي الْأَرْضِ وَنَجْعَلَهُمْ أَئِمَّةً وَنَجْعَلَهُمُ الْوَارِثِينَ) [القصص 5] وكما انتصر أسلافنا بعد ذلة ومع ضعف وقلة فإن الله كذلك ناصرنا إن نصرناه كما نصروه.

- اللجوء إلى الله والاستعانة به في كل أمورنا، فهو الذي علمنا الاستعانة به في أول سورة في القرآن في قوله: (إِيَّاكَ نَعْبُدُ وَإِيَّاكَ نَسْتَعِينُ) [الفاتحة 5] وهو الذي ذكر الدعاء في وسط آيات الصيام ووعد بإجابته فقال: (وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي فَإِنِّي قَرِيبٌ ۖ أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ ۖ فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ) [البقرة 186] فلنستغل كل وقت فاضل في الدعاء لنا ولأمتنا وللمستضعفين في كل مكان، وخاصة عند الإفطار، فللصائم عند فطره دعوة لا ترد.

نسأل الله أن يعيد علينا رمضان وقد تغير حال سوداننا وحال أمتنا إلى أحسن حال، وصلى الله وسلم على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

✍🏼 مولانا/ سيف الدين أرباب
رئيس الإخوان المسلمين بالسودان

بسم الله الرحمن الرحيمنعي أليم(مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَض...
19/11/2023

بسم الله الرحمن الرحيم

نعي أليم

(مِنَ الْمُؤْمِنِينَ رِجَالٌ صَدَقُوا مَا عَاهَدُوا اللَّهَ عَلَيْهِ ۖ فَمِنْهُمْ مَنْ قَضَىٰ نَحْبَهُ وَمِنْهُمْ مَنْ يَنْتَظِرُ ۖ وَمَا بَدَّلُوا تَبْدِيلًا) [اﻷحزاب 23]

ينعى الإخوان المسلمون بالسودان لجميع الشعب السوداني وللأمة الإسلامية كلها فضيلة الشيخ العلامة/ الحبر يوسف نور الدائم (المراقب الأسبق للجماعة) والذي وافته المنية صباح الأحد 6 جمادى الأول 1445هجرية الموافق 19 نوفمبر 2023م بمدينة أمدرمان، عن عمر ناهز 83 عاماً.

قضى الفقيد حياته في ميدان العلم والعمل والدعوة، فقد كان علما من أعلام المفسرين لكتاب الله العظيم، وعالما من علماء السيرة النبوية، وإماما من أئمة اللغة العربية، تشهد له المساجد والجامعات والقنوات والاذاعات وغيرها من المنابر التي ملأها بالدروس والمحاضرات والمواعظ، داعيا فيها إلى الله، ومفسرا لكلامه بأروع بيان، ومذكرا بسيرة خير الأنام، صادحا بالحق، لا يخاف في الله لومة لائم، زاهدا في الدنيا، ثابتا على مبادئه حتى لقي الله.

كما نعزي أسرته وأبناءه وأهله وأحبابه وطلابه، ولا نقول إلا ما يرضي ربنا، فإنا لله وإنا إليه راجعون، ونسأل الله أن يغفر له ويرحمه ويرفع درجته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا.

مولانا/ سيف الدين أرباب
رئيس جماعة الإخوان المسلمين بالسودان

رئيس جماعة الإخوان المسلمين بالسودان مولانا/ سيف الدين الأرباب يوجه تحية للجناح العسكري للجماعة الإسلامية بلبنان.   #الس...
30/10/2023

رئيس جماعة الإخوان المسلمين بالسودان مولانا/ سيف الدين الأرباب يوجه تحية للجناح العسكري للجماعة الإسلامية بلبنان.


#السودان

بسم الله الرحمن الرحيمرئيس الإخوان يلتقي بمك النيل الأزرقالتقي رئيس الإخوان المسلمين بالسودان الأستاذ/ سيف الدين أرباب ا...
20/10/2023

بسم الله الرحمن الرحيم

رئيس الإخوان يلتقي بمك النيل الأزرق

التقي رئيس الإخوان المسلمين بالسودان الأستاذ/ سيف الدين أرباب احمد عمر بالسيد المانجل/ الفاتح يوسف حسن عدلان مك عموم قبائل النيل الأزرق وذلك يوم الأربعاء 18/10/2023 بمكتبه بمدينة الدمازين حاضرة إقليم النيل الأزرق، وقد تطرق اللقاء لتحديات المرحلة وتعقيدات المشهد السياسي السوداني والذي أدى لاشتعال الحرب في الخرطوم وبعض ولايات السودان.
وقد أكد اللقاء على ضرورة ووجوب وحتمية الحوار السوداني السوداني دون وصايا من أحد، والحد من التدخلات الخارجية ذات الأطماع في ثروات البلاد، والتي تسعى لتمزيق السودان وتغيير ديمغرافية البلاد وهويتها المسلمة، وتفكيك أوصال المجتمع السوداني ودفع البلاد الي حرب أهلية لا تبقي ولا تذر.
كما أكد اللقاء على ضرورة تماسك الجبهة الداخلية عبر الإدارة الأهلية، سيما في إقليم النيل الأزرق الذي شهد ميلاد دولة إسلامية جمعت أهله كلهم، حيث تعتبر مملكة الفونج ونظارة عموم الفونج نموزجا عمليا لانصهار أهل السودان في مجتمع واحد متماسك لا دونية فيه أو فوقية.
وقد أكد السيد المانجل أن الإدارة الأهلية بالنيل الأزرق قادرة على حماية وحدة السودان، وستضرب بيد من حديد على كل من تسول له نفسه العبث بوحدة السودان أو التحدث عن انفصال النيل الأزرق.
كما أكد على أن هذه الأرض الطيبة العزيزة التي ارتوت بدماء الأجداد لن يفرط في شبر منها مهما كان كان الثمن، وأن الجيش السوداني خط أحمر، وأن الإدارة الأهلية رهن الإشارة لتلبية نداء القائد العام، وأن معسكرات المستنفرين تحت رعاية الإدارة الأهلية.
وآمن وأكد على بناء جيش احترافي واحد، وناشد بدعمه لوجستيا وشعبيا ومعاشيا، ومنع قيام أي ميليشات موازية للجيش تحت أي مسمى.
وأكد اللقاء على ضرورة بث الروح الوطنية ووضع وتنفيذ خطة استراتيجية للتربية الوطنية عبر المناهج التربوية والمنابر والإدارة الأهلية وكل المنصات لتتجذر الروح الوطنية وحب الوطن في قلوب الأجيال كلها حاضرها ومستقبلها، لحماية هوية البلاد وثرواتها الضخمة.
وفي ختام اللقاء شكر الأستاذ سيف الدين السيد المانجل على حسن الاستقبال وحفاوة الضيافة، وأكد أن تاريخ مملكة الفونج وصلابة رجالها لن تخرج إلا رجالا يعتبرون صمام أمان وقلعة عصية على أعداء البلاد في حاضرها ومستقبلها.

بسم الله الرحمن الرحيمالإخوان المسلمون - السودانبيان حول القصف الإسرائيلي للمدنيين في غزةقال تعالى: (وَالَّذِينَ كَفَرُو...
19/10/2023

بسم الله الرحمن الرحيم
الإخوان المسلمون - السودان

بيان حول القصف الإسرائيلي للمدنيين في غزة

قال تعالى: (وَالَّذِينَ كَفَرُوا بَعْضُهُمْ أَوْلِيَاءُ بَعْضٍ ۚ إِلَّا تَفْعَلُوهُ تَكُنْ فِتْنَةٌ فِي الْأَرْضِ وَفَسَادٌ كَبِيرٌ) [اﻷنفال 73]
أقدمت قوات الاحتلال الصهيوني في فلسطين على جريمة جديدة في غزة، تضاف إلى سجلها الأسود بقصفها مستشفى المعمداني، حيث استشهد المئات جراء هذا العمل الجبان، وما زالت تقصف المباني والمرافق المدنية كل يوم، أمام نظر وسمع العالم أجمع.
ونحن في الإخوان المسلمين بالسودان إذ نستنكر هذه الجريمة البشعة نطالب العالم الحر بالضرب على يد سلطات الاحتلال الصهيوني لتكف عن قتل المدنيين واستهدافهم في مخالفة واضحة وخرق صريح للقانون الدولي والأعراف التي استقرت في ضمير الإنسانية.
ونطالب المسلمين حكومات وشعوبا بأكثر من مجرد البيانات والاستنكار، نطالبهم بالتحرك فورا لمساندة المجاهدين في فلسطين، والبدء في معركة تحرير فلسطين والمقدسات الإسلامية وتطهيرها من دنس اليهود.

والله أكبر والعزة للإسلام
ولا نامت أعين الجبناء

✍️ سيف الدين أرباب
رئيس الإخوان المسلمين بالسودان
4 ربيع الثاني 1445ه - 19 أكتوبر 2023م

🟢 الإخوان المسلمون - السودان 🟢بيان حول معركة طوفان الأقصى{إنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا ۗ إِنَّ اللَّهَ ...
08/10/2023

🟢 الإخوان المسلمون - السودان 🟢

بيان حول معركة طوفان الأقصى

{إنَّ اللَّهَ يُدَافِعُ عَنِ الَّذِينَ آمَنُوا ۗ إِنَّ اللَّهَ لَا يُحِبُّ كُلَّ خَوَّانٍ كَفُورٍ * أُذِنَ لِلَّذِينَ يُقَاتَلُونَ بِأَنَّهُمْ ظُلِمُوا ۚ وَإِنَّ اللَّهَ عَلَىٰ نَصْرِهِمْ لَقَدِيرٌ * الَّذِينَ أُخْرِجُوا مِنْ دِيَارِهِمْ بِغَيْرِ حَقٍّ إِلَّا أَنْ يَقُولُوا رَبُّنَا اللَّهُ ۗ وَلَوْلَا دَفْعُ اللَّهِ النَّاسَ بَعْضَهُمْ بِبَعْضٍ لَهُدِّمَتْ صَوَامِعُ وَبِيَعٌ وَصَلَوَاتٌ وَمَسَاجِدُ يُذْكَرُ فِيهَا اسْمُ اللَّهِ كَثِيرًا ۗ وَلَيَنْصُرَنَّ اللَّهُ مَنْ يَنْصُرُهُ ۗ إِنَّ اللَّهَ لَقَوِيٌّ عَزِيزٌ} [الحج 38 - 40]

أولاً: نهنئ الأمة الإسلامية كلها بالانتصارات العظيمة التي حققتها المقاومة الفلسطينية بكتائبها وشعبها على الكيان الصهيوني المحتل، وجيشه الواهن، المدعوم من دول الاستكبار والبغي.

ثانياً: نذكر بأن قضية الأقصى والقدس وفلسطين قضية إسلامية وانسانية، لا يختلف في عدالتها مسلم يعرف دينه ولا إنسان يطلب العدل، ونحن في الإخوان المسلمين نتعامل معها من هذا المنطلق، ونذكر المسلمين في كل مكان ونطالب الأحرار في كل العالم بالوقوف مع إخواننا المجاهدين ومع الشعب الفلسطيني في حقه المشروع ودفاعه المبارك عن قبلة المسلمين الأولى وثالث أعظم مسجد في الإسلام ومسرى رسولنا عليه الصلاة والسلام، ودعمهم بكل السبل في مقاومة اليهود المحتلين لأرضهم والمدنسين للمسجد الأقصى باقتحاماتهم المستمرة ومحاولاتهم الدائمة لتحويل الأقصى إلى مكان يهودي يتقاسمونه مع المسلمين الآن إلى حين هدمه وبناء هيكلهم المزعوم لاحقاً.

ثالثاً: نطالب أن يكون هذا الموقف مع إخواننا في فلسطين موقفاً عملياً وليس نظرياً وعاطفياً؛ فهم يقومون بالواجب نيابة عن الأمة كلها، ولا عذر لأحد في خذلانهم أو مخالفتهم، وأقل ما يمكن نصرهم به الآتي:
1- القنوت في الصلوات والدعاء لهم - فرادى وجماعات - بالنصر والتمكين.
2- الوقفات الاحتجاجية في الأماكن العامة ايصالا لقضيتهم وتعبيرا عن التضامن معهم.
3- النشر الالكتروني والإعلامي صوتا وصورة وكلمة والتأكيد على حقهم في مقاومة المحتل.
4- المساهمة المالية للمؤسسات العاملة والداعمة لفلسطين والمقاومة - ولو بالقليل.
5- الرفض القاطع لكل صور وأشكال التطبيع، ومطالبة الحكومات بقطع أي علاقات مع ما يسمى "إسرائيل".
6- إتخاذ مواقف رسمية قوية من الرؤساء والحكومات الإسلامية والعربية تجاه دولة الاحتلال وتجاه كل من يدعمها من الدول الأخرى.
7- تجديد النية والعزم والإعداد للقوة - بالمستطاع - من قبل الشعوب والحكومات، والاستعداد لمعركة التحرير التي يخوضها إخواننا الآن ونراها قريبة جدا بإذن الله.

وختاماً: نسأل الله الرحمة والقبول لشهدائنا الأطهار في غزة وفلسطين كلها، ونسأله الشفاء للجرحى والمصابين، والنصر والفتح للمجاهدين، والذل والخذلان للمحتلين وأعوانهم في كل مكان، فإن الظالمين بعضهم أولياء بعض والله ولي المتقين.

✍🏼 مولانا/ سيف الدين أرباب
رئيس الإخوان المسلمين بالسودان
23 ربيع الأول 1445ه - 8 أكتوبر 2023م

رئيس الإخوان المسلمين يلتقي الناظر تركالتقى مولانا سيف الدين أرباب رئيس الإخوان المسلمين بالسودان، التقى بمنطقة هداليا (...
28/09/2023

رئيس الإخوان المسلمين يلتقي الناظر ترك

التقى مولانا سيف الدين أرباب رئيس الإخوان المسلمين بالسودان، التقى بمنطقة هداليا (شرق غرب القاش) بالسيد محمد أحمد محمد الأمين (ترك) ناظر عموم البجا يوم الأربعاء السابع والعشرين من سبتمبر 2023م..
وقد تناول اللقاء تعقيدات المرحلة السياسية التي يمر بها السودان وظهور ذات الدوائر الخبيثة التي تسببت في هذه الحرب اللعينة، وضرورة تكاتف الجهود الوطنية والوقوف سدا منيعا منعا لتكرار الفشل وتفكيك السودان.
كما تطرق اللقاء لضرورة وحتميمة ان يكون الحوار سودانيا سودانيا، والاسراع في تكليف حكومة تكنقراط بمهام أربع (معاش المواطن وامنه واعمار ما دمرته الحرب والإعداد المحكم لقيام انتخابات في أعجل ما تيسر)
وتطرق اللقاء لضرورة اصطفاف الشعب خلف القوات المسلحة ودعمها لوجستيا وشعبيا ومعاشيا وبناء جيش محترف ومحاربة قيام المليشيات الموازية لها..
وتناول اللقاء عدة مواضيع منها: ضرورة استصحاب كل المكون السياسي السوداني دون إقصاء وضرورة مخاطبة جذور المشكلة السودانية
كما أشاد مولانا سيف بالسيد الناظر على مواقفه الوطنية الكبيرة بقوة وصلابة رغم استهدافه من قبل عملاء الداخل.

Address

عبيد ختم
Khartoum

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when ملتقى الإخوان المسلمين بالسودان posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share