الكلمة الطيبة

الكلمة الطيبة Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from الكلمة الطيبة, Religious organisation, Tiflet.

13/05/2024
  (1)🎈( لاتجلس بين النيام ولا تنام بين الجالسين، ولاتضع يدك على خدك ولاتشبك أصابعك ، ولاتنهش الخبز مثل اللحم ، ولاتأكل...
30/11/2020


(1)🎈
( لاتجلس بين النيام ولا تنام بين الجالسين، ولاتضع يدك على خدك ولاتشبك أصابعك ، ولاتنهش الخبز مثل اللحم ، ولاتأكل الطين ، ولا تنظر إلى المرآه ليلا ، ولاتلبس القميص مقلوب ، ولاتنفخ في الطعام الحار ولافي قدح الماء ،ولاتنظر إلى مايخرج منك ،ولاتتثاوب إلا ويدك على فمك ،ولاتشم طعامك ، ولاتكبر لقمتك ،ولاتأكل في الظلمه )

🎈وصايا النبي (2)
من صلى علي بعد غسل القدمين عند الوضوء عشر مرات ف*ج الله همه وغمه وإستجاب دعوته
لا تلتهون بالدنيا كل شي ذاهب إلا العمل الصالح .

الوصايا (3)
عليك بقراءه سوره يس : ماقراءها جائع إلا يشبع ولاعطشان إلا روي ولاعريان إلاكساه الله ولاعازب إلاتزوج ولاخائف إلا أمنه الله ولامريض إلا بري ولامسجون إلاخلصه الله من سجنه ولا مسافر إلا أعانه الله على سفره
نريد هذه الوصايا تلف على الناس كلها الليلة
دعاء للتخفيف عن الذنوب:
(اللَّهُمَّ إِنِّى أَعُوذُ بِكَ مِنْ زَوَالِ نِعْمَتِكَ وَتَحَوُّلِ عَافِيَتِكَ وَفُجَاءَةِ نِقْمَتِكَ وَجَمِيعِ سَخَطك)
اللهم كمآآبكيتني يوم[ولادتي]
وآلنآس حولي يضحكون
آضحكني يوم[موتي]وآلنآس حولي يبكون
دعاء يونس:
(لاإله إلاأنت سبحانك إني كنت من الظالمين)
ارسلها ولاتحبسها في تلفونك فقد تفتح لك باب الف*ج
الرسول يسأل الشيطان
قال النبي : يا لعين من جليسك؟
فقال : آكل الربا
فقال : فمن صديقك؟
فقال : الزاني
فقال: فمن ضجيعك؟
فقال : السكران
فقال : فمن ضيفك؟
فقال : السارق
فقال : فمن رسولك؟
فقال : الساحر
فقال : فما قرة عينيك؟
فقال : الحلف بالطلاق
فقال : فمن حبيبك؟
فقال : تارك صلاة الجمعة
فقال رسول الله : يا لعين فما يكسر ظهرك؟
فقال : صهيل الخيل في سبيل الله
فقال : فما يذيب جسمك؟
فقال : توبة التائب
فقال : فما ينضج كبدك؟
فقال : كثرة الاستغفار لله تعالي بالليل والنهار
فقال : فما يخزي وجهك؟
فقال : صدقة السر
فقال : فما يطمس عينيك؟
فقال : صلاة الفجر
إن أكملت القراءة فضلاً
اكتب(لا إله إلا الله محمد رسول الله)

07/05/2020
01/01/2020

الدفء المنبعث من حنان الأصدقاء كفيل أن يشفي أوجاعنا وجروحنا جميعها.
قال عمر بن الخطاب رضى الله عنه: " لولا إخوة يتخيرون أطايب الكلام كما يتخيرون أطايب الثمر لما أحببت البقاء في الدنيا ".
ويقول الشافعي " لولا صحبة الأخيار ومناجاة الحق تعالى بالأسحار ما أحببت البقاء في هذه الدار .
وقال آخر : " من أراد أن يعطى الدرجة العليا يوم القيامة ... فليصاحب في الله ".
هنيئاً لنا ببعضنا أهلاً وأحبةً وأصدقاء وإخوةً في الله ... أسأل الله تعالى أن يحفظكم ويسعدكم ومن معكم ... وأن يديم تواصلنا ومحبتنا في الله .
الإخوة والأصدقاء غيوم نستظل بها ... اللهم إجعلني مع من أحببتهم فيك حتى عتبات الجنة 💐

09/11/2019

⛔✍👇🏿

بمناسبة بدعة المولد النبوي مناقشة هادئة لمن اشكل عليه الأمر 📱

حكم أبو بكر رضي الله عنه (سنتين)*
ولم يفعل (الإحتفال) بالمولد وهو
(صديق) الأمة وصاحب (النبي) ﷺ في الغار ..!!

*وحكم عمر رضي الله عنه (10) سنوات*
ولم يفعل (الإحتفال) بالمولد
وهو (فاروق) الأمة وملهمها ..!

*وحكم عثمان رضي الله عنه 13 عاما*
ولم يفعل (الإحتفال) بالمولد

وهو زوج (البنتين) رضي الله عنهما وصاحب (الهجرتين)
أشد هذه الأمة حياء ..

*وحكم علي رضي الله عنه 4 أعوام*
ولم يفعل (الإحتفال) بالمولد

وهو ابن عم رسول الله ﷺ وزوج سيدة نساء أهل الجنة رضي الله عنها ...!

*وحكم الحسن رضي الله عنه 6 أشهر*
*ولم يفعل (الإحتفال) بالمولد*

وهو (سبط) النبي ﷺ وسيد (شباب) أهل الجنة ...!

*وحكم معاوية رضي الله عنه *
ولم يفعل (الإحتفال) بالمولدوهو خير ملوك الإسلام ..!

*وجاءت الدولة (الأموية) وفيها مثل (عمر) بن عبد العزيز رحمه الله ،*

*وجاءت الدولة (العباسية) وفيها مثل (هارون) الرشيد رحمه الله *
ولم يفعلوا المولد ..!*

*هذا وعلماء الإسلام (حقاً) وأحباب (النبي) ﷺ صدقاً،*
رحم الله من مات منهم وحفظ من لم يلق ربه

لم يحتفلوا بمولده طيلة (القرون) المفضلة مع شدة (معرفتهم) لما أنزل الله،

وعظيم (فقههم) لما في كتاب الله، كيف وهم حملة القرآن ورواة الآثار ..؟

*فنحن نقول: لو كان خيراً لسبقونا إليه ..!*

*ونقول ما قال مالك رحمه الله:*
ما لم يكن في زمن رسول الله ـ ﷺ ـ وأصحابه ديناً
فلن يكون اليوم ديناً ..!

*ومعلوم قطعاً: أنه ما انتقل رسول الله ـ ﷺ ـ إلى الدار الآخرة*
*إلا وقد أكمل الله له الدين، وأتم عليه النعمة ..!*

*وقد حذر في سنته من (الإحداث) في الدين*
وعمل شيء لم يفعله (هو)
ولا أصحابه رضي الله عنهم ..!

*واعلم رحمك الله: أن هذه القرون (المفضلة)*
كلها لم تعرف شيئاً يُسمى بالإحتفال بالمولد

*وإنما هو بدعة إخترعها (الفاطميون) وعلى رأسهم الملقب بالمعز لدين الله ...!!!*

*فقد عاش في دولته الكفر (البواح) والفسق (الصراح)*

*حيث أباح (الخمور) وحلل كل (الفروج)*
وأعلن البراءة من (السلف)
والسب والتكفير (للصحابة)
ومن على روؤس (المنابر)

*فهذا (التعيس) هو من ابتدع (المولد)*
وقد جعلها ستة موالد: لرسول الله ﷺ ، ولفاطمة، ولعلي، وللحسن وللحسين رضي الله عنهم جميعا،
ومولد لنفسه ..!

*ثم قلد الفاطميين جهلةُ المسلمين*
على هذه (البدعة)

واعلم بأنه ليس عند (المحتفلين) بالمولد دليل على جوازه

*وإنما هي نصوص يفهمونها على غير وجهها*

أو آثار لا تصح
ولو صحت فلا دلالة فيها

أو زلات لبعض المتأخرين من أهل العلم

*مع غض الطرف عن فتاوى كبار العلماء الذي قطعوا ببدعية عمل المولد ..!!*

*وإننا نسأل هؤلاء* (المحتفلين) أسئلة ثلاثة ونرجوا (الإجابة) عليها :

*1. هل عمل المولد طاعة أو معصية ؟*

*طبعاً سيقولون طاعة!*
وإلا فلو قالوا بأنه معصية إنتهى معهم النزاع ..!

*2. طيب قلتم بأنه طاعة تثابون عليها !*
فهل (علم) النبي ﷺ هذه الطاعة أم (جهلها) ؟

فلو قلتم (جهلها)
فيا ويلكم!

*فقد اتهمتم المُعلم الأكبر بالجهل وهذه زندقة محضة ..!*

*ولو قلتم (علمها)*
*فحينئذ ننتقل إلى السؤال (الثالث) وهو:*

*3. قُلْتُم هو طاعة ،*
*وعلمها النبي ﷺ فهل بلغها للأمة أم لا ؟*

*فإن قلتم لم يبلغها فهذا غاية في القبح*
لأنه إتهام للنبي ﷺ بكتم شيء من الرسالة
وفي التنزيل:

*{يا أيها الرسول بلغ ما أنزل إليك من ربك وإن لم تفعل فما بلغت رسالته}*

وإن قلتم بلغها !
قلنا: هاتوا الدليل ،
وأين عمل السلف له ،
وهل غابت هذه الأدلة عن الصحابة والتابعين وتابعيهم طيلة القرون (المفضلة)
*ولم يهتدي إليها إلا الأنجاس الفاطميون ؟!*

*وإذ كان كذلك فإننا نجزم بأنه من البدع المحدثة*

*هذا ما فيه من المنكرات الكبرى والصغرى وكل هذا بزعم الإحتفال بالمولد

27/11/2017

⚠️||[ الإحتفال.بالمولد.النبوي.بدعة.محرمة.بشهادة.العلماء.الربانيين.tt ]||⚠️

❀ قــ✍ـال شيخ.الإسلام.ابن.تيمية.tt -رحمه الله تعالى-:

قال: (وأما اتخاذ موسم غير المواسم الشرعية، كبعض ليالي شهر ربيع الأول التي يقال: إنها ليلة المولد، أو بعض ليالي رجب، أو ثامن عشر من ذي الحجة، وأول جمعة من رجب، أو ثامن شوال الذي يسميه الجهال عيد الأبرار، فإنها من البدع التي لم يستحبها السلف، ولم يفعلها، والله سبحانه وتعالى أعلم)
[مجموع الفتاوى (25/ 298)].

❀ قــ✍ـال الشيخ محمد.بن.إبراهيم.tt -رحمه الله-:
(لا شك أن الاحتفال بمولد النبي -ﷺ- من البدع المحدثة بعد أن انتشر الجهل في العالم الإسلامي، وصار للتضليل والإضلال والوهم والإيهام مجال عميت فيه البصائر، وقوي فيه سلطان التقليد الأعمى، وأصبح الناس في الغالب لا يرجعون إلى ما قام عليه الدليل على مشروعيته، وإنما يرجعون إلى ما قاله فلان وارتضاه علان، فلم يكن لهذه البدعة المنكرة أثر يذكر لدى أصحاب رسول الله، ولا لدى التابعين وتابعيهم... إلخ)
[فتاوى الشيخ محمد بن إبراهيم (3/ 54)].

❀ قــ✍ـال العلامة محمد.بن.عبد.اللطيف.tt -رحمه الله-:

(إن عمل المولد من البدع المنكرات والأعمال المنكرات)
[الدرر السنية (8/ 285)].

❀ قــ✍ـال الإمام عبد.اللطيف.بن.عبد.الرحمن.بن.حسن.tt -رحمه الله-:

(وأنكر الإمام محمد بن عبد الوهاب ما كان عليه الناس في تلك البلاد وغيرها من تعظيم الموالد والأعياد الجاهلية، التي لم ينزل الله بها سلطاناً، ولم ترد به حجة شرعية ولا برهان، لأن ذلك فيه مشابهة للنصارى الغالين في أعيادهم الزمانية والمكانية، وهو باطل مردود في شرع سيد المرسلين)
[مجموعة الرسائل والمسائل النجدية (ص: 44)].

❀ وقــ✍ـال المحدث الألباني.tt -رحمه الله-:

قال: (ونحن -وإياهم- مجمعون على أن هذا الاحتفال أمر حادث لم يكن، ليس فقط في عهده -ﷺ- ، بل ولا في عهد القرون الثلاثة، ومن البدهي أن النبي في حياته لم يكن ليحتفل بولادة إنسان ما إنما هي طريقة نصرانية مسيحية لا يعرفه الإسلام مطلقاً في القرون المذكورة..)
[من شريط بدعة المولد].

❀ قــ✍ـال الشيخ الإمام عبد.العزيز.ابن.باز.tt -رحمه الله-:

(وإحداث مثل هذه الموالد يفهم منه أن الله -سبحانه وتعالى- لم يكمل الدين لهذه الأمة، وأن الرسول -عليه الصلاة والسلام- لم يبلغ ما ينبغي للأمة أن تعمل به.. حتى أتى هؤلاء المتأخرون فأحدثوا في دين الله)
[التحذير من البدع (4- 5)].

❀ قــ✍ـال العلامة ابن.عثيمين.tt -رحمه الله-:

قال: (الاحتفال بمولد النبي -ﷺ- من أجل التقرب إلى الله وتعظيم رسوله- ﷺ- عبادة،
وإذا كان عبادة فإنه لا يجوز أبداً أن يحدث في دين الله ما ليس منه، فالاحتفال بالمولد بدعة محرمة)
[مجلة المجاهد (عدد/ 22)].

❀ قــ✍ـال الشيخ العلامة حمود.التويجري.tt -رحمه الله-:

(فالذين يتخذون المولد عيداً ليسوا من الذين ترجى لهم المثوبة على هذه البدعة، وإنما هم من الذين تخشى عليهم العقوبة على مخالفتهم للأمر الذي كان عليه رسول الله وأصحابه)
[الرد القوي على الرفاعي والمجهول ابن علوي (ص: 223)].

❀ قــ✍ـال العلامة عبد.الله.بن.حميد.tt -رحمه الله-:

قال: (فالمقيمون لتلك الحفلات -وإن قصدوا بها تعظيمه- ﷺ- فهم مخالفون لهديه، مخطئون في ذلك، إذ ليس من تعظيمه أن تبتدع في دينه بزيادة أو نقص أو تغيير أو تبديل، وحسن النية وصحة القصد لا يبيحان الابتداع في الدين)
[الرسائل الحسان في نصائح الإخوان للشيخ ابن حميد (ص: 39)].

❀ قــ✍ـال العلامة صالح.الفوزان.tt -حفظه الله-:

قال: (وإذا عرضنا الاحتفال بالمولد النبوي فلم نجد له أصلاً في سنة رسول الله، ولا في سنة خلفائه الراشدين، إذاً فهو من محدثات الأمور، ومن البدع المضللة)
[حقوق النبي بين الإجلال والإخلال (ص: 139)].

========

🍂 عن أم المؤمنين أم عبدالله عائشة -رضي الله عنها- قالت:
قال رسول الله -ﷺ-: ((من أحدث في أمرنا هذا ما ليس منه، فهو ردٌّ))؛ رواه البخاري ومسلمٌ،

وفي روايةٍ لمسلمٍ: ((من عمل عملًا ليس عليه أمرنا، فهو ردٌّ)).

03/10/2017

« مَا هُو عُذْرَكُم عِندَ اللَّه ..!؟

كَلَامٌ جميلٌ جدًا لِلعَلاَمة المُفَسِر عَبد الرَّحمَنٰ بن نَاصْر السَعدِي رَحِمهُ اللَّه :

- قَال :

( فَيا أيُهَا المُعرِضُون عَن طَلبْ العِلمْ ..
مَا هُو عُذرَكُم عِندَ اللَّه ، وأنْتُم فِي العَافِية تَتَمتَعُون !؟

ومَاذا يَمنعُكُم مِنهُ وأنتُم فِي أرزَاق رَبكُم تَرتَعُون !؟

أتَرضَونَ لأنْفُسِكُم أن تَكُونُوا كَالبَهائِم السَائِمَة !؟

أتَختَارُون الهَوى عَلى الهُدى والقُلُوب مِنْكُم سَاهِية هَائِمة !؟

أتَسْلكُون طَرِق الجَهلِ وَهِي الطَرق الوَاهِية، وتَدَعُون سُبُل الهُدَى وهِي السُّبُل الوَاضِحَة النَافِعَة !؟

أتَرضَى إذا قِيل لكَ : مَن رَبُّكَ ومَا دِينُك ومَن نَبيُك لم تحر الجواب !؟

وإذا قِيل : كَيف تُصلِي وتَتعَبد أجَبتَ بغَير الصَوَاب !؟

وكَيفَ تَبيع وتَشْتَرِي وتَعامَل وأنْتَ لمْ تَعرف الحَلاَل من الحَرامِ !؟

أمَا واللَّه إنهَا حَالةٌ لاَ يَرضَاهَا إلاَ أشْباه الأنعَام ..

فَكُونُوا = رَحِمَكُم اللَّه = مُتَعلِمين ، فإن لَم تَفعَلُوا فَاحضُروا مَجَالِس العِلم مُستَمعِين ومُستَفِيدِين ، واسْألُوا أهلَ العِلم مُستَرشِدين مُتَبصِرين ،

فإن لَم تَفعَلُوا وأعْرَضتُم عنْ العِلم بِالكُلِية فَقد هَلَكتُم وكُنتُم مِن الخَاسِرين ،

أمَا عَلمْتُم : أنَّ الإشتِغَال بِالعِلمِ مِن أَجَّلِ العِبادَاتْ ، وأفْضَلِ الطَاعَات والقُربَاتْ ، ومُوجِبٌ لِرِضَى رَبُ الأرضِ والسَماوَاتِ .

ومَجلِس عِلم تَجلِسُهُ خيرٌ لكَ مِن الدُّنيا وما فِيهَا ، وفَائِدة تسْتَفِيدُهَا وتَنتَفِع بِها لاَ شَيء يزَنُهَا ويُسَاوِيهَا !؟

فَاتقُوا اللَّه عِبادَ اللَّه ، واشْتغلُوا بِما خُلقتُم لَه من مَعرِفة اللَّه وعِبادتِه .

وسَلُوا رَبكُم أن يُمِدكُم بِتَوفِيقِه ولُطفِه وإعَانَتِه .

﴿ أَمْ مَنْ هُوَ قَانِتٌ آنَاءَ اللَّيْلِ سَاجِدًا وَقَائِمًا يَحْذَرُ الآخِرَةَ وَيَرْجُو رَحْمَةَ رَبِّهِ قُلْ هَلْ يَسْتَوِي الَّذِينَ يَعْلَمُونَ وَالَّذِينَ لاَ يَعْلَمُونَ إِنَّمَا يَتَذَكَّرُ أُولُو الأَلْبَابِ ﴾ ).

[ الفَواكِه الشَهِيَّةٌ || / ٦٦ ]

Address

Tiflet

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when الكلمة الطيبة posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share