لا تحزن إن الله معنا

لا تحزن إن الله معنا اللهم توفني على شهادة أن لا إله إلا الله، وأن محمدا رسو?

03/03/2015

المنجيات من الضيق🍒
من رواااائع المغامسي

إذا مررت بضيق نتيجة مشكلة او كرب فعليك قراءة السبع آيات المنجيات وانت على يقين بان الف*ج لا يأتي إلا من عند الله سبحانه وتعالى

ياليت تحفظونها عندكم بالملاحظات
عشان تقرونها أي وقت
______________________
السـبع آيـــات المنـجيــات :
____________________

بسم الله الرحمن الرحيم
{قُل لَّن يُصِيبَنَا إِلاَّ مَا كَتَبَ اللّهُ لَنَا هُوَ مَوْلاَنَا وَعَلَى اللّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ }التوبة51
_______________


{وَإِن يَمْسَسْكَ اللّهُ بِضُرٍّ فَلاَ كَاشِفَ لَهُ إِلاَّ هُوَ وَإِن يَمْسَسْكَ بِخَيْرٍ فَهُوَ عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدُيرٌ }الأنعام17
_________________________


{وَمَا مِن دَآبَّةٍ فِي الأَرْضِ إِلاَّ عَلَى اللّهِ رِزْقُهَا وَيَعْلَمُ مُسْتَقَرَّهَا وَمُسْتَوْدَعَهَا كُلٌّ فِي كِتَابٍ مُّبِينٍ }هود6
________________________


{إِنِّي تَوَكَّلْتُ عَلَى اللّهِ رَبِّي وَرَبِّكُم مَّا مِن دَآبَّةٍ إِلاَّ هُوَ آخِذٌ بِنَاصِيَتِهَا إِنَّ رَبِّي عَلَى صِرَاطٍ مُّسْتَقِيمٍ }هود56
________________________


{وَكَأَيِّن مِن دَابَّةٍ لَا تَحْمِلُ رِزْقَهَا اللَّهُ يَرْزُقُهَا وَإِيَّاكُمْ وَهُوَ السَّمِيعُ الْعَلِيمُ }العنكبوت60
_________________________


{مَا يَفْتَحِ اللَّهُ لِلنَّاسِ مِن رَّحْمَةٍ فَلَا مُمْسِكَ لَهَا وَمَا يُمْسِكْ فَلَا مُرْسِلَ لَهُ مِن بَعْدِهِ وَهُوَ الْعَزِيزُ الْحَكِيمُ }فاطر2
________________________


{وَلَئِن سَأَلْتَهُم مَّنْ خَلَقَ السَّمَاوَاتِ وَالْأَرْضَ وَسَخَّرَ الشَّمْسَ وَالْقَمَرَ لَيَقُولُنَّ اللَّهُ فَأَنَّى يُؤْفَكُونَ }العنكبوت61
________________________
فضلاً إن كان لديك وقت فارسلها لمن تحب ولا تنسى أن الرسول عليه الصلاة والسلام قال " من ف*ج على مؤمن كربة من الدنيا ف*ج الله عليه كربة من كرب يوم القيامه
....صدقه جاريه رجاء لا تقف عندك

01/03/2015

أيا أمة محمد !
أيا خلفاء الله على أرضه !
أيا من كرمهم الإسلام و قدسهم !
أيا من اشتاق الرسول لرؤياهم !
أبلغت فيكم الحماقة هذا الحد ؟!
ألحقتم أهواء الدنيا و ابتعدتم عن دينكم ؟!
حقا أصبحتم كالعجوز الذي يلهث وراء الشباب !
أنتم تعلمون أنكم لن تمسكوا بالدنيا !
و بالرغم من ذلك تسعون ورائها !
و ما بال الآخرة التي لا مفر منها ؟!
ألم تسؤلوا أنفسكم يوما: "كيف سنفوز بها ؟"
كيف سنلقى خالقنا و عاتقنا محمل بالذنوب ؟
كيف سنبرر تقصيرنا في مسؤولية الخلافة ؟
كيف سننظر إلى وجه رسولنا الكريم ؟
كيف سنقول له: نحن أمتك يا محمد، نحن من بكيت اشتياقا لهم ؟
كيف ... و كيف ... و كيف ...؟
أسفا على زمن أصبح فيه الغرب يستشعرون حلاوة الإسلام، و العرب يبتعدون عنه شيئا فشيئا !

24/02/2015

من تولى غسل جثمان الرسول محمد (صل الله عليه وسلم )؟؟؟؟؟
سؤال محرج إذا انت مسلم ولا تعرف و كيف تم غسيله ومن واراه الثرى وماذا ألبسوه وكم ارتفع قبره عن الأرض ؟؟؟
لا إله إلا أنت سبحانك إني كنتُ من الظالمين لا إله الإ الله محمد رسول الله
ماذا تعرف عن غسل وكفن ودفن الحبيب محمد صلى الله عليه وسلم
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
تولى غسله آل البيت وهم علي بن أبي طالب
والعباس بن عبدالمطلب والفضل وقثم ابنا العباس
واسامه بن زيد وشقران مولى رسول الله صلى الله عليه وسلم
فكان العباس وولداه يقلبان الحبيب صلى الله عليه وسلم وأسامة وشقران يصبان الماء وعلي يغسله بيده فوق ثيابه فلم يفض بيده إلى جسده الطاهر قط فلم ير من رسول الله صلى الله عليه وسلم ما يرى من الميت
وكان علي يغسله ويقول : بأبي أنت وأمي ما أطيبك حياً وميتاً
و كفن الحبيب صلى الله عليه وسلم في ثلاث أثواب
ثوبين صحاريين وبُرد حبرة ادرج فيها إدراجاً ثم رفع فراشه صلى الله عليه وسلم وحفر في موضعه حفر له ابو طلحة الأنصاري لحداً ثم دخل الناس يصلون عليه فرادى الرجال ثم النساء ثم الصبيان و لما فرغوا من الصلاة عليه دفن صلى الله عليه وسلم وذلك ليلة الاربعاء
وكان الذي نزل في قبره علي بن ابي طالب والفضل وقثم ابنا العباس وشقران و اثناء ذلك قال أوسن بن حولي الأنصاري لعلي بن ابي طالب : انشدك الله وحظنا من رسول الله صلى الله عليه وسلم - اي أن تأذن لي في النزول إلى قبر رسول الله صلى الله عليه وسلم فأذن له بالنزول في القبر معهم فنزل وسووا عليه التراب ورفعوه مقدار شبر عن الارض.
وقبض الحبيب صلى الله عليه وسلم وعمره 63 سنه
ولم يخلف من متاع الدنيا دينارا ولا درهماً بل مات ودرعه مرهونة في كذا صاعاً من شعير
فصلى الله عليه وسلم يوم ولد ويوم مات ويوم يبعث حياً
لا إله الا أنت سبحانك اني كنت من الظالمين اللهم أجعلها لنا شفيعة يوم البعث يا ارحم الراحمين يا من صليت و سلمت و باركت على محمد و على آل محمد
الاسم: محمد .
الام: " آمنة "
المهنة: " راعى " ثم " تاجر " ثم " خاتم الانبياء و رسول دين الاسلام وسيد الاولين والاخرين "
تاريخ.الميلاد: " 12 من ربيع الاول يوم الاثنين فى "عام الفيل "
مكان الميلاد:" مكه المكرمه "
محل.الاقامه: " مكه المكرمة الى عمر 53 " ثم هاجر الى " المدينة المنوره الى عمر 63 عام "
الزوجات:
" 1 خديجه بنت خويلد "
" 2 سودة بنت زمعه "
" 3 عائشة بنت ابى بكر "
" 4 حفصة بنت عمر بن الخطاب "
" 5 ام سلمه "
" 6 جويريه بنت الحارث "
" 7 ام حبيبه "
" 8 زينب بنت جحش "
" 9 صفية بنت حيي "
" 10 زينب بنت خزيمه "
" 11 ميمونه بنت الحارث "
" 12 ماريه القبطية "
الابناء:
"الذكور "
" 1 القاسم "
" 2 عبد الله "
" 3 ابرا هيم "
"الإناث "
" 1 زينب "
" 2 رقية "
" 3 ام كلثوم "
" 4 فاطمة "
تاريخ.الوفاة: " فى نفس يوم الميلاد 12 ربيع الاول من السنة 11بعد الهجرة "
" " صلى الله عليــــــه وسلم "

23/02/2015

عَنْ أُمِّ المؤمنينَ جُوَيْرِيَةَ بنتِ الحارِثِ رضي اللَّه عَنْها أنَّ النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم خَرجَ مِنْ عِنْدِهَا بُكرَةً حِينَ صَلَّى الصُّبْحَ وهِيَ في مسْجِدِهَا ، ثُمَّ رَجع بَعْد أَنْ أَضْحى وهَي جَالِسةٌ فقال : « مازلْتِ على الحال التي فارَقْتُكَ عَلَيْهَا ؟ » قالَتْ : نَعمْ : فَقَالَ النبي صَلّى اللهُ عَلَيْهِ وسَلَّم : « لَقَدْ قُلْتُ بَعْدِكِ أرْبَعَ كَلمَاتٍ ثَلاثَ مرَّاتٍ ، لَوْ وُزِنَتْ بمَا قُلْتِ مُنْذُ الْيَومِ لَوَزَنْتهُنَّ : سُبْحَانَ اللَّهِ وبحمْدِهِ عَدَدَ خَلْقِهِ ، وَرِضَاءَ نَفْسِهِ ، وَزِنَةَ عرْشِهِ ، ومِداد كَلمَاتِه » رواه مسلم.

22/02/2015

اللهم انت المجيب ونحن المضطرين اليك .. اللهم انت الغني ونحن الفقراء اليك .. اللهم انا رفعنا ايدينا اليك بحاجه فلا تردها انك انت السميع العليم

22/02/2015

ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺑﻠﻐﻨﻲ ﻫﻮﺍﺀ ﻣﻜﺔ ، ﻭ ﺳﻜﻴﻨﺔ ﻣﻜﺔ -
ﻓﺄﻃﻮﻑ ﺳﺒﻌﺎً ﻭ ﺃﺳﻌﻰ ﺳﺒﻌﺎً ، ﻭ ﺍﺑﻜﻲ ﺃﻟﻔﺎً ♡
ﻭ ﺃﺩﻋﻮ ﺣﺘﻰ ﺗﻄﻴﺐ ﻧﻔﺴﻲ ♡

22/02/2015

بﻛﻴﺖ ﻳﻮﻣﺎً ﻣﻦ ﻛﺜﺮﺓ ﺫﻧﻮﺑﻲ ، ﻭﻗﻠﺔ
ﺣﺴﻨﺎﺗﻲ ، ﻓﺎﻧﺤﺪﺭﺕ ﺩﻣﻌﺔ ﻣﻦ ﻋﻴﻨﻲ
ﻭﻗــﺎﻟﺖ : ﻣﺎ ﺑﻚ ﻳﺎ ﺍﻣﺔ ﺍﻟﻠﻪ ؟
ﻗﻠـــﺖ : ﻭﻣﻦ ﺃﻧﺖِ ؟
……
ﻗﺎﻟـــﺖ : ﺃﻧﺎ ﺩﻣﻌﺘﻚ ..
ﻗﻠـــﺖ : ﻭﻣﺎ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺧﺮﺟﻚ ؟
ﻗﺎﻟـــﺖ : ﺣﺮﺍﺭﺓ ﻗﻠﺒﻚ .
ﻗﻠﺖ ﻣﺴﺘﻐﺮﺑﺎً : ﺣﺮﺍﺭﺓ ﻗﻠﺒﻲ !! ﻭﻣﻦ ﺍﻟﺬﻱ ﺃﺷﻌﻞ ﻗﻠﺒﻲ ﻧﺎﺭﺍً ؟؟
ﻗﺎﻟـــﺖ : ﺫﻧﻮﺑﻚ ﻭﻣﻌﺎﺻﻴﻚ .
ﻗﻠـــﺖ : ﻭﻫﻞ ﻳﺆﺛﺮ ﺍﻟﺬﻧﺐ ﻓﻲ ﺣﺮﺍﺭﺓ ﺍﻟﻘﻠﺐ ؟
ﻗﺎﻟــﺖ : ﻧﻌﻢ ﺃﻟﻢ ﺗﻘﺮﺋﻲ ﺩﻋﺎﺀ ﺍﻟﻨﺒﻲ ﺻﻠﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻋﻠﻴﻪ ﻭﺳﻠﻢ ﺩﺍﺋﻤﺎً: “ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺍﻏﺴﻠﻨﻲ ﻣﻦ ﺧﻄﺎﻳﺎﻱ ﺑﺎﻟﻤﺎﺀ ﻭﺍﻟﺜﻠﺞ ﻭﺍﻟﺒﺮﺩ” ﻓﺬﻧﻮﺏ ﺍﻟﻌﺒﺪ ﺗﺸﻌﻞ ﺍﻟﻘﻠﺐ ﻧﺎﺭﺍً ، ﻭﻻ‌ﻳﻄﻔﺊ ﺍﻟﻨﺎﺭ ﺇﻻ‌ ﺍﻟﻤﺎﺀ ﺍﻟﺒﺎﺭﺩ ﻭﺍﻟﺜﻠﺞ.
ﻗﻠــﺖ : ﺇﻧﻲ ﺃﺷﻌﺮ ﺑﺎﻟﻘﻠﻖ ﻭﺍﻟﻀﻴﻖ.
ﻗﺎﻟــﺖ : ﻣﻦ ﺍﻟﻤﻌﺎﺻﻲ ﺍﻟﺘﻲ ﺗﻜﻮﻥ ﺷﺆﻡ ﻋﻠﻰ ﺻﺎﺣﺒﻬﺎ ﻓﺘﻮﺑﻲ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﻳﺎﺍﻣﺔ ﺍﻟﻠﻪ !
ﻗﻠــﺖ : ﺇﻧﻲ ﺃﺟﺪ ﻗﺴﻮﺓ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻲ ﻓﻜﻴﻒ ﺧﺮﺟﺖِ ﻣﻦ ﻋﻴﻨﻲ ؟
ﻗﺎﻟــﺖ : ﺇﻧﻪ ﺩﺍﻋﻲ ﺍﻟﻔﻄﺮﺓ ﻳﺎﺍﻣﺔ ﺍﻟﻠﻪ.
ﻗﻠــﺖ : ﻭﻣﺎ ﺳﺒﺐ ﺍﻟﻘﺴﻮﺓ ﺍﻟﺘﻲ ﻓﻲ ﻗﻠﺒﻲ؟
ﻗﺎﻟــﺖ : ﺣﺐ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻭﺍﻟﺘﻌﻠﻖ ﺑﻬﺎ ﻭﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻛﺎﻟﺤﻴﻪ ﺗﻌﺠﺒﻚ ﻧﻌﻮﻣﺘﻬﺎ ﻭﺗﻘﺘﻠﻚ ﺑﺴﻤﻬﺎ ﻭﺍﻟﻨﺎﺱ ﻳﺘﻤﺘﻌﻮﻥ ﺑﻨﻌﻮﻣﺘﻬﺎ ﻭﻻ‌ ﻳﻨﻈﺮﻭﻥ ﺍﻟﻰ ﺳﻤّﻬﺎ ﺍﻟﻘﺎﺗﻞ ..
ﻗﻠــﺖ : ﻭﻣﺎﺫﺍ ﺗﻘﺼﺪﻳﻦ ﺑـ ﺳﻢ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻳﺎ ﺩﻣﻌﺘﻲ ؟
ﻗﺎﻟــﺖ : ﺍﻟﺸﻬﻮﺍﺕ ﺍﻟﻤﺤﺮﻣﺔ ﻭﺍﻟﻤﻌﺎﺻﻲ ﻭﺍﻟﺬﻧﻮﺏ ﻭﺍﺗﺒﺎﻉ ﺍﻟﺸﻴﻄﺎﻥ .. ﻭﻣﻦ ﺫﺍﻕ ﺳﻤﻬﺎ ﻣﺎﺕ ﻗﻠﺒﻪ .
ﻗﻠــﺖ : ﻭﻛﻴﻒ ﻧﻄﻬﺮ ﻗﻠﻮﺑﻨﺎ ﻣﻦ ﺍﻟﺴﻤﻮﻡ ؟
ﻗﺎﻟــﺖ : ﺑﺪﻭﺍﻡ ﺍﻟﺘﻮﺑﺔ ﺍﻟﻰ ﺍﻟﻠﻪ ﺗﻌﺎﻟﻰ . ﻭﺑﺎﻟﺴﻔﺮ ﻋﻦ ﻃﺮﻳﻖ ﻗﻄﺎﺭ ﺍﻟﻤﺴﺘﻐﻔﺮﻳﻦ
ﺍﻟﻠﻬﻢ ﺗﺐ ﻋﻠﻰ ﻛﻞ ﻣﺴﻴـــــﺊ ﻭﺛﺒﺘﻨﺎ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﺍ ﺍﻟﺪﻳــــــﻦ
#آميـــــــــن

21/02/2015

ﻭَﻣَﺎ ﺃﺑﻜَﺎﻧِﻲ ﺇﻵ ﻟِﻴﻀَﺤﻜﻨِﻲ , ﻭَﻣَﺎ اﺑﺘَﻼﻧِﻲ ﺇﻵ ﻷﻧﻪُ ﻳَﺤﺒﻨُﻲ ؛
ﻑَ ﺍﻟﺤَﻤﺪُ ﻟﻠﻪ ﻓﻲ ﻛٌﻞ ﻭﻗﺖٍ ﻭﺣَﻴﻦ , ﻭﺍﻟﺤﻤﺪُ ﻟﻠﻪ ﺣﺘّﻰ ﻳَﺒﻠﻎ ﺍﻟﺤَﻤﺪُ ﻣُﻨﺘﻬﺂﻩ

20/02/2015

صباح #الجمعه الرضيه ومعاه هالدعوه هديه
يارب ارزقه مغفرة بلا عذاب وجنة بلا حساب ودعاء مستجاب وحب الاصحاب
وامنه من الاكراب والبسه من العافيه احسن الثياب وبارك له في جمعته

08/02/2015

إنَّ اللهَ لم يَرضَ للمؤمنِ بالذَّنب حتى سَتر،
ولم يَرضَ بالسِّتر حتى غَفر،
ولم يَرضَ بالغُفران حتى بدَّل؛
فهو جلَّ وعلا يغفِر، ويستُر،
ويبدِّل السيِّئات حَسَنات.

03/02/2015

تنفّس بـ ..." لا إله إلا الله " ...
و عاتب نفسك .. بـ استغفر الله "
و تألّم .. بـ " يا الله لك الحمد "
و تعجّب .. بـ " سبحان الله "
و افرح .. بـ الصلاة على رسول الله "
و احزن .. بـ إنّا لله وإنّا إليه راجعون
و اكسر سمّ عينك .. بـ " ما شاء الله لا قوة إلا بالله " ...
و ابدأ .. بـ " بسم الله " ..
و اختم .. بـ " الحمد لله "
أسال الله أن يرضى عنيَ وعنكمَ ،
فليس بعد رضى الله إلا الجنة

Address

درب الجامع الكبير ( سيدي يوسف بن علي)
Marrakesh
40000

Telephone

+212663284450

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when لا تحزن إن الله معنا posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share