03/07/2018
🤔🤔🤔🤔
فكرة مقاطعة المتاجر الكبرى والرأسمال المتوحش هي دائما كانت صحيحة وصائبة لعدة اعتبارات...من منا لا يعرف محمد مول الحانوت المجاور لبيوتنا...هذا الانسان الذي قام بأدوار اقتصادية واجتماعية جبارة منذ الاستقلال وأسدى خدمات شتى لكل الأسر والعائلات...مول الحانوت الذي كنا نجلس امام دكانه ننتظر قدوم مكالمة هاتفية آتية من هناك من وراءالبحار لانه الوحيد الذي يتوفر على ذاك الهاتف اسود اللون والذي وضعه رهن اشارة اهل الحي...مول الحانوت هذا كانت الام قبل التوجه الى سوق الخضار تترك له مفتاح البيت لناتي نحن من المدرسة ويسلمنا اياها...مول الحانوت هذا كان يفتح كارني ديال الكريدي والتسبيقات المستعجلة بدون فوائد...شوفوا الان شركات القروض والابناك كيف تشتغل على امتصاص آخر قطرة من الكرامة ديال الناس...مول الحانوت كان صندوق بريد للاحياء التي ليس لها ساعي البريد...وووو...بعد افتتاح هذه المتاجر الكبرى تنكر الناس والجيران لمول الحانوت وقصدوا تلك المتاجر طمعا في 50 سنتيم ناقصة...مقاطعة هذه المتاجر هي اعادة الاعتبار لمول الحانوت ورد الجميل