الدين الاسلامي

الدين الاسلامي نحن قوم أعزنا الله بالإسلام فإن إبتغينا العزة بغيره أذ? قال عمر رضي الله عنه : "نحن قوم أعزنا الله بالإسلام ومهما ابتغينا العزة في غيره أذلنا الله"

حجم الانسان بالنسبة للسفينه! 🚢   سبحان الله الذي علم الأنسان مالم يعلم
29/10/2024

حجم الانسان بالنسبة للسفينه! 🚢 سبحان الله الذي علم الأنسان مالم يعلم

‏مِنكُم مَّن يُرِيدُ الدُّنْيَا وَمِنكُم مَّن يُرِيدُ الْآخِرَةَ ۚ
14/02/2023

‏مِنكُم مَّن يُرِيدُ الدُّنْيَا وَمِنكُم مَّن يُرِيدُ الْآخِرَةَ ۚ

أكبر نجم مكتشف ، نجم يو واي سكوتي ، ليس مجرد نجم أكبر من نجمنا الشمس فقط بل هو أعجوبة تجعل العقل يتعطل من عظمتها ، فإذا ...
20/05/2021

أكبر نجم مكتشف ، نجم يو واي سكوتي ، ليس مجرد نجم أكبر من نجمنا الشمس فقط بل هو أعجوبة تجعل العقل يتعطل من عظمتها ، فإذا كنت تحتاج إلى مليون و300 ألف كوكب بحجم الأرض لتصل إلى حجم الشمس ، فهذا النجم ضعف الشمس ب 5 مليار مرة !!! أي لو كان مكان الأرض لوصل نصف قطره إلى زحل !!! حسنا .. لنوضح الأمر أكثر ، للمرور من خلاله تحتاج أن تحلق بطائرة بوينغ تسير بسرعة ألف كلم في الساعة لمدة تزيد عن ألف سنة دون التوقف !!! ولاحظ أنني قلت ( أكثر ) ، هذا النجم موجود في مجرة درب التبانة ، إذا كانت الصورة المرفقة قد أذهلتك فهو في الحقيقة أكبر بكثيرة ، إذ لو وضعنا المقاييس الحقيقية فأنت ستحتاج إلى مجهر لرؤية الشمس بجانبه ، والعجيب أنه مجر نقطة ضوء لا تكاد ترى في مجرة درب التبانة ، التي هي بدورها مجرد ذرة غبار في الكون ... فهل أدركت كم نحن بسطاء كبشر !؟ 🌎🙂

عند شراء الدجاج الحي تجد أنصاحب المحل يدخل يده في القفص ليمسك الدجاج من اجل ذبحه ونتفه وليس هذا هو المهم...... ولگنه عند...
30/03/2021

عند شراء الدجاج الحي تجد أن
صاحب المحل يدخل يده في القفص ليمسك الدجاج من اجل ذبحه ونتفه وليس هذا هو المهم...... ولگنه عندما يدخل يده في القفص يهرب الدجاج ويبتعد إلى الداخل فيگون بحالة فزع فيأخذ من حق عليها الذبح
فيعود الدجاج إلى وضعه الطبيعي يأگل ويشرب
وتتگرر هذه العمليه باستمرار ويبقى الدجاج بين حالتين
الأولى فزع من الذبح (لحظة الهروب)
الثانيه نسيان(يأگل ويشرب)
لگنه مع هذا گله في آخر النهار سيگون القفص مفرغ بالگامل من الدجاج ولايبقى إلا الأثر #العبره.... هذا هوحالنا مع ملك الموت نرى الأموات ونتعظ لحظات (مراسم الدفن)
وبعد ذلك نعود للدنيا گأن شيئا لم يگن
لگن في نهاية المطاف الگل سيموت (مسألة وقت)
يقول الحق تبارك وتعالى
(گل من عليها فان .ويبقى وجه ربك ذو الجلال والإگرام)
فاعتبروا يا أُولي الأبصار
لا تقرأ وترحل صل على سيدنا محمد عليه الصلاة والسلام

لحمل هذه الحقائب أهون والله من حمل ذنوبنا ... اللهم استرنا وعافنا واعف عنا 🤲🏻
12/01/2021

لحمل هذه الحقائب أهون والله من حمل ذنوبنا ...
اللهم استرنا وعافنا واعف عنا 🤲🏻

ﻳﻘﻮﻝ اﻷﻃﺒّﺎء : ﺇﻥّ ﻓﺘﺤﺔ اﻟﺤﻨﺠﺮﺓ ﻗﺪ ﻗُﺪِّﺭَﺕْ ﺗﻘﺪﻳﺮاً ﺩﻗﻴﻘﺎً ﺟﺪّاًﺣﻴﺚ ﻟﻮ اﺗّﺴﻌﺖ قليلاً ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻤّﺎ ﻫﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﻻﺧﺘﻔﻰ ﺻﻮﺕ اﻹﻧﺴﺎﻥ...
27/11/2020

ﻳﻘﻮﻝ اﻷﻃﺒّﺎء : ﺇﻥّ ﻓﺘﺤﺔ اﻟﺤﻨﺠﺮﺓ ﻗﺪ ﻗُﺪِّﺭَﺕْ ﺗﻘﺪﻳﺮاً ﺩﻗﻴﻘﺎً ﺟﺪّاً
ﺣﻴﺚ ﻟﻮ اﺗّﺴﻌﺖ قليلاً ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻤّﺎ ﻫﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﻻﺧﺘﻔﻰ ﺻﻮﺕ اﻹﻧﺴﺎﻥ ،،، ﻭﻟﻮ ﺿﺎﻗﺖ قليلاً ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻤّﺎ ﻫﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﻷﺻﺒﺢ اﻟﺘﻨﻔﺲ ﻋﺴﻴﺮاً ،،، ﻓﺈﻣﺎ ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ اﻟﺘّﻨﻔﺲ ﻣﺮﻳﺤﺎً ﻭﻳﺨﺘﻔﻲ اﻟﺼﻮﺕ
أو ﺃﻥ ﻳﻜﻮﻥ اﻟﺼّﻮﺕ ﻭاﺿﺤﺎً ﻭﻳﺼﻌﺐ اﻟﺘّﻨﻔّﺲ
*{ صُنْعَ اللَّهِ الَّذِي أَتْقَنَ كُلَّ شَيْءٍ ۚ }*
وﻟﻮ ﺃﻥّ اﻟﺮﺅﻳﺔ ﺯاﺩﺕ عن ﺣﺪّﻫﺎ اﻟّﺬﻱ ﻫﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﻷﺻﺒﺤﺖ ﺣﻴﺎﺗﻨﺎ ﺟﺤﻴﻤﺎً ،،، فإنّك ﺇﺫا ﻧﻈﺮﺕ ﺇﻟﻰ ﻛﺄﺱ اﻟﻤﺎء اﻟّﺬﻱ ﺗﺸﺮﺑﻪ اﻵﻥ وﺗﺮاﻩ ﺻﺎﻓﻴﺎً ﻋﺬﺑﺎً ﻓﺮاﺗﺎً ﺭاﺋﻘﺎً ،،، فلو ﺃﻥّ قوّة اﻟﺒﺼﺮ ﺯاﺩﺕ ﻗﻠﻴﻼً ﻭﺩﻗّﺖ ﺃﻛﺜﺮ ﻣﻤﺎ ﻫﻲ ﻋﻠﻴﻪ ﻟﺮﺃﻳﺖ ﻓﻲ ﻫﺬا اﻟﻜﺄﺱ اﻟﻌﺠﺐ فسوف ترى اﻟﻜﺎﺋﻨﺎﺕ اﻟﺤﻴّﺔ ﻭاﻟﺠﺮاﺛﻴﻢ ﺑﻌﺪﺩ ﻻ ﻳﺤﺼﻰ ﺇﻧّﻚ ﻟﻦ ﺗﺸﺮﺏ اﻟﻤﺎء ﻋﻨﺪﻫﺎ
*{ إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ }*
ﻭﻟﻮ ﺃﻥّ قوّة اﻟﺴّﻤﻊ اﺭﺗﻔﻊ ﻣﺴﺘﻮاﻫﺎ ﻗﻠﻴﻼً ﻟﻤﺎ ﺃﻣﻜﻨﻚ ﺃﻥ ﺗﻨﺎﻡ اﻟﻠّﻴﻞ ﻷﻥ اﻷﺻﻮاﺕ ﻛﻠّﻬﺎ ﺗﺘﻠﻘّﻔﻬﺎ ﺑﻞ ﺇﻥّ ﺃﺻﻮاﺕ ﺟﻬﺎﺯ اﻟﻬﻀﻢ في معدتك ﻭﺣﺪﻩ ﺗﻜﺎﺩ ﺗﻜﻮﻥ ﻛﺎﻟﻤﻌﻤﻞ اﻟﻜﺒﻴﺮ
*{ إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ }*
ولو ﺃﻥّ ﺣﺎﺳّﺔ اﻟﻠّﻤﺲ ﺯاﺩﺕ ﻟﺸﻌﺮﺕ ﺑﺎﻟﻜﻬﺮﺑﺎء اﻟﺴّﺎﻛﻨﺔ اﻟّﺘﻲ تحوّل ﺣﻴﺎﺗﻚ ﺟﺤﻴﻤﺎً ﻻ ﻳﻄﺎﻕ .
*{ إِنَّا كُلَّ شَيْءٍ خَلَقْنَاهُ بِقَدَرٍ }*
لكن اﻟﻠﻪ ﺳﺒﺤﺎﻧﻪ ﻭﺗﻌﺎﻟﻰ ﺷﻖ ﻟﻨﺎ اﻟﺴﻤﻊ ،،، ﻭﺃﻧﺸﺄ اﻷﺑﺼﺎﺭ ﻭاﻷﻓﺌﺪﺓ ﻭﺧﻠﻖ الحواس ﺧﻠﻘﺎ ﺩﻗﻴﻘﺎً فسبحانه
*{ وَ فِي أَنفُسِكُمْ ۚ أَفَلَا تُبْصِرُونَ }*

لا تقرأ وترحل ، ضع بصمتك️ وصل علي النبي صلى الله عليه وسلم

16/11/2020

وحدة كاتبة ع الفيس بوك لمانظفت بيتي ورتبته رن علي أخويا بده ييجي يزورني هو ومرته ركضت ع المطبخ أشوف شو في عندي ضيافة .. ما لقيت غیر کم حبة برتقال .. عصرتهم وعملت منهم كاستين عصير وحطيتهم بالثلاجة وصل أخوي ومرته وانها أمها جاية معهم وهي أول مرة بتدخل بيتي انعجقت وما عرفت شو أعمل .. ما عندي غير هالكاستين .. المهم حطيت الكاستين قدام مرة أخوي وأمها .. وحطيت كاسة مي قدام اخوي وقلتله بعرفك بتحب السفن آب .. شرب منه رشفه وعرف إنه مي... وإنها حماته بتحكي والله أنا بدي سفن عشان معدتي أنا أنعجقت وبطلت أعرف شو أعمل ... هون اخوي الله يرضى عليه أنقذ الموقف وقال هسا بجيب القزازة من جوا .. فات ع المطبخ وسمعنا صوت قزاز انكسر .. ورجع قال لحماته للأسف انكسرت القزازة وصار يمزح معي .. وهسا بروح أجيب وحدة ..طبعا ما رضيت حماته وما طولوا بالقعدة .. وهو طالع حط بإيدي خمسين ليرة وقال لا تنسي تنظفي المطبخ من السفن مشان النمل.
( اشدد عضدك بأخيك )💙

‏ثم قال في خطبة الوداع: " وإني مُباهٍ بكم الأُمم يوم القيامة."صلّوا عليه وسلموا تسليما ﷺ 💙 #الا رسول الله ✌️
25/10/2020

‏ثم قال في خطبة الوداع: " وإني مُباهٍ بكم الأُمم يوم القيامة."
صلّوا عليه وسلموا تسليما ﷺ 💙
#الا رسول الله ✌️

27/09/2020

هل انت اعمى؟؟؟

في أحد الأيام،
أعجب المصلُّون بكثرتهم في أحد المساجد، وكان الإمام أحمد ابن حنبل يرحمه الله إماما لذلك المسجد، فقالوا له:

تخيل يا إمام كم عدد المصلين؟

فقال: لا أحد..

ومن هول المفاجأة لجوابه، قال له أحدهم:
هل أنت أعمى..؟!

وكان سؤاله هذا فيه قلة أدب، وقلة احترام..!

لكن الإمام أحمد أجابهم:

● الأعمى .. من يغمض عينيه عن أرملة أوجع رأسها حمل ثقيل..!

● الأعمى .. من توجه للقبلة ، وأدار ظهره للأيتام والفقراء..!

● الأعمى .. من سجد لله، وتكبر على عباده ..!

● الأعمى .. من كان في صف المصلين الأول في المسجد .. ولكنه غاب عن صفوف الجياع، وقول الحق ..!
● الأعمى .. من تصدق يوما، وهو قادر أن يتصدق دوما ..!

● الأعمى .. من صام عن الطعام، ولم يصم عن الحرام ..!

● الأعمى .. من طاف بالبيت الحرام، ونسي أن يطوف حول فقراء يموتون كل يوم من شدة العوز ..!

● الأعمى .. من رفع الأذان، ولم يرفع أبويه ..!

● الأعمى .. من صلى وصام، ثم غش في بيعه وشرائه ..!

● الأعمى .. من قام بين يدي الله، وقلبه يحمل حقدا، وكرها، وبغضا، واحتقارا، لإخوانه المسلمين ..!

● الأعمى .. من كان هناك انفصام بين عبادته وأخلاقه ومعاملاته ..!

● الأعمى .. من صلى وسجد وصام، وهو يظلم ويناصر الظلم ..!

● الأعمى .. من صلى وصام، ويداه ملطختان بدماء المسلمين ..!

● الأعمى .. من صلى، ولم ينتفع بصلاته..!

● الأعمى .. من أخذ من الدين بعضه، وترك بعضه..!
ؤصدق إذ يقول:

(ومن كان في هذه أعمى، فهو في الآخرة أعمى وأضل سبيلا)

ولبلاغة الرد، ساد الصمت الجميع، إذ لا يخلو أحد من نقص أو ذنب..

ولا نزال على هذه الحال حتى اليوم ولا حول ولا قوة الا بالله العلي العظيم

ألا ترَون أنه سيكون من المفيد لكل واحد مِنّا أن يعيد قراءتها، ويصدِق مع نفسه كي يصلح ما هو فيه أعمى ..؟!
🤲🏻اللهم نور بصائرنا وأجعل اللهم ما نعلمه حجةً لنا لا علينا

07/09/2020

فى الصيف نشتكى من الحر 🌞
وفى الشتاء نشتكى من البرد ❄️ وفى الجنة :
لا يرون فيها شمساً ولا زمهريرا
جعلنا الله وإياكم من أهل الجنة

‏" الصديق الصالح .. هو من يغسل بنقائه أدرانك، ويزيل بصفائه أحزانك، ويملأ جعبتك أملاً وتفاؤلاً .. يدعو لك بحضورك وغيبتك، ...
15/05/2020

‏" الصديق الصالح ..
هو من يغسل بنقائه أدرانك، ويزيل بصفائه أحزانك، ويملأ جعبتك أملاً وتفاؤلاً .. يدعو لك بحضورك وغيبتك، ويوم القيامة يشفع لك، ويأخذ بيدك للجنة "
اللهم ارزقنا صحبة الأخيار وخصال الأطهار والتوكل عليك يا جبار ....

15/05/2020

Address

Amman
00962

Telephone

0788535328

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when الدين الاسلامي posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share