الصفحه الرسميه لدعم حازم صلاح ابو اسماعيل في اوربا

  • Casa
  • Italia
  • Milan
  • الصفحه الرسميه لدعم حازم صلاح ابو اسماعيل في اوربا

الصفحه الرسميه لدعم حازم صلاح ابو اسماعيل  في اوربا صفحة تهتم بشؤون العالم الإسلامي

24/06/2017
23/02/2017

لم يكن عمر عبد الرحمن ولا صحبه إلا ثوارا قبل أن يأتي زمن الثورة، لربما أخطأوا التدبير ولكنهم كانوا ثوارا لا يختلفون عن كل الحركات التي اشتعلت ضد الاحتلال والاستبداد.

20/01/2017

نظرة على أهم مراحل التربية والتعليم في الحضارة الإسلامية ونظامها الذي ارتكزت فلسفته على الحرية الشخصية للمتعلمين والتي أخرجت النوابغ في جميع المجالات التعليمية.

لقراءة الموضوع كاملًا: https://goo.gl/Rpdec3

14/12/2016

بقلم د/رامي عبود.

الفرق بين أمناء الشرطة وحملة الدكتوراة
. مبدئيا كدا، البوست دا موجِع بس مش موجّه وأخشى إني أدفع تمنه غالي
. فيه ملف متضخم في الأكاديميا اسمه فساد البحث العلمي أظنه واقع عام في الشرق الوسطاني
. الدراسات العليا بالنسبة للذَكر العربي أصبحت عبارة عن فرصة لزيادة الراتب الشهري وجلب الوجاهة الاجتماعية
. الدراسات العليا بالنسبة للأنثى العربية عبارة عن فرصة لتوسيع دايرة البحث عن عريس (زي بالظبط ما ظابط المباحث بيوسّع دايرة البحث عن الجاني فيبتدي ينزل الشارع ويقعد ع القهاوي ويجرجر البوابين والبقالين في الكلام)
. فساد يعني الأبحاث الاكاديمية اللي بتنكتب في بير السلم
. والكتب اللي بتنضرب بالليل وتنطبع الصبح والكتب اللي بيتغير عنوانها وتنطبع تاني رغم إن المحتوى ما اتغيرش
. الدرجات العلمية اللي بتتمنح بالجملة والرسائل العلمية المضروبة في أبو بلاش
. يعني، العصبيات ودا من جماعتي فيبقى وريث آينشتين ودا من جماعتك فآخره شعبان عب رحيم ... إلخ إلخ إلخ
. بمجرد الطالب ما يسجل ماجستير يبتدي المجتمع الأكاديمي وغير الأكاديمي يلقبه دكتور والدكتور راح والدكتور جه؟!!، ودا بداية الإفساد (زي بالظبط بمجرد ما صاحبك دقنه تطول شويه نبتدي نقوله يا مولانا ويا فضيلتك ... إلخ ومولانا يبتدي يصدق إنه مولانا)
. النتيجة، بقينا نقول لكل الباحثين يا "دكتور" كدا بالمجان وبالظبط زي ما نقول لأمناء الشرطة وموظفين السجل المدني يا "باشا" لزوم الذات المتضخمة ع الفاضي
. نسينا كلمة "تلميذ"، كنا زمان نفتخر ونقول "أنا تلميذ الدكتور فلان"، الكل بقى بيتدّكتر على بعضه
. خلط الاكاديميا بالبيزنس / المنصب / المحسوبية صور مختلفة للفساد
. "في أوروبا والدول المتقدمة"، الدكتوراة ليست رتبة اجتماعية، والحاصل على دكتوراة زيه زي اللي حاصل على أي درجة علمية (يعني زي الثانوية العامة كدا مثلاً بس أعلى شويتين)
. فيه حملة دكتوراة كتير ما قروش في حياتهم كتاب وفيه عمال تراحيل وفواعليّة بيصرفوا شقاهم على الكتب (شوف التناقض)
. وفيه حملة ثانوية عامة قديمة تفُكّ الواحد فيهم بعشرة من حملة الدكتوراة من بتوع انهارادا
. الدكتواة في الألفينات بقت موضة زي البنطلونات الشارلستون في السبعينات
. وكله كوم وملف السرقات العلمية كوم تاني (شوفوا وثائقي "جميع الحقوق محفوظة" متاح على يوتيوب وانتوا تعرفوا)
. بعبارة ليست عبارتي "من يجرؤ على فتح هذا الملف"
. أيها "العلماء ..!!" / "الباحثون ..!!" الفاسدون ارتدعوا بسلام
. في الصورة العالم البريطاني الشهير جاكوب برونوفسكي صاحب كتاب "ارتقاء الإنسان" بيقول "لا يوجد علم محصّن من عدوى التسييس وفساد السلطة"
. هذا البوست غير موجه يعني ما تحملوش ما لا يحتمل
. الحقيقة دايما مرّة لكن الهروب منها أكثر مرارة
. ولو خايف على مصلحتك/ترقيتك الجامعية/درجتك العلمية/سندوتشك/زمزميتك/جزمتك الجديدة لا تتعفّر في التراب، اتّكى على ضميرك الميت أصلاً واعمل نفسك ما شوفتوش وكمل في سكتك عادي

وقد يسألوننا مرة أخرى: هل كانت تستحق الحرية كل هذا الموت؟!ولكن السؤال الأجدى بعد هذا الموت: هل عالمٌ بكل هذا العار يستحق...
13/12/2016

وقد يسألوننا مرة أخرى: هل كانت تستحق الحرية كل هذا الموت؟!
ولكن السؤال الأجدى بعد هذا الموت: هل عالمٌ بكل هذا العار يستحقّ الحياة حقاً؟!

إن حربنا طويلة لأن جيل الظلم طويل.. ولا تقف الثورة عند شخص أو معركة أو مدينة، قضيتنا حق ثابت وطريقٌ طويل، وأمانةُ شعب من الشهداء وحقّ جيل قادم بالحرية والكرامة، وستدومُ ما دام الظلم.

قد يعيش الآخرون في سكينة العائلة والمدن الهادئة والترف الجميل، دون حصار أو قصف أو موت سريع في الطرقات، ولكنهم لا يعرفون أن طعم الحرية أجمل من كل ذلك.

ولم نندم على الكرامة.

قد يعيش الآخرون في سكينة العائلة والمدن الهادئة والترف الجميل، دون حصار أو قصف أو موت سريع في الطرقات، ولكنهم لا يعرفون أن طعم الحرية أجمل من كل ذلك

Indirizzo

Via Martinengo
Milan
20139

Sito Web

Notifiche

Lasciando la tua email puoi essere il primo a sapere quando الصفحه الرسميه لدعم حازم صلاح ابو اسماعيل في اوربا pubblica notizie e promozioni. Il tuo indirizzo email non verrà utilizzato per nessun altro scopo e potrai annullare l'iscrizione in qualsiasi momento.

Condividi