20/12/2023
يا زهراء
#الوضوء في البرد الشديد:
عن نَبيُنا #مُحَمد (صلى #الله عليه وآله): (من أسبغ الوضوء في البرد الشديد كان له من الأجر كفلان، ومن أسبغ الوضوء في الحر الشديد كان له أجر كفل ) ،
جعل #الله سبحانه وتعالى التوضؤ في البرد
والشتاء القارص ثوابه ضعفين وذلك بسبب ما يواجهه #المصلي من صعوبة في #الوضوء مع الماء البارد وفي الهواء البارد..
معنى "أسبغ " :قال العلامة المجلسي ( رحمه #الله ) : إِسْبَاغُ الْوُضُوءِ : كَمَالُهُ ، وَ السَّعْيُ فِي إِيصَالِ الْمَاءِ إِلَى أَجْزَاءِ الْأَعْضَاءِ ، وَ رِعَايَةُ الْآدَابِ وَ الْمُسْتَحَبَّاتِ فِيهِ مِنَ #الْأَدْعِيَةِ وَ غَيْرِهَا
-ميزان #الحكمة ،ج ٤ ص ٣٥٦٢.