17/06/2026
كلية بابل للاهوت تحتفل بتخريج طلاب الدورة الثلاثين
احتفلت كلية بابل للفلسفة واللاهوت، يوم الثلاثاء الموافق 16 حزيران 2026، بتخريج طلاب الدورة الثلاثين، وذلك في قاعة البطريرك مار يوسف السادس أودو للمؤتمرات في المجمع العام للرهبنة الأنطونية الهرمزدية الكلدانية، عنكاوا – أربيل، وسط أجواءٍ مفعمة بالشكر والفرح والامتنان لله على نعمة إتمام هذه المسيرة العلمية والروحية.
وقد شرّف الاحتفال بالحضور غبطة أبينا البطريرك مار بولس الثالث نونا الكليّ الطوبى، بطريرك الكنيسة الكلدانية، إلى جانب أصحاب السيادة الأساقفة، والآباء الكهنة والرهبان، والأخوات الراهبات، وعوائل الخريجين وأقربائهم وأصدقائهم، الذين شاركوا أبناءهم فرحة هذا الإنجاز المبارك.
وافتُتح الاحتفال بقراءات من الكتاب المقدس، تلتها كلمات لغبطة أبينا البطريرك، وعميد الكليّة الأخت سناء يوسف والتي أكدوا فيها أهمية الرسالة التي يحملها الخريجون في خدمة الكنيسة والمجتمع، مستندين إلى ما نالوه من تكوينٍ أكاديمي وروحي خلال سنوات دراستهم في الكلية. كما جرى توزيع الشهادات على الخريجين وسط أجواءٍ من الفرح والاعتزاز بهذا الإنجاز المبارك.
وتخلّل الاحتفال تقديمُ مجموعةٍ من التراتيل الروحية التي أدّاها فريق الترنيم لراهبات بنات قلب يسوع الأقدس الكلدانيات، حيث أضفت بأصواتها وأدائها المميّز أجواءً من الصلاة والخشوع والفرح، وأسهمت في إغناء فقرات الاحتفال وإبراز بُعده الروحي والكنسي.
وفي ختام الاحتفال، قدمت الاخت سناء كلمة الشكر ، مع التمنيات لخريجي الدورة الثلاثين بالتوفيق والنجاح في مسيرتهم المقبلة، وأن يبقوا أمناء للدعوة والرسالة التي ائتمنهم الرب عليها، واضعين مستقبلهم وخدمتهم بين يدي أمنا مريم العذراء، أم الرجاء والكنيسة، وقدمت الاخت سناء درع الكليّة لغبطة أبينا البطريرك مار بولس الثالث نونا لمناسبة تنصيبه بطريركاً على الكنيسة الكلدانية.
مبارك لخريجي الدورة الثلاثين هذا الإنجاز، سائلين الله أن يبارك خطواتهم ويجعلهم شهودًا أمناء للإنجيل وخدّامًا أوفياء لكنيسته المقدسة.