بنيت هذة الكنيسة حوالي قبل ٥ قرون و أستمر استعمالها حتى عام ١٩٠٥م، تم بدأ أبناء الرعية بالصلاة في إحدى الغرف لخطورة إنهيار الكنيسة وعدم أتساعها للمصلين، حتى ينتهي بناء الكنيسة الجديدة (المستعملة حاليا) التي بدأت الصلاة بها عام ١٩١٣م و كرست للنبي إيلياس.
آخر من خدم في الكنيسة القديمة هو قدس الأب جبرائيل شكري خليل عبليني، وعلى عهده ثم بناء الكنيسة الجديدة وهو أول من خدم بها حتى عام ١٩٢٧م.
في عام ٢٠
١٦ سعى أبناء الرعية برفقة راعي الكنيسة قدس الأب غريغوريوس نبيل عبليني ومجلس الرعية إلى ترميم الكنيسة القديمة وبدعم الخيرين من بلدة ترشيحا، من البطريركية الأورشليمية ودير التجلي في جبل طابور أستطعنا في تحقيق الجزء الأكبر من ترميم الكنيسة على يد مختصين في ترميم وبناء الأبنية القديمة.
توقفت أعمال الترميم لعدم توفر الأموال الكافية لإنهاء الأعمال وكذلك لحاجة الكنيسة الجديدة كنيسة النبي إيلياس لإصلاحات في البناء.
أصبح لكنيسة القديس جاورجيوس للروم الأرثوذكس شفيعا جديدا وهو القديس صفرونيوس الأورشليمي بطريرك أورشليم المقدسة، وبهذا تصبح أول كنيسة تحمل أسمه بالمنطقة.
وهكذا أصبحت تسمية كنيستنا القديمة كنيسة القديسين جاورجيوس وصفرونيوس للروم الأرثوذكس.
Alerts
Be the first to know and let us send you an email when كنيسة القديسين جاورجيوس وصفرونيوس للروم الأرثوذكس - ترشيحا posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.