أجمل ما قرأت

أجمل ما قرأت للقرآن الكريم والاحديث والأدعية والقصص

12/10/2022

هذا الدعاء عظيم جدًا :
" اللهمّ إنّي توكلت عليك ، وسلمت أمري إليك ، لا ملجأ ولا منجا منك إلا إليك ، اللهم إني أستودعتك حلماً يتمناه قلبي ويشغل تفكيري فقر عيني ، اللهم اجعلني ابكي فرحا من حلم ظننته مستحيل فتحقق بحق سورة يس والبقرة ومحمد وال عمران أن تسعد قلب كل من دخل وحوقل فأنها رافعة نافعة دافعة وكنز من كنوز الجنة."

08/10/2022

جاني ابويا في المنام...
اتفرد جنبي ونام
قالي فينك يابن ضهري
حتي مستخسر زيارة؟؟؟
قلتله في الدنيا يابا
قالي دنيتكم خسارة
قلتله مطحون يابويا في الرحايا
بجري جري الوحش فيها
من صباحي ولمساية
قاللي يابني عيش حياتك...
ارض ربك وارض ذاتك
قاللي اسألني انا
مش هينفعك الا عملك
اعمل الصالح تملي
زكي يابني
صوم وصلي
خلي حسناتك تعلي
خلي ذكر الله تملي فوق لسانك
ادعي يابني في كل لحظة
مش عشاني .....لأ عشانك
ده الدعا هيعلي شانك
ما تلمس ايدك حرام
ولا يدخل جيبك حرام
بالحرام يابني بتضيق القبور
قلتله ويش حاله قبرك؟
قاللي يابني كله نور
قد ايه ربك رحيم
قد ايه ربك غفور
كنت رايح له وشايل
فوق كتافي الف ذنب
بس كان جوايا قلب
ماعرفش الا يحب
ربنا رحمته اوسع
مما يتصور خيالك
ابتسمت في ضي وشه
وقولتله دي مكتوبالك
ذدني يابا في النصيحة
قاللي هاقولها لك صريحة
اوعي يابني في مرة
تظلم
او تكون أداة لظالم
وانصف المظلوم تملي
خلي قلبك بيت مظالم
خلي يابني البال من امك
زيها مايشلش همك
في رضاها السعد يابني
مهما تعلي ولا تبني
خلى بالك من امك وأخواتك
هما دول مالك و زادك
هما دولة امتدادك
قلتله نفسي اجيلك
قالي كل شئ يابني بأوان
كل واحد له أوانه
بالمكان وبالزمان
قمت بايسه فوق جبينه
ولمست بشوق عيونه
وصحيت م النوم بفرحة
شفت ابويا في المنام
من حلاوة الحلم نفسي
كل مااقوم تاني ....انام
الله يرحمك يا أبويا

سبعة يا صاحبي تشيل اسمهم من دفتر الاحباب... أولهم ...اللي لمشاعرك وقيمتك ماعملش اى حساب.. ثانيهم ...اللي مردش غيبتك ومع ...
13/09/2022

سبعة يا صاحبي تشيل اسمهم من دفتر الاحباب...
أولهم ...
اللي لمشاعرك وقيمتك ماعملش اى حساب..
ثانيهم ...
اللي مردش غيبتك ومع اللى عابوا عاب..
ثالثهم ...
اللى لما شاف ضحكتك حسدك وجاله إكتئاب...
رابعهم ...
اللى فى وقت الوجع سابك ورد الباب...
خامسهم ....
اللى بيشمت فيك اكتر من الاغراب...
سادسهم ....
اللى يبيع عشرتك على اتفه الاسباب..
سابعهم ...
اللي منتظر لك غلطة ويحاسبك أشد الحساب ..

والله عليهم يا صاحبي لا لوم عليهم ولاعتاب..
قلوبهم مليانة سواد شبه الهباب....
يضلموا عشتك زي السحاب...

03/09/2022
لا تبحث عن قيمتك في أعين الناس فبعض العيون لا يملؤهاالا التراب.❤
29/08/2022

لا تبحث عن قيمتك في أعين الناس فبعض العيون لا يملؤهاالا التراب.❤

مغترب مقيم في السعودية يقولأخذني كفيلي لتوزيع زكاة مالهذهبنا إلى خط الساحل حيث القرى الفقيرةكانت اﻷموال موزعة في ظروفكل ...
28/08/2022

مغترب مقيم في السعودية يقول
أخذني كفيلي لتوزيع زكاة ماله
ذهبنا إلى خط الساحل حيث القرى الفقيرة
كانت اﻷموال موزعة في ظروف
كل ظرف فيه 5000 ريال
عندما خرجنا من إحدى القرى إلى خط جدة – جيزان
وإذا برجل عجوز لكن شديد وصحته قوية
عمره 70 سنه أو أكثر يمشي على الخط العام
قال صديقى : هذا وش يسوى في هذا المكان
في هذا الوقت في الصحراء؟
قال السوّاق : أكيد يماني داخل تهريب
وقفنا عند الرجّال وسلّمنا عليه
من وين اﻷخ؟
قال : من اليمن
وين رايح؟ قال :مشتاق إلى بيت الله
قلنا له : داخل نظامي؟
قال : ﻻ والله تهريب
ليش ما دخلت نظامي؟
قال : ﻻزم ادفع 2000 ريال تأمين
وأنا ما عندي إﻻ 200 ريال
ركبت ب 100 ريال وباقي 100 ريال
صديقى : طيب يا عم
كم لك وأنت تمشي؟ قال : 6 أيام
أنت : فاطر؟
قال : ﻻ صائم
صديقى : طيّب أنت تجاوزت
على أكثر من 5 نقاط تفتيش أمنية
كيف تجاوزتها؟
قال : والله الذي ﻻ اله إﻻ هو
آني أمر من عندهم وما في احد كلّمني
أنا : أنت جاي تشتغل؟
قال : ﻻ والله أنا جاي
مشتاق إلى بيت الله
أبغي أسوّي عمرة
رايح مكة
صديقى : الدوريات ما قبضوا عليك
وأنت ماشي في الخط؟
قال : قبل نصف ساعة مسكتني دورية
قبل مسافة 50 كلم وجابتنى عند القسم
على بعد 1 كلم من هنا لكن سألوني وين رايح
وحلفت لهم بالله
أنى ابغي بيت الله وأطلقوا سراحي
قلت في نفسي سبحان الله ربى
جهز لك رجال اﻷمن ينقلونك بسرعة
إلى هذا المكان حتى
ييسر الله لك قام صديقى وأعطاه ظرفين وقال :
خذ هذه زكاة المال
أخذها الرجال وقال : جزاكم الله خير
طبعا هو ما يدري كم المبلغ
إلّي في كل ظرف
فسألته : أنت تعرف العملة السعودية؟
قال : نعم
قلت طيب افتح الظرف وخبي الفلوس في حزامك ﻻ
تضيع
فك الظرفين يوم شاف الفلوس 10000 ريال طالع فينا
وقال : هذى كلها لي؟
قلنا : نعم لك
الرجال سقط في السيارة
في حاله إغماء
نزلنا من السيارة
وجلسنا نرشه بالماء
وهو يصيح : هذه الفلوس كلها لي
هذه الفلوس كلها لي
وجلس يبكى بكاء, يبكي الحجر
المهم صديقي قال : خلونا نوصله معنا قدام شوي
وطلع معانا في السيارة وبعد ما استراح الرجال شوي
سألته : يا عم ليش
ها البكاء الشديد؟
قال أنا عندي بيت في اليمن
وعندي قطعة أرض جنب البيت
وهبتها لله
وبنينا عليها مسجد أنا وعيالي من الحجر والطين
المسجد خلص من البناء
لكن كان باقي الفرش
وأشياء بسيطة
وكنت جالس أفكر
كيف افرش هذا المسجد
صراحة كلنا بكينا بكاء عجيب
وتذكرت قول النبي
صلى الله عليه وسلم
من كان همّه اﻵخرة
جلبت له الدنيا بحذافيرها
وقوله صلى الله عليه وسلم :
من كانت اﻵخرة همه
جعل الله غناه في قلبه
وجمع له شمله
وأتته الدنيا وهى راغمة
ومن كانت الدنيا همه
جعل الله فقره بين عينيه
وفرق عليه شمله
ولم يأته من الدنيا إﻻ ما قُدّر له
عندها أشرت لصديقى
أن يعطيه زيادة
فأعطاه ظرفين زيادة
ليصبح المبلغ 20000 ريال
وقبل أن ينزل الرجل من السيارة
كان يتمتم ويدعو وهو يبكي
وتذكرت حديث الحبيب النبي صلى الله عليه وسلم :
لو أنكم تتوكلون على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير
تغدو خماصاً وتروح بطاناً...

20/08/2022

دخل رجُل على زوجته بعد صلاة العشاء ووجد الأولاد قد ناموا.
فسألها: هل صلى الأولاد أم لا؟
قالت: لم يكن عندي طعام، وعلَّلتُهُم حتى ناموا ولم يُصلُّوا.
فقال: أيقظيهم لكي يُصلوا.
قالت: يا أبا جاد الحق، إذا أيقظُتُهم سيبكون من الجوع ولا يوجد طعام.
قال: يا امرأة، إنَّ الله أمرني بأن آمرهم بالصلاة، ورزقُهُم ليس علي.
أيقظيهم فرزقُهم على الله.
الله يقول: {وَأْمُرْ أَهْلَكَ بِالصَّلَاةِ وَاصطبرْ عَلَيْهَا ۖ لَا نَسْأَلُكَ رِزْقًا ۖ نَّحْنُ نَرْزُقُكَ ۗ وَالْعَاقِبَةُ لِلتَّقْوَىٰ}.
إستسلمت الأم وأيقظتهم، ولما فرغوا من الصلاة إذا بالباب يُقرَع، وإذا بأحد الأغنياء يحمِل مائدة عليها ما لذ من أصناف الطعام.
قال: خذ هذا لأهل بيتك.
قال: ما شأنك؟
قال: جائني أحد أشراف البلد وقدَّمت له هذا الطعام، وقبل أن يأكل تخاصمنا وحلف ألا يأكل شيئاً وخرج.
فحملتُ الطعام وقُلت سأُعطيه لمن تقف عنده قدماي، ووالله ما وقفت إلَّا عند بابك، ووالله لا أدري ما الذي أتى بي أليكُم.
عندها رفَع الأب كفيه لربِّ العالمين وقال: رَبِّ اجْعَلْنِي مُقِيمَ الصَّلَاةِ وَمِن ذُرِّيَّتِي ۚ رَبَّنَا وَتَقَبَّلْ دُعَاءِ.

من اجمل ما قرأت

20/08/2022

أنت زاحم رأسك ف مليون حاجة ف الدنيا وناسي إنك ف لحظة ممكن تسيبها وتمشي ..

هون ع نفسك لإنك لا أنت دايم ولا هي دايمة !

عيش يومك في هدوء و سيب بكره لبكره و مهما كان عندك حمل تقيل قوله يا حمل ليا رب كبير .

على نِية فك الكرب و فتح ابوأب الخير . أنت مدعو لكتابة .﴿لا حول ولا قوة إلا بالله﴾  . وأبشر بعدها بالخير الكثير .  .
13/08/2022

على نِية فك الكرب و فتح ابوأب الخير . أنت مدعو لكتابة .
﴿لا حول ولا قوة إلا بالله﴾
. وأبشر بعدها بالخير الكثير . .

يقول رجل  لاحظت أن زوج إبنتي يتضايق من زيارتنا له وقرأت على شفتاه كلام لا ينطق باللسان..وشعرت من تصرفات إبنتي أنه لفت إن...
13/08/2022

يقول رجل
لاحظت أن زوج إبنتي يتضايق من زيارتنا له وقرأت على شفتاه كلام لا ينطق باللسان..وشعرت من تصرفات إبنتي أنه لفت إنتباهها لزيارتنا المتكرره!
وتتحرج إن تقولها لي صريحه أنا ووالدتها
فقلت لزوجتي فقالت نعم لاحظت ذلك!
وأتفقت أنا وزوجتي أن لا نذهب لزيارة إبنتي وكلما أشتاقنا لرؤيتها..نتصل بزوجها وندعوه لزيارتنا ..ومعه إبنتي
فوجدته يفرح كثيرآ ويلبي الدعوه..فجعلناها عاده أسبوعيه في كل يوم جمعه
فسألني يومآ
متي ستزورنا في شقتنا
قلت له ليست العبره بشقتكم أو شقتنا..الأهم أن نراكم ونطمئن عليكم
فصمم أن نزوره الجمعه التاليه فذهبنا وزرناه
فقال لي لقد زرناكم كثير
وكل جمعه ستكون عندي هنا
أصارحك يا عمي لقد كان علي مبلغ كنت قد أستدنته وصاحب الدين كان يقول لي سآتي عندك البيت لأني كنت قد تعثرت في السداد
فلما سددت ديني فمرحبآ بكم..فقد كنت أخاف أن يطالبني في وجودكم
فأصبح في نظركم قليلآ
فقلت له ظلمتنا وظلمناك
أما دينك فكنت سأسدده عنك..وأما شكنا فيك بأنك لاتريد مجيئنا عندك..فدينآ
سدده أنت علينا بأن تسامحنا..
لأننا لا نري ما في القلوب
لنا مانري وما لانري
علمه عند علام الغيوب
إن بعض الظن إثم.

Address

Sohag

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when أجمل ما قرأت posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Place Of Worship

Send a message to أجمل ما قرأت:

Share