اباسخيرون القلينى

اباسخيرون القلينى Bent Abaskharioun

💜💜 باقي يوم علي اجمل يوم  💜 اشفع لينا  🙏 ومستني منك تفرحنا في عيدك 💜
05/07/2023

💜💜 باقي يوم علي اجمل يوم 💜 اشفع لينا 🙏 ومستني منك تفرحنا في عيدك 💜

😍😍😍😍
15/06/2023

😍😍😍😍

Saint Abaskharoun El-Qelleiny Glorificationمديح الشهيد ابسخيرون القلينيـ في كنيسة الغالبينمع الراعي الأمينفي وسط القديسينبي إثئوواب أبسخيرونـ في موضع السلامب...

انهارده عشيه تذكار استشهاد حبيبنا اباسخيرون القليني بركته تكون معانا و تفرح قلوبنا اميييين 😍😍
13/06/2023

انهارده عشيه تذكار استشهاد حبيبنا اباسخيرون القليني
بركته تكون معانا و تفرح قلوبنا اميييين 😍😍

الولد اللي جه بعد حرمان  وصلاة ووجع .. بيبقي صموئيل او يوحنا او مارمينا او ..  بيبقي ابن صلاة و دموع .. بيبقي جبار في يد...
12/06/2023

الولد اللي جه بعد حرمان وصلاة ووجع .. بيبقي صموئيل او يوحنا او مارمينا او .. بيبقي ابن صلاة و دموع .. بيبقي جبار في يد الله ..

الزوج-الزوجة- (الصديق ، الخطيب) اللي جه بعد صلاة و أحتياج و حرمان .. بتبقي زي رفقة ، راحيل ، يوناثان ..
بيبقي مرهم و زيت علي اوجاع السنين .

فرصة العمل اللي بيجي بعد صلاة و مناجاة و قلة عمل ووجع .. بيبقي زي أصحاب الحادية عشر ..تعويض رهيب، نفس إيراد اللي اشتغل من سنين .

النفس اللي وصلت للمسيح بعد سنين صلاة من الأم و الأخوات و الأصدقاء في انتظار لحظة تدخل المسيح .. بيبقي أغسطينوس و الأنبا موسي و الأبن الضال ..

الشفا اللي بعد سنين صلاة ووجع علي سرير المرض و اللف علي الدكاترة و تشفع بالقديسيين و البكاء بدون ان يشعر أحد .. بيجي المسيح بنفسه بالشفا .. مرآة نازفة الدم .

لو أنت في نص المشوار كمّل صلاة و لا تيأس .. التعويض رهيب .. رهيب رهيب .. لن تسقط كلمة من صلاتك او وعوده ..

هيستجيب بس الأهم الصداقة و العشرة مع شخص المسيح اللي بعد كل سنين الصلاة ديه ..

حزقيال 12:28

لِذَلِكَ قُلْ لَهُمْ: هَذَا مَا يُعْلِنُهُ السَّيِّدُ الرَّبُّ: لَنْ يَتَأَخَّرَ بَعْدُ تَنْفِيذُ كَلِمَةٍ مِنْ كَلاَمِي الَّذِي قَضَيْتُ بِهِ، فَكُلُّ كَلِمَةٍ نَطَقْتُ بِهَا لاَبُدَّ أَنْ تَتِمَّ، يَقُولُ السَّيِّدُ الرَّبُّ».

🔸انهارده •• عيد الراجل اللى مغرقنا في خيره😍اللى فاتحلنا بيته على طول⛪😇اللى بيستجدع مع اى حد في شغل في جيش في جوازاللى في...
31/07/2022

🔸انهارده •• عيد الراجل اللى مغرقنا في خيره😍
اللى فاتحلنا بيته على طول⛪😇
اللى بيستجدع مع اى حد في شغل في جيش في جواز
اللى في اى مشكلة تلاقيه في ضهرك💪❤
اللى سيفينه حقيقين مش خشب👌
الجدع اللى دايماً موجود من غير ما تطلبه وكأن واجب عليه انه ياخد باله منك عشان انت بتخدمه بجد😍😘😘
كل سنة وأحنا غرقانيين في خيرك يا أبوسيفين🙏😍
قوى في شفاعته .. عظيم في عمله 🖤

سيــــــــــــــــــرة حيــــــــــــأة القــــــــــــــديس العــــــــظيم الانـــــــــــبا كاراس السائـــــــــحمعني ...
14/07/2022

سيــــــــــــــــــرة حيــــــــــــأة القــــــــــــــديس العــــــــظيم الانـــــــــــبا كاراس السائـــــــــح
معني الاسم :-
معني اسم كاراس : سيد أو سلطان وهو اسم فارسي أو عيلامي karas ينطق بالعربية: كـــــــــــــــــــــاراس وينطــــــــــق بالقبطية :Kapoc كاروس وينطق بالعبيرية : Koresh كورش وينطق باليونانيـــــة :ςΚυρο كيروس وينطق بالفارسية :Kursh كوروش وينطق بالانجليزية
:Cyrus سيروس وينطق بالبابلية :Kurash كوراش
نشأة القديس انبا كاراس السائح
ولد قديسنا العظيم الأنبا كارس السائح في النصف الاول من القرن الخامس الميلادي بمدينة روما وعاش حتي اوئل القرن السادس الميلادي ومن المعتقد انه عاش حولي 95 سنة منهم 57 سنة متجولا في البرية ويعتبر قديسنا الانبا كاراس السائح من مشاهير السواح كان الانبا كارس السائح شقيقا للملك المحب لله الملك ثيؤدسيوس وكان كلاهما بارين , يصنعان صدقات كثيرة ,عاشوا في العالم دون ان يعيش العالم في قلوبهم ,كان حبهما لرب المجد القدوس اقوي من حبهم للعالم بكل ما فيه وهذا ان دل يدل علي انهما نشاءا في عائله مباركة تقية خائفة الله ,ربياهما علي الفضيلة والصلوات والاعمال الصالحة,فنشاءا علي المبادئ المسيحية المثلي كان الملك ثيؤدسيوس متزوجا وله اولادا يعيش في مخافة الله حياة مقدسة رغم مكانته العالمية ومركزه الكبير كملك وكان قديسنا الانبا كاراس في ذلك الوقت يفكر في قول رب المجد القدوس (ان اردت ان تكون كاملا فاذهب و بع املاكك و اعط الفقراء فيكون لك كنز في السماء و تعال اتبعني) (مت 21:19 )
ويقول في نفسه ان كلمات الرب القدوس صادقة وانه من غيرالممكن ان اصل الي هذا الكمال وانا مازلت احيا بين الناس في العالم) ان كان سؤالك حسب مشيئه الله ومرضاته ,فلا تكف عن السؤال حتي تناله) ق.باسيليوس الكبير
القس بموا ينطلق إلى البرية:
كان في برية شيهيت قس قديس يسمى بموا وهو الذي كفَّن جسد القديسة إيلارية، ابنة الملك زينون المحب لربنا يسوع المسيح (474-491م). اشتهى هذا الأب أن يرى أحدًا من عبيد المسيح السُواح، فساعده الرب حتى دخل البرية الداخلية فأبصر كثيرين من القديسين. وكان كل منهم يعَّرفه عن اسمه والسبب الذي أتى به إلى هنا، أما هو فكان يسأل كلاً منهم قائلاً: "هل يوجد من هو أكثر توغُّلاً في البرية منكَ؟" فيجيبه: "نعم".
رواية الانبا بموا عن الانبا كاراس السائح ( تدبير الله ليعرف الناس قصة حياة الانبا كاراس السائح ) :-
يقول لنا أنبا بموا اعلموا يا اخوتي بما جرى في يوم من الأيام كنت جالساً في الكنيسة . فسمعت صوتاً يقول لي ثلاث مرات يا بموا يا بموا يا بموا . وهنا لفت انتباهي أن هذا الصوت من السماء وغير مألوف لدى إذ يناديني أحدا باسمي كثيراً . فرفعت عيني إلى السماء وقلت تكلم يا رب فإن عبدك سامع . فقال لي الصوت : قم يا بموا وأسرع عاجلاً إلي البرية الجوانية حيث تلتق بالأنبا كاراس فتأخذ بركته . لأنه مكرم عندي جداً أكثر من كل أحد لأنه كثيراً ما تعب من أجلي وسلامي يكون معك فخرجت من الكنيسة وسرت في البرية وحدي في فرح عظيم وأنا لست أعلم الطريق في يقين ثابت أن الرب الذي أمرني سوف يرشدني . ومضي ثلاثة أيام وأنا أسير في الطريق وحدي .
1- مقابلة الانبا بموا للانبا سمعان القلاع السائح
وفي اليوم الرابع وصلت لإحدى المغارات . وكان الباب مغلقاً بحجر كبير . فتقدمت إلي الباب وطرقته كعادة الرهبان وقلت أغابي ( محبة ) بارك علي يا أبى القديس وللوقت سمعت صوتاً يقول لي جيد أن تكون هنا يا بموا كاهن كنيسة جبل شيهيت الذي استحق أن يكفن القديسة الطوباوية إيلارية إبنة الملك العظيم زينون . ثم فتح لي الباب ودخلت وقبلني وقبلته ثم جلسنا نتحدث بعظائم الله ومجده . فقلت له يا أبى القديس هل يوجد في هذا الجبل قديس أخر يشبهك . فتطلع إلي وجهي وأخذ يتنهد ثم قال لي يا أبي الحبيب يوجد في البرية الجوانيه قديس عظيم العالم لا يستحق وطأة واحدة من قدميه وهو الأنبا كاراس . وهنا وقفت ثم قلت له: إذاً يا أبي من أنت ؟ فقال لي: أنا اسمي سمعان القلاع وأنا لي اليوم ستون سنة لم أنظر في وجه إنسان و أتقوت في كل يوم سبت بخبزة واحدة أجدها موضوعة علي هذا الحجر الذي تراه خارج المغارة و هذه الخبزة بنعمة المسيح تكفيني الي السبت الذي يليه. وبعد أن تباركت منه .
2- مقابلة الانبا بموا للانبا بلامون ( ابامود ) القلاع السائح
سرت في البرية ثانيةً ثلاث أيام بين الصلاة والتسبيح حتى وصلت إلي مغارة أخري كان بابها مغلقاً فقرعت الباب وقلت : بارك علي يا أبي القديس. فأجابني: حسناً قدومك إلينا يا قديس الله أنبا بموا الذي استحق أن يكفن جسد القديسة إيلارية إبنة الملك زينون . أدخل بسلام فدخلت ثم جلسنا نتحدث وقلت له أني علمت أن في هذه البرية قديس أخر يشبهك . فإذا به يقف ويتنهد قائلاً لي: الويل لي أعرفك يا أبي أن داخل هذه البرية قديس عظيم صلواته تبطل الغضب الذي يأتي من السماء .هذا هو حقاً شريك للملائكة. فقلت له: وما هو اسمك يا أبي القديس ؟ فقال لي: اسمي أبامود القلاع ولي في البرية تسعة و تسعون سنة في مصدر اخر ذكر ( ان اسمه انبا بلامون و عاش في البرية تسعة و سبعين سنة و هذا هو الارجح ) وأعيش علي هذا النخيل الذي يطرح لي التمر وأشكر المسيح. وبعد أن باركني خرجت من عنده بفرح وسلام
3- مقابلة الانبا بموا للانبا كاراس السائح
وسرت قليلاً وإذا بي أجد أني لا أستطيع أن أنظر الطريق ولا أستطيع أن أسير وبعد مضي بعض الوقت فتحت عيني فوجدت نفسي أسير أمام مغارة في صخرة في جبل فتقدمت ناحية الباب وقرعته وقلت أغابي وللوقت تكلم معي صوت من الداخل قائلاً: حسناً أنك أتيت اليوم يا أنبا بموا قديس الله الذي أستحق أن يكفن جسد القديسة إيلارية ابنة الملك زينون.فدخلت المغارة وأخذت أنظر إليه لمدة طويلة لأنه كان ذا هيبة ووقار. فكان إنسان منير جداً ونعمة الله في وجهه وعيناه مضيئتان جداً وهو متوسط القامة وذو لحية طويلة لم يتبقى فيها إلا شعيرات سوداء قليلة ويرتدي جلباباً بسيطاً وهو نحيف الجسم وذو صوت خفيف وفي يده عكاز. ثم قال لي: لقد أتيت اليوم إلي وأحضرت معك الموت لأن لي زمان طويل في انتظارك أيها الحبيب ثم قلت له ما هو اسمك يا أبي القديس ؟ فقال لي اسمي كاراس. قلت له وكم من السنين لك في هذه البرية ؟ فقال منذ سبع وخمسين سنة لم أنظر وجه إنسان وكنت أنتظرك بكل فرح واشتياق. ثم مكثت عنده يوماً وفي نهاية اليوم مرض قديسنا الأنبا كاراس بحمي شديدة وكان يتنهد ويبكى ويقول الذي كنت أخاف منه عمري كله جئني فيارب إلي أين أهرب من وجهك كيف أختفي حقاً ما أرهب الساعة كرحمتك يا رب وليس كخطاياي . ولما أشرقت شمس اليوم الثاني كان الأنبا كاراس راقداً لا يستطيع الحراك وإذ بنور عظيم يفوق نورالشمس يضئ علي باب المغارة ثم دخل إنسان منير جداً يلبس ملابس بيضاء ناصعة كالشمس . وفي يده اليمني صليب مضئ وكنت في ذلك الحين جالساً عند قدمي القديس كاراس وقد تملكني الخوف والدهشة وأما هذاً الإنسان النوراني فقد تقدم نحو الأنبا كاراس ووضع الصليب علي وجهه ثم تكلم معه كلاماً كثيراً وأعطاه السلام وخرج. فتقدمت إلي أبينا القديس الأنبا كاراس لأستفسر عن هذاً الإنسان الذي له كل هذاً المجد فقال لي بكل ابتهاج هذاً هو السيد المسيح وهذه هي عادته معي كل يوم يأتي إلي ليباركني ويتحدث معي ثم ينصرف فقلت له يا أبي القديس إني أشتهي أن يباركني رب المجد
فقال لي أنك قبل أن تخرج من هذاً المكان سوف تري الرب يسوع في مجده ويباركك ويتكلم معك أيضاً .
4- نياحة الانبا كاراس السائح
وفي اليوم التالي أي الثامن من أبيب اشتد المرض علي أبينا القديس الأنبا كاراس وفي منتصف هذاً اليوم ظهر نور شديد يملأ المغارة ودخل إلينا مخلص العالم وأمامه رؤساء الملائكة ذو الستة أجنحة و أصوات التسابيح هنا وهناك مع رائحة بخور. وكنت جالساً عند قدمي الأنبا كاراس فتقدم السيد المسيح له المجد وجلس عند رأس القديس الأنبا كاراس الذي أمسك بيد مخلصنا اليمني وقال له من أجلي يا ربي وإلهي بارك عليه لأنه قد أتي من كوره بعيدة لأجل هذاً اليوم فنظر رب المجد إلي وقال سلامي يكون معك يا بموا الذي رأيته وسمعته تقوله وتكتبه لأجل
الانتفاع به.
5- وعد رب المجد للانبا كاراس قبل نياحته
أما أنت يا حبيبي كاراس
فكل إنسان يعرف سيرتك ويذكر أسمك علي الأرض فيكون معه سلامي وأحسبه مع مجمع الشهداء والقديسين.
وكل إنسان يقدم خمراً أو قرباناً أو بخوراً أو زيتاً أو شمعاً تذكاراً لأسمك أنا أعوضه أضعافاً في ملكوت السموات
ومن يشبع جائعاً أو يسقي عطشاناً أو يكسى عرياناً أو يأوي غريباً باسمك أنا أعوضه أضعافاً في ملكوتي
ومن يكتب سيرتك المقدسة أكتب أسمه في سفر الحياة
ومن يعمل رحمة لتذكارك أعطيه ما لم تراه عين وما لم تسمع به أذن وما لم يخطر علي قلب بشر
والآن يا حبيبي كاراس أريدك أن تسألني طلبة أصنعها لك قبل انتقالك. فقال له الأنبا كاراس لقد كنت أتلو المزامير ليلاً ونهاراً وتمنيت أن أنظر داود النبي وأنا في الجسد. وفي لمح البصر جاء داود وهو يمسك بيده قيثارته وينشد مزموره ( هذاً هو اليوم الذي صنعه الرب فلنفرح ونبتهج به ). فقال الأنبا كاراس إنني أريد أن أسمع العشرة دفعه واحدة والألحان والنغمات معا فحرك داود قيثارته وقال كريم أمام الرب موت أحبائه وبينما داود يترنم بالمزامير وقيثارته وصوته الجميل وبينما القديس في ابتهاج عظيم إذ بنفس القديس تخرج من جسده المقدس إلي حضن مخلصنا الصالح الذي أخذها وأعطاها لميخائيل رئيس الملائكة ثم ذهبت أنا بموا وقبلت جسد القديس كاراس وكفنته فأشار لي الرب بالخروج من المغارة فخرجت ثم خرج هو مع الملائكة بتراتيل وتسابيح أمام نفس القديس وتركنا الجسد في المغارة ووضع رب المجد يده عليها فصارت وكأن ليس لها باب قط وصعد الكل إلي السماء بفرح. وبقيت أنا وحدي واقفاً في هذاً الموضع حتى غاب عني هذاً المنظر الجميل وعندما فتحت عيني وجدت نفسي أمام مغارة الأنبا أبامود ( بلامون ) القلاع فمكثت عنده ثلاثة أيام ثم تركته وذهبت إلي الأنبا سمعان القلاع ومكثت عنده ثلاثة أيام أخرى ثم تركته ورجعت إلي جبل شيهيت حيث كنيستي. وهناك قابلت الإخوه كلهم وقلت لهم سيرة القديس الطوباوي الأنبا كاراس
السائح العظيم
بركه الأنبا كاراس السائح وجميع القديسين الذين ذكرت أسمائهم فلتكون معنا جميعاً
أمين

03/07/2022

كل يد رفعت للسماء بلجاجة 🙏🙏...سترفع و لو بعد حين شاكرة الاستجابة 😍😍.

"يا أسود اللون يا أبيض القلب" صاحب أقوي come back في تاريخ القديسين اعلي ارقام قياسية في الرذيلة، وأعلي ارقام قياسية في ...
29/06/2022

"يا أسود اللون يا أبيض القلب"

صاحب أقوي come back في تاريخ القديسين
اعلي ارقام قياسية في الرذيلة، وأعلي ارقام قياسية في الفضيلة..
قديس غريب جداً...بحس ربنا حاطه مثال كدة لأي حد شايف نفسه وحش فانت اكيد ماعملتش حاجات وحشة اكتر من الانبا موسي، ومهما اقتنيت فضائل فانت مش حلو زي الانبا موسي برضو
القديس الوحيد اللي بنبدأ المديح بتاعه ب"سارق قاتل زاني" وننهيه ب"طوباك يا موسي طوباك"..
والعجيب ان ربنا اختار عيد استشهاده يبقي في نص السنة بالظبط، كأن حاطه عشان يقول ان لو نص السنة الاول كان وحش فالنص التاني ممكن يبقي عظيم!..
عيد تذكار "الأمل"..تذكار "التغيير"..تذكار "القوة"..
شفاعتك يا أبانا..
الانبا موسى الاسود "" بي جوري افا موسي""
Cpd

بمناسبة تكريس اول كنيسة للشهيد القديس العظيم مار مينا  المحبوب ❤دى صورة للشهيد مارمينا بس جديده علينا🐫هي غريبه جدا 🤔الصو...
23/06/2022

بمناسبة تكريس اول كنيسة للشهيد القديس العظيم مار مينا المحبوب ❤
دى صورة للشهيد مارمينا بس جديده علينا🐫
هي غريبه جدا 🤔

الصوره بترسم الشهيد راكب على جمل🐫
و بيجرى ورا دبابه ...

طب ايه الى جاب زمن الجمال للدبابات ؟؟....

وشرح الصورة دى الاتى

مار مينا بيترسم باكتر من شكل .. صورته المشهوره و هو واقف ...و ليه صوره و هو راهب ...و صوره و هو فارس على حصان ...
انما الصوره دى من اعجب الصور اللي شوفناها ...

مرسومة سنه 1942 من رسام انجيلزى و فى منها 4 نسخ فى العالم كله عندنا منها نسختين فى مصر...

وبالنسبه للدبابه اللي في الصوره قصتها كالاتي

فى عصر البابا يؤانس ال 19 و بالظبط فى اخر سنه ليه هاجم الالمان بقياده روميل ثعلب الصحراء مصر ....و فى الوقت ده كانت مصر تحت الحمايه البريطانيه بقياده مونتجومرى ....المصريين كانو فاكرين الالمان داخلين منتصرين بحساب العتاد و الاسلحة ...روميل مشهور و متغلبش طول عمره... مونتجومرى مش هياكل معاه بدباباته القديمة قدام دبابات شيندلر الالمانى فى الوقت ده ...
المهم دخل روميل العلمين ...من المنطقه الى تواجد فيها جسد مار مينا...كان فى كتيبه مصريين محطوطة فى وش الحرب...و فى اول المعركة اتحاصرو من الالمان وكانوا مستخدمين الكتيبه طعم علشان يهجمو علي الالمان و هما بيدبحو فى الاقباط المصريين...فاتشفع الجنود بالشهيد القبطى ..و زى ما كل مرة ...مينا سمع ولاده وظهر بشكل عجائبى كعادته..
و صحيوا الصبح لقوا قوات روميل كلها مهزومة ...بدون اى تدخل حقيقى من عسكرى انجليزى...اللى وصفوه الالمان باليل انهم شافوه جندى بملابس غريبه راكب على جمل و معاه سيف غريب ...و حواليه جيش من الجمال بيهاجم بيه معسكرات الالمان و خيمهم ....و الالمان مكانوش معتادين يشوفوا الجمل فى بلادهم ...
فعلى بال ما فهمو ايه اللى بيحصل كان نص العساكر اتطحنت و المعسكر كله اتمسح بين عشيه و ضحاها ....و تانى يوم كان الالمان باعتين رسايل بيقولول فيها ان المصريين بيحاربو بقاااائد مصرى غير معروف و كائنات عملاقه لا قبل للخيل بمواجهتها ....
الخبر اتنشر فى الجرايد المصريه فى 10 نوفمبر 1942..
و مصر كلها سمعت عن النصرانى ( ابو جمال ) الى دافع عن ولاده ...
و بعد البابا يؤانس جه البابا يوساب و بعده جه حبيب مارمينا البابا كيرلس السادس...فطلب يبنى دير للشهيد فى المنطقه دى احتفالا بالذكرى .. ....و الدوله وافقت ووضعت حجر الاساس هناك للسبب ده بس..
و جنب الدير لحد دلوقتى فى بلد كامله اثريه اسمها ابو مينا نسبه للشهيد مار مينا اهلها عارفين القصه بتفاصيلها ...و يقال ان مار مينا بيتشاف هناك اكتر ما بيشوفوا بعض فى الشارع...الصوره الى اتحولت ايقونه رسمها رسام انجليزى على وصف العساكر الالمان فى الوقت ده
شهيد الاقباط ...دافع عن الاقباط

السلام لمار مينا صانع كل عجائب....السلام لمار مينا مانع كل مصائب.

ليتمجد اسمك في قديسيك يارب....

معجزه للشهيد العظيم اباسخيرون القلينيالقديس اباسخيرون القليني دائما معي وبيسندني.في مرة كان عندي ورق مهم جدا كنت عايزة ا...
22/06/2022

معجزه للشهيد العظيم اباسخيرون القليني

القديس اباسخيرون القليني دائما معي وبيسندني.
في مرة كان عندي ورق مهم جدا كنت عايزة امضي من ناس ومكنتش عرفه أوصلهم ازاي ونمر التليفونات بتعتهم ضائعات مني ومش لقياها.
انا عندي كسوة للقديس العظيم اباسخيرون القليني وانا بطلعها في يوم من الدرج لقيت في ورقه في أيدي لما فتحتها لقيت فيها اسم القديس ابسخيرون وأسم ورقم تليفون الناس اللي كنت محتاجاهم مع العلم أني بطلع الكسوة علي الأقل مرتين في الاسبوع.
شكرًا يا حبيبي اباسخيرون.

شفاعتك يا حبيبي 😍معجزه حقيقيه لمارمينا 😍😍
22/06/2022

شفاعتك يا حبيبي 😍
معجزه حقيقيه لمارمينا 😍😍

معجزة الشهيد العظيم مارمينا العجايبى مع نبيله هابيل بنت صغيرة سقط عليها قمطه حديد أدت إلى شرخ فى الجمجمه وشلل نصفى و وخرس .. وقام معاها مارمينا العجايبى بكني...

مار مينا هو مُلقب بالعجائبي يصنع معنا أعجوبة ويحل المشاكل .. بركته تكون معكم ❤️🪔 القديس البابا كيرلس السادس 💒 تذكار تكري...
22/06/2022

مار مينا هو مُلقب بالعجائبي يصنع معنا أعجوبة ويحل المشاكل .. بركته تكون معكم ❤️
🪔 القديس البابا كيرلس السادس

💒 تذكار تكريس كنيسة الشهيد مار مينا العجائبي بمريوط

Address

Port Said

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when اباسخيرون القلينى posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share