28/11/2025
عِنْدَ الْمَسَاءِ يَبِيتُ الْبُكَاءُ، وَفِي الصَّبَاحِ تَرَنُّمٌ (مزمور ٣٠: ٥).
كان جورج مولر خادمًا مشهورًا بخدمته للأيتام في القرن التاسع عشر، كان رجل إيمانه عظيم، لكن طبيعي أن يختبر الإيمان بلحظات ليل مظلم، وإليكم مشهد حقيقي من حياته:
في #ليلة شتوية قاسية كان الملجأ الذي يديره مليئًا بالأطفال، وفجأة نفذت المؤن تمامًا، فلا خبز ولا حليب ولا مال.
جلس مولر وحده في مكتبه بعد أن نام الأطفال وكتب في دفتره مُصلياً «يا رب لا أعرف ماذا أفعل أنا خادمك، وأنا عاجز الليلة تماماً» بكى، ليس خوفًا من الفشل فحسب بل خوفًا أن يشعر الأطفال بأن الله لا يعتني بهم.
في السادسة #صباحًا، بينما كان مولر ما زال يصلي سمع طرقًا عنيفًا على الباب، ماذا؟
كان الخبّاز يقف بالخارج ويقول «يا سيد مولر لم أستطع النوم هذه الليلة شعرت أن الله يطلب مني أن أخبز خبزًا لأطفالك.
بعد دقائق قليلة طرق رجل آخر الباب، انه صاحب عربة الحليب، فقد تعطلت عربته أمام باب الملجأ تمامًا، فقال لهم «الحليب سيفسد معي هل تودون أخذه للأطفال»؟
وهكذا في أقل من ساعة، امتلأت مخازن الملجأ بخبز طازج وحليب وفير.
وكتب مولر في يومياته «بِت في الليل باكيًا لكن في الصباح جاء الرب بترنيمات لا أستطيع وصفها».
👈 ما تمر به ليس النهاية، الله قادر أن يصنع لك صباحًا.. ثق في الرب وحده.
👈 ليلك ليس دائمًا، فصباح الرب آتى.. انتظره.
#الإيمان
#الجميع