مدرسة القديس اثناسيوس الرسولى لإعداد الخدام

  • Home
  • Egypt
  • Giza
  • مدرسة القديس اثناسيوس الرسولى لإعداد الخدام

مدرسة القديس اثناسيوس الرسولى لإعداد الخدام هذه الصفحة تهدف الى التعريف بمبادىء الخدمة المسيحية
(1)

01/03/2026
الجزء الثانى من ملحمة أبطال اكتوبر و الرد على اكثر الأسئلة الشائعة
06/10/2025

الجزء الثانى من ملحمة أبطال اكتوبر و الرد على اكثر الأسئلة الشائعة

Enjoy the videos and music you love, upload original content, and share it all with friends, family, and the world on YouTube.

بطولات الجيش المصرى فى السادس من اكتوبر ١٩٧٣
06/10/2025

بطولات الجيش المصرى فى السادس من اكتوبر ١٩٧٣

Enjoy the videos and music you love, upload original content, and share it all with friends, family, and the world on YouTube.

انتظرونا اليوم الساعة ١٠ مساء و حديث شيق على اليوتيوب عن بطولات جيشنا العظيم فى حرب السادس من اكتوبر 1973 https://youtub...
06/10/2025

انتظرونا اليوم الساعة ١٠ مساء و حديث شيق على اليوتيوب عن بطولات جيشنا العظيم فى حرب السادس من اكتوبر 1973

https://youtube.com/?si=n55r4hisIxks430-

من ذكريات أ.د. نبيل فانوس ، استاذ الاراضى بمعهد البحوث عن حرب ٦ اكتوبر ١٩٧٣.و للحديث بقية اليوم ١٠  مساء فى بث مباشرة عل...
06/10/2025

من ذكريات أ.د. نبيل فانوس ، استاذ الاراضى بمعهد البحوث عن حرب ٦ اكتوبر ١٩٧٣.

و للحديث بقية اليوم ١٠ مساء فى بث مباشرة على اليوتيوب
https://youtube.com/?si=GiL3WQtH6VAMAGGG

"احبائى أنها صورة باهتة لانه مر عليها أكثر من خمسين سنة وكلمات تاكلت لانها فى ظهر نفس الصورة من صديقى الذى صورها لى بعد عودتنا من معركة الثغرة المهندس صلاح السعدني .

فقد صدرت الأوامر لنا فى فجر ٧ كتوبر بتحرك اللواء مدرع ٢٣ للقضاء على الثغرة، وكنت وقتها حكمدار مكتب العمليات ورسام خريطة الحرب و بالتالى كان موقعى فى دبابة القيادة مع قائد اللواء حسن عبد الحميد ورؤساء الأركان والعمليات والإشارة وانا كنت برتبة رقيب اول ( اول رقيب اول مجند وعمرى ٢٢ سنه فقط), وكانت المعلومات أننا سنقضى على عشرة دبابات إسرائيلية وكنا كلواء مدرع من أربعة وعشرين دبابة حديثة مع كتائب المدفعية والصواريخ والمشاة على عربات مدرعة قادرين على القضاء عليهم فى ساعات

وعبرنا مع الفجر ترعة السويس واقتحمنا مواقع العدو فى سرابيوم ولكن فوجئنا بطيران أمريكى لايحصى والصواريخ التاو الحديثة تنطلق من مستشفى سرابيزم وان اعداد دبابات العدو أكثر من ثلاثة مائة دبابة واستيلاء اليهود والامريكان على خطوط اللاسلكي بين قيادة اللواء وكتائب الدبابات والمدفعية والصواريخ التى تتبعنا ، وأصبحت السماء تضىء بالنابالم الذى حول ظلام الفجر الى ماهو اقوى من الشمس التى غابت تماما فى ذلك اليوم ،،،

وكان القرار نزول القادة جميعا (لخبرتهم من خريطة الحرب) لقيادة الدبابات بالتوجيه اليدوى نحو دبابات العدو فتراجعت دباباتهم رغم كثافتها، أمام شراسة المقاتل المصرى(بكل أمانة) واضطروا لعدم الدخول معنا فى مواجهة مباشرة( جبناء جدا) وبداوا فى الالتفاف والتطويق حولنا والضرب علينا بالصواريخ التاو الموجهة من بعيد والطيران الأمريكى بدون طيار ،،
وصرت أنا فى موقع القيادة داخل دبابة القيادة ، وصدرت لنا الأوامر ( من خلال شخص مراسل) بترك دبابة القيادة. لأنها هدف ثمين للعدو وفى الرسالة قال قائد الجيش اللواء سعد مامون (بعد عزل الشاذلى) احنا عاوزنكم انتم مش هانقدر نعوضكم لكن الدبابات تتعوض خاصة أن أحكام اليهود حولنا بات أمرا محتوما مع تدمير معظم اللواء بالصواريخ الأمريكية الحديثة،

وهنا سالت من بقى معى مالامر خاصة أن الصواريخ وجهت ضد مركز القيادة بكثافة( دبابة القيادة ليس لها مدفع كالدبابة العادية ولكن فقط مدفع رشاش ضد الطيران, والحماية للمركز بتلاتة دبابات تحيط بها), وكان القرار نموت ولانترك الدبابة ( وكنا جميعا صائمين فى رمضان مع اخوتنا، وحتى المياه داخل الدبابة تغلى من شدة نيران الحرب)

وهنا قررت وضع خرائط الحرب داخل ملابسى لتحترق معى عند إصابة الدبابة ولاتقع يد العدو ، ونزلت أسفل دبابة القيادة وكتبت حفرا بإصبعى على الشحم والهباب الذى غطى الدبابة (ياعذراء مريم) وركبت وربطنا الأحزمة بشدة لأن السائق يحرك الدبابة فى الدقيقة الواحدة يمينا ثم يسارا بقوة رهيبة من خلال زراعين وجن جنون اليهود وقرروا تكثيف النيران على الهدف الثمين، واستغرق الأمر من قبل الغروب حتى المساء والرمال و الدخان يغطى الدبابة تماما ومع أن الصواريخ لم تصيبنا مباشرة بل شظياها المرعبة، طبعا معظمنا اصيب بكدمات ،

لكن المهم نعدينا منطقة نيران اليهود وقررنا البيات للفجر ثم مع اول ضوء نواصل الرجوع للقصاصين، طبعا إسرائيل أذاعت تدمير اللواء ٢٣ مدرع وقيادته فكان الحزن والبكاء ممن فى مصر ومن مؤخرة اللواء بالقصاصين، ولما راونا فى الصباح ظنوا أننا أرواح !!! نعم روح مصر لاتموت فكان استقبال غير عادى لنا!!!

فهل نسكت؟؟ اطلاقا أعيد تشكيل اللواء من جديد بعد ان فقدت اصدقاء ابطال فى تلك المعركة التى خضناها ضد أمريكا وليس اليهود٠٠٠٠٠ وكان موعد القضاء النهائى على الثغرة فى ٧ يناير ١٩٧٤ وكنت احمل خرائط الحرب الجديدة بكل قوة واستعداد لولا وقف النار ٠

شكرا لله الذى لايتركنا لحظة واحدة لانه يعرف امانتنا نحوه ونحو وطننا مصر الغالية"

ΠιΧριcτοc αϥτωnϥ ... Ϧεn ογμεθμι αϥτωnϥΧριστός Ανέστη ... Αληθώς Ανέστη‎المسيح قام… بالحقيقة قام‎" ليس هو ههنا، لكنه قام...
20/04/2025

ΠιΧριcτοc αϥτωnϥ ... Ϧεn ογμεθμι αϥτωnϥ
Χριστός Ανέστη ... Αληθώς Ανέστη

‎المسيح قام… بالحقيقة قام

‎" ليس هو ههنا، لكنه قام" ( لو ٢٤ : ٦)

ليلة أبو غلمسيس | شرح سفر الرؤيا في هذا الفيديو الروحي العميق، نغوص معًا في ليلة أبو غلمسيس، الليلة الفريدة التي تعيشها الكنيسة القبطية الأرثوذكسية بعد سبت ا...

13/04/2025

مع اقتراب أسبوع الألام، كتاب جديد من مجموعة الأيقونغراف، لأبينا متياس نصر بعنوان: ((جراح المسيح المخلصة))

Address

Haram
Giza

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when مدرسة القديس اثناسيوس الرسولى لإعداد الخدام posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share