القديسة والام دولاجى وأولادها (منارة الصعيد )

  • Home
  • Egypt
  • Esna
  • القديسة والام دولاجى وأولادها (منارة الصعيد )

القديسة والام دولاجى وأولادها (منارة الصعيد ) "شُكْرًا ِللهِ الَّذِي يُعْطِينَا الْغَلَبَةَ بِرَبِّنَا يَسُوعَ الْمَسِيحِ"

أَلْقِ عَلَى الرَّبِّ هَمَّكَ فَهُوَ يَعُولُكَ. لاَ يَدَعُ الصِّدِّيقَ يَتَزَعْزَعُ إِلَى الأَبَدِ.المزامير 55:22

فى الوقت الذى أخذ فيه الله ( راحيل ) من يوسف اعطاه قلب أب محب هو ( يعقوب )..  وعندما أُغلقت قلوب  اخوته وامتلأت بالغل  ب...
15/11/2025

فى الوقت الذى أخذ فيه الله ( راحيل ) من يوسف اعطاه قلب أب محب هو ( يعقوب )..

وعندما أُغلقت قلوب اخوته وامتلأت بالغل بسط له لطفا فى عين ( فوطيفار )...

وعندما اُغلقت احشاء ( فوطيفار ) فتح الله قلب ( رئيس السجن والساقى )..

وحين تم نسيانه من(الساقى ) هيأ الرب له حلم ( فرعون ) وكان العرش فى انتظار يوسف..

👈 القلوب كالابواب تفتح و تغلق ... الي ان يصل بك الله إلي باب لا يستطيع احد ان يغلقه

👈 فالمشاعر المتقلبة ليست صدفة والابواب المغلقة ليست صدفة بل هي جزء من خطة الله الرائعه لحياتك

❤️ اطمن وخليك واثق فى ايدة انها فى حياتك و هتديك سنده قوية❤

🤲🤲🤲‏يا سيد الم يأتى الهزيع الرابع بعد!!هل ستظل السفينة تلطمها الامواج بعنف هكذا ؟!الم يحن وقت الراحة !! متى سياتى صوتك ا...
10/11/2025

🤲🤲🤲‏يا سيد
الم يأتى الهزيع الرابع بعد!!
هل ستظل السفينة تلطمها الامواج بعنف هكذا ؟!
الم يحن وقت الراحة !!
متى سياتى صوتك الحنون وسط العواصف و يطمئن قلوبنا ب انه انت المنقذ
متى ستهدا تلك الرياح يا سيد !
اتمنى ان يأتى الهزيع قريبا فما عادت السفينة تتحمل اكثر ... و لا حتى قلوبنا ❤️‍🩹

والدة الإله أنقذته من الجحيم!!راهب كسول، لم يكن له سوى عمل صالح واحد: من محبته وتقواه لوالدة الإله، كان يقف كل يوم أمام ...
10/10/2025

والدة الإله أنقذته من الجحيم!!
راهب كسول، لم يكن له سوى عمل صالح واحد: من محبته وتقواه لوالدة الإله، كان يقف كل يوم أمام أيقونة والدة الإله ويتلو الصلاة الملائكية 100 مرة.
وهكذا عاش في الكسل، لكن والدة الإله جعلته مستحقاً أن يرى رؤيا مخيفة. اختطفت روحه وذهبت مع الشياطين إلى الدينونة. هناك، بسبب خطاياه، كان عليه أن يذهب إلى العذاب.
لكن والدة الإله قامت من كرسيها وقالت:
- من فضلك يا إلهي، اسمح لي أن أنصف هذه الروح.
وأخرجت كتاباً كتبت فيه صلاته فوضعته في ميزان الحسنات.
لكن الشياطين وضعوا العديد من أوراق الخطايا على الجانب الآخر من الميزان، وبالتالي كانت الروح ستذهب إلى الجحيم.
ثم رأت والدة الإله أنهم لم يستفيدوا من كتاب الصلاة، فقالت:
-تذكر يا بني أنك أخذت إنسانك من جسدي، ولذلك من فضلك أعطني قطرة من دمك الثمين، الذي سفكته عن الخطاة في زمن آلامك، أيها السيد الكلي الرأفة، ارحم هذه النفس لأنه أحبني كثيراً وصلى لي بإيمان.
قال السيد:
- لتكن إرادتك يا أمي، ولكن اعلمي أن:
"قطرة من دمي تستر كل خطايا العالم".
فلما اخذت والدة الإله هديتها ووضعتها في الميزان، هربت جميع الشياطين وتفرقوا، وأخذت والدة الإله النفس.
ولما عاد الراهب إلى رشده، مجد الله، شاكراً والدة الإله التي أظهرت له هذه الرؤية الرائعة. وتاب، واستقام في حياته وقام بأعمال صالحة كثيرة حتى تعجب منه الجميع. ومات وهو يمجد الله ووالدة الإله التي أنقذته من الجحيم.

09/10/2025
انا لست ابراهيم لأخذ سكينا و اذبح ما احببت ...انا لست موسي الذى يسجد و لا ينهض الا أخذا منك العهد ...انا لست يعقوب لاصار...
16/09/2025

انا لست ابراهيم لأخذ سكينا و اذبح ما احببت ...
انا لست موسي الذى يسجد و لا ينهض الا أخذا منك العهد ...
انا لست يعقوب لاصارعك طول الليل فليس لى قدرة علي الوقوف..
انا لست ايليا لاصلى لك ستة مرات و لا تستجيب والسابعة تعطيه..انا أفقد الامل بعد ثاني او ثالث مرة!

انا لست زكا الذى كافح و صعد الشجرة ليراك..انا لم اتعلم التسلق بعد !!!
انا لست نازفة الدم التى زاحمت الناس لتلمس هدب ثوبك فانا ليس لى قوة الدفع و المزاحمة!!
انا لست الاعمى الذى زاد صراخا ارحمنى..فأنا لست قادر علي الكلام حتي وليس الصراخ!!
انا لست غاسلة اقدامك من تحملت ألسنة من تكلم عليها و اهانها فليس لى شجاعة توبتها!!

انا يوسف المنسي بين جدران السجن ...
هابيل الذى قام عليه أخيه رغم طاعته لك ...
داود الهارب بين الغابات الساقط في خطيته الباكي طالبا الغفران ...

انا السامرية التي اعتادت الخطأ و لا تري فرصة للتغيير ..
انا الخروف الضال الذى لا يجيد العودة ما لم تأتي انت له وتنقذه ..
انا ابن الأرملة الميت و الذاهب الي القبر ...
لعازر الذى دُفن و انتن وليس له أي أمل ...

انا المفلوج الذى ليس لى من يرمينى ف البركة ..
انا العصفور الخامس الذى بلا قيمة و بلا ثمن ...
انا الكوز الذى لم يعد به زيت و كوار الدقيق الذي فرغ ..
انا المصلوب عن يمينك بجرمى وانتهت كل فرصي!!

لذلك... لا تنتظر منى فعلا و لا تطلب منى شيئا فلن تجد الا عجزى ... وضعفي ... و يأسي!!
اختصر انت المسافات و مد يدك إلي..
يا الذي بلا حدود...و ضابط الكل..
يا مقيم الساقطين..و يا رجاء من ليس له رجاء
انقذ ابنك!!

سئمت حياة انت لست فيها ... مركبي امتلىء و كاد يغرق
ف ان كنت تسمعني..قم يا معلم و انقذني

❤️"وَأُعْطِيكُمْ قَلْبًا جَدِيدًا، وَأَجْعَلُ رُوحًا جَدِيدَةً فِي دَاخِلِكُمْ." (حز 36: 26).❤️
16/09/2025

❤️"وَأُعْطِيكُمْ قَلْبًا جَدِيدًا، وَأَجْعَلُ رُوحًا جَدِيدَةً فِي دَاخِلِكُمْ." (حز 36: 26).❤️

أما أنت يا حبيبي كاراس فكل إنسان يعرف سيرتك ويذكر أسمك علي الأرض فيكون معه سلامي وأحسبه مع مجمع الشهداء والقديسين.وكل إن...
16/07/2025

أما أنت يا حبيبي كاراس فكل إنسان يعرف سيرتك ويذكر أسمك علي الأرض فيكون معه سلامي وأحسبه مع مجمع الشهداء والقديسين.
وكل إنسان يقدم خمرًا أو قربانًا أو بخورًا أو زيتًا أو شمعًا تذكارًا لأسمك أنا أعوضه أضعافًا في ملكوت السموات.
ومن يشبع جائعًا أو يسقي عطشانًا أو يكسى عريانًا أو يأوي غريبًا بأسمك أنا أعوضه أضعافًا في ملكوتي.
ومن يكتب سيرتك المقدسة أكتب أسمه في سفر الحياة.
ومن يعمل رحمة لتذكارك أعطية ما لم تراه عين وما لم تسمع به أذن وما لم يخطر علي قلب بشر.
عشية نياحة القديس الأنبا كاراس السائح ⁦✝️♡

سنكسار 1741 بؤونة 3نياحة القديس الأنبا أبرآم أسقف الفيوم والجيزة.وفيه أيضاً من سنة 1630 للشهداء ( 1914م ) تنيَّح القديس ...
10/06/2025

سنكسار 1741 بؤونة 3
نياحة القديس الأنبا أبرآم أسقف الفيوم والجيزة.
وفيه أيضاً من سنة 1630 للشهداء ( 1914م ) تنيَّح القديس العظيم الأنبا أبرآم أسقف الفيوم والجيزة. وُلِدَ هذا القديس في سنة 1545 للشهداء ( 1829م ) ببلدة دلجا (دلجا: قرية كبيرة بمركز دير مواس محافظة المنيا)، من أبوين تقيين، فسمياه بولس غبريال، وربياه تربية مسيحية، وأدخلاه كُتاب القرية فتعلم العلوم الدينية وحفظ المزامير والتسبحة ودرس الكتاب المقدس. فرسمه الأنبا يوساب أسقف صنبو شماساً على كنيسة دلجا.
ترَّهب هذا القديس وهو في التاسعة عشر من عمره بدير القديسة العذراء مريم المعروف بالمحرق وسُمي بولس المحرقي.
كان وديعاً متواضعاً طاهر السيرة، كثير الانفراد، فأحبَّه الرهبان. وسمع به الأنبا ياكوبوس أسقف المنيا، فاستدعاه ليخدم بالمطرانية، ورسمه قساً في سنة 1863م. وبعد أن خدم مدة في المطرانية عاد إلى ديره فرسموه قمصاً وأقاموه رئيساً للدير فاهتم بالفقراء، كما اهتم بتحسين حالة الدير روحياً ومادياً وإصلاح أراضيه الزراعية، وكان كلما ازداد إحساناً على الفقراء ازداد ضيق بعض الرهبان منه، وقدموا ضده شكاوى إلى الأنبا مرقس مطران البحيرة، قائمقام البطريرك، نظراً لنياحة البابا ديمتريوس الثاني، فقبل شكواهم وعزله من رئاسة الدير. وبعد فترة وجيزة ترك دير المحرق هو وبعض تلاميذه وذهبوا إلى دير البرموس. وكان رئيسه في ذلك الوقت القمص يوحنا الناسخ الذي صار فيما بعد البابا كيرلس الخامس.
وفى سنة 1881م رسمه البابا كيرلس الخامس أسقفاً لإيبارشية الفيوم والجيزة. وقد اشتهر في مدة أسقفيته بأمرين: الأول عطاياه الكثيرة للفقراء والمساكين والثاني صلاة الإيمان التي جرت بواسطتها آيات ومعجزات كثيرة حتى ذاع اسمه في جميع الأماكن.
كان الأنبا أبرآم واسع الإطلاع على الكتب المقدسة، كما كان ناسكاً بسيطاً في مأكله وملبسه، وكانت له عادة أن يصلى يومياً مع الشعب صلاة الغروب بالكنيسة ثم يفسر لهم الكتب المقدسة ويجيب على أسئلتهم. وبعد أن رعى شعبه أحسن رعاية تنيَّح بسلام فشيعه الجميع من مسيحيين وغير مسيحيين ووضع جسده الطاهر في المقبرة التي كان أعدها بدير أبى سيفين بالعزب بالفيوم، وقد ظهرت من جسده آيات كثيرة.
ولما شاءت العناية الإلهية أن تكرم جسد هذا القديس في عهد قداسة البابا شنوده الثالث وحبرية الأنبا أبرآم أسقف الفيوم الذي سُيم سنة 1985م تم نقل الجسد الطاهر من مق

"لا حوزنا ولا عوزنا"يعني ليس عندنا حيازة وممتلكات .. ومع ذلك لم نعتاز شيئا ... مقولة قالها وعاشها القديس الانبا ابرام اس...
10/06/2025

"لا حوزنا ولا عوزنا"
يعني ليس عندنا حيازة وممتلكات .. ومع ذلك لم نعتاز شيئا ...
مقولة قالها وعاشها القديس الانبا ابرام اسقف الفيوم والجيزة كان لا يملك مالا ولا طعام الغد ولم يحتاج يوما عاش الوصية الانجيلية ... واعطي من اعوازه ...
نحتفل اليوم بتذكاره المجيد ... ونتمني ان نتعلم من فضائله ... من حياته ..

Address

Esna

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when القديسة والام دولاجى وأولادها (منارة الصعيد ) posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share