16/04/2022
هتكلم النهاردة عن معصية خطيرة جدا اغلب الناس بتعملها
معصية قد تؤدي بصاحبها الي النار حتي وان كان يصلي ويصوم ويعتمر كل عام ويبني آلاف المساجد
رجاءا قراءة البوست إلي أخره لان هذه المعصية في غاية الخطورة ويجب علينا ان نجتنبها جميعا
المعصية هي الغيبة والبهتان والنميمة
الغيبة :هي ان تذكر اخاك بصفة سيئة موجودة فيه في غيابه وهو يكرهها
البهتان :هو ان تذكر اخاك بصفة سيئة ليست موجودة فيه في غيابه والبهتان اعظم من الشرك كما قال النبي صلي الله عليه وسلم
النميمة :نشر الكلام من اجل إشاعة الفساد
قال النبي صلي الله عليه وسلم:( - أن رجلًا سأل رسولَ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ : ما الغيبةُ ؟ فقال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ : أن تذكرَ من المرءِ ما يكرهُ أن يسمعَ ، قال : يا رسولَ اللهِ ! وإن كان حقًّا ؟ قال رسولُ اللهِ صلَّى اللهُ عليهِ وسلمَ : إذا قلت باطلًا فذلك البهتان)
قال النبي صلي الله عليه وسلم:( - عن عبدِ اللهِ بنِ عمرٍو رَضِيَ اللهُ عنه: اجتنِبوا السَّبْعَ الموبقاتِ، قالوا: يا رسولَ اللهِ، وما هُنَّ؟ قال: الشِّركُ باللهِ، وقتْلُ النَّفْسِ التي حرَّمَ اللهُ إلَّا بالحقِّ، وأكْلُ الرِّبا، وأكْلُ مالِ اليتيمِ، والتَّوَلِّي يومَ الزَّحفِ، والبُهتانُ، فسُئِلَ عن ذلك، فقال: البُهتانُ يجمَعُ شرًّا كثيرًا..)
يأتي الله سبحانه وتعالي بالشخص الذي اغتاب فلان وفلان ويأتي بفلان وفلان فيقول لهم لقد اغتابكم فلان اتدرون ماذا قال عنكم فيقولون وكيف ندري وقد تحدث عنا في غيابنا فيقول الله سبحانه وتعالا قال عنكم كذا وكذا ثم يقول الله لهم خذوا حقكم منه فيقولون كيف نأخذ حقنا منه يا الله فيقول المولي سبحانه وتعالي خذوا من حسناته فيأخذون حسناته كلها لا يتركون منها شيئا ثم يقول لهم ربهم اعندكم سيئات ؟
فيقولون نعم فيقول الله اطرحوها عليه ثم يأمر المولي بان يدخل هذا الشخص الذي اغتاب الناس النار ويأمر بالاشخاص الذين اغتابهم بدخول الجنة
انت متخيل ان كلامك عن الناس في ضهرهم كفيل انه يخليهم ياخدوا حسناتك كلها لا مش كده وبس ده كمام تاخد سيئاتهم كلها وتدخل النار حتي وان كنت بتصلي وتصوم وتحج وتقيم الليل
لا تضيعوا حسناتكم بالغيبة والنميمة ☝️
#شير في الخير
#الموضوع في غاية الاهمية