√ أسرار ومفاتيح إجابة الدعاء √

  • Home
  • Egypt
  • Cairo
  • √ أسرار ومفاتيح إجابة الدعاء √

√ أسرار ومفاتيح إجابة الدعاء √ لماذا نضع ثقتنا بمن حولنا من البشر وننسى خالق البشر جل وعلا؟

14/01/2024
06/07/2022

لا يشترط أن تكون من الأولياء حتى تطلب من الله ما تريد

فإن سليمان ﷺ لم يطلب الملك إلا بعد أن انشغل عن صلاة العصر بالخيل.

قال ﷻ : فَقالَ إِنّي أَحبَبتُ حُبَّ الخَيرِ عَن ذِكرِ رَبّي حَتّى تَوارَت بِالحِجابِ.

فلما وقع ذلك استغفر وتاب : قالَ رَبِّ اغفِر لي وَهَب لي مُلكًا لا يَنبَغي لِأَحَدٍ مِن بَعدي إِنَّكَ أَنتَ الوَهّابُ.

ركز وتدبر الآية

قال : رب اغفر لي وهب لي ملكًا ؛ ومش اي ملك-ملكًا لا ينبغي لأحدٍ من بعدي.

رب اغفر لي ( الذنب ) ثم ( هب لي ملكًا ).

لا يمنعك ذنبك أن تطلب من الله ما تريد طالما تتوب وتستغفر.

حكى ابن القيم قصة طريفة ----أنَ فارا رأى جملا و اعجبته هيبته و ضخامته -في عين الفأر- و قرَر بينه و بين نفسه ان يصاحبه فخ...
04/07/2022

حكى ابن القيم قصة طريفة ----

أنَ فارا رأى جملا و اعجبته هيبته و ضخامته -في عين الفأر-

و قرَر بينه و بين نفسه ان يصاحبه فخرا لكي يقال الجمل صديق الفأر..

و بينما هما يمشيان وصلا الى بيت الفأر و كما نعلم هو جحر أو شق في جدار فنظر إلى بيته و إحتار.. كيف يعزمه؟؟

هل يدخل و يتركه خارجا ؟؟

أم يقول له تفضَل و أين؟؟

المهم.. نظر اليه الجمل و فهمه فقرَر أن يعطيه درساً فقال:

" إما ان تحب بقدرك أو تبني بيتا بقدر من تحب"

لكن ابن القيًم كانت له نظرة أخرى .. نظرة خاصة بعالم فقيه..

قال: "و كذا الصلاة.. فإما ان تصلي صلاة تليق برب العالمين ...

أو تعبد ربا يليق بصلاتك"
اللهم حبب إلينا الإيمان وزينه فى قلوبنا وكره إلينا الكفر والفسوق والعصيان

03/07/2022

قولوا
اللهم إني نويت الإهلال بحج وعمرة قاصداً التوجه بروحي إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة اللهم إنى حبسني العذر وفقدت الإستطاعة فلا تحرمني الأجر بنيتي والمثوبة ..
اللهم إني توجهت إليك بصدق نيتي وإخلاص غايتي وشوق قلبي وطلبي فلا تحرمني الأجر يا خير من سؤل ويا أجود من أعطى ..

اللهم أكتبني مع حجاج بيتك الحرام لهذا العام هم حجوا إليك بأجسادهم وأتيتك بروحي ونيتي وقلبي وكل جوارحي طالبا رضاك عني فأشركني معهم بنيتي وأكتبني معهم بصالح عملي يا ألله ..

اللهم إني نويت الحجّ قلباً وروحاً وإشتياقاً إليك ..
لبيك اللهم لبيك ، لبيك لاشريك لك لبيك ، إن الحمد والنعمة لك والملك لاشريك لك لبيك
أسأل الله العظيم رب العرش العظيم أن يرزقنا وإياكم حجاً مبروراً وذنبا مغفورا

الحمد لله رسالة للناس اللى زهقانه وطهقانة من حياتها٠٠اللى بيشتكوا من الروتين اليومى٠٠اللى نبات فيه نصبح فيه٠٠الناس اللى ...
03/07/2022

الحمد لله

رسالة للناس اللى زهقانه وطهقانة من حياتها٠٠اللى بيشتكوا من الروتين اليومى٠٠اللى نبات فيه نصبح فيه٠٠الناس اللى زهقت من الفطار هو هو كل يوم٠٠الناس اللى زهقانه من العيشة والغلاء٠٠
نحمد ربنا إننا معندناش اللى يوجعنا ومينيمناش الليل٠٠اللى مجبرين نقعد على ماكينة غسيل للكلى لمدة 8 ساعات يوم بعد يوم٠٠ مش مجبرين ناخد كيماوي ولاعارفين للدنيا طعم٠٠كل الأكل مايع والدوخة مش بتفارقهم٠٠ وياإما ربنا يعفى عنهم أو منتظرين الموت٠٠
الحياة نعمة إستثمرها فى حب الناس وعمل الخير
إغتنم صحتك وغناك ووقت فراغك
إقترب للناس حسابهم وهم فى غفلة معرضون💔😪

01/07/2022

يلا يلا يلا
قبل المغرب نستحمى ونغتسل إحنا و الأطفال و نلبس حلو و نعطر الشقة و اول ما المغرب يأذن نحمد الله اننا في العشر الأوائل اللي ربنا اقسم بهم في سورة الفجر و نفهم أطفالنا فضل الايام دي و نبدأ معاهم التكبير المطلق
يعنى نكبر كل وقت وفى أى مكان منفرد عادى
هنقول ايه
الله أكبر، الله أكبر الله أكبر لا إله إلا الله
الله أكبر الله أكبر ولله الحمد٠٠ونكرر

و كل سنه و انتم طيبيين و من ربنكم قريبيين ❤

28/06/2022

في تدبّري لسورة يوسف لاحظت أن امرأة العزيز لم تبرئ سيدنا يوسف بوازع تأنيب الضمير أو الفضيلة وإنما برأته لأنها كانت تريد تبرئة نفسها في الأساس.
فربما ظل زوجها (بضع سنين) شاكّا فيها متوجسا فيما حدث بينها وبين سيدنا يوسف
فلو كان زوجها على يقين بأن شيئا لم يحدث بينهما فلماذا أمر بسجنه؟؟
ملحوظة مهمة : هذا المقال هو خاطرة ذاتية وتدبّر شخصي ليس له أي علاقة بتفسير كتاب الله أو شرح معانيه
الشرح والتفسير والفقه علوم لها علماؤها وأنا لست منهم.. إنما أنا قارئ ومتدبّر.
المرأة - بطبعها - لا تميل للاعتراف بالخطأ
ولديها قدرة هائلة على التبرير وإسقاط أخطائها على الآخرين والظهور دائما في رداء الضحية أمام عضلات الرجل وطول قامته.

اعترفت (زليخة) ببراءة (يوسف) بعد سبع سنين قضاها في السجن (برواية ابن كثير) والمعروف أن في روايات ابن كثير شوائب من الإسرائيليات.. ولكن المؤكد أن الصديق قد لبث في السجن بضع سنين.. وبضع في اللغة العربية تعني من ثلاثة إلى تسعة.
فلماذا صمتت زليخة - إن كان هذا اسمها فعلا - كل هذه السنوات؟
والسؤال الأهم..
لماذا اعترفت؟؟؟
هل لأن النسوة (صديقاتها) قد اعترفن عليها؟؟
لا أعتقد.. كان يمكنها أن تظل على موقفها خاصةً أن النسوة لم يكنّ خلف الأبواب التي غلّقتها.. ولم تكن إحداهن شاهدةً على واقعة الاتهام التي اتهمتها زليخة للصدّيق.
إذن لماذا اعترفت؟؟
قال تعالى
(قالت امرأة العزيز الآن حصحص الحق أنا راودته عن نفسه وإنه لمن الصادقين.. ذلك ليعلم أني لم أخنه بالغيب وأن الله لا يهدي كيد الخائنين)
إذن فقد اعترفت امرأة العزيز لكي تبرّأ نفسها أمام زوجها
اعترفت لكي تتخلّص من نظرات الشك والريبة التي تعيشها ليلا ونهارا مع زوجها.
هناك قارئ آخر سيرى شيئا مختلفا
سيرى أن زليخة ربما اعترفت لأنها خافت من انتقام سيدنا يوسف الصديق بعد أن أدركت - بذكائها - أن الملك سيستخلصه لنفسه وسيمكّنه ويجتبيه
هذا احتمال آخر
أما على مقعدي هذا فيجلس شاعر اسمه هشام الجخ يرى أن امرأة العزيز قد اعترفت لأنها كانت تحب نبي الله يوسف
وأنها قالت مقولتها :(ذلك ليعلم أني لم أخنه بالغيب) لتحفظ ماء وجهها وماء وجه زوجها وتخبئ عشقها لسيدنا يوسف.
أنا أعرف جيدا ماذا تفعل المرأة عندما تعشق
وأعرف أيضا أنها تعطي لنفسها العديد من الأسباب لتفعل أي شيء في سبيل هذا الحب.. حتى ولو على حساب نفسها.

Address

Cairo
34517

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when √ أسرار ومفاتيح إجابة الدعاء √ posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share