لا تحزن ان الله معنا

لا  تحزن  ان الله  معنا Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from لا تحزن ان الله معنا, Religious organisation, Cairo.

أعجب دعاء في لحظة خوفمن أعجب ما طلبه أصحاب الكهف من ربهم... أنهم لم يطلبوا النصر.لم يقولوا:يا رب أهلك من ظلمنا.ولا قالوا...
09/03/2026

أعجب دعاء في لحظة خوف
من أعجب ما طلبه أصحاب الكهف من ربهم...
أنهم لم يطلبوا النصر.
لم يقولوا:
يا رب أهلك من ظلمنا.
ولا قالوا:
يا رب مكّن لنا في الأرض.
مع أنهم كانوا مطاردين،
هاربين بدينهم،
لا يدرون ماذا ينتظرهم في الطريق.
لكنهم قالوا فقط:
{رَبَّنَا آتِنَا مِنْ لَدُنْكَ رَحْمَةً
وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا}.
طلبوا الرشد.
كأنهم فهموا سرًا عظيمًا في الحياة:
ليس أخطر ما يواجه الإنسان العدو...
بل أخطر ما يواجهه الطريق الخطأ.
فكم من إنسان هُزم لأنه اختار الطريق الخطأ.
وكم من إنسان ضاع عمره لأنه تأخر في فهم الحقيقة.
وكم من إنسان امتلك القوة والفرص... لكنه لم يمتلك الرشد.
ولهذا تكرر هذا المعنى في القرآن بشكل لافت.
حين سمع الجن القرآن لأول مرة قالوا:
{إِنَّا سَمِعْنَا قُرْآنًا عَجَبًا
يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ}.
ولم يقولوا: يهدي إلى القوة...
ولا إلى الغلبة...
بل إلى الرشد.
بل حتى موسى عليه السلام، وهو نبي من أولي العزم،
لما لقي العبد الصالح لم يطلب علمًا كثيرًا…
بل قال:
{هَلْ أَتَّبِعُكَ عَلَى أَنْ تُعَلِّمَنِ
مِمَّا عُلِّمْتَ رُشْدًا}.
لأن الرشد ليس مجرد معرفة الحق...
بل هو التوفيق للسير فيه.
قال الطبري في تفسير قوله تعالى
{وَهَيِّئْ لَنَا مِنْ أَمْرِنَا رَشَدًا}:
أي اجعل عاقبة أمرنا صوابًا وسدادًا.
وقال ابن كثير:
أي هيئ لنا طريق الهداية والنجاة.
فإذا أرشدك الله...
اختصرت سنوات من التيه.
وتجنبت طرقًا كان يمكن أن تدمرك.
ووصلت إلى ما تريد... بأقل ألم.
ولهذا قال الله تعالى:
{وَإِذَا سَأَلَكَ عِبَادِي عَنِّي
فَإِنِّي قَرِيبٌ
أُجِيبُ دَعْوَةَ الدَّاعِ إِذَا دَعَانِ
فَلْيَسْتَجِيبُوا لِي وَلْيُؤْمِنُوا بِي
لَعَلَّهُمْ يَرْشُدُونَ}.
فالرشد...
أن ترى الحق قبل أن تضيع في الباطل.
وأن تفهم الطريق قبل أن تتعب في الاتجاه الخطأ.
فإذا أراد الله بك خيرًا...
لم يعطك كل شيء.
بل أعطاك الرشد.
اللهم هيئ لنا من أمرنا رشدًا.
اللهم صلِّ وسلم وبارك على سيدنا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين.

قال زكريّا اشتعل الرأس شيباً ، وامرأتي عاقِر ، ورغم ذلك كانت النتيجة : إنّا نبشّرُك! .وأعلم بأن الله إذا أراد أمراً عطل ...
22/12/2025

قال زكريّا اشتعل الرأس شيباً ، وامرأتي عاقِر ، ورغم ذلك كانت النتيجة : إنّا نبشّرُك! .
وأعلم بأن الله إذا أراد أمراً عطل له قوانين الحياة ،
فالبحر لا يُغرق ،
والنار لا تُحرق ،
والجبل لا يعصم ،
والحوت لا يهضم ،
والعذراء تلد ،
والرضيع يتكلم ،
ونيام يصحون بعد ٣٠٠ عام ،
والشمس تتوقف ،
والقمر ينشق
فلا تقل هذا مستحيل ، بل قل ربي يسر وأعن ،
فالخلق خلقه ،
والأمر أمره ،
ونحن بملكه ،
والخير بيده.
وإنما أمره إذا أراد شيئا أن يقول له كن فيكون

يوم القيامة تأتي إمرأة عجوز فاجره تضحك علينا أتعلمون من هي؟ إنهاالدنيا تأتي على هيئة عجوز شمطاءقَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: يُؤ...
08/12/2025

يوم القيامة تأتي إمرأة عجوز فاجره تضحك علينا أتعلمون من هي؟ إنهاالدنيا تأتي على هيئة عجوز شمطاء

قَالَ ابْنُ عَبَّاسٍ: يُؤْتَى بِالدُّنْيَا يَوْمَ الْقِيَامَةِ فِي صُورَةِ عَجُوزٍ شَمْطَاءَ زَرْقَاءَ، أَنْيَابُهَا بَادِيَةٌ مُشَوَّهٌ خَلْقُهَا، فَتَشْرِفُ عَلَى الْخَلَائِقِ، فَيُقَالُ: أَتَعْرِفُونَ هَذِهِ؟ فَيَقُولُونَ: نَعُوذُ بِاللَّهِ مِنْ مَعْرِفَةِ هَذِهِ فَيُقَالُ: هَذِهِ الدُّنْيَا الَّتِي تَنَاحَرْتُمْ عَلَيْهَا، بِهَا تَقَاطَعْتُمُ الْأَرْحَامَ، وَبِهَا تَحَاسَدْتُمْ وَتَبَاغَضْتُمْ وَاغْتَرَرْتُمْ. ثُمَّ يُقْذَفُ بِهَا فِي جَهَنَّمَ، فَتُنَادِي: أَيْ رَبِّ أَيْنَ أَتْبَاعِي وَأَشْيَاعِي؟ فَيَقُولُ اللَّهُ عَزَّ وَجَلَّ: أَلْحِقُوا بِهَا أَتْبَاعَهَا وَأَشْيَاعَهَا "

اللهم لاتجعل الدنيا أكبر همنا ولا مبلغ علمنا ولا إلى النار مصيرنا وأجعل اللهم الجنة دارنا وقرارنا برحمتك ياأرحم الراحمين .
اللهم اخرج من قلوبنا حب الدنيا واغمره بحبك وحب الأخر...
اللهم اجعل همي هم الاخره..
#اللهم-امين #يارب العالمين صلى على نبينا #محمد صل #الله عليه وسلم

09/11/2025
العشرة غالية ، لا يعرف قيمتها إلا الأصيل"..العِشرة ليست مجرّد وقتٍ نقضيه مع الناس ، ولا أيامًا نعدّها مع الذكريات..العِش...
16/10/2025

العشرة غالية ، لا يعرف قيمتها إلا الأصيل"..
العِشرة ليست مجرّد وقتٍ نقضيه مع الناس ، ولا أيامًا نعدّها مع الذكريات..
العِشرة موقف ، وفاء ، إخلاص ، ستر ، سند وقت التعب..
الأصيل وحده هو الذي يدرك أن العِشرة عُمر ، وأن من عاش معك تفاصيلك يستحق الإحترام ، حتى لو فرّقت بينكما الأيام..
الأصيل لا ينسى من وقف معه يومًا ، لا يُبدّل مشاعره بتقلبات الظروف ، ولا يُضحّي بالقلوب من أجل مصلحة عابرة..
العِشرة عند الأصيل عهد غير مكتوب ، هو الذي إن اختلف لا يفضح.. وإن أبتعد لا يجرح ..
أولئك الذين لا تغيّرهم المسافات ، ولا تبدلهم الأيام ..
الذين يُحبّونك لله ، ويقفون معك دون حسابات..
هؤلاء هم الرزق الحقيقي ، والكنز الذي لا يُشترى..
فإن وجدت أصيلاً فتمسّك به ، وإن كنت أنت الأصيل فلا تغيّرك الدنيا وابقَ كما أنت ، نقيّ القلب ، ثابت المبدأ ، لأن العِشرة غالية لا يعرف قيمتها إلا من كان غاليًا بقيمته ، نبيلًا في أخلاقه ، أصيلاً في قلبه..؟؟

قــال تــعــالــى :{إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن ...
12/10/2025

قــال تــعــالــى :

{إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ

فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ}
[سورة آل عمران :160]

أي: إن يمددكم الله بنصره ومعونته

{ فلا غالب لكم }
فلو اجتمع عليكم من في أقطارها و
ما عندهم من العدد والعُدد، لأن الله لا مغالب له
وقد قهر العباد وأخذ بنواصيهم، فلا تتحرك دابة إلا بإذنه
ولا تسكن إلا بإذنه.

{ وإن يخذلكم }
ويكلكم إلى أنفسكم

{ فمن ذا الذي ينصركم من بعده }
فلا بد أن تنخذلوا ولو أعانكم جميع الخلق.

وفي ضمن ذلك الأمر بالاستنصار بالله والاعتماد عليه
والبراءة من الحول والقوة

ولهذا قال:
{ وعلى الله فليتوكل المؤمنون }
بتقديم المعمول يؤذن بالحصر
أي: على الله توكلوا لا على غيره
لأنه قد علم أنه هو الناصر وحده
فالاعتماد عليه توحيد محصل للمقصود
والاعتماد على غيره شرك غير نافع لصاحبه، بل ضار.

وفي هذه الآية الأمر بالتوكل على الله وحده
وأنه بحسب إيمان العبد يكون توكله.

📗 [تفسير السعدي رحمه الله]

إسراء التايه بنت مصابة بمتلازمة إهلرز دانلوس إمبارح في Instagram كانت عاملة فقرة أسئلة و أجوبة والناس بتسأل :.طبعا إسراء...
31/05/2025

إسراء التايه بنت مصابة بمتلازمة إهلرز دانلوس إمبارح في Instagram كانت عاملة فقرة أسئلة و أجوبة والناس بتسأل :.

طبعا إسراء مصابة بشلل في المعدة وبتتغذى عالأنبوب وهتفضل طول حياتها من غير أكل فأول سؤال كان : لما تشتهي الاكل اللي بناكله بتعملي إيه ؟

قالت إسراء: بجي عند الأكل أشمه وأستمتع بريحته ، أو بمضغه وبتفه بس مبحاولش اعمل كده عشان بيفتحلي شهيتي باقي اليوم ...

تاني سؤال : هو إنتي بتقدري تستحمي بالأنبوب ؟
قالت: بستحمى وأعد أرتاح يومين من شدة التعب .

تالت سؤال: بتنامي إزاي بالأنبوبة ؟
قالت : بحاول أنام من غير ما ضغط عليها عشان بتوجعني .

رابع سؤال: إيه سبب الطفح الجلدي ؟
قالت : بسبب متلازمة نشاط الخلايا الصارية ، ساعات بيحصلي حروق داخلية من الدرجة التالتة بسبب الحرارة المحتبسة في جسمي..

خامس سؤال : الأنبوب مبيوجعكيش؟
قالت : بيوجعني في كل وقت بس خلاص إتعودت عالألم

سادس سؤال: بتشربي مية ؟
قالت: مبشربش مية ابدا لإن باخد كل إحتياجاتي من الانبوبة، ساعات لو حسيت بجفاف بشرب بس برجعها تاني

سابع سؤال : بيحصلك خلع في المفاصل يعني إيه وبتحسي بإيه؟
قالت: بيحصلي 30-40 مرة في اليوم ووجعه شديد وهو يعني إنه مفاصلك بتطلع من مكانها المفروض نروح لدكتور ويركبلنا جبيرة لحد زوال الألم بس أنا إتعودت بحاول ارجعها مكانها .

ثامن سؤال: بتفكري في الخلفة؟
قالت: لا لإن ده خطورة عليا وعلى الأطفال بس وجود الأطفال اللي محتاجين حد يتبناهم أعطوني أمل .

تاسع سؤال: الأنبوب تركيبه سهل وبيتغير؟
قالت: تركيبه صعب لو من غير بنج لكن لو ببنج بيكون اليومين اللي بعد تركيبه في ألم وصعب علي ، بيتغير كل 6 شهور .

عاشر سؤال: : مرضك يعنيلك إيه ، هل إنتي مبتزهقيش من الألم ؟
قالت : طريقة إختارها الله لي لأتميز ، بزهق و بتعب ونفسي أعيش حياتي من غير ألم بس برجع اقول إن بعد العسر يسرا.

السؤال الحادى عشر : مفكرتيش تنتحري؟
قالت: عمري مافكرت انتحر الحمد لله ، الانتحار عمره ما كان حل وجودك في هذه الحياة خير لك وإن لم تعرف ذلك..

لوهلة حسيت إننا في نعمة كبيرة أوي ، نعمة الصحة والعافية لاتقدر بثمن ، إنك تقدر تعمل كل حاجة من غير وجع تقدر تاكل كل اللي نفسك فيه ، تقدر تتحرك ، تستحمى و... الحمد لله الحمد لله..

بدعيلها من كل قلبي ربنا يشفيها ويجعل آلامها في ميزان حسناتها وبتمنى تدعولها ❤️
اللهم لك الحمد والشكر

الكوبرا عضت الثعبان ،  و الثعبان عصر الكوبرا ، الكوبرا ماتت من الخنق ، والثعبان مات من السم ، لم ينتصر أحد..؟؟؟ تستحق ال...
08/05/2025

الكوبرا عضت الثعبان ، و الثعبان عصر الكوبرا ،
الكوبرا ماتت من الخنق ،
والثعبان مات من السم ، لم ينتصر أحد..؟؟؟ تستحق التأمل ..!! هؤلاء أصحاب النسب الواحد
و البيت الواحد و العرق الواحد والدين الواحد
حينما يتنازعون
لا أحد ينتصر .. الكل مهزوم ..
وهكذا الأحبه و الأصدقاء
الإخوة و الأهل والجيران
إذا دخلوا في نزاع فلا منتصر بينهما
فكلاهما خاسر ..
فأحذروا فتن الحياة
إنها لا تبقى أحد.....

Address

Cairo

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when لا تحزن ان الله معنا posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share