24/05/2026
[تدشين أول مذبح بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية باسم أبونا القديس القمص ميخائيل إبراهيم بكنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية - كفر عبده]
(السبت - ١٥ بشنس ١٧٤٢ ش - ٢٣ مايو ٢٠٢٦ م)
قام نيافة الحبر الجليل الأنبا مكسيموس - مطران بنها و قويسنا ، صباح أمس السبت بتدشين أول مذبح بالكنيسة القبطية الأرثوذكسية باسم أبونا القديس القمص ميخائيل إبراهيم ، بكنيسته (كنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية - كفر عبده)، و قام نيافته أيضاً بتدشين مجموعة من الأيقونات لأبونا القديس ، و كان ذلك بعد يوم من إعتراف المجمع المقدس لكنيستنا القبطية الأرثوذكسية بقداسة أبونا ، و كان اليوم بحضور آباء الكنيسة أبونا القمص مكسيموس عزيز و أبونا القس حبيب جرجس عاطف و لفيف من الآباء الكهنة من داخل و خارج الإيبارشية .
و الجدير بالذكر أن كنيسة السيدة العذراء مريم الأثرية - كفر عبده ، هي التي كانت مسقط رأس أبونا و الذي سيم عليها قساً ثم قمصاً و كان يخدم كنيسته حتي نياحته ، و يوجد بمتحف الكنيسة مقتنيات تخص أبونا .