08/06/2026
مدير أوقاف أسوان يعقد اجتماعًا مع الشئون القانونية لمتابعة التحقيقات وقضايا ممتلكات الأوقاف
عقد الدكتور محمد حازم، مدير مديرية أوقاف أسوان، اليوم الاثنين الموافق 8 يونيو 2026م، اجتماعًا مع أعضاء الشئون القانونية بالمديرية؛ لمتابعة سير العمل، والوقوف على مستجدات التحقيقات الجارية، وبحث آليات تطوير الأداء القانوني بما يحقق الانضباط الإداري ويحفظ حقوق الأوقاف.
وأكد مدير المديرية أهمية إجراء التحقيقات الفورية في جميع الموضوعات المحالة إلى الشئون القانونية، وسرعة إنجازها وفقًا للإجراءات القانونية المقررة، مع إعداد التقارير اللازمة بشأن نتائج التحقيقات، واتخاذ ما يلزم حيالها طبقًا لأحكام القانون واللوائح المنظمة.
وشدَّد على ضرورة المتابعة الجادة لكافة القضايا المتعلقة بممتلكات الأوقاف، والحفاظ على السرية التامة للمعلومات والمستندات الخاصة بالتحقيقات؛ بما يضمن حسن سير العدالة، مع التأكيد على الاستقلالية الفنية لأعضاء الشئون القانونية في أداء مهامهم، والتصرف في التحقيقات وفقًا لأحكام القانون بعيدًا عن أي مؤثرات أو ضغوط إدارية.
كما وجَّه فضيلته بالنظر الجاد في العقود الإيجارية الخاصة بممتلكات الأوقاف، ومراجعتها ومتابعتها بصورة مستمرة، والعمل على حماية حقوق الوقف وتعظيم الاستفادة من أصوله، مع متابعة جميع الأعمال المتعلقة بممتلكات الأوقاف، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات يتم رصدها.
وفي ختام الاجتماع، أكد مدير المديرية أن الحفاظ على أموال الوقف وصيانتها يُعد من الأولويات الأساسية، مشيرًا إلى أن المتابعة المستمرة والالتزام بالقانون يمثلان الركيزة الأساسية لحسن إدارة ممتلكات الأوقاف وحماية حقوقها.