محبون ابونا لوقا سيداروس Fr.Luka Sidarous

محبون ابونا لوقا سيداروس Fr.Luka Sidarous Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from محبون ابونا لوقا سيداروس Fr.Luka Sidarous, Assemblies of God, Alexandria.

يقول ابونا لوقا سيداروس خرجت للافتقاد فى يوم غير قريب ، وعلى وجه التقريب منذ ١٤ سنة تقريباً ، وأخرجت مفكرة صغيرة كانت فى...
27/08/2025

يقول ابونا لوقا سيداروس خرجت للافتقاد فى يوم غير قريب ، وعلى وجه التقريب منذ ١٤ سنة تقريباً ، وأخرجت مفكرة صغيرة كانت فى جيبى لأخذ بعض العناوين وأسماء الشوارع فى منطقة افتقادى التى كانت فى ذلك الحين كثيرة الشبه ببعضها فى النطق والكتابة فمثلاً شارع هليوبوليس ، شارع هيرموبوليس ، ممفيس ، تانيس ـ و ومنيس .. إلخ .. فقرأت أحد العناوين من المفكرة واحتفظت به فى ذهنى، رقم البيت والشارع ورقم الشقة وذهبت إلى الشارع ووجدت الرقم الذى أريده وصعدت سلم المنزل حتى الدور الثالث حيث رقم الشقة التى أقصدها.
ولكن هذا البيت ما دخلته قبل ذلك ، وربما أخطأت العنوان فأخرجت مفكرتى أعيد النظر فى العنوان فوجدتنى فعلاً أخطأت الشارع ولكننى كنت قد طرقت الباب فخجلت أن أنزل قبل أن يفتح الباب ، وفعلاً انفتح الباب بعد لحظة ووجدتنى أمام رجل يناهز الأربعين من عمره ، مشعث الشعر ، وبادرنى على الفور : نعم.
كنتُ فى هذه الأثناء ، قد لمحت صورة معلقة على الحائط حالما فتح . صورة دينية لنتيجة مسيحية فقلت فى نفسى : حسناً ، وإن كنت قد أخطأت العنوان ولكن لا بأس من الزيارة فهذا بيت مسيحى .
- قلت للرجل : أنتم مسيحيون ؟
- قال : نعم، ولكن : كيف حصلت على عنواننا ، من أعطاك إياه؟
- قلت : ما دمتم مسيحيين ، فأنا أزوركم.
- قال وقد بدا عليه إضطراب لا أعرف سببه: تفضل.
- أحسست فى نفسى أن فى الأمر شيئاً – شيئاً غريباً لست أعرفه ، إننى لأول مرة أواجه هذه الظروف.
- وما إن دخلت إلى داخل ، وأغلق الباب خلفى حتى كرر الرجل سؤاله بحيرة ولهفة بالغة.
- أرجوك أخبرنى من أعطاك عنوانى.
- قلت هذا وقد ملكنى الاستغراب:
- ممكن أجلس؟
- تفضل
وظل الرجل واقفاً أمامى ، فقلت له فى هدوء شديد ، أرجو أن تستريح أولا وأنا أقول لك.

جلس الرجل إلى جوارى ، وعلامات الاستغراب ماتزال مرتسمة على وجهه ، ثم مرت لحظة صمت بادرته بعدها قائلاً:
لماذا أنت مضطرب هكذا ، ألم ترَ كاهناً من قبل ، سوف لا أقول لك كيف أتيت إلى هنا ما لم تقل لى أولاً لماذا أنت هكذا؟
- قال الرجل وقد ملكه إنفعال عجيب : أمرى عجيب للغاية .. أكاد لا أصدق ما أنظره بعينى وأعيشه هذه الأيام ، أنا على ما ترى أعيش بمفردى فى هذه الشقة وأنا مغترب هنا بالإسكندرية من عشرين سنة وكنت قبل أن أحضر إلى الإسكندرية فى بلدة صغيرة من أسرة مسيحية . كنت أيامها شاباً متديناً ولى علاقة حية بالمسيح، مواظباً على الأسرار. أكملت دراستى ثم عُينت موظفاً بالإسكندرية . بدأت حياتى الروحية ينتابها شىء من الفتور والتقصير فى الصلاة ثم بعض أصدقاء السوء .. ثم اللامبالاة .. ثم حياة الخطية فى كل صورها وأساليبها . ثم أحسست بالضياع وفى البداية كان ضميرى يصحو فى بعض الأوقات وأفتقد حياتى مع الله وكنيستى ، ولكنى لم أعطِ هذه الأفكار وقتاً ولا مكاناً فكانت تموت فى مهدها.
ولى الآن أكثر من عشرين سنة ، نسيت فيها كل شىء تصور إننى لم أتناول طوال هذه المدة والغريب إننى منذ أسبوعين وبلا مقدمات تحركت أحشائى كالبركان . إحساسات توبة ورجوع إلى الله ودموع صادقة تنفجر من عينى ، لقد رجعت إلى وقفات الصلاة ، وبحثت عن إنجيلى حتى وجدته فى كومة كتب قديمة مكدسة عندى ، إننى أقرأه بشغف عجيب ، كلماته مثل سهام مبرية تخترق جدران قلبى ، لقد سقط العالم كله من نظرى ولست راغباً فى شىء منه.
- قاطعت الرجل وأنا فى حيرة من أمره.
ولكن فى هذه الآونة الأخيرة ، ألم تحضر إجتماعاً من اجتماعات الكنيسة ، ألم تسمع عظة ، ألم تقابل خادماً؟
- قال : على الإطلاق ، وهذا ما يجعلنى فى غاية الغرابة ، لقد تغير برنامج يومى تماماً ، فأنا أعود من عملى كل يوم .. وأغلق باب شقتى وأظل فى صلواتى ودموعى وإنجيلى كل الوقت حتى ساعة متأخرة من المساء .. ثم أنام لأستيقظ فى الصباح.
- قلت له والأصدقاء.
- قال ، إنهم فى غاية الاستغراب والحيرة من أمرى أنهم يحاولون معى كل يوم لكى أعود إلى سيرتى الأولى ويعضهم يظن إننى مريض أو قد أُصبت بإكتئاب نفسى وبعضهم منذهل من تغيير طباعى وكلامى وسيرتى ، ولكن على العموم لقد زهدت الأصدقاء والناس جميعاً ، أجد الآن لذتى فى أعمال التوبة فى مخدعى.
- ولكن الأمر الأكثر غرابة إننى كنت أخاف أن تكون هذه المشاعر وقتية عابرة ، أو أنها ليست من الله ، وأمس فقط وأنا أصلى وأبكى أمام الله توسلت إليه بدموع قائلاً : أعطنى يا رب علامة بها أعرف أنك قبلتنى ، ورغم كثرة خطاياى وآثامى تجاسرت أن أطلب هكذا وقلت فى الصلاة ، هذه هى العلامة أن ترسل لى كاهناً لكى أعترف أمامه ، وأشعر أن توبتى ووسيلتى قد وجدت دالة أمامك.
- أخذتنى رعدة وأنا أسمع هذه الكلمات ومجدت المسيح إلهى الذى يعمل بروحه القدوس فى توبة أولاده وعندما يغيب الخدام يعمل هو فى القلوب ويرد إليه خروفه الضال ويجد درهمه المفقود ، قلت للرجل الذى ملأت الدموع عينيه:
- إذن أعطاك الرب سؤال قلبك.
- قال : نعم يا أبى ولكن أرجوك عرفنى كيف حضرت إلى هنا؟
- أخرجت مفكرتى الصغيرة .. وأشرت إلى العنوان المكتوب ، رقم البيت ورقم الشقة مطابقين لعنوانه مع اختلاف الشارع.
- قلت له أن الله يعمل معنا عظائم حقاً .. لقد أخطأت العنوان فأتيت إليك من قِبل الرب.
- صلينا معاً بحرارة وشكرنا المسيح الحنون الراعى الصالح وقدمنا سجودنا القلبى لقابل الخطاة ، ومحب البشر.
- ثم قدم هذه الأخ إعترافاً ، يسجل فى السماء كخاتم لتوبة صادقة مقبولة أمام الله.

وقرأت له التحليل .. وانصرفت ممجداً الله وصارت بعد ذلك لقاءات متكررة . وصار يحضر إلى الكنيسة بشوق وعطش وجوع إلى البر وكانت النعمة تشبعه حسب وعد الرب :"طوبى للجياع والعطاش إلى البر لأنهم يشبعون". لقد عوضته النعمة عن السنين التى أكلها الجراد.
وختم الرب على صدق توبته .. وأكمل أيامه مرضياً أمام الله مؤازراً بقوة روحه القدوس.

~ القمص لوقا سيداروس، رائحة المسيح في حياة أبرار معاصرين ، الجزء الأول ~

ابونا لوقا - على المصاعدابونا لوقا صعدت سلم الفردوس بدرجاته الروحانية ، وكان صعودك ارتقاء معلن وملموس في تسلق اعلي واعمق...
25/08/2025

ابونا لوقا - على المصاعد
ابونا لوقا صعدت سلم الفردوس بدرجاته الروحانية ، وكان صعودك ارتقاء معلن وملموس في تسلق اعلي واعمق بغير قياس من قمم الكرة الارضية ولججها المنظورة ، فانطبعت علي وجهك صورة المسيح الحي والمفعمة بالروحانية الارثوذكسية التي لاتعرف الحياد . مدافعا عن عقيدة الكنيسة شارحا عمق اسرارها وليتورجياتها ونسكها الاصيل ، ناقلا رعاية الراعي بالسيرة والخبرة الساجدة المصلية الشافية . وتشربت بفهم تخوم وشعاب مسالك الارتقاء كتلميذ واعي في مدرسة البابا القديس انبا كيرلس السادس رفيقا لصيقا لجهاد ابينا القديس القمص بيشوي كامل ، فصرتم ثلاثتكما منارات علي مصاعد السلم المنصوب الي اعتاب الابدية ، والرب يسوع عريس الكنيسة في اعلاه مد يده ليجتذبكم ودعم خطواتكم واثمر بكم ثمرا وفيرا ظاهرا ، ولازالت سيرتكم مرتفعة اعمدة من اريج الطيب المعطر بالمر واللبان وكل اذرة التاجر ، وصوركم مطبوعة في الاذهان وزاهية الالوان تفصح دوما عن غني ومجد كنيستنا التي جمعت بشبكتها مسرة سرور مدبر خلاصنا .. صلوا لاجلنا في مساكن الرعاة الابدية وليكون تذكار نياحة ابونا لوقا الرابع اليوم. سبب بركة وتذكارا مقدسا نعيشه كل يوم علي الطريق لنبلغ ماادركنا مخلصنا لاجله. - طوباك ابونا لوقا ثم طوباك.- ٢٦ / ٨ / ٢٠٢٤ م

ابانا الذي في السموات صحيح أننا لم نراك رؤى العين لكننا ممتنين  انك منحتنا آباء وقديسين استطعنا أن نراك في براءة ملامحهم...
24/08/2025

ابانا الذي في السموات
صحيح أننا لم نراك رؤى العين لكننا ممتنين انك منحتنا آباء وقديسين
استطعنا أن نراك في براءة ملامحهم
في نقاوة قلوبهم في دفء مشاعرهم
في وداعة سلوكهم في حنو نظراتهم
في صدق أبوتهم وفي تواضعهم
حتى ما إذا نظرناهم وسمعناهم نريد ان ننادي البعيد والقريب قائلين:
ذوقوا وانظروا ما اطيب الرب.
#ابوناـلوقاـسيداروس
🌹🤍🌹
كل سنة وانت منور في الأرض وفي السما
كل سنة وكل يوم وانت صوتك ميناء ومرسى وسلام لقلوبنا المضطربة بامواج العالم

يا أخى ضع كلمات الرب يسوع أمامك كل يوم.. يكفى اليوم.. يكفي أن نقدس اليوم ونعمل اليوم، قال الرب في المثل: "يا ابني، اذهب ...
23/06/2025

يا أخى ضع كلمات الرب يسوع أمامك كل يوم.. يكفى اليوم.. يكفي أن نقدس اليوم ونعمل اليوم، قال الرب في المثل: "يا ابني، اذهب الْيَوْمَ اعْمَل في كرمي"..
وهذا المنهج الإلهى مريح للنفس، يطرد عنها الهموم، إذ تتسلم اليوم جديداً في كل صباح تشكره وتعمل لحسابه على قدر المستطاع. أما الغد فهو مضمون بضمان إلهي أنه في تدبير الرب الصالح، الذى وهو مخبأ عنا ولكنه في يد الأب، كمثل ما يخفى الأب يده عن الابن ويقول له: خمن ماذا في يدى وماذا أخبئ لك؟ بكل تأكيد ما يخفيه الآب هو أفضل وأعظم مما نظن أو نفتكر.
(أبونا لوقا سيداروس)

ذابت نفسي من سخاء النعمة والحُبّ المَجّاني.. أنا اليوم أُقَدِّم نفسي عَبدًا ولا أستحق أن أكون أجيرًا عندك.. الأُجَرَاء و...
26/05/2025

ذابت نفسي من سخاء النعمة والحُبّ المَجّاني.. أنا اليوم أُقَدِّم نفسي عَبدًا ولا أستحق أن أكون أجيرًا عندك.. الأُجَرَاء والعبيد لم يُسيئوا إليك مِثلي.. ولكن أنتَ مُصِرّ أنّني ابنك، تُلبِسني ثياب العرس، وحِذاء استعداد إنجيل السلام، وخاتم البُنُوّة يشهد بذلك. وذبيحتك المُقَدَّمة للفرح الروحي وشبع القلب.

+ ماذا يعوِزُني بعد؟! وماذا هو عُذري أوّلاً وأخيرًا؟!

طوَّقتَ عُنُقي بدَينٍ لا يُنسَى، فصِرتُ أسيرَ حُبِّك.. أخدُمكَ ما حَيَيتُ.. وأطلب إليك
ألاّ تعاملني بحسب استحقاقي، بل أدِمْ رحمتك وحنانك..
المتنيح القمص أبونا لوقا سيداروس

أنا أعلم يا سيدي أنه ليس من أجل لجاجتي ولا من أجل صراخي، لأن ما هي صلاتي أمامك الخارجـة مـن قلـب غيـر طاهر وشفتين ساقطتي...
17/12/2024

أنا أعلم يا سيدي أنه ليس من أجل لجاجتي ولا من أجل صراخي، لأن ما هي صلاتي أمامك الخارجـة مـن قلـب غيـر طاهر وشفتين ساقطتين. ولكن من أجل صدق مواعيدك نحو الخطاة يا مخلص الخطاة ومن أجل اسمك تعمل الخلاص.
(أبونا القمص لوقا سيداروس)

21/11/2024
إن نفس الانسان أشبه ما تكون بسفينة التلاميذ تظل مُعذبه من الأمواج ، مضطربة من الرياح ، تندفع في حركتها وتتخبط في التصرف ...
14/11/2024

إن نفس الانسان أشبه ما تكون بسفينة التلاميذ تظل مُعذبه من الأمواج ، مضطربة من الرياح ، تندفع في حركتها وتتخبط في التصرف إلى أن تقبل الرب داخلها ... فيصير هدوء عظيم
فحيثما يحل الرب يصير هدوء في الحال وسلام ...

أبونا لوقا سيداروس ❤️

البابا كيرلس أوصاني في أيامي الأولي وقال لي :المذبح يحل لك جميع  مشاكل حياتك ....  #ابونا لوقا سيداروس 💒🌹🕊👑
26/10/2024

البابا كيرلس أوصاني في أيامي الأولي وقال لي :
المذبح يحل لك جميع مشاكل حياتك ....

#ابونا لوقا سيداروس 💒🌹🕊👑

”إذا رأيت إنسانًا متواضع القلب طاهرًا فهذا أعظم من سائر المناظر، لأنك بواسطته تشاهد اللّٰه الذي لا يُرى. فعن أفضل من هذا...
23/10/2024

”إذا رأيت إنسانًا متواضع القلب طاهرًا فهذا أعظم من سائر المناظر، لأنك بواسطته تشاهد اللّٰه الذي لا يُرى. فعن أفضل من هذا المنظر لا تسأل“.
_الأنبا باخوميوس أب الشركة

#أُناس_اللّٰه

لنا رجاء إنه حتى لو تأنى.. يستجيب..ولو بدا إنه تأخر.. فإنه يأتي في الهزيع الرابع.(أبونا لوقا سيداروس)
22/10/2024

لنا رجاء إنه حتى لو تأنى.. يستجيب..
ولو بدا إنه تأخر.. فإنه يأتي في الهزيع الرابع.
(أبونا لوقا سيداروس)

ليه عظات أبونا لوقا سيداروس مُفرحة ؟عظات أبونا لوقا سيداروس مُفرحة لأنه فهم المسيح عمل إيه بتجسده..فهم النقلة الجبارة من...
15/07/2023

ليه عظات أبونا لوقا سيداروس مُفرحة ؟

عظات أبونا لوقا سيداروس مُفرحة لأنه فهم المسيح عمل إيه بتجسده..
فهم النقلة الجبارة من العهد القديم للعهد الجديد..
فهم أن ربنا يسوع شفى الطبيعة البشرية وادانا خليقة جديدة (2كو 5 : 17)..
فهم وعاش إيمان الرسل (يه 1 : 3).. لأنه كان بيقرا تعاليم آباء الكنيسة في القرون الخمسة الأولى..

فهم وصدق أن حب الله للناس أعظم من كل شرور العالم..
فهم وصدق أن النعمة أقوى من أي خطية.. فكان دايماً يقول حياة القداسة سهلة جداً..
فهم وصدق أن ربنا أقوى من الشيطان..
فهم وصدق أن ربنا خلانا أولاده بالحقيقة (يو 1 : 12).. فخلانا نتمتع معاه ببنوتنا لله..
فهم وصدق أن المسيح وحدَّنا بيه.. وخلانا بقينا أعضاء جسمه من لحمه ومن عظامه (أف 5 : 30).. اتحاد حقيقي لا ينحل أبداً أبداً.. ده يخلينا مطمنين جداً جداً.. ربنا لا يمكن يسيبنا أبداً أبداً مهما كان حالنا وضعفاتنا..
فهم وصدق أن ربنا بنفسه ساكن في كل واحد فينا (1كو 3 : 16).. جوانا قوة عظيمة جداً جداً هي قوة الله.. وبيها نغلب كل خطية وكل شيطان.. فمنخافش من الخطية ومنخافش من الشيطان.. كل اللي علينا أننا نخلي إرادتنا تبقى زي إرادة ربنا.. يعني نطلب من ربنا - الساكن فينا - أنه يشيل الخطية ويغلب الشيطان..

لو عايز تتمتع بنفس الفرح ونفس الفهم اللي عاشه أبونا لوقا سيداروس، اقرا بنفسك كتابات القديس أثناسيوس والقديس كيرلس الكبير.. ونشكر ربنا بقت متوفرة بالعربي.. (ممكن تبدأ بتفسير إنجيل لوقا للقديس كيرلس الكبير لأنه عظات سهلة.. وبعدين أهم مرجع أرثوذكسي تفسير إنجيل يوحنا للقديس كيرلس الكبير).

ينفع نور يدخل أوضة وتفضل ضلمة ؟؟ مستحيل !!..
أبونا فهم وصدق أن النور أقوى من الضلمة..
فاتكلم عن النور مش عن الضلمة..

Address

Alexandria

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when محبون ابونا لوقا سيداروس Fr.Luka Sidarous posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share