ربي زدني علما نافعا

ربي زدني علما نافعا الله. اكبر

عندما طُعِن سيدنا عمر ( رضي الله عنه ) فأتي بالحليب فشربه فخرج الحليب من خاصرته .. فقال له الطبيب : أوصِ يا أمير المؤمني...
22/07/2021

عندما طُعِن سيدنا عمر ( رضي الله عنه ) فأتي بالحليب فشربه فخرج الحليب من خاصرته .. فقال له الطبيب : أوصِ يا أمير المؤمنين فإنك لن تعيش ...!!

فنادى ابنه عبدالله وقال له :
ائتني بحذيفة بن اليمان ...

وجاء حذيفة وهو الصحابي الذي أعطاه الرسول ( صلى الله عليه وسلم ) جدولا بأسماء المنافقين ولا يعرفهم إلا الله ورسوله وحذيفة

وقال عمر والدماء تجري من خاصرته : يا حذيفة بن اليمان اناشدك الله هل قال الرسول اسمي بين المنافقين ...؟

فسكت حذيفة ودمعت عيناه وقال : ائتمنني على سر لااستطيع أن أقوله يا عمر

قال : بالله عليك قل لي هل قال رسول الله اسمي بينهم ...؟؟

فبكى حذيفة فقال :
اقول لك ولا اقولها لغيرك والله ما ذكر اسمك عندي ...!!

فقال عمر لإبنه عبدالله :
بقي لي من الدنيا أمر واحد ؟؟
فقال له : ما هو يا ابتاه ؟

قال :
أن ادفن بجوار رسول الله
يا بني اذهب الى عائشة أم المؤمنين .. ولا تقل أمير المؤمنين بل قل عمر يستأذنك انتي صاحبة البيت إن إذنت أن يدفن عمر تحت قدمي صاحبيه ...
فقالت : نعم قد كنت أعددت هذا القبر لي واليوم اتركه لعمر ...!!

فعاد عبدالله فرحأ وقال :
يا ابتاه قد إذنت ثم رأى خد عمر على التراب فجلس عبدالله ووضع خده على فخده فنظر إلى ابنه وقال له : لم تمنع خدي من التراب ؟
قال : يا ابتاه
قال : ضع خد ابيك على التراب ليمرغ به وجهه فويل عمر أن لم يغفر له ربه غدا

ومات عمر بعد أن أوصى ابنه فقال :ان حملتني وصليت عليّ في مسجد رسول الله فأنظر إلى حذيفة فقد يكون راعني في القول فإن صلى عليّ حذيفة فاحملني باتجاه بيت رسول الله

ثم قف على الباب فقل يا أماه ولدك عمر ولا تقل أمير المؤمنين فقد تكون استحييت مني فأذنت لي فإن لم تأذن فادفني في مقابر المسلمين !!

فحمله ونظر في المسجد فجاء حذيفة وصلى عليه ...!!
فاستبشر بن عمر وحمله إلى بيت عائشة ، فقال يا أمنا ولدك عمر في الباب هل تأذنين له ؟
فقالت : ادخلوه

فدفن سيدنا عمر ( رضي الله عنه ) بجانب صاحبيه...

رحم الله عمر بن خطاب :
ملأ الارض عدلا وخاف الله خوفا شديدا مع ان الرسول صل الله عليه وسلم بشره بالجنة .. فما بالنا نحن اليوم لايدري احدنا أربُّه راضٍ عنه ام لا ؟ ومع ذلك نلهو ونضحك ولانخاف ولا نخشى ولانفكر بمصيرنا بعد الموت...!!
اللهم احسن خاتمتنا وثبتنا عند الموت
اللهم اهدنا .. ثم اهدنا .. ثم اهدنا وذرياتنا..هداية لانشقى ولانضل بعدها أبداً يارب العالمين 🙏🏻🎐
هداكم الله واراح بالكم

#منقول

أصول الكلمات في اللهجة الجزائرية 🇩🇿 🇩🇿
06/06/2020

أصول الكلمات في اللهجة الجزائرية 🇩🇿 🇩🇿

أكيد انتبهتو على صور الفيل المكتسحة وسائل التواصل الاجتماعي الهندية و العالمية 🙁🐘قصة الفيل هي انه مجموعة من الناس بقرية ...
04/06/2020

أكيد انتبهتو على صور الفيل المكتسحة وسائل التواصل الاجتماعي الهندية و العالمية 🙁🐘

قصة الفيل هي انه مجموعة من الناس بقرية في ولاية "كيرالا" الهندية على سبيل التسلية و الأذى قرروا يطعموا الفيل أناناسة و أخفو فيها مفرقعات (متفجرات) 💣🍍

الفيل أنثى و كانت حامل و أكيد جوعانة و أكلت الأناناسة .. و أثناء مضغها للأناناسة انفجرت المتفجرات بتمها قبل ما تبلعها .. مما أدى لتشوهات كتيرة بالأسنان و اللسان و الفك و نزيف شديد و حروق 💥

ضلت تدور حول القرية عدة أيام على أمل وجود حدا يساعدها بدون أن تأذي أي انسان موجود في القرية .. و بعد استسلامها انه ما في أمل لتخفيف ألمها نزلت على النهر في القرية و حاولت تشرب منه منشان تخفف من وجعها .. و بالنهاية ماتت وحيدة في النهر متأثرة بجراحها و جوعها و تعبها💧

القصة صارت قضية رأي عام و خاصة بعد وصف بعض الناس الموضوع بالعادي و التافه .. وهاد الشي اثار الغضب زيادة .. فلذلك أغلب نجوم بوليوود نشرو القصة بشكل كبير و أدانوا الفعل و طلبوا من الدولة معاقبة الفاعلين في حال مسكوهم 🤷🏼‍♀️

هدول جزء من الصور التي تم مشاركتها للتعبير عن شناعة الفعل ⬇️

04/06/2020
04/06/2020

أنا ضد النبرة لست دائما ضد الطلب ، ضد الصياغة لا ضد السؤال ، أرفض الطريقة لا الفعل.

03/06/2020

الكلام كالدواء اذا اقللت منه نفع و إن أكثرت منه قتل.
- عمرو بن العاص

Talking is like a medicine .If you take the appropriate dose it will cure you; but if you take more than needed, it will kill you.

هذا التمثال موجود في مدينة خيخون الاسبانية . ويرمز الى أم تنظر الى البحر .وهي تودع ابنائها الذين رحلوا الئ العالم الجديد...
03/06/2020

هذا التمثال موجود في مدينة خيخون الاسبانية .
ويرمز الى أم تنظر الى البحر .
وهي تودع ابنائها الذين رحلوا الئ العالم الجديد بحثا عن حياة افضل .

23/03/2020

لماذا ينتكس البعض بعد استقامته على طريق الهداية ؟؟؟

قيل للشيخ ابن باز :
ياشيخ ، فلان انتكس،

قال الشيخ :
(لعل انتكاسته من أمرين :
إما أنه لم يسأل الله الثبات ، أو أنه لم يشكر الله على الإستقامة) .
فحين اختارك الله لطريق هدايته،
ليس لأنك مميز أو لطاعةٍ منك ،
بل هي رحمة منه شملتك ،
قد ينزعها منك في أي لحظة ،
لذلك لا تغتر بعملك ولا بعبادتك
ولا تنظر باستصغار لمن ضلّ عن سبيله
فلولا رحمة الله بك لكنت مكانه .
أعيدوا قراءة هذه الآية بتأنٍّ:
﴿ ولوﻵ أن ثبتناك لقد كدت تركن إليهم شيئا قليلا ﴾
إياك أن تظن أن الثبات على الإستقامة أحد إنجازاتك الشخصية ...

تأمل قوله تعالى لسيد البشر..
"ولولا أن ثبتناك"
فكيف بك !!؟.

نحنُ مخطئون عندما نتجاهل أذكارنا،
نعتقد أنها شيء غير مهم وننسى
بأن الله يحفظنا بها، وربما تقلب الأقدار..
يقول ابن القيم:
حاجة العبد للمعوذات أشدُ من حاجته للطعام واللباس..!

داوموا على أذكاركم لتُدركوا معنى:
احفظ الله يحفظك..

تحصنوا كل صباح ومساء ؛
فالدنيا مخيفة .. وفي جوفها مفاجأت .. والله هو الحافظ لعباده

اللهم إنا نسألك الثبات والإستقامة حتى نلقاك وانت راضى عنا.

23/03/2020

كنت بصلّي في الريسبشن جنب باب الشقة
مددت ضهري على الأرض بعد الصلاة..
وكل شوية اسمع حد طالع وغيره نازل..
وأنا عادي على الأرض
ساعتها سألت نفسي .. ياترى إيه أهم قطعة خشب في الشقة كلهاااا؟؟!
رديت على نفسي إنها(باب الشقة ) بالتأكيد..
لإنه لو مكانش موجود .. مكنتش هاحس (بالأمان) ده .. لإن محدش شايفني
محدش شايف ايه اللي جوة الشقة..
متروقة ولامتبهدلة..
ممكن نستحمل أن ميكونش فيه أكل في الشقة.. مفيش ماية.. مفيش كهربا..مفيش عفش خالص
بس مستحيل نتقبل بأي حال من الأحوال أن باب الشقة ميكونش موجود.. مستحيل.. إلا لو أنت قاصد تشيله😅

فين الخاطرة؟؟!!
ماوقع في قلبي حينها..
إن (باب الشقة).. هو (ستر الله) لنا
وإن الشقة هي أنفسنا..
ممكن تكون أنفسنا غير مخلصة..
آثمة. . غافلة.. عاصية.. إلخ
ولكن لا أحد كائنا من يكون يرى مافي أنفسنا لإن ستر الله مسدل
ولا ينزع (باب الستر) عن أحد إلا لمن نزعه بإرادته..
لا ينزع الله ستره إلا لمن بارزه سبحانه بالمعاصي وجاهر بها..

انت ممكن تعيش من غير فلوس ولا عيال ولازوج ولا ولا..
بس مش هتحس بأي نعمة عندك ولا (بالأمان) إلا لو الستر موجود..
مستحيل تعيش من غير (ستر)..
فوالله الذي لا إله غيره..
لو أن الله أزال عنا ستره..
لما جلس أحد بجوار أحد
ولا صاحب أحد أحدا..
ولا تزوجت إمرأة من رجل..
فكلنا آثمون.. ولولا ستر الله لفضحت رائحة معاصينا

فالحمد لله ألف ألف مرة على ستره..
اللهم استرنا ولاتفضحنا يوم العرض عليك..
اللهم إننا ماعصيناك استهزاءا بك سبحانك.. فمثلك اللهم لايعصى
ولكنه ضعف منا وجهل..
وغرنا جميل سترك فعصيناك
فاغفر لنا اللهم ..ولاتنزع عنا سترك فيرى الناس سوءة معاصينا..
يارب
اللهم استرنا فوق الارض وتحت الارض
ويوم العرض عليك

23/03/2020



التي تحبك من لحظة أن تفتح عينيك هي أمك...
والذي يحبك بدون أن يظهر في عينيه هو أبوك .. (فتظلمه)

الأم تقدمك إلى العالم...
الأب يحاول أن يقدم لك العالم .. (فيشقى)

الأم تمنحك الحياة...
الأب يعلمك كيف تحيا هذه الحياة .. (فيجهدك)

الأم تحملك داخل رحمها 9 أشهر ...
الأب يحملكم جميعاً باقي العمر .. (ولا تشعر)

الأم تصرخ عند الولادة فلا تسمعها...
والأب يصرخ بعد ذلك .. (فتشكو منه )

الأم تبكي إن مرضت ...
والأب يمرض إن بكيت .. (منزوياً)

الأم تتأكد بأنك لست جائعاً...
الأب يعلمك أن لا تجوع .. ( فلا تدرك)

الأم تحملك علي صدرها ....
والأب يحملك علي ظهره .. ( فلا تراه )

الأم ينبوع الحنان ...
والأب بئر الحكمة .. ( فتخشاه)

الأم تحمل عنك المسوؤلية...
الأب يزرع فيك المسؤولية .. ( فيتعبك)

الأم تحميك من السقوط...
الأب يعلمك القيام بعد السقوط .. ( فيرهقك)

الأم تعلمك كيف تمشي على رجليك...
الأب يعلمك كيف تسير في دروب الحياة .. (بإصرار)

الأم تعكس الكمال والجمال...
الأب يعكس الواقع والجِد ..(والخيال أجمل )

حب الأم تعرفه منذ الولادة...
حب الأب تعرفه عندما تصبح أباً .. ( فصبراً جميلا )

فالأم ......لا تقدّر بثمن
والأب .....لن يكرره الزمن

23/03/2020

إختلف الإمامان الجليلان
مالك و الشافعي رضي الله عنهما ، فالإمام مالك يقول
أن الرزق بلا سبب بل لمجرد التوكل الصحيح على الله يرزق الانسان ، مستنداً للحديث الشريف ( لو توكلتم على الله حق توكله لرزقكم كما يرزق الطير تغدو خماصا و تروح بطانا ) ، أما إمامنا الجليل الشافعي ، فيخالفه في ذلك .
فيقول لولا غدوها و رواحها ما رُزقت ، أي إنه لا بد من السعي .
و كل على رأيه .
فإمامنا مالك وقف عند ( لرزقكم كما يرزق الطير ) و تلميذه الشافعي قال لولا الغدو و الرواح لما رزقت .
فأراد التلميذ أن يثبت لأستاذه صحة قوله ، فخرج من عنده مهموما يفكر ، فوجد رجلا عجوزا يحمل كيسا من البلح و هو ثقيل فقال له : أحمله عنك يا عماه و حمله عنه ، فلما وصل إلى بيت الرجل ، أعطاه الرجل بضع تمرات إستحسانا منه لما فعله معه ، هنا ثارت نفس الشافعي و قال : الآن أثبت ما أقول ، فلولا أني حملته عنه ما أعطاني و أسرع إلى أستاذه مالك و معه التمرات و وضعها بين يديه و حكى له ما جرى و هنا إبتسم الإمام الرائع مالك و أخذ تمرة و وضعها في فيه و قال له : و أنت سقت إلي رزقي دونما تعب مني .
فالإمامان الجليلان استنبطا من نفس الحديث حكمين مختلفين تماما و هذا من سعة رحمة الله بالناس .
هي ليست دعوة للتواكل ، لذا سألحقها بقصة جميلة عن إبراهيم بن أدهم .
فيحكى أنه كان في سفر له و كان تاجرا كبيرا و في الطريق وجد طائرا قد كسر جناحه ، فأوقف القافلة و قال : و الله لأنظرن من يأتي له بطعامه ، أم أنه سيموت فوقف مليا ، فاذا بطائر يأتي و يضع فمه في فم الطائر المريض و يطعمه .

هنا قرر إبراهيم أن يترك كل تجارته و يجلس متعبدا بعد ما رأى من كرم الله و رزقه ، فسمع الشبلي بهذا فجاءه و قال : ماذا حدث لتترك تجارتك
و تجلس في بيتك هكذا ؟

فقص عليه ما كان من أمر الطائر فقال الشبلي قولته الخالدة : يا إبراهيم ، لم اخترت أن تكون الطائر الضعيف و لم تختر أن تكون من يطعمه ؟ و لعله يقول في نفسه حديث الرسول صلى الله عليه و سلم ( المؤمن القوي خير و أحب إلى الله من المؤمن الضعيف ) .

يا الله على هذا الفهم الرائع و الاستيعاب للرأي الآخر إذا كان له مسوغ شرعي .

الخلاصة : هنالك أرزاق بلا سبب فضلاً من الله و نعمة .
و هنالك أرزاق بأسباب لا بد من بذلها ....

Adresse

Boufarik
09001

Téléphone

+213556548677

Site Web

Notifications

Soyez le premier à savoir et laissez-nous vous envoyer un courriel lorsque ربي زدني علما نافعا publie des nouvelles et des promotions. Votre adresse e-mail ne sera pas utilisée à d'autres fins, et vous pouvez vous désabonner à tout moment.

Contacter Le Lieu De Culte

Envoyer un message à ربي زدني علما نافعا:

Partager

Type