أقم صلاتك قبل مماتك

أقم صلاتك قبل مماتك ≪ مرحبا بكم على صفحتنا دينية و ثقافية و أعدكم أنها ستكون المفضلة لديكم لأن التميز هو طريقتنا في الإشتغال ≫

05/06/2018
09/12/2015

فعل الخير # تنظيف بيوت الرحمان # نشاطات تطوعية و اجتماعية في سبيل الله

01/06/2015

من الأخطاء الرمضانية:
الخطأ/ شرب الماء بكمية مفرطة وقت الفطور.
الصح/ كوب ماء كل ساعتين.
السبب/ لأن امتلاء المعدة بالسوائل أشد ضيقاً على النفس من امتلاءها بالطعام.
الخطأ/ ممارسة الرياضة مباشرة بعد الفطور وذلك لتجنب اللوعة.
الصح/ ممارسة الرياضة بعد ساعتين، لتسهيل الهضم.
السبب/ لأن الدم بالجسم يكون متمركز بالمعدة.
الخطأ/ القضاء على التشريب بأقل من 5 دقائق.
الصح/ مضغ الطعام ببطء.
السبب/ المضغ البطيئ يساعد على هضم الطعام جيداً، ويساعد في التحكم بالوزن.
الخطأ/ أن تتناول الحلويات مباشرة بعد الفطور.
الصح/ تناول الحلويات بعد ساعتين من تناول الفطور.
السبب/ لتتجنب الدوخة والخمول، وتكون مستعداً للصلاة شهر العبادة.
الخطأ/ تناول طعام يحوي كميات من الصوديوم.
الصح/ تناول طعام يحوي كميات من البوتاسيوم.
السبب/ لأن الإكثار من البوتاسيوم يمنع العطش تماماً وأنت صائم، أما الصوديوم فيفعل العكس تماماً.
ملاحظات:
# الموز غني بالبوتاسيوم، شكله رشيق وطعمه لذيذ وهو من الأطعمة الصديقة للقلب.
# موزة واحدة على السحور، تقي العطش طوال فترة الصيام.
# قلل من الصوديوم (الملح) قدر المستطاع على السحور، وإذا لم تفعل فأبشر بالعطش الشديد خلال فترة الصيام.
# أفضل ٩ مصادر للبوتاسيوم وقت السحور:
- الموز. - الحليب. - التمر.
- الأفوكادو. - المشمش المجفف.
- الفستق. - القرع. - الفاصوليا.
- الكاكاو الداكن.
# أسوأ اختيارات السحور:
برياني - كباب - بيتزا -
معظم الوجبات السريعة - الأجبان
# أفضل اختيارات السحور:
بطاط - عيش أبيض - تمر
خبز أسمر - موز
# شرب الماء وقت السحور مهم، ولكنه ليس بأهمية شربه طوال فترة الفطر.
# شرب كوب ماء كل ساعتين من الإفطار حتى الإمساك.
ومبارك عليكم الشهر مقدما.وسوف ﻧﺨﺘﻢ ﺍﻟﻘﺮآﻥ في رمضان ٳن شاء الله :...........
لختم ﺍﻟﻘﺮآﻥ في ﺭﻣﻀﺎﻥ ♡') مرة واحدة
ﺍﻟﻔﺠﺮ : 4 ﺻﻔﺤﺎﺕ '
ﺍﻟﻈﻬﺮ : 4 ﺻﻔﺤﺎﺕ '
ﺍﻟﻌﺼﺮ : 4 ﺻﻔﺤﺎﺕ '
ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ :4 ﺻﻔﺤﺎﺕ '
ﺍﻟﻌﺸﺎﺀ : 4 ﺻﻔﺤﺎﺕ...........
(لختم ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ ﻣﺮﺗﻴﻦ في ﺭﻣﻀﺎﻦ)
ﺍﻟﻔﺠﺮ : 8 ﺻﻔﺤﺎﺕ '
ﺍﻟﻈﻬﺮ : 8 ﺻﻔﺤﺎﺕ '
ﺍﻟﻌﺼﺮ : 8 ﺻﻔﺤﺎﺕ '
ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ : 8 ﺻﻔﺤﺎﺕ '
ﺍﻟﻌﺸاء: 8 صفحات...........
(ﻟﺨَﺘﻢ ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ 3 ﻣﺮﺍﺕ في ﺭﻤﻀﺎﻥ ♡')
ﺍﻟﻔﺠﺮ : 12 ﺻﻔحة '
ﺍﻟﻈﻬﺮ : 12 ﺻﻔحة '
ﺍﻟﻌﺼﺮ : 12 ﺻﻔحة '
ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ : 12 ﺻﻔحة '
ﺍﻟﻌﺸﺎﺀ : 12 ﺻﻔحة '...........
(ﻟﺨﺘﻢ ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ ﻓﻲّ ﺃﺳﺒﻮﻉ ♡♡♡♡')
ﺍﻟﻔﺠﺮ : 10 ﺻﻔﺤﺎﺕ ،
ﺍﻟﻈﻬﺮ : 10 ﺻﻔﺤﺎﺕ ،
ﺍﻟـﻌـﺼﺮ : 10 ﺻﻔﺤات ،
ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ : 7 ﺻﻔﺤﺎﺕ ،
ﺍﻟـﻌﺸﺎﺀ : 20 ﺻﻔﺤﺎﺕ ،
ﺍﻟﺴﺤﻮﺭ : 30 ﺻﻔﺤﺎﺕ ،...........
(ﻟﺨَﺘﻢ ﺍﻟﻘﺮﺍﻥ 30 ﻣﺮﺓَ ﻑِ ﺭﻣﻀﺎﻥ ♡'
اي نختم المصحف في اليوم الواحد
ﺍﻟﻔﺠﺮ : 100 ﺻﻔﺤﺔ '
ﺍﻟﻈﻬﺮ : 90 ﺻﻔﺤﺔ '
ﺍﻟﻌﺼﺮ : 50 ﺻﻔﺤﺔ '
ﺍﻟﻤﻐﺮﺏ : 80 ﺻﻔﺤﺔ '
ﺍﻟﻌﺸﺎﺀ : 180 ﺻﻔﺤﺔ '
ﺍﻟﺴﺤﻮﺭ : 100 ﺻﻔﺤﺔ '
* ﺷﻲء ﺑﺴﻴﻂ ، ﺗﻜﺴﺐ ﺑﻪ ﺍﺟﺮا كثير'
ﺍﻟﺪﺍﻝ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﺨﻴﺮ كفاﻋﻠﻪ
ﻻ‌ ﺗﺪﻉ ﻏﻴﺮﻙ ﻳﻠﻮﻥ ﺣﻴﺎﺗﻚ
هذا جَدول يمگنك -بإذن اللّہ- مِن خَتم القرآن أربَع مرات بِقدر خَتمة لگلٌ أسّبوع émoticône smile
روعه وثواب لشهر رمضان
/
١-السَبت: البقرة إلى آل عمران
٢-الأحد: آل عمران إلى المائدة.
٣-الإثنين: الأنعام إلى التوبة.
٤-الثلاثاء: يونس إلى النحل.
٥-الأربعاء: الإسراء إلى النور.
٦-الخميس: الفرقان إلى سبأ وفاطر.
٧-الجمعة: يس إلى الحديد.
٨-السبت: المجآدلة إلى الناس .
الجدول أرسلوه فضلا وليس ٲمرا
جزا الله خيراً من ساهم في نشره 3>

30/04/2015

ﺳﻘﻄﺖ ﻗﻄﺮﺓ ﻋﺴﻞ ﻋﻠﻰ ﺍﻷﺭﺽ ،
ﻓﺠﺎﺀﺕ ﻧﻤﻠﺔ ﺻﻐﻴﺮﺓ ﻓﺘﺬﻭﻗﺖ ﺍﻟﻌﺴﻞ ، ﺛﻢ ﺣﺎﻭﻟﺖ ﺍﻟﺬﻫﺎﺏ ﻟﻜﻦ ﻣﺬﺍﻕ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﺭﺍﻕ ﻟﻬﺎ ، ﻓﻌﺎﺩﺕ ﻭﺃﺧﺬﺕ ﺭﺷﻔﺔ ﺃﺧﺮﻯ .. ﺛﻢ ﺃﺭﺍﺩﺕ ﺍﻟﺬﻫﺎﺏ .. ﻟﻜﻨﻬﺎ ﺷﻌﺮﺕ ﺑﺄﻧﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﻜﺘﻒ ﺑﻤﺎ ﺃﺭﺗﺸﻔﺘﻪ ﻣﻦ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻋﻠﻰ ﺣﺎﻓﺔ ﺍﻟﻘﻄﺮﺓ ..
ﻭﻗﺮﺭﺕ ﺃﻥ ﺗﺪﺧﻞ ﻓﻲ ﻗﻄﺮﺓ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻟﺘﺴﺘﻤﺘﻊ ﺑﻪ ﺃﻛﺜﺮ ﻭﺃﻛﺜﺮ ..
ﺩﺧﻠﺖ ﺍﻟﻨﻤﻠﺔ ﻓﻲ ﺍﻟﻌﺴﻞ ﻭﺃﺧﺬﺕ ﺗﺴﺘﻤﺘﻊ ﺑﻪ .. ﻟﻜﻨﻬﺎ ﻟﻢ ﺗﺴﺘﻄﻊ ﺍﻟﺨﺮﻭﺝ ﻣﻨﻬﺎ ، ﻟﻘﺪ ﻛﺒﻠﺖ ﻗﻮﺍﺋﻤﻬﺎ ﻭﺍﻟﺘﺼﻘﺖ ﺑﺎﻷﺭﺽ ، ﻭﻟﻢ ﺗﺴﺘﻄﻴﻊ ﺍﻟﺤﺮﻛﺔ، ﻭﻇﻠﺖ ﻋﻠﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺤﺎﻝ ﺇﻟﻰ ﺃﻥ ﻣﺎﺗﺖ .
موعظة وعبرة لمن اراد ان يعتبر
ﻣﺎ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﺇﻻ ﻗﻄﺮﺓ ﻋﺴﻞ ﻛﺒﻴﺮﺓ ! ﻓﻤﻦ ﺃﻛﺘﻔﻰ ﺑﺎﺭﺗﺸﺎﻑ ﺍﻟﻘﻠﻴﻞ ﻣﻦ ﻋﺴﻠﻬﺎ ﻧﺠﺎ ، ﻭﻣﻦ ﻏﺮﻕ ﻓﻲ ﺑﺤﺮ ﻋﺴﻠﻬﺎ ﻫﻠﻚ

30/04/2015

الفرق بين " انشاءالله" و " إن شاء الله " فرق خطيييير اللهم اني بلغت اللهم فاشهد..! " من خلال ملاحظتي للعديد من الموضوعات....... وجدت ان اكثرنا يقع في خطأ فادح... وهذا الخطأ يدخل في... شيء من خصائص الله عز وجل، فكان لزاما علي ان ابين هذا الخطأ.... الا وهو كتابة (( إنشاءالله )) و (( إن شاء الله)) فأيهما أصح؟؟؟.... وايهما أوجب للكتابه؟؟ وما معنى كل جمله منهما؟؟؟ فقد جاء في كتاب (شذور الذهب) ...لأبن هشام... إن معنى الفعل إنشاء - من انشأ ينشئ- أي إيجاد.... ومنه قول الله تعالى((إنا أنشأنهن إنشاء )) الآية35 سورة الواقعة... أي أوجدناها إيجادا فمن هذا... لو كتبنا (إنشاء الله) يعني كأن نقول اننا أوجدنا الله_ تعالى الله علوا كبيرا عن هذا... اما الصحيح هو ان نكتب (ان شاء الله) ... انشرها فالدال على الخير كفاعله

29/04/2015

ي الرياض ولد بالغ من العمر ستة عشر عاماً .. كان في المسجد يتلو القرآن .. وينتظر إقامة صلاة الفجر .. فلما أقيمت الصلاة .. رد المصحف إلى مكانه .. ثم نهض ليقف في الصف .. فإذا به يقع على الأرض فجأة مغمى عليه .. حمله بعض المصلين إلى المستشفى .. يقول الدكتور الجبير الذي عاين حالته .. أُتي إلينا بهذا الشاب محمولاً كالجنازة .. فلما كشفت عليه فإذا هو مصاب بجلطة في القلب .. لو أصيب بها جمل لأردته ميتاً ..
نظرت إلى الشاب فإذا هو يصارع الموت .. ويودع أنفاس الحياة .. سارعنا إلى نجدته .. وتنشيط قلبه .. أوقفت عنده طبيب الإسعاف يراقب حالته .. وذهبت لإحضار بعض الأجهزة لمعالجته .. فلما أقبلت إليه مسرعاً .. فإذا الشاب متعلق بيد طبيب الإسعاف .. والطبيب قد الصق أذنه بفم الشاب .. والشاب يهمس في أذنه بكلمات.. فوقفت أنظر إليهما .. لحظات.. وفجأة أطلق الشاب يد الطبيب .. وحاول جاهداً أن يلتفت لجانبه الأيمن .. ثم قال بلسان ثقيل : أشهد أن لا إله إلا الله .. وأشهد أن محمداً عبده ورسوله .. وأخذ يكررها .. ونبضه يتلاشى .. وضربات القلب تختفي.. ونحن نحاول إنقاذه.. ولكن قضاء الله كان أقوى.. ومات الشاب.. عندها انفجر طبيب الإسعاف باكياً.. حتى لم يستطع الوقوف على قدميه.. فعجبنا وقلنا له : يا فلان .. ما لك تبكي.. ليست هذه أول مرة ترى فيها ميتاً.. لكن الطبيب استمر في بكائه ونحيبه.. فلما .. خف عنه البكاء سألناه : ماذا كان يقول لك الفتى ؟ فقال : لما رآك يا دكتور .. تذهب وتأتي .. وتأمر وتنهى.. علم أنك الطبيب المختص به .. فقال لي : يا دكتور .. قل لصاحبك طبيب القلب.. لا يتعب نفسه.. لا يتعب.. أنا ميت لا محالة .. ((والله إني أرى مقعدي من الجنة الآن)) ..
الله أكبر .. قال الله تعالى:
{ إن الذين قالوا ربنا الله ثم أستقاموا تتنزل عليهم الملائكة ألأ تخافوا ولا تحزنوا وأبشروا بالجنة التي كنتم توعدون }
هذا هو الفرق بين المطيع والعاصي .. أسأل الله أن يختم لنا جميعاً بالصالحات قصه تقشعر منها الجلود
اذا لقيتوا من وقتكم 5 ثواني أنشروها للعبره لأنها قصه تستحق النشر

28/04/2015

اسمعوا ما دار بين النبي صلى اللة عليه آله وسلم وجبريل
قبل أن تبدوأ القراءة ارجوكم أقطعوا اتصالكم بكل الناس دقائق فقط ، وبعد القراءة ارسلها لجميع من عندك كي لا تحرمهم الاجر

واقروأ بتمعّن و رويّة .أسأل الله عز و...جل أن ينفعني وإياكم بما نقرأ

روى يزيد الرقاشي عن أنس بن مالك قال: جاء جبريل إلى النبي صل الله
عليه وآله وسلم في ساعةٍ ما كان يأتيه فيها متغيّر اللون،
فقال له النبي صل الله عليه وآله وسلم: (( مالي أراك متغير اللون ))
فقال: يا محمد
جئتُكَ في الساعة التي أمر الله بمنافخ النار أن تنفخ فيها، ولا ينبغي
لمن يعلم أن جهنم حق، و أن النار حق، وأن عذاب القبر حق، وأن عذاب
الله أكبر أنْ تقرّ عينه حتى يأمنها

فقال النبي صل الله عليه وآله وسلم: ((يا جبريل صِف لي جهنم ))

قال: نعم، إن الله تعالى لمّا خلق جهنم أوقد عليها ألف سنة فاحْمَرّت،
ثم أوقد عليها ألف سنة فابْيَضّت، ثم أوقد عليها ألف سنة فاسْوَدّت،
فهي سوداء مُظلمة لا ينطفئ لهبها ولا جمرها .

والذي بعثك بالحق، لو أن خُرْم إبرة فُتِحَ منها لاحترق أهل الدنيا عن
آخرهم من حرّها .

والذي بعثك بالحق، لو أن ثوباً من أثواب أهل النار عَلِقَ بين السماء
و الأرض، لمات جميع أهل الأرض من نَتَنِهَا و حرّها عن آخرهم لما
يجدون من حرها .

والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أن ذراعاً من السلسلة التي ذكرها الله
تعالى في كتابه وُضِع على جبلٍ لَذابَ حتى يبلُغ الأرض السابعة .

والذي بعثك بالحق نبياً ، لو أنّ رجلاً بالمغرب يُعَذّب لاحترق الذي بالمشرق من شدة عذابها .

حرّها شديد ، و قعرها بعيد ، و حليها حديد ، و شرابها الحميم و الصديد
، و ثيابها مقطعات النيران ، لها سبعة أبواب، لكل باب منهم جزءٌ
مقسومٌ من الرجال والنساء .

فقال صلى الله عليه وآله وسلم: (( أهي كأبوابنا هذه ؟! ))

قال: لا ، ولكنها مفتوحة، بعضها أسفل من بعض، من باب إلى باب مسيرة
سبعين سنة،
كل باب منها أشد حراً من الذي يليه سبعين ضعفاً ، يُساق
أعداء الله إليها فإذا انتهوا إلى بابها استقبلتهم الزبانية بالأغلال
و السلاسل، فتسلك السلسلة في فمه وتخرج من دُبُرِه ، وتُغَلّ يده
اليسرى إلى عنقه، وتُدخَل يده اليمنى في فؤاده، وتُنزَع من بين كتفيه
وتُشدّ بالسلاسل، ويُقرّن كل آدمي مع شيطان في سلسلة ، ويُسحَبُ على
وجهه ، وتضربه الملائكة بمقامع من حديد، كلما أرادوا أن يخرجوا منهامن غم أُعيدوا فيها .

فقال النبي صل الله عليه وآله وسلم: (( مَنْ سكّان هذه الأبواب ؟! ))
فقال: أما الباب الأسفل ففيه المنافقون، ومَن كفر مِن أصحاب المائدة،
وآل فرعون ، و اسمها الهاوية .
و الباب الثاني فيه المشركون و اسمه الجحيم .
و الباب الثالث فيه الصابئون و اسمه سَقَر .
و الباب الرابع فيه ابليس و من تَبِعَهُ ، و المجوس ، و اسمه لَظَى .
و الباب الخامس فيه اليهود و اسمه الحُطَمَة .
والباب السادس فيه النصارى و اسمه العزيز ،

ثم أمسكَ جبريلُ حياءً من
رسول الله صل الله عليه وسلم ، فقال له عليه السلام: ((ألا تخبرني من
سكان الباب السابع ؟

فقال: فيه أهل الكبائر من أمتك الذين ماتوا و لم يتوبوا . فخَرّ النبي
صل الله عليه وآله صحبة وسلم مغشيّاً عليه، فوضع جبريل رأسه على حِجْرِه حتى أفاق، فلما أفاق قال عليه الصلاة و السلام: (( يا جبريل عَظُمَتْ
مصيبتي ، و اشتدّ حزني ، أَوَ يدخل أحدٌ من أمتي النار ؟؟؟ ))

قال: نعم ، أهل الكبائر من أمتك .

ثم بكى رسول الله صل الله عليه وآله وسلم، و بكى جبريل .

اللهم أَجِرْنَا من النار .. اللهم أجرنا من النار . اللهم أجرنا من النار .
اللهم أَجِر كاتب هذه الرسالة من النار . اللهم أجر قارئها من النار .
اللهم أجر مرسلها من النار . اللهم أجرنا والمسلمين من النار
آمين . آمين .. آمين

فعلاً تستحق القرااءه

كـــان في الأرض أمانان من عذاب الله ..
رفع الأول وبقى الثاني ..!!

فأما الأول: فكان رسول الله صلى الله عليه وسلم .. "وماكان الله ليعذبهم وأنت فيهم"
وأما الثاني: فهو "الإستغفار" .."وما كان الله معذبهم وهم يستغفرون"

"فقلت استغفروا ربكم انه كان غفارا"

فلا تترك الاستغفار أبدا.. أستغفرالله،،أستغفر الله.أستغفرالله ،،أستغفر الله
ولا تنسى أن لك مثل أجر المستغفرين بسبب تذكيرك!

اللهم اجعلها صدقه جاريه عني وعن والداي وعن جميع المسلمين
بعد إذنك .............. إقرأها بلسانك ليس بعينيك ... .... اللهم صل على محمد و على آل محمد كما صليت على إبراهيم و على آل إبراهيم، وبارك على محمد و على آل محمد كما باركت على إبراهيم و على آل إبراهيم في العالمين إنك حميد مجيد ....

وأرسلها

27/04/2015
27/04/2015

شابين من المدينة المنورة ذهبا إلى تركيا من أجل أخذ راحتهم بشرب الخمر هناك ..
فلما وصلوا أسطنبول، أشتروا الخمر وركبا التاكسي ثم ذهبا إلى قرية ريفية وسكنا في فندق هناك حتى لا يراهم أحد، واثناء تسجيل أوراقهم في الإستقبال سألهم الموظف من أين أنتم ؟
فقال أحدهم من المدينة المنورة ..
ففرح موظف الإستقبال واعطاهم جناح بدل الغرفة إكراما للنبي الكريم ومن حبه لأهل المدينة ..
فسعدا الشابين وسهرا طول الليل يشربا الخمر فسكر أحدهما والثاني نصف سكرة وناما ..
ثم تفاجأ بمن يطرق بابهما الساعة الرابعة والنصف، فأستقيظ أحدهما وفتح الباب وهو بنصف عين وإذا بموظف الإستقبال يقول له :
إن إمام مسجدنا رفض أن يصلي الفجر لما علم أنكما من المدينة وانتم هنا ..!
فنحن ننتظركم بالمسجد تحت ..!!
فصدم الشاب بالخبر وايقظ صاحبه سريعا ..
وقال له : هل تحفظ شيء من القرآن ؟
فرد عليه أنه لا يمكن أن يصلي إمام وجلسا يفكران كيف يخرجان من المأزق واذا بالباب يطرق مرة أخرى، ويقول لهما الموظف نحن ننتظركم بالمسجد بسرعة قبل بزوغ الفجر ..
يقول صاحبنا فدخلا في الحمام واغتسلا ثم نزلا إلى المسجد واذا به ممتليء وكأنه صلاة جمعة، وكانوا يسلمون عليهما فتقدم أحدهما للصلاة فلما كبر وقال : (الحمد لله رب العالمين) بكى أهل المسجد وهم يتذكرون مسجد رسول الله ..
يقول صاحبنا فبكيت معهم وقرأت الفاتحة والإخلاص في الركعتين وانا لا أحفظ غيرها وبعد الصلاة إنكب المصلين يسلمون علي ..
فكان هذا الموقف سبب في هداية هذين الشابين والآن هذا الشاب داعية مميز ..
أحياناً يهيء ربي لك أمراً يكون سببا في هدايتك ..
حينما وصل النبي إلى سدرة المنتهي وأوحي إليه ربه يا محمد أرفع رأسك وسل تٌعط ..
قال يارب أنك عذبت قوما بالخسف وقوما بالمسخ فماذا أنت فاعل بإمتي ؟
قال الله تعالى : (أنزل عليهم رحمتي، وأبدل سيئاتهم حسنات، ومن دعاني أجبته، ومن سألني أعطيته، ومن توكل علي كفيته، وأستر على العصاه منهم في الدنيا، وأشفعك فيهم في الأخرة، ولولا أن الحبيب يحب معاتبه حبيبه لما حاسبتهم يا محمد إذا كنت أنا الرحيم وأنت الشفيع، فكيف تضيع أمتك بين الرحيم والشفيع)
"سبحانك يارب ما أعظمك وما أرحمك"

18/03/2015

الحمد لله على نعمة الاسلام

18/03/2015

أكاديمية ورلد سكاي هى الوكيل الوحيد فى مصر و الشرق الأوسط لأكاديمية سكاي هوك بجنوب إفريقيا

Adresse

Annaba
23000

Site Web

Notifications

Soyez le premier à savoir et laissez-nous vous envoyer un courriel lorsque أقم صلاتك قبل مماتك publie des nouvelles et des promotions. Votre adresse e-mail ne sera pas utilisée à d'autres fins, et vous pouvez vous désabonner à tout moment.

Partager