مِحْبَرَةُ سَلَفِيّ

مِحْبَرَةُ سَلَفِيّ محبرة سلفي الثانية ❤️

24/10/2025

اللهم اغفر لأبي وارحمه واسكنه فسيح جناتك
اللهم اشف أمي وخفف عنها وارزقها سعادة الدارين

سيل الكآبة موصول بأوردتيوأنهر الحزن تجري في شرايينيقد صرت كتلة آلام تمزقنيفي مصلب الجرح بين الحين والحين
19/07/2025

سيل الكآبة موصول بأوردتي
وأنهر الحزن تجري في شراييني

قد صرت كتلة آلام تمزقني
في مصلب الجرح بين الحين والحين

19/07/2025
08/06/2025

__________
البعض لا يحب أكل اللحوم وخاصة لحم الأضاحي
وبالمناسبة
قد لقب بعض الصحابة بآبي اللحم لأنه كان يأبى أن يأكل اللّحم

آبي اللحم الغفاريّ :صحابي جليل من أصحاب نبينا ﷺ.
قال ابن عبد البر: هو من قدماء الصحابة وكبارهم، ولا خلاف أنه شهد حنينا وقتل بها.
روى حديثه الترمذي، والنسائي، والحاكم،وقيل اسمه عبد اللَّه بن عبد الملك ، وكان شريفا شاعرا، وشهد حنينا ،وإنما سمّي آبي اللحم، لأنه كان يأبى أن يأكل اللّحم.
◄[الإصابة في تمييز الصحابة،ابن حجر العسقلاني،1-168،167]

17/04/2025

بزاف ناس لما يقوم للصلاة و قبل تكبيرة الاحرام ، نسمعوهم يقولو باسم الله ، و ربما يزيد اشياء اخرى ....

إليك كلام الشيخ بن باز رحمه الله :

حكم الإتيان بالاستعاذة والبسملة قبل تكبيرة الإحرام
السؤال: هذه سائلة أم أسامة مقيمة في جدة تقول: عندما أبدأ بالصلاة، وقبل أن أكبر، أستعيذ بالله من الشيطان الرجيم ثم البسملة ثم أكبر، وأعيد هذه الاستعاذة والبسملة بعد التكبير ودعاء الاستفتاح، فهل يصح مني هذا أم أن هذه الطريقة غير صحيحة؟
الجواب: السنة أن تكتفي بالاستعاذة والتسمية بعد التكبير، بعد الاستفتاح عند بدء القراءة.
أما الإتيان بالاستعاذة والتسمية أول الصلاة ما عليه دليل، لكن إذا كبرت وأتيت بالاستفتاح: (سبحانك اللهم وبحمدك وتبارك اسمك وتعالى جدك ولا إله غيرك) أو بأي استفتاح آخر من الاستفتاحات الصحيحة، بعدها تقولي: أعوذ بالله من الشيطان الرجيم، بسم الله الرحمن الرحيم، ثم تقرئين الفاتحة، هذا المشروع، أما تأتين بها قبل التكبير ما لها أصل. نعم.
المقدم: جزاكم الله خيراً.

17/04/2025

لاَ تَكْتُب لِتَشْتَهِر؛
أُكْتُب لِتَتَقَرّب إلَى اللّٰـه !
أُكْتُب لِتَنفع أُمَّتك ....

سَيذبُل..
كلّ سعيٍ لَم يكُن فِيهِ الاخْلَاص للّٰـه !

اِتّخِذ لَك خِبْئًا مِنَ العَمَلِ الصَّالِحِ واجْعَله بَيْنَك وَبَيْنَ خَالِقك،حَتَّى لاَ تتَلوَّث النَّـوايَا بِشَوَائِبِ الرِّيَاءِ.

اللَّهُمَّ ارْزُقْنَا الإخْلاصَ فِي الْقَوْلِ والعَمَل.

17/04/2025

السلام عليكم يا جماعة من أعجبه منشور من منشوراتي فل يأخذه دون إذني 🌸 صفحتي هي صفحتكم ودراهمكم هوما دراهمي

ظاهرة منتشرة كثيرااااا وهي عندما تشوي ربة المنزل الفلفل 🍅🌶🍆  باش دير الحميص تحطو في كيس بلاستيك اسود هذا باش يعرق ويسهل ...
19/03/2025

ظاهرة منتشرة كثيرااااا وهي عندما تشوي ربة المنزل الفلفل 🍅🌶🍆 باش دير الحميص تحطو في كيس بلاستيك اسود هذا باش يعرق ويسهل تقشيرو .
حذاريييي ❌❌❌❌❌
هذا النوع من الاكياس ليس غذائي ويحتوي على مواد مضرة بالصحة ومهلكة سنتحدث عنه في موضوع مفصل فمابالك تحط فيه مادة غذائية ساخنة تعرق فيه .
حطوهم في علبة زجاجية واغلقو علي ضك يعرق ويسهل تقشيره . او على الاقل في اكياس شفافة تتحمل الحرارة ولا تتفاعل مع الغذاء.
الأمر الثاني. :
شوي الفلفل اسود هكذا راهوخطير أيضا اشوفه على نار هادئة أو من الأحسن في الفرن أو في القلاية الهوائية الهوائية

18/03/2025

عندك وسواس قهري وما قرأت هذا الكتاب ؟

فاتك خير عظيم سينفعك بإذن الله

حمل الكتاب واقرأه

ستجده في القناة أول تعليق

18/03/2025

كي يموت واحد مخالف وتجي نتا تكتب فالفيسبوك رحمه الله ولا مستراح منه

وش المصلحة لي راح تقدمها للإسلام وللدعوة ؟

نتا فلان ماكاش لي سامع بيك وش المصلحة لي راح تقدمها ...

السلفيين راهم يعرفوه هذا بلي مخالف ويعرفو أحكام التعامل مع المخالف سواء كان مستراح منه ولا رحمه الله

والعوام راح تستفزهم وتكرههم في السلفية والسلفيين

والمخالفين نتا تسب شيخهم وهوما يسبولك الراصة تاع المشايخ تاعك من أولهم لآخرهم

وقولي نتا وين راهي المصلحة من هذي العجاجة

للأسف رجعنا كيما الجماعة تاع القهاوي المهم كلام من أجل الكلام وخلاص

15/03/2025

ولا عازبا إلا زوجته يارب 🤲

15/03/2025

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
صحا فطوركم 🌹

Adresse

Kouba
Algiers
16000

Notifications

Soyez le premier à savoir et laissez-nous vous envoyer un courriel lorsque مِحْبَرَةُ سَلَفِيّ publie des nouvelles et des promotions. Votre adresse e-mail ne sera pas utilisée à d'autres fins, et vous pouvez vous désabonner à tout moment.

Partager