رفقاء الجنة

رفقاء الجنة لأن حياتنا ساعة، لنجعل دقائقها منفعة وطاعة �

21/04/2025

📌ربي كي قال للملائكة اسجدو لآدم إبليس رفض، علاه؟ لأن كان حاسب بلي الأمر يقتصر فقط على السجود لآدم، بصح نسى أهم حاجة.. ماتولهش للقضية الأهم والأكبر واللي هي الأمر الإلهي، هي قضية الله عز وجل "قال ما منعك ألا تسجد إذ أمرتك".

فاتو أعوام وعقود وربما قرون ظهر واحد آخر تخرج من هاد المدرسة، مدرسة عصيان الأوامر الإلهية، واللي هو ولد سيدنا نوح، لأنه دار في بالو بلي الطوفان هو عبارة عن شوي ماء يروح يقعد فوق الجبل مايوصلوش الماء، تعامل معاه وكأنه قضية مناخ وأمطار ماشي قضية إلهية وأمر من عند ربي سبحانه "قال سآوي إلى جبل يعصمني من الماء"، بصح نظر سيدنا نوح كان أعمق " قال لا عاصم اليوم من أمر الله إلا من رحم".

هاد المدرسة ليومنا هذا مازال يتخرج منها بزاف ناس، يعتبرو الصلاة مجرد حركات جسدية أو روتين يومي، والحجاب قطعة قماش فقط تغطي الشعر فحسب، والعمرة والحج سياحة وطقوس، ورمضان ريجيم، والرشوة معريفة، والاحتيال والكذب شطارة...، بصح نساو بلي القضية أكبر من ذلك، هي أمر إلهي من الخالق، ينظرون إلى الأمر ويتجاهلون من هو الآمر، الآمر هو الله والله لا يأمر العباد إلا بما ينفعهم وبما هو خير لهم وهو العليم الحكيم، فاللهم لا تجعلنا من الضالين الغافلين الذين يبررون الباطل بما يناسب أهواءهم ويعصون أوامرك ويتبعون خطوات الشيطان.

23/05/2024

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
إذا راك دير في حاجة حرام و عارف انها حرام لكن ما قادرش تبطلها ردد الادعية :

"اللهمَّ أحرمني لذة معصيتك وأرزقنى لذة طاعتك "
" اللهم حّبِب إليَ الإيمان و زينه في قلبي وكره إليَّ الكفر و الفسوق والعصيان وأجعلني من الراشدين "

اللهم أرنا الحق حقا وأرزقنا اتباعه وأرنا الباطل باطلا وأرزقنا اجتنابه و جنبنا الفتن و الفواحش ما ظهر منها و ما بطن 🤲🏻
_

18/05/2024

أحذروا من تصنع الأحزان
يروى أن عروة بن الزبير قطعت رجله لمرض أصابه ..
وفي نفس اليوم توفي اعز ابنائه السبعة على قلبه بعد أن رفسه فرس ومات ..
فقال عروة : اللهم لك الحمد
إنّا لله وإنّا إليه راجعون،
أعطاني سبعة أبناء وأخذ واحداً ،وأعطاني أربعة أطراف وأخذ واحداً إن ابتلى فطالما عافى ،وإن أخذ فطالما أعطى، وإني أسأل اللّه أن يجمعني بهما في الجنة .
ومرت الايام ... و ذات مرة دخل مجلس الخليفة، فوجد شيخاً طاعناً في السن مهشم الوجه أعمى البصر،
فقال الخليفة : يا عروة سل هذا الشيخ عن قصته .
قال عروة : ما قصتك يا شيخ ؟
قال الشيخ : يا عروة اعلم أني بت ذات ليلة في وادٍ،
وليس في ذلك الوادي أغنى مني ولا أكثر مني مالاً وحلالاً وعيالاً ، فأتانا السيل بالليل فأخذ عيالي ومالي وحلالي، وطلعت الشمس وأنا لا أملك إلا طفل صغير وبعير واحد،
فهرب البعير فأردت اللحاق به ،فلم أبتعد كثيراً حتى سمعت خلفي صراخ الطفل فالتفتُ فإذا برأس الطفل في فم الذئب فانطلقت لإنقاذه فلم أقدر على ذلك فقد مزقه الذئب بأنيابه ،فعدت لألحق بالبعير فضربني بخفه على وجهي، فهشم وجهي وأعمى بصري !!!
قال عروة : وما تقول يا شيخ بعد هذا فقال الشيخ : أقول اللّهم لك الحمد ترك لي قلباً عامراً ولساناً ذاكراً، هذا هو الصبر حقاً .. والصابرون بشرهم الله بقوله: ( إنّما يوفّى الصّابرون اجرهم بغير حساب )
ماهي مصائبنا لكي نحزن ونتضايق ! هل تقاس بمصائبهم ! من صبروا بشرهم الله، ونحن جزعنا فماذا لنا؟!
تعيش بين أهلك تتمتّع بالصحة والعافية تنام على ( فِراش ) خاص بك تأكل و تشرب وتخرج وتعيش بأمان!!!
ولاتشعر بالخوف حولك وكل ماترغب به تحصل عليه إما بوقته أو بعد حين تضحك وتتحرك وتتمتع بِكامل قواك آلعقلية والجسدية
وتكتب بالحاله الخاصه
(يا همومي ارحميني ماعدت أقوى الصبر) او (يا موت خذني كم بدنياي عانيت)
وتتصنع الحزن وتضع صور لأناس يبكون ويتألمون
أريد أن أعرف " عن أي حزن يتحدثون احمدوا الله، واشكروه فإنكم لاتعلمُون ، ماهو الهمّ والحزن والخوف والفزع والجوع والتشريد،أخشى أن يبتلينا الله لنذوق حقيقة مانكتب
تأملها واحذر من تصنع الأحزان.
الحمد لله على نعمه التي لا تعد ولا تحصى

10/05/2024

اعلم ان ملابسي لا تناسب الاسلام نوعًا ما، ولست ملتزم الی حد الرضا، أُحب العطور وأتلذذ في سماع الموسيقي، أحب أمي وابي لكنني أُغضبهما في بعض الأحيان، وعندما احزن أهجر الجميع ..ربما اغتاب اناسًا ف لحظه غضب، ولكني اسعي دومًا لدفن هذا الذنب، ولكني رغم هذا كله أُحب الله حُبًا عظيمًا، أخاف منه ولا يخيُفني أحد سواه ،الحمد لله علي فضيلة الإحساس بالمعصية واللجوء إلي باب الإستغفار .. "واللّه یعلم اننا رغم المعاصی مؤمنون" ،الحمد لله بأن الحساب بيد الله سبحانه وتعالى وليس بيد البشر 👌

09/05/2024

مما ابتليت به الأمة فِي هذا الزمان هتك ما كان مستوراً و فضح ما كان محجوباً عن الأعين لا يَعلمهُ إلاَّ خَاصةِ الخَاصة،وكان الرجل لرجولته لا يذكر اسم زوجته أمام الرجال،وَكانت الزوجة لكمال برها بزوجها لا تُحدث عن عيبِهِ و نقصِهِ أمام النساء وكَدر عيشها و مشاكلها الزوجية،وكان الأخ لفرط غيرته لا يرضی أن يُذكر اسم أُختِهِ في مجمعٍ ولو بخير،وكانت الأُخت تستحي أن يُعيَّر أخوها بسوءٍ بسبب فِعلتِها فتحفظ أهلها و تصون كرامتهم و كذلك الولد يفعل صيانة للأسرة و حفاظاً علی كرامتها و ما هو خاص بها،فكانت البيوت أسرار و اليوم صارت أخباراً تُذاعُ في القنوات فيُشهِدُهَا الدنيء و الخبيث و من انطوت نفسُهُ علی شر و حسد و حقد،وكل هذا باسم الحرية و لغاية المال و طاعة للهوی و النفس و الشيطان،و معصية للرحمن ﷻ و مخالفة لأوامر النبي ﷺ في حفظِ أسرار البيوت و ستر العباد لبعضهم البعض و لأنفسهم،فتحصَّل بسبب هذه الحالة المُخزية فسادٌ عظيمٌ للأخلاقِ و انحراف عن العادات و القيم الطيبة و تفكك للأسر و الروابط الإجتماعية.
فوالله ما فكك الرابط الإجتماعي إلا وسائل التواصل الإجتماعي.
ولا حول و لا قوة إلا بالله

06/05/2024

حاس/ة أنو رزقك حابس ؟ كاين تعطيل فحياتك !!!
رايحة نشرحلك بمثال بسيط علاش !
تخيل هناك وادي.. الماء الذي يجري فيه هو رزقك،بدات تتحط احجار صغيرة داخل الوادي .. حجرة فوق حجرة فوق حجرة .. حتى تسببت في انسداده و توقف مجراه .. هاديك الأحجار أخي / أختي الحبيبة ..هي ذنوبك !
عليها الحل باه ترجع رزقك بوفرة لحياتك .. و تزييد منه .. هو اللاستغفار، كلما استغفرت كلما نقصت الذنوب و بدأ الرزق في العودة لحياتك❤️
استغفر الله العظيم و أتوب اليه
لا اله الا انت سبحانك اني كنت من الظالمين

01/05/2024

شكون فينا للي ما عندوش حاجة في قلبو راه متمنّيها ولا راه في محنة و يعاني في صمت كل واحد و رغبته و كل واحد امنيته . .
هاذ الآية من سورة الأنبياء :
"وَذَا النُّونِ إِذْ ذَهَبَ مُغَاضِبًا فَظَنَّ أَنْ لَنْ نَقْدِرَ عَلَيْهِ فَنَادَى فِي الظُّلُمَاتِ أَنْ لَا إِلَهَ إِلَّا أَنْتَ سُبْحَانَكَ إِنِّي كُنْتُ مِنَ الظَّالِمِينَ" ..
قريت وحد الفايدة حبيت نشاركها معاكم انّ النّبي ﷺ قال : "ما دعا بها مكروب إلا استُجيب له "
قريتها في تفسير ابن كثير

30/04/2024

بعد وفاة الوالدة ربي يرحمها عشت بزاف تجارب و تعلمت بزاف عفايس و عشت أحداث بزاف ...
تعلمت اني منحكمش بالمظاهر أو بالمكانة الاجتماعية تاع اي واحد .. حتى ولو كل الناس شكراتو.. كي تعاشرو ممكن يظهر انسان بدون أخلاق.. لا للحكم بالمظاهر ماشي غير من الجانب المادي.. ثاني من الجانب الأخلاقي..
تعلمت انه الخير فيما اختاره الله.. كي تغلقت في وجهي و كحالت الدنيا في عينيا لقيت باب مفتوح قدام الباب اللي تغلق.. و عرفت من بعد انه ربي اختارلي الافضل كي معطاليش وش كنت حاب ..لذا فاقدار الله كلها خير ..
فهمت باللي ماشي كل واحد يتبسم في وجهي معناتها يحبني و بلي ماشي كل ضحكة راهي ضحكة من القلب ..
فقدت ناس بزاف .. و تيقنت انه الانسان ما تبقالو غير افعالو يذكروها الناس من بعدو .. فحاولوا دايما تخلو صورة مليحة من بعدكم..
تعلمت انه الكلمة الطيبة ولو كانت صغيرة قادرة تخلي انسان فرحان نهار كامل و تحسنلو المزاج تاعو و كل ما يتفكرها يفرح و في المقابل كلمة ولو صغيرة قادرة تخسر النهار تاع واحد و تقعدلو في بالو ولو بعد مرور أشهر و أعوام ..

خسرت بزاف اقارب وتحوّل من كان أقربهم إلى قلبي غريبًا لا اعرف عن أخباره شيء ..

عشت بين الحزن والفرح، الألمِ والأمل، الأبيض والأسود وعلى الرغم من كل شئ فقد كان ستر الله حتى فى اللحظات التي كنت في قمة يأسي كان يصيبني بلطفه وواسع فضله..

رحم الله من كانت الاعمق حباً، والاصدق قولا، رحم الله من كانت اُنسي وانيستي، رحم الله من كانت سندي وعوني بعد الله في هذه الحياه..

06/10/2023

لطالما شغل تفكيري و جزء كبير من أهدافي حديث النبي ﷺ « إذا مات ابن آدم انقطع عمله إلا من ثلاث »

في الدنيا و على سعتها، تلقى الكثير من المصادر اللي ترفع بها حصيلة حسناتك، لكن بعد الموت يبقى غير 3 مصادر فقط يقدروا يساعدوك « صدقة جارية ، أو علمٌ يُنتفع به ، أو ولدٌ صالح يدعوا لك »

و من أول منشور لي على هذه المنصة، كان - و مازال - محور تفكيري يتمثّل في سؤال « واش هي أسهل حاجة نقدر نديرها و تكون سبيل لهذه الثلاث مصادر بعد موتي ! »

أفضل إجابة وصلتلها كانت « نشر العلم النافع » و خير العلوم! علم يوصل العبد لربه و يُبلغ ولو آية عن رسوله ﷺ، نشر العلم يعطيك فرصة امتلاك هذه الـ 3 مصادر :

- علمٌ يُنتفع به : اتعلم علم نافع - ديني أو دنيوي - وانشره للناس بنية الإستفاده، وبهذا تكون حققت أول وسيلة.

- صدقة جارية: اتعلم علم نافع، وانشره للناس مجاناً « بنية الصدقة » ، وبهذا هتكون حققت ثاني وسيلة.

- ولدٌ صالحٌ يدعوا له: اتعلم علم نافع و بلّغه لولدك فينتفع به، تنشأ ذرية صالحة تدعو لك في محياك و مماتك.

توريث العلم يُنير للناس ظلام الدنيا، وينجيك من ظُلمات الآخرة فإذا كانت لي آخر وصية أوصيها لكم « أنشروا العلم قدر ما استطعت، في الواقع و المواقع »

- هذا آخر ما سأكتبه هنا و رُبما لن أعود أبدًا، آمل حقًا أن تتحول هذه الحروف إلى حسنات ألقاها يوم الحاجة، إلى ذلك الحين ! أستودعكم الله الذي لا تضيع ودائعه ❤

06/10/2023

اللهم صل وسلم على سيدنا محمد

05/10/2023

‏﴿وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَىٰ تَنفَعُ الْمُؤْمِنِينَ﴾

‏- سُبحان الله
‏- الحَمد لله
‏- لا إله إلا الله
‏- الله أكبر
‏- أستغفِرُ الله
‏- لا حَول و لا قوة إلا بالله
‏- سُبحانَ الله وَبِحمدِه
‏- سُبحانَ الله العَظيم
‏- اللَّهُمَّ صَلِّ وَسَلِّمْ وبارك عَلَى نَبِيِّنَا مُحمَّد

05/10/2023

الحمد لله الذي يأجرُنا بفراق الأحِبَّة ..وإحباط النفس.. وكسرة القلب .. وقِصَر اليدين..

الحمد لله الذي يكتب في صحائفِنا وخزة الإبرة.. ومرارة الدواء.. ورعشة الجسد..

الحمد لله أن آلام النفس لا تذهب سُدى .. وأن أوجاع الجسد تحطُّ عنَّا سيئةً.. وأن الشعور بالغُربةِ يرفعُنا درجةً.. وأن طول الطريق يقربُنا إليه شبرًا🩷..

الحمد لله الذي أَوحى إلى عبده أنَّ كلَّ همٍّ يُصيبنا هو مُكفِّرٌ لذنوبنا..

Adresse

Algiers

Notifications

Soyez le premier à savoir et laissez-nous vous envoyer un courriel lorsque رفقاء الجنة publie des nouvelles et des promotions. Votre adresse e-mail ne sera pas utilisée à d'autres fins, et vous pouvez vous désabonner à tout moment.

Contacter Le Lieu De Culte

Envoyer un message à رفقاء الجنة:

Partager