08/05/2025
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
*تقرير اجتماع بشأن تنشيط المنتدى العالمي لعلماء إثيوبيا في الخارج*
التاريخ: الثلاثاء 5 محرم 1447هـ الموافق 5 أغسطس 2025م
المكان: مكتب هيئة علماء إثيوبيا
*الحضور* :
اجتمع اليوم كل من:
١. سماحة الشيخ د. جيلان خضر
2. فضيلة الشيخ الدكتور محمد حامي الدين
3. الدكتور/ عبد الله خضر
4. الشيخ محمد اول من كندا
5. الشيخ عبد العزيز من سياتل
6. الدكتور/ علي حسين يمر
7. الشيخ عبد السلام انور عضو الإفتاء
8. الشيخ عمر يحي عضو الإفتاء
*موضوع الاجتماع* :
مناقشة سبل تنشيط المنتدى العالمي لعلماء إثيوبيا في الخارج وتعزيز التعاون بينه وبين هيئة علماء في إثيوبيا.
*المخرجات والقرارات* :
1. *تشكيل لجنة لإحياء المنتدى العالمي، وتتكوّن من* :
١. الدكتور عبد الله خضر
2. الدكتور علي حسين يمر
3. الشيخ محمد أول
4. الشيخ عبد العزيز محمد أمين
5. الشيخ محمد زين زهر الدين خليل
2. *تفويض اللجنة بالمهام التالية* :
١. إعداد دراسة شاملة حول سبل تنشيط المنتدى تشمل:
- الأهداف والرؤية
- الهيكلة الإدارية والتنظيمية
- خطة العمل والأنشطة المستقبلية
- آلية ربط المنتدى بالعلماء الإثيوبيين في الخارج
٢. صياغة مسودة مذكرة تفاهم بين المنتدى وهيئة علماء إثيوبيا، تُحدّد:
- مجالات التعاون العلمي والدعوي
الأدوار والمسؤوليات المشتركة
آليات التنسيق والتواصل المؤسسي
*ختام الاجتماع* :
أكّد المجتمعون على أهمية المبادرة في توحيد الجهود العلمية والدعوية بين علماء الداخل والخارج، واعتبروا هذا المنتدى خطوة واعدة نحو بناء مرجعية علمية جامعة تخدم مصالح المسلمين الاثيوبيين في إثيوبيا وخارجها، وتعزّز حضورهم داخليًا وخارجيًا.
والله الموفق