قصص وعبر من الواقع

قصص وعبر من الواقع Contact information, map and directions, contact form, opening hours, services, ratings, photos, videos and announcements from قصص وعبر من الواقع, Church of God, Dubai.

08/02/2026

اكو واحد مرته تريد اجيب باليل ركض على جاره س١ باليل دك الباب طلعله الجار قاله مرتي عده ولده واريدك تاخذنه للمستشفى قال ابشر طريق طصات متعرج والسايق يمشي خوفه ع جاره المهم المره جابة بالسياره نقص اوكسجين عند الطفل مات ابو الطفل قال للسايق الي هوه جاره انته كتلة ابني 😒
معود طلعة وياك وكومتني من افراشي قاله مشكلتك حضر عمامك تفصلني.، قاله عمي نفتيه يم اجاويد وتريده حاضر.
راحو يم رجال عنده حض وبخة سولفوله السالفه قال لهم منا وتخلص حجايتي تمشي قالو نعم..
قال انته ابو الطفل تفصل لابو السيارة اعترض قال شيخنه هذا كتل ابني...
قاله الشيخ انته كتلة ((ســــــــــــبيل المعـــــــــــروف)) رباط السالفه الناس كتلو سبيل المعروف والخير يخص والشر يعم
القراءة للجميع

08/02/2026

اشتكا رجل إلى طبيب وجع في بطنه فقال : ما الذي أكلت ؟
قال : أكلت رغيفا محترقا .ـ
فدعا الطبيب بكحل ليكحل المريض ، فقال المريض : ـ
إنما أشتكي وجع في بطني لا في عيـني .ـ
قال الطبيب : قد عرفت ، ولكن أكحلك لتبصر المحترق ، فلا تأكله..
القراءة للجميع

20/01/2026


@

‏قال الذئب معاتباً الكلب :‏يا إبن العم كيف وجدت بني البشر؟‏أجابه الكلب : عندما يحتقرون إنساناً منهم يصفونه بالكلب ‏الذئب...
08/08/2025

‏قال الذئب معاتباً الكلب :
‏يا إبن العم كيف وجدت بني البشر؟
‏أجابه الكلب : عندما يحتقرون إنساناً منهم يصفونه بالكلب
‏الذئب : هل أكلت أبناءهم؟
‏الكلب : لا
‏الذئب : هل غدرت بهم؟
‏الكلب : لا
‏الذئب : هل حرستهم من هجماتي عليهم؟
‏الكلب : نعم
‏الذئب : وماذا يسمون الشجاع الفطن؟
‏الكلب : يسمونه ذئباً (مدحاً)
‏الذئب : ألم ننصحك من البداية بأن تبقى معنا؟!
‏فأنا فتكت بأطفالهم و مواشيهم و غدرتهم مراراً .. وهم يصفون أبطالهم بالذئب
‏عليك أن تتعلم أنَّ بني البشر يعبدون جلادهم ويهينون من يكون وفياً لهم.

‏واقع حال للاسف ....ℳ

ﻭَﺻﻴــِّـﺔُ ﻣَﻠِﻚ👍👍👍👍ﻗﺎﻝ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﻠﻮﻙ ....:ﻭﺻﻴﺘﻲ ﺍﻷﻭﻟﻰ : ﺃﻥ ﻻ ﻳﺤﻤﻞ ﻧﻌﺸﻲ ﻋﻨﺪ ... ﺍﻟﺪﻓﻦ ﺇﻻ ﺃﻃﺒﺎﺋﻲ ﻭﻻ ﺃﺣﺪ ﻏﻴﺮ ﺃﻃﺒﺎﺋﻲ ...ﺍﻟﻮﺻﻴ...
05/05/2025

ﻭَﺻﻴــِّـﺔُ ﻣَﻠِﻚ👍👍👍👍
ﻗﺎﻝ ﺃﺣﺪ ﺍﻟﻤﻠﻮﻙ ....:
ﻭﺻﻴﺘﻲ ﺍﻷﻭﻟﻰ : ﺃﻥ ﻻ ﻳﺤﻤﻞ ﻧﻌﺸﻲ ﻋﻨﺪ ... ﺍﻟﺪﻓﻦ ﺇﻻ ﺃﻃﺒﺎﺋﻲ ﻭﻻ ﺃﺣﺪ ﻏﻴﺮ ﺃﻃﺒﺎﺋﻲ ...
ﺍﻟﻮﺻﻴﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ : ﺃﻥ ﻳﻨﺜﺮ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻘﻲ ﻣﻦ ﻣﻜﺎﻥ ﻣﻮﺗﻲ ﺣﺘﻰ ﺍﻟﻤﻘﺒﺮﺓ ﻗﻄﻊ ﺍﻟﺬﻫﺐ
ﻭﺍﻟﻔﻀﺔ ﻭﺃﺣﺠﺎﺭﻱ ﺍﻟﻜﺮﻳﻤﺔ ﺍﻟﺘﻲ ﺟﻤﻌﺘﻬﺎ ﻃﻴﻠﺔ ﺣﻴﺎﺗﻲ .
ﺍﻟﻮﺻﻴﺔ ﺍﻷﺧﻴﺮﺓ : ﺣﻴﻦ ﺗﺮﻓﻌﻮﻧﻲ ﻋﻠﻰ ﺍﻟﻨﻌﺶ .. ﺃﺧﺮﺟﻮﺍ ﻳﺪﺍﻱ ﻣﻦ ﺍﻟﻜﻔﻦ ﻭﺃﺑﻘﻮﻫﻤﺎ ﻣﻌﻠﻘﺘﺎﻥ ﻟﻠﺨﺎﺭﺝ
ﻭﻫﻤﺎ ﻣﻔﺘﻮﺣﺘﺎﻥ .
ﺣﻴﻦ ﻓﺮﻍ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻣﻦ ﻭﺻﻴﺘﻪ ﻗﺎﻡ اليه احد الحضور وقال له ﺃﺧﺒﺮنا ﺳﻴﺪﻱ عن
ﺍﻟﻤﻐﺰﻯ ﻣﻦ ﻭﺭﺍﺀ ﻫﺬﻩ ﺍﻷﻣﻨﻴﺎﺕ ﺍﻟﺜﻼﺙ؟
ﺃﺧﺬ ﺍﻟﻤﻠﻚ ﻧﻔﺴﺎً ﻋﻤﻴﻘﺎً ﻭﺃﺟﺎﺏ :
ﺃﻣﺎ ﺑﺨﺼﻮﺹ ﺍﻟﻮﺻﻴﺔ ﺍﻷﻭﻟﻰ، ﻓﺄﺭﺩﺕ ﺃﻥ ﻳﻌﺮﻑ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺃﻥ ﺍﻟﻤﻮﺕ ﺇﺫﺍ ﺣﻀﺮ
ﻟﻢ ﻳﻨﻔﻊ ﻓﻲ ﺭﺩﻩ ﺣﺘﻰ ﺍﻷﻃﺒﺎﺀ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻧﻬﺮﻉ ﺇﻟﻴﻬﻢ ﺇﺫﺍ ﺃﺻﺎﺑﻨﺎ ﺃﻱ ﻣﻜﺮﻭﻩ
ﻭﺃﻥ ﺍﻟﺼﺤﺔ ﻭﺍﻟﻌﻤﺮ ﺛﺮﻭﺓ ﻻ ﻳﻤﻨﺤﻬﻤﺎ ﺃﺣﺪ ﻣﻦ ﺍﻟﺒﺸﺮ .
ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﻮﺻﻴﺔ ﺍﻟﺜﺎﻧﻴﺔ، ﺣﺘﻰ ﻳﻌﻠﻢ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺃﻥ ﻛﻞ ﻭﻗﺖ ﻗﻀﻴﻨﺎﻩ ﻓﻲ ﺟﻤﻊ ﺍﻟﻤﺎﻝ
ﻟﻴﺲ ﺇﻻ ﻫﺒﺎﺀً ﻣﻨﺜﻮﺭﺍً، ﻭﺃﻧﻨﺎ ﻟﻦ ﻧﺄﺧﺬ ﻣﻌﻨﺎ ﺣﺘﻰ ﻓﺘﺎﺕ ﺍﻟﺬﻫﺐ .
ﻭﺃﻣﺎ ﺍﻟﻮﺻﻴﺔ ﺍﻟﺜﺎﻟﺜﺔ، ﻟﻴﻌﻠﻢ ﺍﻟﻨﺎﺱ ﺃﻧﻨﺎ ﻗﺪﻣﻨﺎ ﺇﻟﻰ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﺪﻧﻴﺎ ﻓﺎﺭﻏﻲ ﺍﻷﻳﺪﻱ ..
ﻭﺳﻨﺨﺮﺝ ﻣﻨﻬﺎ ﻓﺎﺭﻏﻲ ﺍﻷﻳﺪﻱ ﻛﺬﻟﻚ!!!

ترفيهيه 😂😂 لا تعلمون ابنائكم على الظرب اكو حلاق عصبي كال لاابنه اريدك تطلع وياي للمحل من باجر تساعدني بالحلاقة ابنه گاله...
21/04/2025

ترفيهيه 😂😂 لا تعلمون ابنائكم على الظرب
اكو حلاق عصبي كال لاابنه اريدك تطلع وياي للمحل من باجر تساعدني بالحلاقة

ابنه گاله بويه انت عصبي وخاف تبسطني گدام الوادم واتفشل

ابوه گاله دطلع وياي واشتغل عدل وما أبسطك بالعكس حساب الزيان اللي تزينه الك مصرف
فراح وياه ... اجه واحد يريد يحلق الحلاق گال لاابنه يلا بويه بلش زين عمك
هذا مايعرف بعده غشيم واديه تتراجف
اول گصه غلط فابوه سلگه راشدي
الابن وخر على صفحه طاح الراشدي باللي يزين وراها الحلاق اعتذر منه وگاله مااقصدك
الرجال گاله ما صار شي
الحلاق گال لابنه بويه گص گصة زينة لعمك لا أتعبني وتصعد ضغطي...
الولد خطية أرتبك بالگصة الثانية هم گصها غلط فضربه الابو هاي المرة بالمكينة مال الزيان.. ابنه هم وخر راسه وهم طاحت باليزين وهم اعتذر منه وهاي المرة الحلاق دخن وخنزر على ابنه وگاله ولك صار مرتين اطگك وتوكع بالرجال اليوم ابوك احرگه اذا ماتزين الرجال عدل وراح جابله توثية وكعد كباله..
الولد گام يرجف والرجال اللي يزين شاف التوثية هم كام يرجف... المهم وصل التحديد بالمگص وجان يگصله شضفه من اذن الرجال !!! الرجال خايف ويشوف التوثية گباله جان يلتفت للولد وگاله ولك منعول الوالدين ذبهه بالزبالة لايشوفها ابوك والنوب فوگ گصت اذني والراشدي أكلي توثية من نعله عليك وعلى ابوك وعلى الساعه السوده الطبيت بيها هنا..

سالفه ورباطسالفة سبيل المعروفاكو واحد عايش بالريف ونص الليل مرتة صارت عدها ولاده وين ينطي وجهه والدنيا ليل، راح زوجهه لب...
18/04/2025

سالفه ورباط
سالفة سبيل المعروف
اكو واحد عايش بالريف ونص الليل مرتة صارت عدها ولاده وين ينطي وجهه والدنيا ليل، راح زوجهه لبيت جيرانهم
وگالة اخوي الحك المرة عدهة وﻻدة واريدك تساعدني وناخذها للمولدة، الزلمة انتخه وگاله عد عيناك خويه شغل سيارتة واخذهم ،
الطريق چان طسات وهو يمشي بسرعة فالمرة ولدت بالسيارة، والمولود مات بالطريق، من رجعوا للبيت،
زوج المرة، راح الجارة گاله تجي اتحول عليه انت مطلوب فصل، ابني بسببك مات
گالة عمي انا انتخيت الك وانت الدگيت بابي مو اني، كالة هذا الحجي يفيدك ما اعرف، تفصلني
گالة عمي هايه بلوه وخلينه انروح نفرضها وشيكول الفريضة انا حاضر بعد شتريد ،
طبعا (الفريضة) رجل يحكم بين الناس بالعدل وصاحب حظ وبخت وضمير حي واله مكانته بالمجتمع وبلاش مو بفلوس المهم نرد السالفتنه كول
اتفقو على يوم محدد يرحون للفريضة، راحو للفريضة وسولفو سالفتهم، گاللهم عمي اذا فصلت بينكم من يمي تنتهي سالفتكم
گالو جا احنة المن جايينك، گاللهم جا خوش كون هيج الحجي،
عمي انت ابو الولد تفصل السايق !!!
،گال ابو الولد هاااااااا
شلون چا انا فوك اني ما خسرت ابني واني افصلة، عود هاي شيخنا شيسمونها ؟؟؟؟
گالة عمي هاي يسمونها گطعت سبيل المعروف

12/03/2025

■قصة المثل القائل: رب ضارة نافعة■
“رب ضارة نافعة”، هذا المثل الذي نضربه عندما يُصيب شخصٌ ما ظروف سيئة خلال حياته لكنه لا ينبغي له أن يجزع من رحمة الله، فالله حكمة بالغة في كل أمرٍ يُصرِّفه حتى إن بدا ظاهره سيئًا .!!!
فما هي القصة في المثل: “رب ضارةٍ نافعة” ؟
يُقال أن القصة الحقيقية التي ضُرب بها المثل تعود إلى رجلٍ كان على متن( سفينة) مع آخرين. فهبت عاصفة قوية أغرقت السفينة ولم ينجُ سوى بعض الركاب، من بينهم هذا الرجل ؟!؟

ويُقال أن الأمواج تلاعب بجسد هذا الرجل حتى رمته على شاطئ (جزيرة نائية ومهجورة)!!.... فعندما أفاق من غيبوبته، سأل الله أن يُرسل له المعونة ويُنقذه من هذا الحال الصعب والأليم .!!!

وخلال تواجده في الجزيرة، أصبح يقتات على ثمار الشجر وما يصطاده من أرانب، وبنى له كوخًا من أعواد الشجر ليحميه برد الليل وحر النهار.

وذات يوم وبينما هو يتجول حول كوخه بانتظار طعامه أن ينضج، شبَّت النار في الكوخ وما حوله فأحرقته. فأصبح يبكي بحرقة ويصرخ: “حتى الكوخ احترق ولم يتبقَ لي شيء، لم يحدث هذا معي يا رب؟”

ونام ليلته تلك وهو جائع وحزين. لكنه في الصباح استيقظ على مفاجأة سارة للغاية، فقد اقتربت( سفينة من شاطئ الجزيرة) وأرسلت للرجل قارب صغير لتُنقذه. وعندما صعد الرجل إلى السفينة، سأل طاقمها كيف عثروا عليه، فأجابوه: “لقد رأينا دخانًا، فعرفنا أن شخصًا ما يطلب المساعدة”.!!!

فاحتراق كوخه كان سببًا في إنقاذه، ولولا النار لبقي في الجزيرة إلى الأبد. وهكذا، أصبح هذا المثل يُضرب في عدم الخوف من الجزع في الظروف السيئة لأن لله حكمة في تدبير الأمور ومن بين ظلام الليل يُولد نهارٌ جديد !!!

اكو ملك راح يتفقد الرعية ,  فمرعلى قرية لگه أهلها يشربون الماء من نهر ملوث (خايس) فأمر الحاشية بان يضعون لهم حب (إناء كب...
15/11/2024

اكو ملك راح يتفقد الرعية , فمرعلى قرية لگه أهلها يشربون الماء من نهر ملوث (خايس)
فأمر الحاشية بان يضعون لهم حب (إناء كبير مصنوع من الفخار) كي يشربون منه الماء
ومن جابوا الحب للقرية گال احد الموظفين : هذا الحب أموال حكومية عامة , فنحتاج حارس يقوم بحراسته ونحتاج كذلك واحد يملاه بالماي كل يوم وبهاي الحالة نحتاج سبع حراس وسبع عمال يتناوبون عليه خلال الاسبوع .
بعدين گام واحد من الحاشية وگال : الحب يحتاج حبل وطاسة واذا صار بيه خلل نحتاج واحد يصلحه وهنا لازم نعيين فني!
وبهل اللحظة بادر موظف خبير متعمق فگال : خوش بهاي الحالة نحتاج شعبة حسابات وتدقيق حتى نشدّلهم رواتب !!
فگام واحد وگال : ومنو يضمن هاي الناس راح تشتغل بانتظام وما تغيب؟؟
فلازم نحتاج واحد يتابعهم ويشرف على العمل فتم إنشاء شعبة لشؤون العاملين وفتح سجلات حضور وانصراف للعمال !!
فگال واحد عندي اقتراح نفتح شعبة قانونية حتى نحاسب المقصرين بعملهم ومن فتحوا كل هاي الشُعب
أجة موظف موقر وگال : و منو يرأس كل هذوله الموظفين؟؟ هنا نحتاج موظف چبير يدير العمل .
وبعد مرور سنة اجه الملك للقرية فشاهد مبنى فخم ومنور وعليه لافتة چبيرة مكتوب عليها الإدارة العامة لشؤون الحب!!
وشاف بالمبنى غرف وقاعات اجتماعات ومكاتب ورجل مهيب شعره مشيب گاعد ورة مكتب چبير وأمامه قطعة مكتوب عليها "الأستاذ مديرعام شؤون الحب"
فاستفسر الملك عن سر هاي الدائرة وهاي الإدارة الغريبة الما سامع بيهة من گبل
فگالوله الحاشية الملكية : مولاي كل ذولة يهتمون بشؤون الحب الذي أمرت بيه انت للناس بالعام الماضي !!
المفاجأة من راح الملك يشوف الحب لگاه فارغ ومكسور ويمه حارس وسقا نايمين وعليه قطعة مكتوب عليها : " تبرعوا لإصلاح الحب من اجل الفقراء مع تحيات الادارة العامة لشؤون الحب "
رباط السالفة : رئاسات وبرلمان ومجالس محافظات ومجالس بلدية وهو الحب مكسور!!!
لا ماء ولا كهرباء ولا خدمات , ولو نجمع رواتب ذوله ومخصصاتهم فراح نبني البلد ٣ مرات ونفلشه ونرد نبنيه مره رابعة .
حسبي الله ونعم الوكيل

Address

Dubai

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when قصص وعبر من الواقع posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share

Category