18/04/2015
السلام عليكم و رحمة الله . كيف حال الأحباب أسأل الله أن تكونوا ثابتين على الطاعة و أن تكونو مواضبين على كل نقاط جدول المسلم اليومي.
اخوتي و أخواتي أما بعد فلقد حان وقت اطلاق صاااااافرة الانذار , ليتأهّب الكل و يستعد . بل لنكون في حالة استنفااار قصوى
نستعد لماذا ؟؟ ماذا هناك ؟
أقول لكم ..
انّه شهر رجب وما أدراكم ما رجب .موسم عظيم و أحد الأشهر الحُرم الذي يقبل علينا يوم الاثنين باذن الله , الشهر الذي نبدأ فيه استعدادنا لرمضان فنشمّر فيه عن ساعد العمل و الجهد و البذل .
فالاستعداد لموسم الرحمات و العتق من النيران لا يكون قبل ليلة , لأن الانسان المتعود على الكسل و الذي قد هجر كتاب الله منذ رمضان الماضي و نسي الصيام و طال عهده بالقيام للرحمان المنان, لا يمكن بضغطة زر أن ينقلب حاله فجأة.. فيقبل عليه رمضان بغتة و هو على حاله ثم يتمكن من حسن استغلاله . لا يمكن بل يجب عليه أن يغرس البذرة من الآن ليحصدها في رمضان باذن الله .
كما أنّ هذا الشهر كما أسلفت من الأشهر الحٌرم الذي قال فيهن الله سبحانه '' فلا تظلموا فيهن أنفسكم ''
وظلم النفس يكون فيها على نوعين :
ظلم بارتكاب المعاصي
وظلم بترك الطاعات...
فليكن لكم فيها من كل طاعة سهم، ﻷن الحسنات مضاعفة. وايضاً المعصية ثقيلة وجرمها مضاعف فاحرصوا على اجتنابها، حتى لا تهبط حسناتكم.
وأعظم عمل تقوم به في الأشهر الحرم التعظيم بالذكر فلا يسكت لسانك عن ذكر الله بالتسبيح والتحميد والتهليل واﻻستغفار والصﻻة على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه
وأعلى الذكر قراءة القرآن الكريم ففيه دلالة على حياة القلب، واذا كان القلب حياً فابشروا بنفحات الله، فلنكن في حالة استنفار في هذه الايام لاستقبال هذا الموسم.
شهر رجب شهر البذر والزرع ومن ثم شهر شعبان شهر السقي فتسقي قلبك بقراءة القران والاستغفار
ثم شهر رمضان شهر الحصاد،
فاذا سلكتم هذا الطريق فأنتم من الموفقين بإذن الله.
وفقنا الله واياكم لكل ما يحب ويرضى وتقبل منا أجمعين .