موقع المروة الاسلامي Al Marwah Islamic Site

موقع المروة الاسلامي Al Marwah Islamic Site صفحة دعوية تونسية { ولتكن منكم أمّة يدعون الى الخير و يأ

السلام عليكم و رحمة الله . كيف حال الأحباب أسأل الله أن تكونوا ثابتين على الطاعة و أن تكونو مواضبين على كل نقاط جدول الم...
18/04/2015

السلام عليكم و رحمة الله . كيف حال الأحباب أسأل الله أن تكونوا ثابتين على الطاعة و أن تكونو مواضبين على كل نقاط جدول المسلم اليومي.
اخوتي و أخواتي أما بعد فلقد حان وقت اطلاق صاااااافرة الانذار , ليتأهّب الكل و يستعد . بل لنكون في حالة استنفااار قصوى
نستعد لماذا ؟؟ ماذا هناك ؟
أقول لكم ..
انّه شهر رجب وما أدراكم ما رجب .موسم عظيم و أحد الأشهر الحُرم الذي يقبل علينا يوم الاثنين باذن الله , الشهر الذي نبدأ فيه استعدادنا لرمضان فنشمّر فيه عن ساعد العمل و الجهد و البذل .
فالاستعداد لموسم الرحمات و العتق من النيران لا يكون قبل ليلة , لأن الانسان المتعود على الكسل و الذي قد هجر كتاب الله منذ رمضان الماضي و نسي الصيام و طال عهده بالقيام للرحمان المنان, لا يمكن بضغطة زر أن ينقلب حاله فجأة.. فيقبل عليه رمضان بغتة و هو على حاله ثم يتمكن من حسن استغلاله . لا يمكن بل يجب عليه أن يغرس البذرة من الآن ليحصدها في رمضان باذن الله .
كما أنّ هذا الشهر كما أسلفت من الأشهر الحٌرم الذي قال فيهن الله سبحانه '' فلا تظلموا فيهن أنفسكم ''
وظلم النفس يكون فيها على نوعين :
ظلم بارتكاب المعاصي
وظلم بترك الطاعات...
فليكن لكم فيها من كل طاعة سهم، ﻷن الحسنات مضاعفة. وايضاً المعصية ثقيلة وجرمها مضاعف فاحرصوا على اجتنابها، حتى لا تهبط حسناتكم.
وأعظم عمل تقوم به في الأشهر الحرم التعظيم بالذكر فلا يسكت لسانك عن ذكر الله بالتسبيح والتحميد والتهليل واﻻستغفار والصﻻة على رسول الله صلى الله عليه وآله وصحبه
وأعلى الذكر قراءة القرآن الكريم ففيه دلالة على حياة القلب، واذا كان القلب حياً فابشروا بنفحات الله، فلنكن في حالة استنفار في هذه الايام لاستقبال هذا الموسم.
شهر رجب شهر البذر والزرع ومن ثم شهر شعبان شهر السقي فتسقي قلبك بقراءة القران والاستغفار
ثم شهر رمضان شهر الحصاد،
فاذا سلكتم هذا الطريق فأنتم من الموفقين بإذن الله.
وفقنا الله واياكم لكل ما يحب ويرضى وتقبل منا أجمعين .

30/03/2015

وردك من القرآن !
أسبغ الوضوء و اعتدل في جلستك و جدد النية , ثم افتح المصحف في الصفحة 41 : وصلنا الى الحزب الخامس (من ص 41 الى ص 50)

29/03/2015

يا جماعة غدا صيام باذن الله .
لا مجال للكسل اتكلوا على الله يا طلاب باب الريان

اليوم لنا قصة توبة أخ :) قصة جميلة جدا نسأل الله أن يتقبل توبته .--------------------------------مثل الأغلبية فقد تربيت ...
29/03/2015

اليوم لنا قصة توبة أخ :) قصة جميلة جدا نسأل الله أن يتقبل توبته .
--------------------------------
مثل الأغلبية فقد تربيت في بيئة لم تكن محافظة على الدين و المجتمع الذي كان حولي اثر في سلوكياتي كثيرا .
لم نتربى على حب الدين بشكل صحيح لم تكن من أولويات عائلتي أن نكون طائعين لله عز وجل بل كانت الأولويات التحصيلات العلمية الدراسية ثم يأتي الدين في المرتبة الثانية أو ربما الثالثة.
صاحبت كثيرا من رفاق السوء من الاقارب والأصحاب و تعلمت الكثير من المحرمات والكبائر و لم يكن في حياتي قدوة اقتدي به في طفولتي غير اني كنت أرى الضياع والمعاصي من اقرب الناس لي .
و سبحان الله كنت أعيش في ضيق ونكد و هم وخوف وعدم توفيق هذا دليل قوله تعالى ( ومن اعرض عن ذكري فان له معيشه ضنكا )
لكنّي واصلت العيش في التيه و الضلال و المعاصي كأغلب الشباب الى أن دخلت السجن في قضية أخلاقية أسأل الله أن يغفر لي.
وعند دخولي السجن هنا كانت البداية.. بدايه التوبة .
طبعا كان الخبر كالصدمة لأهلي الذين لم يتوقعوا مني أنا الطالب المجتهد الجامعي هذا الفعل.
لكن و لله الحمد فقد عاهدت ربي و أنا في السجن بان لا أرجع الى تلك الذنوب والمعاصي و بدأت بالحفاظ على الصلوات في السجن من الفجر الى العشاء كلها وهذه الامور كنت أفعلها أول مرة في حياتي مع أنه لم يكن هناك من يعينني على الصلاة فكانت من صدق التوبة ولله الحمد والمنة.
نسأل الله سبحانه وتعالى ان يتقبل توبتنا انه هو التواب الرحيم
بعد خروجي من السجن بدأ الصراع الحقيقي هل انا تائب الى الله عز وجل ام التوبة فقط كانت في السجن
فأول خطوة قررت أن أغير رقم الهاتف ولله الحمد كنت محافظ على الصلوات كما حافظت عليها في السجن.
وتدريجيا بدأت طريقة كلامي وحديثي تتغير وأفعالي وكثيلا من أمور حياتي بدأت تتغير .. ففي السجن قررت ان أعفي لحيتي .. و بعد الخروج بدأ الاختبار وهذا الاختبار رسب فيه كثير من الشباب الذين خرجوا من السجن وللأسف
بدأ الاختبار هل سأعفيها أم هي فقط خواطر سجين ... هل سأواصل الاستقامة أم سأعود الى الماضي وكان الماضي يلاحقني أينما ذهبت ... ولله الحمد قررت اعفائها تدريجيا فاستغرب كل من يعرفي من هذه اللحية القصيرة التي لم تحلق بعد وبدأ الناس يلاحظون تغيري المفاجئ من أفعال و أقوال ومظهر . أما أنا فكنت لا اهتم كتيرا بمظهري الخارجي ففي البداية كنت دائما حزينا على الماضي وعلى العمر الذي اضعته من غير فائدة وكيف كنت أعصي ربي و أجاهر بالمعصية.
و بعد المرحلة الانتقالية الصعبة لكل تائب انتقلت الى مرحلة أخرى مهمة في حياتي وهي مرحلة اصلاح الماضي
فقد بدأت في طلب العلم والتحقت بمراكز تحفيظ القران طبها هذه كلها كانت اشياء مفاجئة جدا لأقربائي واهلي و أصحابي القدامى .
وبدأت اهتم بامور الدين والفقه والدعوة والعمل الخيري والتطوعي ولله الحمد بدأت بالتعرف على أهل الاستقامة و الصلاح وعلى بعض المشايخ وعندما كنت في السجن اثرت فيّ كلمة ... زارني اخي وقال لي (أصدقائك الذين كنت تقضي يومك معهم و فعلت الكثير من أجلهم لم يسأل عنك أحد منهم و لم يحاولوا زيارتك) فالذين كنت اعتمد عليهم قد خذلوني والذين اشتركوا معي في القضية تبرئوا مني, هذا في الدنيا فكيف في الآخرة .
وهذا درس كان لي و اثر في حياتي , فالأصدقاء فعلا هم من يحبونك في الله و يخافون عليك من عذاب الله.
وفي الختام .. أنصح كل من يريد أن يتبع طريق الاستقامة ان يتبع الخطوات التي يذكرها المشايخ والدعاة من ترك اصحاب السوء والمحافظة على صلاة الجماعة وغيرها
فمن اسباب الثبات ولله الحمد انني بدلت رفاق السوء بالصالحين والاغاني بالقران ومن اهم الاشياء المحافظة على تكبيرة الاحرام والصف الأول.

-------------------------------
ننتظر قصص توبتكم .. قصصكم مع الحجاب النقاب اللحية ..
أرسلوا لنا على الخاص لعل قصة أحدكم تكون سبب في توبة الكثير

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته   يا أحباب ( الحمد لله وحده ، و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده )أعوذ بالله من الشي...
29/03/2015

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
يا أحباب
( الحمد لله وحده ، و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده )
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
( اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا
خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَئُُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) النسائي والطبراني
بسم الله الرحمن الرحيم
( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَد ٌ) (ثلاث مرات ) أبو داود و الترمذي
بسم الله الرحمن الرحيم
( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ) (ثلاث مرات ) أبو داود و الترمذي
بسم الله الرحمن الرحيم
( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ و َالنَّاسِ ) ثلاث مرات ... أبو داود و الترمذي
( أصبحنا و أصبح الملك لله ، و الحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ، ربِّ أسألك خير ما في هذا اليوم و خير ما بعده و أعوذ بك من شر ما في هذا اليوم و شر ما بعده ربِّ أعوذ بك من الكسل و سوء الكبر ، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار و عذاب في القبر ) مسلم
( اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور) الترمذي
و إذا أمسى قال : ( اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت و إليك المصير )
( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني و أنا عَبْدُك و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ) البخاري
( اللهم إني أصبحت أشهدك و أشهد حملة عرشك ، و ملائكتك و جميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، و أن محمداً عبدك
ورسولك ) أربع مرات ... أبو داود والبخاري والنسائي
( اللهم ما أصبح بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد و لك الشكر) أبو داود والنسائي
( اللهم عافني في بَدَني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت .اللهم إني أعوذ بك من الكفر ، والفقر ، اللهم إني أعوذ بك
من عذاب القبر لا إله إلا أنت ) ثلاث مرات ... أبو داود و أحمد و النسائي و البخاري
( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ) سبع مرات ... أبو داود
( اللهم إني أسألك العفو و العافية في الدنيا و الآخرة ، اللهم إني أسألك العفو و العافية في ديني و دنياي و أهلي و مالي ، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ، اللهم أحفظني من بين يديَّ و من خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي و أعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي ) أبو داود و ابن ماجه
( اللهم عَالِمَ الغيب و الشَّهادة ، فاطر السموات و الأرض ، رب كل شيء و مليكه ، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي و من شر الشيطان و شركه و أن اقترف على نفسي سوءًا أو أجُره إلى مسلم ) الترمذي و أبو داود
( بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم ) ( ثلاث مرات) أبو داود و الترمذي و ابن ماجه و أحمد
( رضيت بالله رباً ، و بالإسلام ديناً و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ) ثلاث مرات ... أحمد و النسائي و أبو داود و الترمذي
( يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كُله و لا تَكِلْني إلى نفسي طرفة عين ) الحاكم و الذهبي
( أصبحنا و أصبح الملك لله رب العالمين ، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم : فتحه ، و نصره ، و نوره ، وبركته ، و هداه ، و أعوذ بك من شر ما فيه و شر ما بعده ) أبو داود
( أصبحنا على فطرة الإسلام و على كلمة الإخلاص ، و على دين نبيَّنا محمد صلى الله عليه و سلم و على ملَّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً و ما كان من المشركين ) أحمد
( سبحان الله و بحمده ) مائة مرة ... مسلم
( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ) عشر مرات ... النسائي أو مرة واحدة عند الكسل ... أبو داود و ابن ماجه
( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ) مائة مرة إذا أصبح ... البخاري ومسلم
( سبحان الله و بحمده عدد خلقهِ و رِضَا نفسِهِ و زِنُة عَرشِهِ و مِداد كلماته ) ثلاث مرات إذا أصبح ... مسلم
( اللهم إني أسألك علماً نافعاً ، و رزقاً طيباً ، و عملاً متقبلاً ) ابن ماجه
( أستغفر الله و أتوب إليه ) مائة مرة في اليوم ... البخاري ومسلم
( اللهم صل و سلم على نبينا محمد ) عشر مرات ... الطبراني

28/03/2015

ليلة الامتحان تعمر تاليفونك من قبل الفجر باش تراجع ..باش تلحق تراجع مليح..
خوفك من مادة صعيبة اكبر من خوفك من القبر
شوف استعدادك للامتحان كفاه و استعد هكاكا بالضبط بنفس الهمة والأمل والرهبة لقبرك . كيما تعمّر تاليفونك باش تقوم تحضّر , عمّرو للفجر و للقيام.
استعد لإمتحان ما أهمّ .. امتحان القبر

28/03/2015

أتظن انه لا يراك؟ أتظن انه غافل عنك حين معصيتك
حاشاه رب العزه يراك ولأنه يحبك لا يقبض روحك و أنت علي المعصية
يمهلك ويمهلك ويفتح لك ألف باب للتوبة يرسل لك رسائل في طريقك تذكرك أنك تعصيه وتذكرك انك غافل عنه سبحانه
ضيق شديد في صدرك هي ذنوبك تريد التوبة
يامن تظن ان السعادة في المال او النجاح او العمل
انت مخطئ
السعادة لن تأتيك الا بقربه يجعلك محبوب بين الناس وان الله اذا احب عبدا دعا جبريل فقال ياجبريل اني أحب فلان فأحبه فيحبه جبريل فينادي في السماء يا أهل السماء ان الله يحب فلان فأحبوه فيحبه اهل السماء , ثم يوضع له القبول في الارض
تخيل ان ينادي الله اسمك في السماء وينادي جبريل اسمك في السماء اللهم ارزقنا حبك
تغير حتي تكون اهلا لمحبة الله

28/03/2015

هل تعرف لماذا لا تبكي وأنت تقرأ القرآن ؟
اليك هذه القصه وستعرف:
يـــــروى أن ..اماما .. بلغه أن أحد تلامذته يقوم
الليل كل ليلة ويختم القرآن الكريم كاملا حتى الفجر ... ثم بعدها
يصلى الفجر ...
فأراد الامام أن يعلمه كيفية تدبر القرآن فأتى اليه ...وقال :
بلغنى عنك أنك تفعل كذا وكذا ...فقال : نعم يا امام
قال له : اذن اذهب اليوم وقم الليل كما كنت تفعل ولكن اقرأ القرآن
وكأنك تقرأه على ..أى كأننى أراقب قراءتك ... ثم أبلغنى غدا
فأتى اليه التلميذ فى اليوم التالى وسأله الامام ...
فأجاب ... لم أقرأ سوى عشرة أجزاء
فقال له الامام : اذن اذهب اليوم و اقرأ القرآن وكأنك تقرأه على رسول الله صلى الله عليه وسلم
فذهب ثم جاء الى الامام فى اليوم التالى وقال : ....
يا امام .. لم أكمل حتى جزء عم كاملا
فقال له الامام : اذن اذهب اليوم ..
وكأنك تقرأ القرآن الكريم على الله عز وجل فدهش التلميذ ...
ثم ذهب.. و فى اليوم التالى ... جاء التلميذ دامعا عليه آثار السهاد الشديد
فسأله الامام : كيف فعلت يا ولدى ؟
فأجاب التلميذ باكيا : ... يا امام ...
والله لم أكمل الفاتحة طوال الليل
العبـــــــــــرة
القرءان كلام الله لنا .. فاقرأ كلام الله بقلبك ليس بلسانك

28/03/2015

والمطلوبُ من القرآن هو فهمُ معانيه والعملُ به ، فإن لم تكن هذه هِمَّةَ حافظه ؛ لم يكن من أهل العلم والدين .
مجموع الفتاوى [55/23]
ابن تيمية

انا عبد المأمور !! هذه كلمة خطيرة جدا .. كيف يا أخي جعلت نفسك عبدا لعبد ؟؟ بل كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار.  هي توح...
28/03/2015

انا عبد المأمور !!
هذه كلمة خطيرة جدا .. كيف يا أخي جعلت نفسك عبدا لعبد ؟؟ بل كلنا عبيد لله الواحد الأحد القهار. هي توحي أن قائلها ليس عليه أي ذنب إذا أمره رئيسه بفعل ما يغضب الله ، و الحقيقة غير ذلك ، فكل إنسان مسؤول عن أفعاله مسؤولية كاملة ، و قد قال النبي صلّى اللّه عليه و سلَّم : " لا طاعة لخلوق في معصية الخالق "
كما ساوى رب العزة بين فرعون وهامان "المأمور" وبين جنودهما "عبد المأمور" في الخطأ في قوله تعالي :"إن فرعون وهامان وجنودهما كانوا خاطئين"
وساوي أيضا بينهم في العقاب الدنيوي في قوله :"فأغرقناهم في اليم"
ثم ساوي بينهم في العقاب في اﻵخرة في قوله :"ويوم تقوم الساعة أدخلوا آل فرعون أشد العذاب"
فان كنت تطيع رئيسك في العمل في ما يغضب الله و تبرّأ نفسك بكلمة أنا عبد المأمور متخيلا أن فيها نجاتك.. فاحذر عذاب الله

28/03/2015

نحن نسعى أن نكون في هذه الصفحة عائلة واحدة . نشجع بعضنا على الخير و نذكر بعضنا بالله و نفيد و نستفيد . لا يبخل أحد على اخوانه بالنصح و لايبخل أحد على نفسه بالاطلاع على محتوى الصفحة ان كان يرى فيها فائدة له , و لا يبخل بالنشر ليوصل الرسالة لغيره, أيضا اذا وجد من يحثّه (في هذه الصفحة أو غيرها) على الصيام و القيام و قراءة ورده من القرآن فليستجب و ليقبل و لا يطع الشيطان انّه لنا عدوّ . من كان يريد المساعدة أو النصح فليراسلنا و سنعينه أو نجيبه بما نعلم . الأخوات من تجد مثلا صعوبة في القيام و تريد من يوقضها فلتراسلنا على بريد الصفحة (المشرفات كلهن اناث) . الاخوة ممكن لو أرادو نعيّن لهم أحدا متطوعا يكون ذا همّة و يوقض البقية سواء للقيام أو لصلاة الفجر .
الله الله في الطاعة فانّا و الله في وقت محنِِ نحتاج فيه للتمسك بالالتزام و الاعتصام جميعا بحبل الله فمن معنا ؟

أبدا لا تستغنِ عن أذكارك فهي حصنك المنيع : ( الحمد لله وحده ، و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده )أعوذ بالله من الشيطا...
28/03/2015

أبدا لا تستغنِ عن أذكارك فهي حصنك المنيع
:
( الحمد لله وحده ، و الصلاة و السلام على من لا نبي بعده )
أعوذ بالله من الشيطان الرجيم
( اللّهُ لاَ إِلَـهَ إِلاَّ هُوَ الْحَيُّ الْقَيُّومُ لاَ تَأْخُذُهُ سِنَةٌ وَلاَ نَوْمٌ لَّهُ مَا فِي السَّمَاوَاتِ وَمَا فِي الأَرْضِ مَن ذَا الَّذِي يَشْفَعُ عِنْدَهُ إِلاَّ بِإِذْنِهِ يَعْلَمُ مَا بَيْنَ أَيْدِيهِمْ وَمَا
خَلْفَهُمْ وَلاَ يُحِيطُونَ بِشَيْءٍ مِّنْ عِلْمِهِ إِلاَّ بِمَا شَاء وَسِعَ كُرْسِيُّهُ السَّمَاوَاتِ وَالأَرْضَ وَلاَ يَئُُودُهُ حِفْظُهُمَا وَهُوَ الْعَلِيُّ الْعَظِيمُ ) النسائي والطبراني
بسم الله الرحمن الرحيم
( قُلْ هُوَ اللَّهُ أَحَدٌ * اللَّهُ الصَّمَدُ * لَمْ يَلِدْ وَلَمْ يُولَدْ * وَلَمْ يَكُن لَّهُ كُفُواً أَحَد ٌ) (ثلاث مرات ) أبو داود و الترمذي
بسم الله الرحمن الرحيم
( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ الْفَلَقِ * مِن شَرِّ مَا خَلَقَ * وَمِن شَرِّ غَاسِقٍ إِذَا وَقَبَ * وَمِن شَرِّ النَّفَّاثَاتِ فِي الْعُقَدِ * وَمِن شَرِّ حَاسِدٍ إِذَا حَسَدَ ) (ثلاث مرات ) أبو داود و الترمذي
بسم الله الرحمن الرحيم
( قُلْ أَعُوذُ بِرَبِّ النَّاسِ * مَلِكِ النَّاسِ * إِلَهِ النَّاسِ * مِن شَرِّ الْوَسْوَاسِ الْخَنَّاسِ * الَّذِي يُوَسْوِسُ فِي صُدُورِ النَّاسِ * مِنَ الْجِنَّةِ و َالنَّاسِ )
ثلاث مرات ... أبو داود و الترمذي
( أمسينا و أمسى الملك لله ، و الحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ، ربِّ أسألك خير ما في هذه الليلة و خير ما بعدها و أعوذ بك من شر ما في هذه الليلة و شر ما بعده ربِّ أعوذ بك من الكسل و سوء الكبر ، ربَّ أعوذ بك من عذابٍ في النار و عذاب في القبر ) مسلم
( اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت خَلَقتني و أنا عَبْدُك و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت أعوذ بك من شر ما صنعت أبوء لك بنعمتك على و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت ) البخاري
( اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت و إليك المصير )
( اللهم إني أمسيت أشهدك و أشهد حملة عرشك ، و ملائكتك و جميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، و أن محمداً عبدك
ورسولك ) أربع مرات ... أبو داود والبخاري والنسائي
( اللهم ما أمسى بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد و لك الشكر) أبو داود والنسائي
( اللهم عافني في بَدَني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت .اللهم إني أعوذ بك من الكفر ، والفقر ، اللهم إني أعوذ بك من عذاب القبر لا إله إلا أنت ) ثلاث مرات ... أبو داود و أحمد و النسائي و البخاري
( حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ) سبع مرات ... أبو داود
( اللهم إني أسألك العفو و العافية في الدنيا و الآخرة ، اللهم إني أسألك العفو و العافية في ديني و دنياي و أهلي و مالي ، اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي ، اللهم أحفظني من بين يديَّ و من خلفي و عن يميني و عن شمالي و من فوقي و أعوذ بعظمتك أن أغتال من تحتي ) أبو داود و ابن ماجه
( اللهم عَالِمَ الغيب و الشَّهادة ، فاطر السموات و الأرض ، رب كل شيء و مليكه ، أشهد أن لا إله إلا أنت أعوذ بك من شر نفسي و من شر الشيطان و شركه و أن اقترف على نفسي سوءًا أو أجُره إلى مسلم ) الترمذي و أبو داود
( بسم الله الذي لا يضرُّ مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء و هو السميع العليم ) ( ثلاث مرات) أبو داود و الترمذي و ابن ماجه و أحمد
( رضيت بالله رباً ، و بالإسلام ديناً و بمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً ) ثلاث مرات ... أحمد و النسائي و أبو داود و الترمذي
( يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كُله و لا تَكِلْني إلى نفسي طرفة عين ) الحاكم و الذهبي
( أمسينا و أمسى الملك لله رب العالمين ، اللهم إني أسألك خير هذه الليلة : فتحها ، و نصرها ، و نورها ، وبركتها ، و هداها ، و أعوذ بك من شر ما فيها و شر ما بعدها ) أبو داود
( أمسينا على فطرة الإسلام و على كلمة الإخلاص ، و على دين نبيَّنا محمد صلى الله عليه و سلم و على ملَّة أبينا إبراهيم حنيفاً مسلماً و ما كان من المشركين ) أحمد
( سبحان الله و بحمده ) مائة مرة ... مسلم
( لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد و هو على كل شيء قدير ) عشر مرات ... النسائي أو مرة واحدة عند الكسل ... أبو داود و ابن ماجه
( أستغفر الله و أتوب إليه ) مائة مرة في اليوم ... البخاري ومسلم
( أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ) ثلاث مرات ... أحمد و النسائي و الترمذي و ابن ماجه
( اللهم صل و سلم على نبينا محمد ) عشر مرات ... الطبراني

Address

Ariana
Ariana
2080

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when موقع المروة الاسلامي Al Marwah Islamic Site posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share