كنيسة السيدة (الحميدية)

كنيسة السيدة (الحميدية) هذه الصفحة هي فسحة لكل شخص حفرت هذه الكنيسة في قلبه مكا?

نحو قلب يسوع عن طريق مريمليس من باب الصدفة ان يكون شهر حزيران مخصصاً لاكرام قلب يسوع الاقدس وهو يأتي مباشرة بعد شهر أيار...
01/06/2026

نحو قلب يسوع عن طريق مريم

ليس من باب الصدفة ان يكون شهر حزيران مخصصاً لاكرام قلب يسوع الاقدس وهو يأتي مباشرة بعد شهر أيار المخصص لاكرام مريم العذراء، بل ان الكنيسة الأم والمعلمة رتبت ذلك من باب الحكمة وحسن الارشاد للمؤمنين. لان الطوباوية مريم فيما كانت على الارض تعيش بين الناس في وسط المهام والاعمال البيتية كأي أم أخرى، كانت على الدوام متحدة بابنها يسوع اتحاداً صميمياً، مسهمة في عمله الخلاصي اسهاماً رائعا لا مثيل له.

وهي الآن في السماء يجعلها حبها الوالدي عيناً ساهرة علينا في مسيرتنا الصعبة في هذه الحياة حتى نبلغ الوطن السعيد. فكما احتضنتنا في شهر أيار هكذا تأخذ بيدنا في هذا الشهر كأحن الامهات لتقدمنا إلى ابنها الإلهي: بحسناتنا وسلبياتنا، بنشاطنا وضعفنا. وهي تحثنا لان نرفع افكارنا وان نطهر قلوبنا لكي تاخذها وتتحدها بقلب ابنها الأقدس. آمين.

✝️ صلاة

يا يسوع، أنت ذو القلب الشفيق، الكلي الجودة و الصلاح. أنت تراني و تحبني. أنت رحيم وغفور، إذ لا يمكنك أن ترى الشقاء دون أن ترغب في مداواته، ها إني أضع كل رجائي فيك، وأثق أنك لن تهملني، وأن نعمك تفوق دائماً آمالي. فحقق لي يا يسوع، جميع وعودك، وامنحني النعم اللازمة لحالتي، وألق السلام في عائلتي، وعزني في شدائدي، و كن ملجأي طيلة حياتي و في ساعة موتي.

إن كنت فاتراً في إيماني فإني سأزداد بواسطتك حرارة. أو كنت حاراً فاني سأرتقي درجات الكمال. أنعم علي يا يسوع بنعمة خاصة ألين بها القلوب القاسية، و أنشر عبادة قلبك الأقدس. واكتب اسمي في قلبك المعبود، كي لا يمحى إلى الأبد. وأسألك أن تبارك مسكني حيث تكرم صورة قلبك الأقدس.

✝️صلاة ساجداً عند قدميكِ المقدستين، يا ملكة السماء المبجّلة، إنّي أبجّلك بأعظم احترام. وأؤمن بأنك ابنة الآب الأزلي، أمّ ...
31/05/2026

✝️صلاة

ساجداً عند قدميكِ المقدستين، يا ملكة السماء المبجّلة، إنّي أبجّلك بأعظم احترام. وأؤمن بأنك ابنة الآب الأزلي، أمّ الابن السرمدي، وعروس الروح القدس. ممتلئة نعمة وفضائل وعطايا سماوية. أنت أطهر هيكل للثالوث الأقدس. أنت حافظة وموزعة الرحمة الإلهية. لقد أعطاك قلبك الطاهر، المفعم محبة، عذوبة، وحنانا”، اسم أمّ الرحمة الإلهية. لذلك، فوسط أحزاني وآلامي، أضع نفسي أمامك بثقة، يا أمنا المحبة، وأصلّي لك لتجعلني أختبر الحب الذي تكنيه لنا، استمدي لي ( اذكر طلبتك ) إذا كانت هذه هي إرادة الله وفيها منفعة لنفسي. آمين.

🔹️تأمل
ايتها الوردية التي باركتها مريم … ايتها السلسلة العذبة التي تصلنا بالله.
يا رباط الحب الذي يوحّدنا بالملائكة.
يا برج الحكمة تجاه هجمات الجحيم.
يا ميناء الطمانينة في الغرق العام … لن نتركك ابدا.
سوف تكونين عزاءنا في ساعة النزاع.
لك اخر قبلة في الحياة التي تنطفئ …
واخر لفظة على شفاهنا يكون اسمك العذب …

هلمي .....يا جميلتي......هلمي ....يا مليكتي وأمي ...يا ملجأي وعوني.......هلمي الى ابنائك...للخطأة.......غفرانا.....للتائ...
30/05/2026

هلمي .....يا جميلتي......هلمي ....يا مليكتي وأمي ...
يا ملجأي وعوني.......هلمي الى ابنائك...
للخطأة.......غفرانا.....
للتائهين.......عودة......
للمرضى...... شفاءا.....
للمحزونين .......عزاءا.........
وللموتى ...........راحة و سلام.......
والليائسين...........املا و رجاءا.......
لتصونينا على الدوام...... بنقاوة النفس وطهارة الجسد
ممتلئين منك......يا كمالا لا مثيل له..
ونسلم لإبنك ذواتنا ومشيئتنا...... ليكون لنا بحسب قوله..... فتكون لنا معه الحياة....بشفاعة ام عطوفة ، وحنونة رؤوفة على ضعفنا....
مبلسمة لجراحاتنا...... ومنجية لنا من التجارب.....
لك المجد على الدوام يا أمّاً امينة على خلاص نفوس ابنائها لتصون عودتهم الى حضن ابيهم السماوي ..... امين

✝️ تأملإنك يا عذراء تفتحين ابواب الفردوس. كانت حوّاء قد اغلقتها، عندما قطفت ثمرة الشجرة المحرّمة، علّة الموت. اما انت، ف...
27/05/2026

✝️ تأمل

إنك يا عذراء تفتحين ابواب الفردوس. كانت حوّاء قد اغلقتها، عندما قطفت ثمرة الشجرة المحرّمة، علّة الموت. اما انت، ففيما كان معلّق على اغصان الصليب – ثمرة الخلاص ابنك، آسيته بدموعك التي بها عاد الفرح الى العالم. وقُدتِ ابناء التبني الى عُلى السماوات التي استعدتِ مفتاحها.



🔹️ من رسائل العذراء مريم

أولادي الأحبّة،

انتم غير واعون على النِعم التي تعيشونها في هذا الوقت والتي فيها يعطيكم العليّ علامات لكي تنفتحوا وترتدّوا.
عودوا الى الله والى الصلاة، ولتبدأ الصلاة بأن تملك وتسود في قلوبكم وعائلاتكم ومجتمعاتكم، حتى يتمكن الروح القدس بأن يقودكم ويُلهمكم كل يوم كي تصبحوا اكثر انفتاحاً على ارادة الله وعلى مخططه لكل واحد منكم.
أنا معكم ومع القديسين والملائكة تتشفّع لكم .
أشكركم على تلبيتكم ندائي

✝️ صلاة يا جلالةَ الملكةِ القائمةِ في السَّماواتِ،يا سيدةَ الملائكةِ، يا من عَهَدَ لكِ الآبُ بسلطانِ سحقِ رئاسةِ الشيطان...
25/05/2026

✝️ صلاة

يا جلالةَ الملكةِ القائمةِ في السَّماواتِ،يا سيدةَ الملائكةِ، يا من عَهَدَ لكِ الآبُ بسلطانِ سحقِ رئاسةِ الشيطانِ، نسألُكِ حَسَنَةً، نحن الضعفاءُ،أن ترسلي لنا جنودَ السّماءِ، لكيما بإمرتك ومقدرتِك يُطاردوا الشياطينَ، ويحاربوهم في كلِّ مكانٍ، ويقمَعوا وقاحتَهم ويرموهُم في الهاوية.

يا أمَّنا الحنونةَ والمحبَّةَ،فيكِ رجاؤنا ولك حُبُّنا، أرسلي،يا أمَّ إلهِنا ،الملائكةَ المُخلصين ليدافعوا عنّا بوجهِ العدوِّ الشّرس ويُبعدوه. وأنتمُ يا ملائكةُ السماواتِ،الرؤساءُ والجُندُ العُلويّون ،احمونا ودافعوا عنّا. آمين.

🔹️ من رسائل العذراء مريم

أولادي الأحبّاء،

أنا، أمّكم أنتم المجتمعين هنا، وأمّ العالم كلّه، أبارككم ببركةٍ أموميّة وأدعوكم الى أن تسيروا على طريق التواضع. تلك الطريق تقود إلى معرفة حبّ ابني. إبني كلّي القدرة، هو موجود في كلّ شيء. إذا كنتم، أولادي، لا تفهمون هذا، فإنَّ الظلمة والعماء إذاً يملكان في نفسكم. فقط التواضع يستطيع أن يشفيكم.
أولادي، أنا عشتُ دائمًا بتواضع، بشجاعة وفي الرجاء. كنت أعرفُ، وفهمتُ بأنَّ الله هو فينا ونحن في الله. أطلب لكم الشيء نفسه. أريدكم جميعًا معي في الأبديّة، لأنكم أنتم جزء منّي. أنا سأساعدكم في مسيرتكم. حبّي سيلفّكم مثل معطف وسيجعلكم رسل نوري – رسل نور الله. بالحبّ الذي يأتي من التواضع، ستحملون النور حيث تملك الظلمة والعماء. ستحملون إبني، الذي هو نور العالم. أنا دائمًا إلى جانب رعاتكم وأصلّي بأن يكونوا لكم دائمًا مثالاً في للتواضع. أشكركم”

🔹️ من رسائل العذراء مريم اولادي الأحبّة،انا هنا في وسطكم كـأمّ ترغب بمساعدتكم في معرفة الحقيقة.حين عشت حياتكم على الأرض ...
23/05/2026

🔹️ من رسائل العذراء مريم
اولادي الأحبّة،
انا هنا في وسطكم كـأمّ ترغب بمساعدتكم في معرفة الحقيقة.
حين عشت حياتكم على الأرض كانت عندي المعرفة للحقيقة، وهذا وحده قطعة من السماء على الأرض .
هذا هو السبب في أني ارغب ذات الأمر لكم، اولادي.
الآب السماوي يرغب في قلوب طاهرة مليئة بمعرفة الحق. وهو يرغب في ان تحبّوا جميع الذين تلتقون بهم، لأني انا ايضاً أحبّ ابني الذي في جميعكم.
هذه أول البداية في معرفة الحقيقة.
كثير من الحقائق الزائفة تُقدّم لكم، سوف تتغلّبون عليها بقلب تطهّر بواسطة الصوم والصلاة والتوبة والإنجيل.
هذه هي الحقيقة الوحيدة وهي الحقيقة الوحيدة التي تركها ابني لكم.
لستم بحاجة في أن تختبروها كثيراً.
الذي أطلبه منكم هو – كما فعلت انا – ان تُحبوا وتعطوا.
اولادي، اذا احببتم، قلبكم سيكون مسكناً لإبني ولي.
وكلام ابني سيكون النور المرشد في حياتكم.
اولادي، سوف استعملكم، رُسُل المحبة، كيما تساعدوا جميع اولادي حتى يعلموا الحقيقة.
اولادي، صلّيت دائماً من اكل كنيسة ابني، ولذلك اطلب ايضاً ذات الأمر منكم
صلّوا لرعاتكم كي يُشعّوا الى الامام في حبّ ابني. شكراً لكم

على مدى ألفيّة كاملة كانت صلاة السلام عليك يا مريم هي الصلاة الأكثر تكراراً من سواها في الكنيسة. وعلى الرغم من قصرها، برهنت على مرّ العصور أنّها انفتاح حقيقيّ على سرّ حبّ الله ومعناه. فهي تضمّ بين كلماتها إشعاعاً وعمقاً للحقيقة اللاهوتيّة.

🔹️ تأمل
فصلاة السلام عليك يا مريم لم تعد مجرّد تأمّل شخصيّ قصير في الليتورجيا العامّة، بل أصبحت شكلاً من أشكال التديّن الشخصيّ نَعبُر من خلالها من حالة يأسٍ قد تنتابنا قبل أن نباشر صلاتها إلى حالة نعمة وخلاص قبل أن ننتهي منها. لمَ لا؟ أليست هي أمّ الرحمة الأشدّ رحمة!

✝️ صلاة يا أمنا ، أنت عارفه بما يتعرض له في أيامنا أبناء الله وبناته. من مكايد الشرير، واغراءاته واثاراته. وكم هي الأصوا...
22/05/2026

✝️ صلاة

يا أمنا ، أنت عارفه بما يتعرض له في أيامنا أبناء الله وبناته. من مكايد الشرير، واغراءاته واثاراته. وكم هي الأصوات التي ترتفع اليوم، لتحيد بنا عن سواء السبيل. وعدوا البشر لا ينثني يوسوس في عقولنا، ليبعدنا عن شركة أبينا والهنا. ويبلبل بين الأخوه، ويزرع الشقاق بين البشر.

فأنت يا مريم، يا أم الرحمة،كوني محامية عنا، وقودينا الى ابنك يسوع مباركة أنت يا أم الله … صلي لأجلنا … آمين.

🔹️ من رسائل العذراء مريم
اولادي الأحبّة،
اليوم ايضاً ادعوكم : عيشوا دعوتكم في الصلاة.
الآن كما لم يحدث في السابق يريد ابليس ان يخنق الإنسان وروحه بواسطة رياح الكراهية والإضطراب.
في كثير من القلوب لا يوجد فرح لان ليس فيها الله ولا الصلاة. الكراهية والحرب تتزايد من يوم الى يوم.
انا ادعوكم اولادي الصغار ابدأوا مجدّداً بحماس ، مسيرة القداسة والحبّ. إذ انّي حضرتُ في وسطكم لهذا السبب.
معاً دعونا لنكون الحبّ والمغفرة لكل اولئك الذين يعرفون ويريدون ان يحبّوا فقط مع الحب البشري وليس مع حب الله الذي لا يُقاس والذي يدعو الله اليه.
اولادي الصغار، ليكن الأمل في غدٍ افضل دائما موجود في قلوبكم.
اشكركم على تلبيتكم لندائي.

صلاة ✝️أيتها العذراء مريم، اننا نكرّس اليوم لقلبك الطاهر بيتنا هذا وساكنيه جميعاً. اجعليه كبيت الناصرة موطن السلام والسع...
21/05/2026

صلاة ✝️
أيتها العذراء مريم، اننا نكرّس اليوم لقلبك الطاهر بيتنا هذا وساكنيه جميعاً. اجعليه كبيت الناصرة موطن السلام والسعادة الهادئة بتتميم ارادة الله القدوسة وممارسة اعمال المحبة والتسليم المطلق للعناية الالهية. اسهري على جميع ساكنيه وساعديهم لكي يعيشوا العيشة المسيحية الحقّة. احيطيهم جميعاً بحمايتك الوالدية ثم تنازلي بحنّوك وجددي في السماء بيتنا الارضي هذا المكرّس دائماً لقلبك الطاهر. آمين

🔹️حكاية عن العذراء مريم
ما أجمل أمّك !

راهب دومنيكاني مُرسل في اليابان كان يصلي فرضه في رحلة بالقطار. كان يستعمل في كتاب الفرض مؤشر صفحات؛ صورة للسيدة العذراء تحمل طفلها على ذراعيها. بجانبه كان يجلس ياباني بسيط غير مسيحي، أخذ يحدّق بإمعان لتلك الصورة، ولما ازداد عنده عامل الفضول تشجّع وسأل الراهب عن الصورة.

– هل السيدة في هذه الصورة هي زوجتك؟
ابتسم الراهب وراق له السؤال فأجاب:
– لا يا سيدي، إنها صورة أمي. فأجابه الرجل:
– إذن هذا الطفل الذي على ذراعها هو أنت عندما كنت صغيرا؟
فابتسم الراهب وأجابه:
– لستُ أنا هذا الطفل، رغم أنه يشبهني. هو أخي الأكبر.
وظل الرجل البسيط في حيرة يحاول بتفكير عميق أن يكتشف سر الصورة، فبادره الراهب بالسؤال: – ما رأيك بأمي، كيف تراها؟
– إنها رائعة الجمال، أجاب الرجل. فأردف الراهب:
– إنها رائعة الجمال لأنها تشبه تماما ابنها، أخي الأكبر.
فتدخّل الرجل البسيط وكأنه يصحح ما قاله الراهب:
– تريد أن تقول أن الطفل هو الذي يشبه أمه ؟
– لا، أكمل الراهب، هي الأم التي تشبه ابنها الطفل هنا. لأن الطفل هو إبن الله
وكان هذا الحوار بين الراهب والياباني المدخل الذي انطلق منه الراهب ليشرح لهذا الرجل البسيط سر المسيح وأمه مريم.

✝️ صلاةيا من فاقَ جمالكِ الكواكب والنجوم انّك كوكب الصبح، أنت من سحقت رأس الافعى بقدمكِ المباركة، انني أسلّم لكِ كل ما ل...
20/05/2026

✝️ صلاة
يا من فاقَ جمالكِ الكواكب والنجوم انّك كوكب الصبح، أنت من سحقت رأس الافعى بقدمكِ المباركة، انني أسلّم لكِ كل ما لدي من أفكاري وأعمالي وحياتي ونجاحاتي وحتى سقطاتي فاحمليني في قلبك الطاهر. أطلب منكِ أن تملأيني من حبّ ابنك كما فعلتِ فأسلّم له امري واقول معك “لتكن مشيئتك يارب”… امنحيني يا أمي نعمة الثبات لكي أنعم برؤية وجه الله القدوس ووجهك الطاهر في الفردوس السماوي .. لأن همسة واحدة من فمك الطاهر هي مفتاح الخلود فأنتِ شمس الخلاص لأرض الشقاء. انني أتضرع اليك ان تمنحيني نعمة الحياة برفقة يسوع وإيّاك.

🔹️ من رسائل العذراء في مديغورييه

اولادي الأحبّة،
في هذا الزمن من النعمة، ادعوكم جميعاً: صلّوا اكثر وتكلّموا أقلّ.
في الصلاة أطلبوا مشيئة الله، وعيشوها حسب الوصايا التي يدعوكم الله اليها.
انا معكم، وأصلّي معكم.
اشكركم على تلبيتكم لندائي.

Address

Alhamidieh
Aleppo
00963

Telephone

+963214465730

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when كنيسة السيدة (الحميدية) posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share