ربي اسألك الجنه

ربي اسألك الجنه اللهم إني أستغفرك من كل ذنب تبت إليك منه ثم عدت فيه وأستغفرك من كل عمل أردت به وجهك الكريم فخالطني فيه غيرك وأستغفرك من كل نعمة أنعمت بها ع�

لا اله الا الله محمد رسول الله

03/01/2026

تَصوير الأغَاني مَع نُزول المَطر، مَشهد مِن مشاهدِ هذهِ الآية:

﴿وَعَصَيتُم مِن بَعدِ ما أَراكُم ما تُحِبّونَ﴾

07/06/2025

لا تغُرّنّكَ منازل الناس في الدنيا

فالقيامة ستُعيد ترتيب منازلهم

"خافِضةٌ رافِعة"

تحية خاصة كبيرة لأحدث أبرز المعجبين لديّ! ‏💎‏ بشائر حامد, MalOoza Awadاترك تعليقًا للترحيب به في مجتمعنا، @أبرز المعجبين
30/05/2025

تحية خاصة كبيرة لأحدث أبرز المعجبين لديّ! ‏💎‏ بشائر حامد, MalOoza Awad

اترك تعليقًا للترحيب به في مجتمعنا، @أبرز المعجبين

30/05/2025

‏تأملها:
لو ف*ج الله عن يوسف في أول ابتلائه، لما آلت إليه خزائن مصر.. قد يطول البلاء ليعظم العطاء.. فثق بالله و لا تستعجل

26/05/2025

لمَ هذه المصائب ؟
قال الله تعالى :
﴿ وَلَنَبْلُوَنَّكُمْ بِشَيْءٍ مِنَ الْخَوْفِ وَالْجُوعِ وَنَقْصٍ مِنَ الْأَمْوَالِ وَالْأَنْفُسِ وَالثَّمَرَاتِ وَبَشِّرِ الصَّابِرِينَ ﴾

أيُّ شيءٍ يؤلمك .. نقصٌ في المال، نقصٌ في الصحة، ذريةٌ ليست كما ترضى، زوجةٌ ليست كما ترضى، زوج ليس كما تتمنين، دخلٌ قليل، وضعٌ مهين، أي شيءٍ يؤلمك، أي شيءٍ يتعبك، أي شيءٍ تتحسَّر من أجله..

لمَ هذه الآلام ؟
لمَ لا تكون الحياة كلها أموالاً، وكلها جمالاً، وكلها راحة، وكلها أمناً ؟
لمَ الخوف ؟
لمَ الفقر ؟
لمَ المرض ؟
لمَ الموت ؟
لمَ الهم ؟
لمَ الحزن ؟

الجواب :
- السيارة لمَ صُنِعَتْ ؟
من أجل أن تسير
- أليس فيها مكابح ؟
مكابحها تتناقض مع سبب صنعها
صُنعت لتسير، وفيها مكابح تمنع سيرها ؟!

- هل المكابح شرٌ أم خير ؟
خير، المكابح من أجل سلامتها، وسلامة أصحابها، واستمرار عملها .

فإذا فهمنا أنّ الألم، مطلق الألم، أي شيءٍ يؤلمك، أية مصيبةٍ تزعجك، أي همٍ يسيطر على قلبك، أي خوفٍ، أي فقرٍ، أي فقد حريةٍ، أي بيتٍ مُتْعِب، أية زوجةٍ متعبة، أي ولدٍ متعب، أي خوفٍ ممن هو أعلى منك ..
مُجمل الآلام التي يعاني منها الإنسان، هي بمثابة مكابح في مركبة، لولا هذه المكابح ما سَلمت لا هي ولا صاحبها .

- مثال آخر :
طفلٌ صغير، كل سعادته مع أمه، كل شبعه مع أمه، كل أمنه مع أمه، كل نظافته مع أمه، كل ثيابه النظيفة مع أمه، كل شعوره بالسعادة إذا كان مع أمه، فإذا ترك يد أمه وشرد عنها، لا بد من كلبٍ ينبح عليه حتى يعيده إلى أمه .

- مثال ثالث :
طفل في الصف الرابع، قال لأبيه مرةً واحدة: لا أحب المدرسة، فقال له أبوه : دعها يا بني !!
لأول كلمة ترك المدرسة، ونام إلى الظهر، وارتاح، لا وظائف، ولا دوام، ولا أي شيء، يلعب مع رفاقه، كل يوم من محل إلى محل، من مسبح إلى مسبح، من سينما إلى سينما ..
فلما كبر وجد نفسه متخلف عن أصدقائه، لا عمل، ولا حرفة، ولا مهنة، ولا زواج، ولا بيت، شريد في الطرقات، فقير، جائع، قليل الشأن ..
نقم على والده وقال له: يا أبي، لمَ وافقتني حينما طلبت منك أن أدع الدراسة ؟
لمَ لمْ تضربني ؟
لم تشدِّد علي ؟
لمَ لم تزجرني ؟
هذه هي فلسفة المصائب ..

يجب ألا تنزعج من المصيبة
لأن المصيبة هي رحمةٌ من الله، ولكنها رحمةٌ مبطَّنة ..
المصيبة باب إلى الله، ساقه الله عزَّ وجل إليك محبةً فيك .
ودائما صل على الحبيب قلبك يطيب والحمد لله رب العالمين

23/05/2025

الإباحية مصيبة
لكن المصيبة الأكبر .. أنَّ قلبك لم يَعُد يراها كذلك!

أخطر ما في الإباحية؟
أنَّها تشبع غرائزك بالحرام بما يجعلك تنسى الحلال، تبهت نفسك، وتسرق شيئًا من حيائك، وتنغص عليك حياتك دون أن تشعر.

بل تأخذ منك إيمانك
يقول سيدنا رسول الله ﷺ: «لَا يَزْنِي الزَّانِي حِينَ يَزْنِي وَهو مُؤْمِنٌ» [أخرجه البخاري]

فإيمانك لا يُنتزع مرة واحدة، بل على جرعات، من نظرةٍ محرَّمةٍ أو معصية متكرِّرة، حتى تصبح فارغًا.

تبدأ برفضها،
تم تقبلها،
تم تبرِّر لنفسك مشاهدتها،
ثم لا ترى أنها حرام أو خطأ!

مشاهدة الإباحية .. ليست إثمًا فحسب؛ بل هي اختبار لصدق إيمانك، وخوفك من الله.
اختبار يظهر إيمانك الحقيقي عندما تغفل عنك عيون الخلق، وتتوارى تحت جنح الخلوات.

{أَلَمْ يَعْلَم بِأَنَّ اللَّهَ يَرَىٰ} [العلق: 14]
هي آية واحدة، لكنَّها كافية ….
كافية ليرتجفَ قلبك، إذا أغلقت الأبواب، وظننت أن لا أحد يراك …

تمعَّن في قول سيدنا رسول الله ﷺ: «العَيْنُ زِناها النَّظَرُ» [متفق عليه]

وقل:
يا رب!
أنا لا أزعم النقاء أو الطهارة، ولا أدَّعي القوة، ولكن قلبي يخافك ويحبك ويخشاك، فاللهم بغِّض إليَّ هذا الإثم، واقطع عني سُبُله، وسدَّ عني أبوابه، وأبدلني خيرًا منه.

واعلم أنَّك لست بلا حيلة
وهذا بعض ما يُعينك:

1- إن لم تشغل نفسَك بالحق شغلتك بالباطل.
املأ وقتك بشيء نافع تُحبُّه.
فوقت تسلل المعصية إليك .. هو وقت فراغك.

2- احذف التطبيقات، واقطع الطرق المؤدية، قبل أن تقع في الهاوية.

3- آنس وحدتك.
الجلوس الطويل دون أنيس صالح كصديق أو كتاب .. باب واسع للزَّلَل، فلا تترك نفسَك في مهبِّ الشهوة.

4- غيِّر مكانك إذا شعرت بالضعف،
وانتقل لنشاط ذهني أو بدني، فأحيانًا النجاة في مجرد حركة.

قال ﷺ: "احِفظِ الله يحفظْكَ..."
وأنت… لا تحفظ نظرَك، ولا وقتَك، ولا حياءَك، ولا خلواتك.
ثم تسأل: لماذا لست محفوظًا من القلق، والفراغ، والضياع؟

قال تعالى:
{يَسْتَخْفُونَ مِنَ النَّاسِ وَلَا يَسْتَخْفُونَ مِنَ اللَّهِ وَهُوَ مَعَهُمْ} [النساء: 108]
غريبٌ هو الإنسان!
إذا كنت تستحيي من مخلوق لا يراك!
فكيف لا تستحيي من خالقٍ لا تغيب عنه طرفة عين؟!

اللهم هب شباب المسلمين حياءً لا يبهت، وخشية تقف بينهم وبين المعصية،
وارزقهم قلوبًا إذا اختلت .. خافت.
وإذا اجترأت .. ثابت.
وإذا ضَعُفت .. آبت.
وإذا أذنبت .. تابت وعادَت.

اللهم يسِّر لهم سُبُل العفاف والزواج، واكفهم بحلالِكَ عن حرامك، وأغنهم بفضلك عمَّا سواك.

21/05/2025

ينام على معصية وتراه ينفض الفراش، يستمع إلى الأغاني، ويستمع كذلك إلى القرآن..

يتقرب إلى الله بالنوافل بالرغم من انه مُقصر في الفرائض، يعلم من نفسه ما لو علموه الناس ما صافحوه..

ولكنه يريد أن يترك أبوابا مفتوحة بينه وبين ربه..

لعله يدخل من أحدهم يوما ما.

قال الله تعالي

وَآخَرُونَ اعْتَرَفُوا بِذُنُوبِهِمْ خَلَطُوا عَمَلًا صَالِحًا وَآخَرَ سَيِّئًا عَسَى اللَّهُ أَن يَتُوبَ عَلَيْهِمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ غَفُورٌ رَّحِيمٌ 🤍

21/05/2025

يأتي النصر عندما يوحي لك كل ما يحدث حولك باليأس
ومع ذلك تثق بالله تعالى ولا تستسلم ولا تيأس
"حَتَّىٰ إِذَا اسْتَيْأَسَ الرُّسُلُ وَظَنُّوا أَنَّهُمْ قَدْ كُذِبُوا جَاءَهُمْ نَصْرُنَا فَنُجِّيَ مَن نَّشَاءُ ۖ وَلَا يُرَدُّ بَأْسُنَا عَنِ الْقَوْمِ الْمُجْرِمِينَ"

#فلسطين #غزة #السودان #اليمن

20/05/2025

مَن تسلَّلَ اليأسُ إلى قلبه بسبب كثرة المصائب على الأمة وتأخُّرِ النصر عنها فليتفكر في السؤال التالي جيدا -وهو متعلق بقول الله سبحانه-: ﴿أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب﴾

السؤال: ما طبيعة الابتلاء وشدته ومدته التي جعلت (الرسول والذين آمنوا معه) يقولون (متى نصر الله)؟

وقِسْ على نفسك وأنت تتفكر في الجواب:

متى ستقول هذا السؤال؟ وكم ستصبر دون قول هذه الجملة؟ وما طبيعة البلاء ومدته التي يجعلك تقولها؟
أليس إذا استحكم الإغلاق وانتهت الأسباب وطالت المدة وعظمت الخطوب؟
حسناً إذا كان هذا في حالك؛ فكيف إذا كان القائل الرسول والذين آمنوا معه؟
ألا يعني هذا أنهم مروا بأشد من ذلك؟

ثم تأمل قوله سبحانه (ألا إن نصر الله قريب) حتى تعلم أن معيار الزمن مختلف عن حساباتنا القاصرة.

ومن يفقه هذا فإنه لن يسيء الظن بربه؛ لأنه أخبرنا بذلك، وبيّنه لنا قبل وقوعه، بل ودفع عنا ما قد يتوهم من خلافه فقال (أم حسبتم)..؟
وبين لنا أنها سنة ماضية فقال (مثل الذين خلوا من قبلكم)

وهذا إنما هو للمؤمنين العاملين، وليس للمفرطين الغافلين..

فاصبر أيها المؤمن وصابر ورابط على ثغرك واثبت واحتسب وتوكل على الحي الذي لا يموت، ولا تخش أحداً غيره، حتى يقضي الله ويفتح بالحق وهو خير الفاتحين.. سبحانه.

الشيخ أحمد السيد حفظه الله
#منقول

19/05/2025

- ما هي القوة التي في "لا حول ولا قوة إلا بالله"

قلوب مغلقة ضدك تفتحها، مستقبل مظلم تُنيره..
ضغوطات! والطاقة صفر؟ ستظهر قوة عجيبة فيك.
مشكلة وكل الطرق مغلقة في وجهك! تُفتح فجأة بِـ لا حول ولا قوة إلا بالله.

- لا حول ولا قوة إلا بالله.. أنت تعترف بأنك أضعف من أنك تستطيع فعل شيئًا لنفسك إلا بحول الله وقوته، صحيح هي كنز من كنوز الجنة، ولكن السر الأعظم أنها أيضًا من كنوز الدنيا.. ومن ذاق عرف مقصدي.

18/05/2025

‏إذا ضاق عليك أمر فتصدق، ففي الصدقه تيسير للأمور وراحة للصدور
﴿فأمّا من أعطى واتقى وصدّق بالحسنى﴾ ❤️

Address

Khartoum

Telephone

+249992792357

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when ربي اسألك الجنه posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share