أثر الإيمان - Athar Al Iman

أثر الإيمان - Athar Al Iman "أثر الإيمان | ليبقى للخير أثر في القلوب. � مقاطع خاشعة ومواعظ تلامس الروح. كن جزءاً من الأثر وانضم

10/04/2026

صلي على الحبيب المصطفى ♥️

ذكر غيرك بالصلاة على الحبيب
#أثر #الإيمان #الجمعة ♥️

10/04/2026

♥️♥️♥️
# #سورة #الجمعة ♥️🌹
#أثر #الأيمان

07/04/2026

♥️🤲

صرخة الذئب.. ونداء الروحيقولون إنَّ الذئب لا ينام إلا بإحدى عينيه، يظل يقظاً حتى في عز تعبه، لا يرضى بالدونية ولا يأكل ا...
07/04/2026

صرخة الذئب.. ونداء الروح
يقولون إنَّ الذئب لا ينام إلا بإحدى عينيه، يظل يقظاً حتى في عز تعبه، لا يرضى بالدونية ولا يأكل الجيفة، إذا جاع صمد، وإذا غدرت به الأيام لم ينكسر.
في عالم الغابة، الذئب بعلمنا إنو "القوة" ما بس عضلات، القوة هي "الأنفة" وعزة النفس. لكن، في وسط ده كله، بنلقى إنو الذئب رغم ذكاءه بيفضل سجين لغريزته، بيتحرك بدافع الجوع أو الخوف أو السيطرة.. وهنا بنقيف عشان نتأمل الفرق بينا وبينه.
الفرق هو "الوازع الديني" والقيم الربانية.
الإنسان إذا خلى نفسه للغريزة بس، بيبقى "ذئب بشري" ينهش في حقوق الناس ويظلم الضعيف عشان يوصل لهدفه. لكن الإيمان هو الزمام البكبح فينا صفات "التوحش".
الذئب بخاف من النار، لكن المؤمن بخاف من جبار السماوات والأرض.
الذئب بقود القطيع بالقوة، لكن المؤمن بقود حياته بالتقوى.
لو فقدنا الوازع الديني في قلوبنا، ح نعيش في "غابة" حقيقية، ح تضيع فيها المروءة وتختفي فيها الرحمة. الإيمان هو اللي بيخلينا نصبر عند المقدرة، ونعفو ونحنا قادرين ننتقم، ونشبع الروح بالصلاة والذكر بدل ما نشبع الأنا بالظلم والجبروت.
خلاصة القول:
خليك في قوتك وعزتك زي "الذئب"، لكن في قلبك خليك "عبد رباني"؛ لأنو القوة بلا إيمان هي طغيان، والذكاء بلا تقوى هو خسران.
#حكم #تأملات

♥️♥️🌹🌹
07/04/2026

♥️♥️🌹🌹

 #إقرأ الكائن الذي يتحدى الموت.. لغز "نجم البحر"!يحكى أن غواصاً وجد نجم بحرٍ مقطوع الأطراف، وظن أنه هلك وضاع أثره. لكن ب...
04/04/2026

#إقرأ الكائن الذي يتحدى الموت.. لغز "نجم البحر"!

يحكى أن غواصاً وجد نجم بحرٍ مقطوع الأطراف، وظن أنه هلك وضاع أثره. لكن بعد أسابيع، عاد ليجد المفاجأة: الطرف المقطوع لم يمت، بل بدأ ينمو ليصبح "نجماً كاملاً" جديداً، والنجم القديم استعاد طرفه وكأنه لم يُفقد قط!
حقائق علمية مذهلة:
التجديد الخارق (Regeneration): نجم البحر يمتلك قدرة عجيبة على إعادة بناء أعضائه المفقودة. إذا قُطع إلى أجزاء، يمكن لكل جزء (بشرط احتواءه على جزء من القرص المركزي) أن ينمو ليصبح كائناً مستقلاً.
بلا عقل ولا دم: هذا الكائن يعيش بلا "دماغ" مركزي وبلا "دم" في عروقه! بدلاً من ذلك، يستخدم نظاماً هيدروليكياً معقداً يعتمد على مياه البحر لضمان حركته وتوزيع الغذاء.
العيون المخفية: هل كنت تعلم أن لنجم البحر "عيوناً"؟ توجد في نهاية كل ذراع بقعة ضوئية تمكنه من رؤية الضوء والظلال ليتنقل في أعماق المحيط المظلمة.
الوازع الديني والتدبر:
عندما ننظر إلى كائن "بلا عقل" يدبر أمره بهذه الدقة، ويتمتع بقدرة على "البعث من جديد" بعد التمزق، ندرك عظمة قوله تعالى:
((هَٰذَا خَلْقُ اللَّهِ فَأَرُونِي مَاذَا خَلَقَ الَّذِينَ مِن دُونِهِ)) [لقمان: 11].
هذا التجديد المذهل في نجم البحر هو رسالة ربانية لكل إنسان انكسر قلبه أو ظن أن حياته انتهت بفقدان شيء عزيز. إن الذي يعيد بناء نجم البحر من "طرفٍ مكسور" قادرٌ على جبر خاطرك وإعادة بناء روحك من جديد مهما بلغت شدة تمزقها.
خاتمة: سبحان من جعل في أضعف خلقه آياتٍ تخجل منها عقول البشر. #تأملات

03/04/2026

ايات وتلاوة تريح القلب والنفس.❤🔷

ا




#إسلاميات

03/04/2026

الشيخ #بدر #المشاري. ❤❤





#إسلاميات

ااااامين ♥️🤲
03/04/2026

ااااامين ♥️🤲

03/04/2026

إن قران الفجر كان مشهوراً. ❤❤





#إسلاميات

❤❤🔷🤲
03/04/2026

❤❤🔷🤲

"جيش النمل.. عظة في التفكر، ودرس في الإيمان" ""هل توقفت يوماً لتتأمل طابوراً من النمل يسير بخطى حثيثة؟ في عالمنا، قد تبد...
02/04/2026

"جيش النمل.. عظة في التفكر، ودرس في الإيمان"

""هل توقفت يوماً لتتأمل طابوراً من النمل يسير بخطى حثيثة؟ في عالمنا، قد تبدو (النملة) كائناً صغيراً لا يُبالى به، لكن في ميزان الخلق، هي آية من آيات الله العظيمة. 🐜✨
هذه المخلوقات الصغيرة لا تعرف (الفوضى). كل نملة تعرف دورها بدقة، وتعمل بجد وتضحية من أجل (الجماعة)، لا من أجل نفسها فقط. هي تحمل أضعاف وزنها بصبر عجيب، وتخزن رزقها للشتاء، مستعينة بـ(التدبير) و(التوكل) على رازقها، الله جل جلاله.
هل تذكرون قصة سليمان عليه السلام؟ حين قالت نملة: 'يَا أَيُّهَا النَّمْلُ ادْخُلُوا مَسَاكِنَكُمْ لَا يَحْطِمَنَّكُمْ سُلَيْمَانُ وَجُنُودُهُ وَهُمْ لَا يَشْعُرُونَ'.
نملة صغيرة، بحرصها وخوفها على قومها، حذرتهم جميعاً.. إنه (الحرص على المسؤلية) في أجمل صورها.
وهنا الربط الإيماني:
إن كان الله تعالى قد جعل في هذا الكائن الصغير كل هذا الإحساس بالمسؤولية، والنظام، والتكافل.. فما بالنا نحن البشر؟ نحن الذين كرّمنا الله وحملنا (الأمانة).
الإيمان الحقيقي لا يكتمل إلا إذا تحول لسلوك، ورعاية لمن حولنا، تماماً كما تفعل النملة.
تأملوا في خلق النمل، لتدركوا عظمة (الخالق).. واستلهموا منه دروس (الإيمان) في العمل الجاد، والحرص على نفع الآخرين. 🌱🤲
#تأمل #تفكر #إيمانيات #السودان"

Address

Benghazi

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when أثر الإيمان - Athar Al Iman posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share