23/05/2026
بعد أيامٍ قليلة يحلّ عيد الأضحى،
فتظهر التناقضات من جديد…...
هناك من يُجرِّم المسلم لأنه يذبح أضحيته، ومن يبكي على الحيوان بينما يتجاهل مآسي البشر، ومن ينظر إلى شعائر المسلمين بعين الريبة والاتهام.
هكذا يعيش المسلم شعائره في عالمٍ يمتلئ بالأحكام المسبقة، فيُحارَب أحيانًا حتى في فرحته، وفي حقه المشروع بإحياء سنة الأضحية وتوحيد الله وإقامة شعائره.
لكن المؤمن لا يلتفت إلى الضجيج، بل يمضي ثابتًا معتزًّا بدينه، مطمئنًّا بعبادته.
﴿فَصَلِّ لِرَبِّكَ وَانْحَرْ﴾.