الحمد لله الذي انزل الفرقان على عبدة ليكون للعالمين نذيرا والصلاة والسلام على من جعلة شاهداً ومبشراً ونذيراً وداعياً الى الله بأذنة وسراجاً منيرا .
حث الائمة (ع)على حفظ القران وستظهار اياته وحفظها عن ظهر قلب ليختلط بدم المسلم ولحمة ويملأ عقلة وفؤادة كما ورد عن الامام الصادق (ع)(اقرأو القران واستظهرة فأن الله لايعذب قلباً وعى القران ) واكدوا (ع) على قراءة القران الكريم بالصوت الحسن لأن ذلك يزيد م
ن روعتة وجمالة ويساعد على تأثيرة في النفوس ونفوذة في القلوب والصوت الحسن قيمة جمالية واحرى بها ان تنظم الى اجمل جمالات الكون الا وهو القران الكريم وبالتالي تتناسق نغمة الصوت الحسن ونسمة الوحي المقدس لتحيي القلوب وتنعش النفوس ألم يقل رسول الله (ص)(أن من اجمل الجمال الشعر الحسن ونغمة الصوت الحسن )فأي موضع اجدر بأن تستعمل فية هذه الموهبة الالهية من قراءة القران وتلاوتة ومن هنا قال الامام ابو عبد الله الصادق (ع)(يكرة ان يقرأ قل هو الله احد بنفس واحد لأن ذلك من شأنة التقليل من فرص الانتباة الى جمال هذه السورة ومن نفوذها في نفس القاريء والسامع ) وقال مولانا امير المؤمنين (ع)( البيت الذي يقرأ فية القران ويذكر الله عز وجل فية تكثر بركتة وتحضرة الملائكة وتهجرة الشياطين ويضيء لأهل السماء كما تضيء الكواكب وان البيت الذي لايقرأ فية القران ولايذكر الله عز وجل فية تقل بركتة وتهجرة الملائكة وتحضرة الشياطين )
ومن هنا دعت الحاجة الى تبني فكرة انشاء دار القرأن الكريم في ناحية الفضلية حيث يكون اساسها ومنهجها وهدفها تدريس القران الكريم تلاوة وحفظاً وتفسيراً وقد انبرى ثلة من الشباب لهذا العمل فكان منهم المشرف والاستاذ والمتعلم مستمدين معنويتهم من قول الامام علي بن الحسين(ع) (لومات من بين المشرق والمغر ب لما استوحشت بعد ان يكون القران معي )وتنفيذاً لوصية امير المؤمنين (ع) (عليكم بكتاب الله فأنة الحبل المتين والنور المبين والشفاء النافع والري الناقع والعصمة للمتمسك والنجاة للمتعلق لايعود قيقام ولايزيغ فيستعتب) مستبشرين بقول الصادق (ع) (عليكم بتلاوة القرآن فأذا كان يوم القيامة قيل لقارئ القرآن اقرأ وارق فكلما قرأ اية يرقى درجة)وقال (ع) (من قرأ القران في ىالمصحف متع ببصرة وخفف عن والدية ةان كانا كافرين) .
اهداف دار القران الكريم في ناحية الفضلية
1-اعداد اساتذة اكفاء قادرين عل تدريس القران الكريم تلاوةً وحفظاً وتفسيرا.
2-انشاء مراكز لنفس الغرض في مناطق وعشائر المدينة.
3-الاهتمام بالطاقات القرأنية والموهبين من الاطفال والناشئين والشباب والعمل على تنمية تلك الطاقات في الحفظ والتفسير والعمل على كل مايشد المجتمع ويربطة بالكتاب المقدس .
4-عقد ندوات عامة ومحاضرات ومسابقات ومناظرات وما الى ذلك لأننا بحاجة الى اعادة فاعلية القرآن الكريم واخراجة من عزلتة بعد ان اقتصر وجودة على الفواتح والعوذ والاحراز ومن هنا بدأت الحاجة لأقامة هذة المؤسسة الخيرية ونأمل من الله العزيز وبركات محمد وال محمد (عليه وعليهم السلام ) لعلنا نستلهم نفحة من نفحات ونسمة من نسمات صاحب العصر والزمان (عج)آملين التوفيق لتوسيع هذا المشروع الخيري ليشمل اعطاء دروس في اللغة العربية والفقة والمنطق وتعليم فن الخطابة الحسينية وما توفيقنا الا بالله علية توكلنا والية انبنا انه ولينا في الدنيا والاخرة انه نعم المولى ونعم النصير.
الهيئة المؤسسة لدار القرآن الكريم
في ناحية الفضلية
Alerts
Be the first to know and let us send you an email when دار القرآن الكريم في ناحية الفضلية posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.