المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف- فرع الفيوم

  • Home
  • Egypt
  • Faiyum
  • المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف- فرع الفيوم

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف- فرع الفيوم الصفحة الرسمية لفرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم

بمناسبة الذكرى الثمانين لميلاد فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف حفظه الله، تنشر مجلة منبر الوافدين ...
07/01/2026

بمناسبة الذكرى الثمانين لميلاد فضيلة الإمام الأكبر أ.د أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف حفظه الله، تنشر مجلة منبر الوافدين مقالة خاصة بهذه المناسبة لفضيلة الدكتور محمد سرحان ، رئيس فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة الفيوم، ورئيس الإدارة المركزية لمنطقة كفر الشيخ الأزهرية.

ويمكنكم الاطلاع على العدد كاملًا عبر الرابط التالي:
https://waag-azhar.org/40333/

05/01/2026

المنظمة العالمية لخريجي الأزهر تهنئ فضيلة الإمام الأكبر بذكرى ميلاده.
وتؤكد: حياة فضيلته مسيرة عطاء حافلة بالإنجازات في خدمة الإنسانية

يتقدم مجلس إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، برئاسة فضيلة الأستاذ الدكتور عباس شومان، رئيس المنظمة، الأمين العام لهيئة كبار العلماء، والأستاذ الدكتور سلامة داود، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، والسيد اللواء وائل بخيت، نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة، والأستاذ الدكتور عبد الدايم نصير، أمين عام المنظمة، وجميع أعضاء مجلس إدارة المنظمة، والعاملين بها، ورؤساء فروع المنظمة فى داخل جمهورية مصر العربية وخارجها، إلى فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف - حفظه الله - بخالص التهاني، بمناسبة ذكرى ميلاد فضيلته، داعين المولى عز وجل أن يُديم على فضيلته موفور الصحة والعافية، وأن ينفع به الإسلام والمسلمين، والإنسانية جمعاء، وأن يجعله دومًا ذخرًا للإسلام وأهله، مناصرًا ومدافعاً عن الحق.

ويؤكد مجلس إدارة المنظمة، أن الاحتفال بذكرى ميلاد فضيلة الإمام الأكبر، شيخ الأزهر، ليس احتفالا بمجرد ذكرى عابرة لشخص عادي، بل هي احتفال واحتفاء برمز السلام والوسطية في العصر الحديث، حيث تعتبر حياة فضيلة الإمام الأكبر، مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات، فهو رجل وهب حياته لنشر سماحة الإسلام، وخدمة الإنسانية، ونصرة قضايا الأمة، والدفاع عن حقوق المظلومين والمستضعفين في العالم كله، فبلغ بذلك مكانة كبيرة في قلوب وعقول الشعوب في مشارق الأرض ومغاربها.

ويشدد مجلس إدارة المنظمة، على شباب الأمة، أن يقتدوا لفضيلة الإمام الأكبر، الذي نذر نفسه لنشر القيم والأخلاق، وتحقيق العدالة، والدفاع عن الحرية الإنسانية، فكان رمزا، وكان إماما.

كما يبتهل أعضاء مجلس إدارة المنظمة، وجميع العاملين بها في داخل مصر وخارجها، إلى المولى عز وجل أن يحفظ فضيلة الإمام الأكبر، وأن يديم عطاءه للإسلام والمسلمين، وأن يبارك في علمه وعمله، وأن يكلل جهوده ومساعيه بالنجاح.


02/01/2026

" المنظمة العالمية لخريجي الأزهر" تعلن حصادها داخلياً وخارجياً في 2025:
تأهيل أئمة ودعاة من 23 دولة بالتعاون مع أكاديمية الأزهر للتدريب

تدريب الدعاة على استخدام لغة الإشارة.. بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسة أركان للتنمية المستدامة

22 فرعاً حول العالم ..
20 مؤتمراً وندوة لنشر وسطية الأزهر ..
23 ورشة للتصدي للمفاهيم المغلوطة ..
280 نشاطاً دعوياً لرعاية الخريجين، ومحاصرة الأفكار المتطرفة .. و 15 مبادرة مجتمعية.
ـ «الأطفال يسألون الإمام».. يتصدر مبيعات معرض الكتاب
* مركز الشيخ زايد .. انتشار غير مسبوق بين الطلاب عالميًا.. وإعداد قيادات تدريسية جديدة
* «سفراء الأزهر»: منح تدريبية مجانية ومخفضة للطلاب بـ 100 برنامج
تدريب 15 ألف طالب وخريج وعضو هيئة تدريس بالدورات المتنوعة بالتعاون مع جامعة الأزهر.. وتدريب 5 آلاف طالب وطالبة من الوافدين بمختلف جنسيات العالم .. و100 ورشة لتطوير المهارات.
* 22 فرعًا بالمحافظات تنفذ 533 نشاطًا توعوياً، لترسيخ المنهج الأزهري، وتصحيح المفاهيم
ـ اطلاق مسلسل «نور وصندوق الأسرار» يذاع في رمضان 2026


شهد عام 2025م، نقلة نوعية ونشاطًا مكثفًا للمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، داخل مصرَ وخارجها، بتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر، الأستاذ الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، حيث نجح مجلس إدارة المنظمة، برئاسة فضيلة الأستاذ الدكتور عباس شومان، فى تنفيذ خطة استراتيجية في العام المنقضي، من أجل توطيد الصلة والعلاقة بين الأزهر الشريف وخريجيه حول العالم، إضافة إلى تدريب الطلاب والأئمة الوافدين، وتأهيلهم ليكونوا خير سفراء للأزهر، بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة والوعاظ وباحثي الفتوى، فيما اختتم العام 2025 بعقد العديد من بروتوكولات التعاون، والتي من أبرزها: اتفاقية إنتاج مسلسل «نور والمهمة الذكية»، بالتعاون مع أكاديمية البحث العلمي، وجامعة الأزهر، على هامش الاحتفالية الكبرى التي نظمتها المنظمة، للعرض الخاص بالمسلسل الكارتوني «نور وصندوق الأسرار»، وكذا توقيع اتفاق تعاون بين المنظمة وأكاديمية البحث العلمي وجامعة الأزهر بهدف تعزيز التعاون في دعم الابتكار وتنمية مهارات الشباب، وتفعيل المبادرات الوطنية لبناء الإنسان المصري، بحضور وزير التعليم العالي والبحث العلمي د. أيمن عاشور، انطلاقًا من اهتمام الدولة بدعم المحتوى الإبداعي والتعليمي الموجَّه للأطفال والشباب، وتعزيز الهوية الوطنية، من خلال أعمال فنية هادفة تُقدِّم المعرفة بطرق ابتكارية معاصرة.

كما شهد العام، انتقالاً مهماً، بانطلاق المبادرة النوعية لتأهيل وإعداد الدعاة والوعاظ على استخدام لغة الإشارة، تحت رعاية وبتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر أ.د/ أحمد الطيب، بالتعاون بين مجمع البحوث الإسلامية والمنظمة العالمية لخريجي الأزهر، والمجلس القومي للأشخاص ذوي الإعاقة ومؤسسة أركان للتنمية المستدامة، بجانب تدشين منصة دعوية لخدمة الصم وضعاف السمع؛ تأكيدًا لدور الأزهر الرائد في خدمة المجتمع، وترسيخ قيم المساواة والرحمة، والذي حقق نجاحًا ملحوظًا في تعزيز المعرفة الأساسية لدى المشاركين حول مباديء التواصل مع الصم وضعاف السمع، في إطار حرص المؤسسات في دعم الدمج الاجتماعي، وتمكين فئات المجتمع كافة من التواصل الفعّال، وتعزيز الوعي بثقافة لغة الإشارة ودورها الحيوي في تسهيل التفاعل اليومي وبناء مجتمع أكثر شمولًا.

رعاية الخريجين:
عقدت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر 280 نشاطًا علميًّا ودعويًّا في 22 فرعاً خارجيًا بمختلف دول العالم، بهدف رعاية الخريجين، ومحاصرة الأفكار المتطرفة، حيث شهدت دورات إعداد الأئمة والدعاة، بالتعاون مع أكاديمية الأزهر العالمية لتدريب الأئمة إقبالًا كبيراً على مستوى العالم ، في أكثر من 23 دولة ، حيث أصبح الأئمة المتدربين خير سفراء للأزهر بالمساجد بدولهم ، كما نجحت في تنظيم 20 مؤتمراً وندوة، لنشر وسطية الأزهر.. و23 ورشة عمل، للتصدي للمفاهيم المغلوطة، وكذا 15 مبادرة مجتمعية، استفادت منها دعمها 600 أسرة في 6 دول، كما نجحت المنظمة في تكثيف الحملات الدعوية ونشر المنهج الأزهري.. عقيدةً وشريعةً وأخلاقًا.

الوافدون يتصدرون الاهتمامات:
وخلال العام المنقضي، تصدر الطلاب الوافدون اهتمامات المنظمة، بالتعاون مع مركز تطوير تعليم الطلاب الوافدين بالأزهر، حيث واصل مركز الشيخ زايد لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها، الحفاظ على تعليم لغة الضاد المعتمدة، طبقًا لمعايير الجودة العالمية، فيما يدرس طلاب وطالبات من دول أفريقية وآسيوية وأوروبية.

كما نجح المركز في تأهيل طلاب مزودين بالمهارات اللغوية، بأعلى معايير الجودة، كما نظم المركز ورش لخدمة تعليم اللغة العربية، والاستماع، وإعداد دروس المناهج، وقام بتدريب معلمي "العربية"، باستخدام أحدث الطرق والاستراتيجيات العالمية، لتمكينهم من التدريس بفاعلية، وتزويد الساحة التعليمية بمعلمين أكفاء، يتقنون التعامل مع تحديات تعليم العربية كلغة ثانية.

قوافل توعوية تجوب المحافظات
كما شهد عام 2025م، من خلال 22 فرعاً تغطي كل محافظات مصر، نشاطًا واسعاً ومحورياً، من خلال الندوات، والقوافل التوعوية، وورش العمل، لترسيخ المنهج الأزهري، وتصحيح المفاهيم المغلوطة، حيث تجاوز عدد الأنشطة 533 نشاطًا، بالتعاون مع قطاعات الأزهر الشريف كافة، والمؤسسات الحكومية، ومؤسسات المجتمع المدني، وأثمرت هذه الجهود: تنفيذ مجموعة متنوعة من الأنشطة والفعاليات، التي هدفت إلى مكافحة العنف والتطرف، وترسيخ المنهج الوسطي، وكثَّفت الفعاليات والبرامج الثقافية والدينية والتعليمية.

تطوير مهارات الوافدين لمواكبة المستجدات
وانطلاقًا من دور المنظمة العالمية لخريجي الأزهر فى تنمية المستوى الفكري والعلمي، وتطوير قدرات الطلاب الوافدين الدارسين بجامعة الأزهر، قامت المنظمة بتدريب 5 آلاف طالب وطالبة من مختلف الجنسيات، وعقدت 100 ورشة، لتطوير قدرات ومهارات الوافدين، لمواكبة المستجدات، وتأهيل الأزهريين لسوق العمل، ونشر المنهج الأزهري، كما عقدت 50 دورة تدريبية لتنمية المهارات التقنية والشخصية والتواصل الفعال والانفتاح والتعايش السلمي، فضلا عن المسابقات في حفظ وتلاوة القرآن الكريم، للطلاب الوافدين والمصريين، والأطفال، وذوي الهمم، وكذا تخفيف الأعباء المعيشية، وتعزيز روح التكافل، لضمان الاستقرار النفسي والاجتماعي.

وواصل مشروع «سفراء الأزهر» التابع للمنظمة في العام المنقضي، ترسيخ مكانته كأحد النماذج الرائدة في مجال التدريب وبناء القدرات بالتعاون مع جامعة الأزهر، لتأهيل الطلاب والخريجين علميًّا وعمليًّا، بما يتواكب مع متطلبات العصر وسوق العمل، حيث نجح المشروع في تنفيذ 100 برنامج تدريبي، وورشة عمل، استفاد منها نحو 15 ألف طالب وخريج وعضو هيئة تدريس، من مختلف كليات جامعة الأزهر، بالتعاون مع مؤسسات وهيئات وطنية متعددة، أبرزها وزارة الشباب والرياضة، ومؤسسة إنجاز مصر، ووزارة الاتصالات، إلى جانب التعاون المشترك مع المركز الثقافي الفرنسيسكاني للدراسات القبطية، والجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، ومكتبة الإسكندرية، ومركز أماك بمؤسسة الأهرام.

وتنوعت مجالات التدريب التي قدمها المشروع، لتشمل الجوانب اللغوية والثقافية والدينية والتربوية، إضافة إلى المجالات القانونية والطبية والزراعية، فضلًا عن تنمية المهارات الحياتية، والأعمال اليدوية والحرفية، بما يلبّي احتياجات شرائح مختلفة من الطلاب والخريجين.

«الأطفال يسألون الإمام».. يتصدر مبيعات معرض الكتاب
وتصدرت مجلة «نور» للأطفال خلال عام 2025م، برعاية وبتوجيهات فضيلة الإمام الأكبر الأستاذ الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر، المسيرة التربوية والثقافية في بناء وعي النشء على قيم الأزهر الشريف، حيث كان من أبرز إصداراتها: سلسلة «الأطفال يسألون الإمام»، التي تتناول أسئلة الأطفال في قضايا دينية وإنسانية، بأسلوب مبسط، وقد تُرجم الجزء الأول منها إلى عدة لغات، من بينها: الإنجليزية والفرنسية، دعمًا لرسالة الأزهر العالمية في نشر الفكر الوسطي، وقد تصدّر الكتاب مبيعات معرض القاهرة الدولي للكتاب، في دورتيه: 2024 و2025.

كما تسعى المجلة إلى توزيع أعدادها بمختلف مكتبات الجمهورية ومكتبات وزارة التربية والتعليم.

كما أصدرت المجلة مجموعة متنوعة من الإصدارات التعليمية والقصص المصوّرة الهادفة، وخلال عام 2025، صدر عن المجلةالموجهة للفئة العمرية من 8 إلى 15 سنة، 12 عددًا منتظمًا، ليصل إجمالي أعدادها إلى 120 عددًا، تناولت موضوعات وقصصًا تسهم في ترسيخ القيم والأخلاق والمبادئ.

كما صدر عن مجلة «نور الصغير»، المخصصة للأطفال من 3 إلى 6 سنوات، 12 عددًا منتظمًا خلال العام، ليصل إجمالي أعدادها إلى 77 عددًا، قُدمت في صورة قصص مصورة، برسومات جذابة، وشخصيات محببة للأطفال.

وفي إطار التوسع في المحتوى المرئي، أطلقت المجلة بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية، سلسلة فيديوهات: «أخلاقنا الجميلة»، التي تناولت موضوعات تربوية ووطنية مهمة، وقد نُشرت هذه الفيديوهات عبر صفحات رسمية، من بينها صفحات وزارة النقل، وهيئة السكك الحديدية.

وفي إطار نشر الوعي جابت قوافل مجلة نور التوعوية المحافظات والقرى والنجوع للارتقاء بمستوى النشء وغرس القيم.

قافلة ثقافية توعوية وتثقيفية لمحافظة سوهاج، بالتعاون مع قطاع المعاهد

كما نفذت المجلة برنامج «بلغت السابعة»، بالتعاون مع مجمع البحوث الإسلامية، والذي يهدف إلى تعليم الأطفال أساسيات الصلاة والوضوء، وترسيخ القيم الدينية والأخلاقية بأسلوب عملي مبسط، وقد شهد البرنامج إقبالًا واسعًا، وحقق صدىً إيجابيًا لدى الأسر والمجتمع.

وفي إطار سعى المركز لتقديم دوره في نشر اللغة العربية على مستوى العالم، أقام المركز العديد من الدورات التدريبية لإعداد المعلمين وورش عمل متخخصة، في الوقت الذى واصل فيه المركز انتشاره فى مختلف دول العالم.

وختاماً حرصت المنظمة خلال العام 2025 على توطيد العلاقات والتعاون البناء مع كافة الجهات داخل مصر وخارجها، تحت مظلة الأزهر الشريف ووزارة التضامن الاجتماعي وشركاء النجاح.

شارك فرع المنظمة الاعالمية لخريجي الازهر بالفيوم كلية البنات الأزهرية بالفيوم بالاحتفال باليوم العالمي للغة العربية ----...
31/12/2025

شارك فرع المنظمة الاعالمية لخريجي الازهر بالفيوم كلية البنات الأزهرية بالفيوم بالاحتفال باليوم العالمي للغة العربية
-------------------------------------
تحت شعار “فلنحتفل معًا بلغة القرآن… لغة الإبداع والبيان”، أفيم احتفالاً مبهراً بمناسبة اليوم العالمي للغة العربية، وذلك انطلاقاً من دور الكلية الرائد في تعميق الوعي اللغوي في نفوس الطالبات، وغرس قيم الانتماء الحضاري للغة الضاد.
وبحضور كوكبة من أساتذة اللغة وآدابها، أ.د/ هيام أحمد علي – وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب، أ.د/ عبير عيسى – وكيل الكلية لشؤون الدراسات العليا والبحوث، أ/ مها صبري، مديرة الكلية ، الدكتور محمد سرحان – أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات ببني سويف، ورئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، الأستاذة الدكتورة نادية عبدالهادي أستاذ العقيدة والفلسفة بالكلية ، الأستاذ الدكتور أحمد رمضان – أستاذ التفسير وعلومه، الدكتور أحمد عبد الدايم – المدرس بقسم الفقه العام بالكلية.
حيث بدأ الاحتفال بكلمات ملهمة تألق فيها الجميع:
كلمة الأستاذ الدكتور محمد سرحان – أستاذ التفسير وعلوم القرآن بكلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات ببني سويف، ورئيس المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، حيث تضمنت كلمته ان اللغة العربية ليست مجرد وسيلة تواصل، بل روحٌ تنبض بالفكر والأصالة، وكنز لا يفنى من معاني الحكمة والجمال. إن الحفاظ عليها وتعليمها هو مسؤوليتنا جميعاً نحو أمتنا وإرثنا العظيم.
كلمة الأستاذة الدكتورة صفاء مخلوف – أستاذة البلاغة والنقد، حيث عبّرت عن مكانة البلاغة في إثراء الفكر، وتضمنت:وضحت ان في بلاغة العربية ترانيم القلوب وتدفق المعاني، فالبلاغة مفتاح الإبداع والبيان، وهي تجلٍ للفكر الرفيع وروح الحضارة التي تربينا عليها.
كلمة الأستاذة الدكتورة سحر عبد اللاه – أستاذة الأدب والنقد، التي شاركت طالبات الكلية أبياتاً شعرية من تأليفها في حب اللغة:
"أصداءُ ذِكراكِ تملأُ الآفاقَ
وسِنانُ لفظِكِ يُلهِبُ العُشّاقَ
مجدٌ يفيضُ بعِطرِه الخلّاقِ
يُذكي حنينَ فؤادهِ الأشواقَ
والفلكُ تجري في البحارِ بدرُها
وتنيرُ من وحيِ الضياءِ الأعماقَ
تُتلى القصائدُ والمسامعُ تنتقي
والشِّعرُ معروضٌ له الأسواقَ
هذا يُرقِّشُ، وذا يُنقِّحُ شعرَهُ
والضّادُ بينَ العُربِ عهدٌ باقِ
كهفُ الحِمى، فليسَ يُرجى بعدَهُ
لا الدارُ دارٌ، ولا الرِّفاقُ رِفاقُ
هذا امرؤُ القيسِ يُحاورُ صَحبَهُ
يسمو بشِعرٍ سابقٍ للحُذّاقِ
وزهيرُ يُوفي بالعُهودِ ويَدرأُ
فِتَنًا لحربٍ دقّتِ الأبواقَ
وجريرٌ ينقُدُ، والفرزدقُ يسطعُ
ولُغةُ الأخيطلِ تُبهرُ الأحداقَ
الكلُّ يأخذُ من كلامِكِ بُغيَةً
هَطلًا أجشَّ أو النَّدى الرَّقراقَ
لغةُ العروبةِ والكرامةِ تزدهي
وتَمدُّ من فخرٍ بها الأعناقَ
ونظلُّ نحيا مُكرَّمين بحُبِّها
قُرآنُ ربّي بينَنا ميثاقَ."
وتضمن الحفل العديد من الفقرات منها:
(مسرحية شعرية أبدعت فيها الطالبات في تقديم مشاهد تحاكي جمال اللغة العربية وروعتها.، مسرحية تمثيلية بعنوان “بين لغات العالم”، استعرضت دور العربية بين لغات الأمم وكيف تظل لغة القرآن والجمال.،عدة أناشيد مميزة أطلقها صوت الطالبات في حب العربية وفخرهن بها.
في ختام الحفل تم تكريم الطالبات الفائزات في مسابقتي الطالبة المثالية وثلاثيات البخاري، وقدمت الجوائز: أ.د/ هيام أحمد علي – وكيل الكلية لشؤون التعليم والطلاب وعبّرت عن بالغ فخرها واعتزازها بطالبات الكلية العزيزات، مشيدةً بما قدّمنه من مستوى متميّز يعكس جدّهن واجتهادهن، ومؤكدةً أن هذا التفوّق هو ثمرة للالتزام والمثابرة.

فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم يشارك في تنفيذ معرض الحرف اليدوية  بالتعاون مع كلية البنات الأزهرية-------في ...
18/12/2025

فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم يشارك في تنفيذ معرض الحرف اليدوية بالتعاون مع كلية البنات الأزهرية
-------

في إطار توجيهات الدولة المصرية الداعمة للتمكين الاقتصادي للمرأة، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى الشباب، شارك فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة الفيوم، بالتعاون مع كلية البنات الأزهرية بالفيوم، في تنفيذ معرض الحرف اليدوية والصناعات المنزلية لطالبات وخريجات الكلية، وذلك بنادي قارون الرياضي بمحافظة الفيوم.

جاء على رأس السادة الذين شرفونا بالحضور: المهندس/ أحمد شاكر عبد الخالق، السكرتير العام المساعد نيابة عن معالي المحافظ. الاستاذ خالد فراج رئيس مجلس مدينة الفيوم. الدكتور أحمد محمد السيد، والدكتورة هدى رجب والدكتورة ابتسام فؤاد. العميد علاء عبدالظاهر. العقيد اشرف صلاح. الاستاذ رأفت جورج نيابة عن رئيس جهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر فرع الفيوم. الاستاذ رمضان ابو حامد ابوبكر مدير إدارة الجمعيات والاتحادات بمديرية التضامن الاجتماعي بالفيوم. نيابة عن دكتورة شرين فتحي وكيلة وزارة التضامن بالفيوم. الاستاذة هويدا منسق منصة أيادي مصر - بوزارة التنمية المحلية. دكتورة ايمان الشاعر مدير جمعية المصري الاصيل بالفيوم
وشهد المعرض حضورًا مميزًا لقيادات فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بالفيوم، على رأسهم الدكتور محمد سرحان رئيس الفرع، والدكتور عمرو صالح نائب رئيس الفرع، والدكتور حمدي سعد عضو مجلس إدارة الفرع إلى جانب الدكتورة هيام أحمد وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب، والأستاذة مها صبري مدير الكلية ومنسقة المعرض، فضلًا عن عدد من القيادات التنفيذية بمحافظة الفيوم، وقيادات جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وعدد من الإعلاميين، يتقدمهم الأستاذ علي اللاهوني مراسل التلفزيون المصري.

ويأتي تنظيم المعرض استجابة لتوجيهات إدارة المنظمة العالمية لخريجي الأزهر، الهادفة إلى تقديم كافة أشكال الدعم والمساندة لطلاب وخريجي الأزهر الشريف، والعمل على تفعيل المبادرات الرئاسية الداعمة لتمكين المرأة في مختلف المجالات، وبخاصة مجال ريادة الأعمال، من خلال التدريب والتأهيل والتسويق، والمساهمة في خلق فرص تمويلية مستدامة تعزز من قدرات الشباب والفتيات على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر.

وأكد المشاركون أن المعرض يمثل نموذجًا عمليًا للتكامل بين المؤسسات التعليمية والمجتمع المدني، ويسهم في دعم الطاقات الإبداعية لدى الطالبات والخريجات، وتحويل أفكارهن إلى مشروعات إنتاجية تسهم في التنمية الاقتصادية والمجتمعية.

10/12/2025
يتقدم فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة الفيوم،برئاسة فضيلة الأستاذ الدكتور/  محمد سرحان – رئيس الفرع،وأعضاء فر...
08/12/2025

يتقدم فرع المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بمحافظة الفيوم،
برئاسة فضيلة الأستاذ الدكتور/ محمد سرحان – رئيس الفرع،
وأعضاء فرع المنظمة،
بخالص التعازي وصادق المواساة إلى
السيد اللواء/ وائل بخيت – نائب رئيس مجلس إدارة المنظمة،
في وفاة ابن عمه المغفور له بإذن الله
العمدة / عماد بخيت عباس الجميلي
عمدة نجوع الصوامعة بمحافظة سوهاج.

وإذ يتقدم فرع الفيوم، رئيسًا وأعضاءً، بذلك؛ فإنه يشارك أسرة الفقيد أحزانهم، داعين المولى – عز وجل – أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته، وأن يسكنه فسيح جناته مع النبيين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقًا، وأن يلهم أهله وذويه ومحبيه الصبر والسلوان.

﴿ إِنَّا لِلَّهِ وَإِنَّا إِلَيْهِ رَاجِعُونَ ﴾

تهنئةتتقدم المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بخالص التهنئة للسيد الدكتور عمرو عبد العاطي صالح نائب رئيس المنظمة لفرع الفيوم...
21/11/2025

تهنئة

تتقدم المنظمة العالمية لخريجي الأزهر بخالص التهنئة للسيد الدكتور عمرو عبد العاطي صالح نائب رئيس المنظمة لفرع الفيوم، ولروح فضيلة الشيخ عبد العاطي صالح- رحمه الله- مؤسس فرع المنظمة وأمينه العام الأول، بمناسبة حصول الباحثة / هند عبد العاطي صالح، مدير معهد بني صالح الأزهري، على درجة العالمية (الدكتوراه) بمرتبة الشرف الأولى في اللغة العربية من كلية الآداب بجامعة الفيوم.

جرت المناقشة العلنية أمس الخميس بمقر كلية الآداب جامعة الفيوم برئاسة أ. د/ ندا الحسيني، أستاذ النحو والصرف والعروض، ونائب رئيس جامعة بورسعيد الأسبق، وعضوية أ.د/ عزت الجريتلي، و أ.د/ أحمد أبو عميرة، و أ.د/ أكرم عقاب أساتذة النحو والصرف والعروض بقسم اللغة العربية بكلية الآداب جامعة الفيوم في مناقشة علمية استمرت ثلاث ساعات قبل أن توصي اللجنة بمنح الباحثة درجة الدكتوراه بمرتبة الشرف الأولى.

حضر المناقشة وفد من أساتذة جامعة الأزهر وشيوخ المنطقة الأزهرية و أعضاء مجلس إدارة فرع المنظمة بالفيوم وعلى رأسهم أ.د/ محمد سرحان رئيس مجلس الإدارة، و د. عمرو عبد العاطي صالح، نائب رئيس مجلس الإدارة، و أ.د/ حمدي سعد، و أ.د/ أحمد عيد عبد الحميد، و أ.د/ أحمد محمد السيد، و د. محمد رأفت وفضيلة الشيخ محمود حسانين، وفضيلة الشيخ علي عبد النبي. وتشريف وحضور أ.د/ أحمد السنتريسي.
خالص التهاني والتبريكات للباحثة ولأسرتها الكريمة

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الازهر بالفيوم بالتعاون مع منطقة الفيوم الازهرية حفل بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتأسيس ...
17/11/2025

عقد فرع المنظمة العالمية لخريجي الازهر بالفيوم بالتعاون مع منطقة الفيوم الازهرية حفل بمناسبة الذكرى الثامنة عشرة لتأسيس المنظمة العالمية لخريجي الازهر بقاعة منطقة الفيوم
حضر الحفل كلا من الشيخ محمود حسانين رئيس الإدارة المركزية لمنطقة الفيوم الأزهرية والدكتور محمد سرحان رئيس فرع المنظمة الفيوم، وفضيلة الشيخ على فتحي مدير التعليم الثانوي ، وفضيلة الشيخ على صلاح مدير عام منطقة وعظ الفيوم الأزهرية، و فضيلة الشيخ محمود عبدالستار مدير إدارة الدعوة بمنطقة وعظ الفيوم ، والدكتور تايب عبد العظيم مدير إدارة الجودة، والدكتور عبدالمقصود سيد مدير إدارة التوجيه الفني، و الدكتور خالد دياب مدير التعليم النوعي.
تضمن الحفل كلمة الدكتور رعاية فضيلة الامام الاكبر شيخ الازهر للمنظمة العالمية لخريجي الازهر برئاسة الاستاذ الدكتور عباس شومان رئيس مجلس ادارة المنظمة والتعريف بالمنظمة العالمية لخريجي الازهر واهمية ما تقوم به المنظمة من انشطة وخدمات خلال الفترة الماضية
وتضمن الحفل العديد من الفقرات التي تضمنت ابراز التلاوات القرانية الحسنة والانشاد الدين والابتهالات

Address

Faiyum
٦٣٧١١

Opening Hours

Monday 9am - 2pm
Tuesday 9am - 2pm
Wednesday 9am - 2pm
Thursday 9am - 2pm
Saturday 9am - 2pm
Sunday 9am - 2pm

Telephone

+201001363037

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف- فرع الفيوم posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Contact The Place Of Worship

Send a message to المنظمة العالمية لخريجي الأزهر الشريف- فرع الفيوم:

Share