بحبك يا الله

بحبك يا الله انا بحب ربنا و يا رب النا س الى متبعانى يشفيهم

13/08/2025

الفرق بين ... :
( إن شاء الله ) .. و ( بِإِذْنِ الله ) في القرآن الكريم ...
استخدام "إن شاء الله":
تُستعمل عندما نقوم بأنفسنا بعملٍ ما أو نتدخل فيه شخصيًا.
مثال من قوله تعالى:
﴿إِنَّ الْبَقَرَ تَشَابَهَ عَلَيْنَا وَإِنَّا إِن شَاءَ اللَّهُ لَمُهْتَدُونَ﴾
→ أي أنهم هم سيقومون بذبح البقرة بأنفسهم.
وقوله تعالى:
﴿قَالَ ادْخُلُوا مِصْرَ إِن شَاءَ اللَّهُ آمِنِينَ﴾
→ أي أنهم هم سيدخلون بأنفسهم.
وقوله تعالى:
﴿سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ صَابِرًا وَلَا أَعْصِي لَكَ أَمْرًا﴾
→ أي هو الذي سيصبر.
وأيضًا:
﴿سَتَجِدُنِي إِن شَاءَ اللَّهُ مِنَ الصَّابِرِينَ﴾
→ كلّها تدل على أن المتكلم سيتصرف بنفسه، لكن التوفيق من الله.
استخدام "بِإِذْنِ الله":
تُستعمل في الأمور الخارجة عن قدرتنا وإرادتنا، أي بتدبير من الله فقط.
مثال من قوله تعالى:
﴿مَنْ كَانَ عَدُوًّا لِّجِبْرِيلَ فَإِنَّهُ نَزَّلَهُ عَلَىٰ قَلْبِكَ بِإِذْنِ اللَّهِ﴾
→ نزول القرآن أمر لا دخل للنبي ﷺ به، بل هو من عند الله.
وقوله تعالى:
﴿كَم مِّن فِئَةٍ قَلِيلَةٍ غَلَبَتْ فِئَةً كَثِيرَةً بِإِذْنِ اللَّهِ﴾
→ النصر ليس بقوتهم بل بتوفيق الله وحده.
وقوله تعالى:
﴿وَمَا هُم بِضَارِّينَ بِهِ مِنْ أَحَدٍ إِلَّا بِإِذْنِ اللَّهِ﴾
→ السحر لا يؤثر إلا بقضاء الله.

03/08/2025

الانسان كل ما يدخل فترة انتكاسه وتطول شويه ، والشيطان يقوله " ان خلاص دي نهايتك" ، فالانسان بيزعل وبيصعب عليه ، ان معقول يارب انا طول الوقت بحاول وبجاهد ودي تكون نهايتي !؟

لكن بيرجع يتذكر قوله تعالي :

" وَمَا كَانَ اللَّهُ لِيُضِيعَ إِيمَانَكُمْ ۚ إِنَّ اللَّهَ بِالنَّاسِ لَرَءُوفٌ رَّحِيمٌ"

فبيسلِّم كل أموره لله ، ويتوكل عليه حق التوكل ، ويحسن الظن فيه سبحانه وتعالي الكريم الرحيم الرؤف اللطيف بعباده.

03/08/2025

لا إله إلا الله وحده لا شريك له
له الملك و له الحمد يحي و يميت و هو على كل شيء قدير

الله أكبر كبيرا و الحمد لله كثير و سبحان الله بكرة و أصيلا

نسألك من الخير كله عاجله و ٱجله ما علمنا منه و ما لم نعلم
و نعوذ بك من الشر كله عاجله و ٱجله ما علمنا منه و ما لم نعلم

اللهم صلِّ و سلم و بارك على سيد الخلق عليه الصلاة و السلام

و الحمد لله رب العالمين

02/08/2025

عندي حُب كبير لسورة يوسف، كل مره بقراها او بسمعها بحسها حنينة اوي وبتديني أمل

كفن السيده خديجةكفن خديجة كفنان واحد من الجنة والآخر رداء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلملمّا اشتدّ مرضها(رضي الله عنه...
02/08/2025

كفن السيده خديجة
كفن خديجة كفنان واحد من الجنة والآخر رداء رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم

لمّا اشتدّ مرضها(رضي الله عنها) قالت: «يا رسول الله‏ اسمع وصاياي:

أوّلاً: إنّي قاصرة في حقّك فاعفني يا رسول الله. قال‏(صلى الله عليه وآله): حاشا وكلّا، ما رأيت منكِ تقصيراً، فقد بلغتِ بجهدك، وتعبت في داري غاية التعب، ولقد بذلت أموالكِ وصرفت في سبيل الله مالَكِ.

ثانياً: أوصيك بهذه ـ وأشارت إلى فاطمة ـ فإنّها يتيمة غريبة من بعدي، فلا يؤذينها أحد من نساء قريش، ولا يلطمنّ خدّها، ولا يصيحنّ في وجهها، ولا يرينّها مكروهاً.

ثالثاً: إنّي خائفة من القبر، أُريد منك رداءك الذي تلبسه حين ‏نزول الوحي تكفّنني فيه. فقام النبي(صلى الله عليه وآله) وسلّم الرداء إليها، فسرّت به سروراً عظيماً، فلمّا تُوفّيت خديجة أخذ رسول الله‏(صلى الله عليه وآله) في تجهيزها وغسّلها ، فلمّا أراد أن يكفّنها هبط الأمين جبرائيل وقال: يا رسول الله، إنّ الله يقرئك السلام ويخصّك بالتحية والإكرام ويقول لك: يا محمّد إنّ كفن خديجة من عندنا، فإنّها بذلت مالها في سبيلنا.

فجاء جبرائيل بكفن وقال: يا رسول الله، هذا كفن خديجة، وهو من أكفان الجنّة أهداه الله إليها،،،

قال تعالى (وَذَكِّرْ فَإِنَّ الذِّكْرَى تَنْفَعُ الْمُؤْمِنِينَ)
قَالَ رسُولُ اللَّهِ ﷺ:
((الْبخِيلُ مَنْ ذُكِرْتُ عِنْدَهُ، فَلَم يُصَلِّ علَيَّ))

*منقول*

01/08/2025

الإساءة في حُضور الشخص تُسمى
= شتم و سب

الإساءة في غِياب الشخص بِصفةٍ فيه تُسمى
= غيبة

الإساءة في غِياب الشخص بصفةٍ ليست فيه تُسمى
= بهتان

نقل الإساءة و الكلامّ من شخص لشخص يُسمى = نميمة

إمام يقول (لو إغتبت فى كل يوم شخصين فقط) وعشت بعد سن البلوغ سِتين سنة معناه يوم القيامة راح يكون عندك 32400 خصم أمام الله هل انت مستعد!!

"وَتَحْسَبُونَهُ هَيِّنً وَهُوَ عِندَ اللَّهِ عظيم"

للمعلومة = من تخلص من الغيبة و النميمة تخلص من ثلث عذاب القبر

كفارة الغيبة :

اللهم اغفر لي ولمن اغتبتُه و ظلمته وأسأتَ إليه وتجاوز عنّي وعنه.

31/07/2025

عارفه ليه شاب زي سيدنا موسى عليه السلام قبل انه يفضل يخدم راجل كبير في السن عشر سنين عشان يتجوز بنت من بناته؟
إيه اللي خلاه يعمل كده؟
ربنا قال:
"فجاءته إحداهما تمشي على استحياء"
بس كده… مش قال جميلة ولا فاتنة…
قال "على استحياء".
الحياء كان كفاية يخليه يختارها تبقى شريكة حياته.وطبعآ دي أهم صفه في الانثي عمومآ الصفه اللى ذكرها ربنا سبحانه وتعالي في كتابه

👩🏼‍🦰 والسيده مريم بنت عمران، لما عرفت إنها حامل من غير زواج، قالت:
"يا ليتني مت قبل هذا وكنت نسيًا منسيًا"
مافكرتش في نظرة الناس، فكّرت في حياءها وعِفتها وكرامتها.
فيا كل بنت عفيفه
الحياء مش ضعف…
الحياء قوة، وعزّة، وستر،
الحياء تاج مش أي حد يعرف يلبسه،
الحياء مش موضة راحت…
ده كنز ضاع، ولازم نرجّعه!
💖 عارفة يعني إيه تبقي أنتي البنت اللي في وسط الزحمة… ماشية على استحياء؟
يعني تمشي بستر، وتتكلمي بوقار، وتضحكي من غير ما تفقدي هيبتك.
الناس يمكن تفتكرك "معقّدة" أو "قديمة"بس عند ربنا… إنتي غالية،
واللي حافظت على حياءها… ربنا هيحفظها في كل خطوة في حياتها.
🕊️ اللهم ارزقنا الحياء كما زينت به مريم،
وأكرمنا بالعفاف كما أكرمت فاطمة،
اللهم ارزق بناتنا سترًا يستر القلب قبل الجسد،
واجعل حياءهم نورًا ورفعةً وعزّة في الدنيا والآخرة.
آمين يا رب العالمين 🤍

#هدايات

31/07/2025

خصوصيات الآخرين !..

- أحمد خالد توفيق
لباسل النادر

30/07/2025

🖤✨

29/07/2025

(( لكَيْلَا تَأْسَوْا عَلَىٰ مَا فَاتَكُمْ وَلَا تَفْرَحُوا بِمَا آتَاكُمْ )) الشعراوي في تفسير الآية دي بيحكي إن كان فيه شخص عنده حصان بيحبه و الحصان دا مشى ومرجعش فالناس بيواسوه في حزنه على الحصان فقالهم : ومن أدراكم أن ذلك شر ؟ ف الناس استغربت تفكيره ..
بعد فترة الحصان دا رجع و معاه مجموعة تانية فالناس بيهنوه فقالهم : ومن أدراكم أن ذلك خير ؟ و بعد فترة ابنه ركب الحصان و وقع من عليه اتكسر .. فالناس قالوا له طلع الحصان كان شر فعلا .. قال من أدراكم لعله خير !! بعد فترة حصلت حرب مات فيها اغلب الشباب ؛ بس ماخدوش ابنه للحرب علشان كان مكسور ..
- انت رغم قلقك و حزنك مش متأكد يقينًا ايه الموجود في الخطوة الجاية ؛ اللحظة التي توكل فيها أمرك كُلّه لله هي اللحظة ذاتها التي يُسخّر لك الكون بما فيه .. ‏"وَلَسَوْفَ يُعْطِيكَ رَبُّكَ فَتَرْضَىٰ"

Address

القاهره
Cairo

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when بحبك يا الله posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Share